لغز غير مسجل (6) من sami44

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
السلام عليكم ورحمة الله

105001

98548

لغز اليوم هو السادس في سلسلة الالغاز

وهو اسهل من السابقة

اتمنى تحلوه من اول رد

اللغز يقول

98547

اسألك عن شيء من عجائب خلق الرحمان
طاهر ومؤثر وله في نفس الملوك اثر
غالي الثمن وقيمته بالضوء تضهر
الوانه كثر والوردي منه مبهر

اسمه غريب ولكل الناس معروف
به سبعة حروف
اوله عند الانسان واخره من مملكة الحيوان

98549

من اخوكم sami44

بالتوفيق

آخر تعديل:
ملقيتوش انا تان هههههه
لازم تفكري ما تقوليليش مازلتي مريضة راكي لاباس عليك وتتفرجي في السوبرناترول
مشكورة على الطلة الطيبة ايتها الشغيغة انتضر عودتك

مانيش نتفرج، حبست كل شيء لشقيقة ههههههههههه
ان شاء الله لما نولي منيش نشوف فلدنيا تدور هههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اممم اذن لغز جديد
انا تاني كنت رايحة نقول المرجان
بصح كي عاد غالط
نبدلوها نرجعوها الياقوت هههه
معرف علاه جاتني على الاحجار الكريمة
مع انو قلت للاخت بلي راهي بعيدة عن الاجابة كي ذكرت المرجان
ساعات نحسها صفة في الإنسان وساعات نحسها شيء
نزيد نخمم ترا​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اممم اذن لغز جديد
انا تاني كنت رايحة نقول المرجان
بصح كي عاد غالط
نبدلوها نرجعوها الياقوت هههه
معرف علاه جاتني على الاحجار الكريمة
مع انو قلت للاخت بلي راهي بعيدة عن الاجابة كي ذكرت المرجان
ساعات نحسها صفة في الإنسان وساعات نحسها شيء
نزيد نخمم ترا​
ليس الياقوت يا مريم حاولي مرة اخرى ولو انك قربتي خطوة ومشكوره على المحاولة

اعتقد انه حجر عين القط
يتاثر بالضوء، به سبعة حروف واكيد هو ثمين
واوله يوجد لدى الانسان وهو العين واخره من مملكة الحيوان وهو القط

يعرف الأوبال الأسود ( بعين القط او الهـر) حيث يوجد به خط واحد
أبيض .

حجر عين القط أو الهر يعتبر من الأحجار الكريمة المميزة التي تضم ظاهرة غير معتادة في إنعكاس الضوء على سطحها حيث تظهر لمعان أشبه بلمعان عيون القطط أو الهررة. في الواقع حجر عين القط “الهر” ليس نوعاً محدداً من الأحجار الكريمة، بل عدة أصناف قد تختلف في تركيبها الكيميائي وتكوينها وحتى لونها، إلا أنها تشترك في خاصية اللمعان المميزة.

من الناحية العلمية فقد تم إطلاق مصطلح “تأثير عين القط” على تلك الظاهرة إنحداراً من الكلمة الفرنسية التي تعني “عيون القط”. ذلك التأثير يمثل مظهر عين القط “الهر” بوضوح كافي ليتم ملاحظته بالعين المجردة بكل سهوله، ويرجع السبب في حدوثه إلى إنعكاس الضوء بواسطة الألياف المتوازية أو القنوات والإبر في الحجر. ومن الممكن القيام بإحداث ذلك التأثير عمداً في المختبر أو بواسطه أدوات تