ماري كريسماس !

"viola"

:: أستاذة ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
24,393
محل الإقامة
اوساكا..
do.php

لم تكن تعلم أن كرة ثلج صغيرة كَ تلك ستتسبب في كل تلك المعمعة..!
بدأت القصة كلها حين كانت تقلب محطات التلفاز في ملل دون شيء مثير للاهتمام... حصاد نهاية العآم يكتسح القنوات الحكومية و الخاصة..
أولهما تحصد كم تم ترحيل سكان السويد إلى سكنات لائقة و كم حبة صاروخ تم حجزها من قبل فرق الدرك الوطني ..
و ثانيهما تختصر كل المشاهد الفنية ل"ريفكا العجيب و الأربعين بهلول " ..
زفّرت بإحباط كبير حتى انتبهت لشريط العناوين أسفل الشاشة.. "تركيا و تونس وجهات الجزائريين المفضلة لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة"..
بحلقت في الهاتف أمامها ثم في مهمة حوآئيّة ناجحة تمكنت من إقناع الزوج المغبون بالاتصال بأقرب وكالة سياحية للحجز نحو تركيآ.. وضاعت دنانير ترميم المطبخ !
ثم إنها لم تفكر بتاتاً في تونس ,فهي تعلم جيداً أن نزوح الجزائريين إلى هناك سيجعلها تشعر كأنها استأجرت كوخا في احد جبال الونشريس..
سيشربون كلهم حد الثمالة و يخرجون لمضايقة هذا و معاكسة تلك على أساس أنهم يحتفلون "بالريفيون"! و يأخذون قسطا من الرآحة
بعد أن عملوا بجد لإنقاذ العياشي -رحمه الله- من البئر الارتوازي و لم يفلحوا..!
وصلت طائرتها مع المغبون إلى اسطنبول في تمام الساعة الرابعة مساءً .. ثم توجهوا إلى فندق 4 نجوم حجزوه بأموال "الفايونص" تحت شعار احييني اليوم و اقتلني غداً..
كان الجناح الذي يحوي غرفتهم يطل على منظر في غاية الجمآل..
مجموعة من الاصدقآء يصنعون رجلاً لطيفاً من الثلج و يلتقطون صوراً معه و ضحكاتهم تتعالى بين الفينة و الأخرى..
عآشق قد دفأ خليلته بمعطفه الصوفي و يتمشون حول البركة التي كانت على وشك أن تتجمد..
فتاة وحيدة على الضفة الاخرى ترتدي قبعة صوفية و شعرها الأحمر قد شكل شالاً كثيفا حول رقبتها ..ترمي حصى صغييرة في وسط البركة
فتكسر طبقة الجليد الرقيقة تلك و تشكل حلقات دائرية في لوحة أجمل من ان يتم وصفها..
كان الأمر أشبه برواية مآ..
تسمرت المسكينة تشاهد كل هذا الخيال من أعلى نافذتها و زوجها يهمّ بأخذ قسط من الراحة حتى وجدها أمامه و قد شغلت مود الpuppy face *-*
تطلب منه أن ينزلا لرؤية المكان عن كثب.. لم يستطع رد طلبها فقد كانت بارعة في فن"التحلال" ..
و لم تكن سوى دقائق حتى وجد نفسه في الباحة و هي تركض أمامه كطفلة ترى العالم لأول مرة..
وضع يديه في جيوب سترته و ابتسم في رضى.. فرغم التكاليف إلا أن المكان يستحق الزيارة بعد كل شيء...
كان يبحث عن مكان للجلوس في الجوار حتى تأتيه كومة من الثلج على ظهره .. "هآقد بدأنا" تمتم بهذه العبارة و نظر نحوها و هي تضحك بأعلى صوتها..
فباغتها بكرة ثلج أكبر غطت كل وجهها.. تعالت ضحكاتهم و بدأو بالتراشق بكرات الثلج فتحمست البهلولة و كعبشت كرة رصّتها جيدا كأنها تصنع كراة جبس وليس ثلجا ,
و صوبتها نحو رأس الرومانسي الأنيق ف"فلّڨته" حتى فقد الوعي..
صَرَخت عالياً حين رأت قطرات الدم تنزف من جبهته و تحول بياض الثلج إلى اللون الأحمر.. "هآحوجي" و هرولت نحوه باكية "يايما واش درت
" ..
كان كل من في الباحة يحدقون فيهم و لم يفهموا شيئاً.. هل هو طري لدرجة أن تقسم رأسه كرة ثلجٍٍ صغيرة..
و لم يعلموا أن الفتاة البريئة التي كانت تلعب مع زوجها كانت تُكعبش الرفيس لمدة خمس سنوات لتأخذه معها كمؤونة إلى الاقامة الجامعية أيام دراستها..
دقائق ووصلت سيارة الإسعاف لأخذ المصاب و زوجته القناصة نحو المستشفى...مرت نصف ساعة حتى بدأ الصقر الجريح يستيقظ من غيبوبته القصيرة..
و من يومها و غرفته مغلقة لا ينزلون إلى للأكل حتى انتهت مدة نزولهم في الفندق و قد أقسم أن لا سياحة بعد اليوم ..
الترميم يليق بنا!

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم
الصراحه اُسلوب جميل في السرد
كما قال المثل عشرة عون ههههههههه
تحياتي

و عليكم السلام
ههههه هاذيك هي
شكرا اخي ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واخيرااا أمونة زارتنا في قسم المحاولات القصصية يا هلا ومرحبا هههه
قصّة جد جميلة وتتناول الواقع البائس المعاش ههه وبطريقة فكاهية كما اعتدناها منك
يعني هادا هو أسلوب فيولا، باين ولا واحد يقدر ينسبو لشخص آخر
عندك أسلوب فريد تتميزي بيه وتبان شخصيتك فيه وهذا لي يخليه مميز
يعطيك الصحة أمونة على القصة الطريفة والرائعة
استمتعت بقراءتها حقا، بالتوفيق عزيزتي :whistle:

السلام عليكم
قصة رائعة للغاية ..مزجتي بين الأحداث بطريقة جميلة وفكاهية ?
سلمت أناملك ياغالية على الطرح المبدع⁦❤️

أضحك الله سنّك
عندنا مثل يقول:
اللي مو والف ع البخور ينحرق ثوبه
ويبدو أن الرومانسية ضلّت طريقها بعد كرة الثلج تلك:D
....
استمتعت حقا بقراءة القصة
رغم وجود بعض الكلمات التي لم أفهمها
....
سلمت يمينك يا غالية
لك تقديري وامتناني

واخيرااا أمونة زارتنا في قسم المحاولات القصصية يا هلا ومرحبا هههه
قصّة جد جميلة وتتناول الواقع البائس المعاش ههه وبطريقة فكاهية كما اعتدناها منك
يعني هادا هو أسلوب فيولا، باين ولا واحد يقدر ينسبو لشخص آخر
عندك أسلوب فريد تتميزي بيه وتبان شخصيتك فيه وهذا لي يخليه مميز
يعطيك الصحة أمونة على القصة الطريفة والرائعة
استمتعت بقراءتها حقا، بالتوفيق عزيزتي :whistle:

و عليكم السلام
هههه اهلا مريهام.. كنت حنديرها فالمدونة و بطلت خخ
شكراً شكراً الزينة
حطيتها برك مراجعتها ماوالو يعني هاك عالمباشر للترفيه برك خخخ
صحيتي الزينة و عالختم ثاني شكراً للتشجيع ختيتي

آخر تعديل:
السلام عليكم
قصة رائعة للغاية ..مزجتي بين الأحداث بطريقة جميلة وفكاهية ?
سلمت أناملك ياغالية على الطرح المبدع⁦❤️

و عليكم السلام ..
شكرا ختيتي سعيدة انها اعجبتك ^^
أنرتي :love:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حين تكتبين ايتها المينونة فانك تبدعين ???اسلوب يجمع بين الواقع والمرح ....كم احب هذا النوع من الادب وهو الادب الساخر ...الذي يحمل بين طياته معان هادفة تحكي عن واقع معاش ....قرأن نفسي في شخصية البطلة ربما يوما ما ازور تركيا ويحدث لي ماحدث مع قناصة الكعبوش ??? يعطيك الصحة

جميلة جدا استمتعت وانا اجول بين السطور
مجهودك طيب ولكي كل الشكر
ننتضر منكي كل جديد

السلام عليكم
شكراً أخي ربي يحفظك
ان شاء الله رح نحاول نكتب حتى و فنيانة خخ
بصح بلاك ندخل مع مريوم نكتب و مدولي نصائحكم ^^
نورت اخي

وضك أنت خصتك كرة ثلج في راسك ولا واش علاه ما طاڨيتينيش...
القصة جميلة ومضحكة وساخرة وواقع معاش كنت أحببت لو وضعت مكان المعطف قشابية حتى تكتمل الصورة هههه
وللمرة المليار علاه كسولة ها كملي وزيدي طوليها باش تكون أجمل على كل استمتعت وأنا أقرأ ^^

السلام عليكم
ههههههه يعطيك ضربة فلقتيني بالضحك والله
القصة بدت بطابع جدي في البداية..فخُيل ان النهاية حزينة او رومانسية لواقع معاش في اغلب البيوت الجزائرية
كي ولات في هآحوجي هههه صاي عرفت بلي هذي ابداعات الزوحة الجزائرية
طريقة سرد القصة رائعة ،المزيج بين اللغة العربية الفصحى و بعض الكلمات من الدارجة ..أضاف للقصة كمية فكاهة جميلة.
السيد قصفتلو الجبهة ههه
لا عطلة ..لا فايونس لا كوزينة لا جد ماليكم هههه
شكرا فيولا.

ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
غاليتي من اروع ما قرات في حياتي من الادب الساخر، سجلي معجبة بك وبكل شيء يخصك من القلب والله
اعشق الادب الساخر ولطالما كنت اعشق كلماتك ومواضيع وردودك
احب طريقتك الباردة الفكاهية التي تبدو لمن لا يعرفك انها سخرية لكنها في الواقع كلمات تنهش القلب والروح ولا تخرج الا من قلب ينزف وحزين لحالنا اليوم
انحني فعليا وصدقا لقلمك وروحك غاليتي
لا استطيع صدقا ان اصف روعة كلماتك وصدقيني ليس مديحا من قلب القلب والله
لم اجد في معجمي كلمات يمكن ان تصف روعة ماخطته يمناك، صدقا الامر هكذا بالنسبة لي
بقدر ماضحكت بقدر ما تالمت، اسال الله الهداية والثبات لنا ولكل المسلمين ان شاء الله يارب
انتظر بشوق القرائة لك ولقلمك المميز والذي كما قالت مريومة قم خاص بك وحدك ولا يمكن لاحد ان يكون مثلك
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

أضحك الله سنّك
عندنا مثل يقول:
اللي مو والف ع البخور ينحرق ثوبه
ويبدو أن الرومانسية ضلّت طريقها بعد كرة الثلج تلك:D
....
استمتعت حقا بقراءة القصة
رغم وجود بعض الكلمات التي لم أفهمها
....
سلمت يمينك يا غالية
لك تقديري وامتناني

سلام عليكم
اللهم آمين ختيتي
ههههه عندنا نفس المثل يقول لي مالف بلحفا ينسى صباطو خخخخ
مكاش الرومانسية جاو يقلدو نساو رواحهم هههه
مليح لي عجباتك ختيتي و قوليلي نفهمك عادي خيتو ^^
نورتيني الزينة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حين تكتبين ايتها المينونة فانك تبدعين ???اسلوب يجمع بين الواقع والمرح ....كم احب هذا النوع من الادب وهو الادب الساخر ...الذي يحمل بين طياته معان هادفة تحكي عن واقع معاش ....قرأن نفسي في شخصية البطلة ربما يوما ما ازور تركيا ويحدث لي ماحدث مع قناصة الكعبوش ??? يعطيك الصحة

اهلاا سلطاانة ^^
حبيبتي شكرا و الله سعيدة كي عجبتكم كنت نخربش طول ههه
ههههه تهلاي فلقينا السيد نقعدو للضحك خخخخ
ربي يحفظك
نورتي

من أروع ما قرأت أحييك على سلاسة كلامك
ودقت معانيك بين الواقع والكوميديا صراحة هذا نوعي المفضل
عجبتني نتاع​
فتحمست البهلولة و كعبشت كرة رصّتها جيدا كأنها تصنع كراة جبس وليس ثلجا ,
و صوبتها نحو رأس الرومانسي الأنيق ف"فلّڨته" حتى فقد الوعي..
ههههه الجزائريين ورغم كل المحاولات 0 رومانسية
ههه
اسجل اعجابي بك
متابعة لكل جديدك
فلا تحرمينا
دمت بحفظ الرحمان

وضك أنت خصتك كرة ثلج في راسك ولا واش علاه ما طاڨيتينيش...
القصة جميلة ومضحكة وساخرة وواقع معاش كنت أحببت لو وضعت مكان المعطف قشابية حتى تكتمل الصورة هههه
وللمرة المليار علاه كسولة ها كملي وزيدي طوليها باش تكون أجمل على كل استمتعت وأنا أقرأ ^^

هههه جيت نطاقي عجزت والله
خخخخ وش حب يقول جماعتنا دارو البخص فالمونيمون كيما قال عثمان عريوات ولا وش هههه
شكرا خيو ربي يحفضك مزية عجبتكم ^^
هاك علابالك ني هايلة كتبت ههه
صحيت

اذا كانت هذه كرة ثلج وكادت تقتل الزوج فكيف هو كعبوش الرفيس التي تصنعه :cry:
قصة طريفة وأسلوب أحبذه في الكتابة الجدية والهزل والتلميح. يعطيك الصحة استمتعت على طول القصة وهذا حال المتنطعين والمقلدين للآخرين ولو على حساب أولوياتهم وخاصة هويتهم.
ننتظر المزيد من هذا الاسلوب في الكتابة كيما تعودنا منك:geek:

السلام عليكم ...
جميل جداا ماخطته اناملك عزيزتى
اسلوبك الذي مزج بين الهزل والجدية حمل في ثناياه العديد من الحقائق
هههههههههههه كاين منها كاين ناس متخرجش عليهم يخرج عليهم غير الكوزينة ههههههههههههه
يكون ندم السيد ندامت العمر ههههههههه
المشكل كون جات في بلاصة صحيحة ????وفقد الذاكرة ????يعشي مع تركياا ???? ختيتوو يعطيك الصحة وفقك الله
في انتظار الجديد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة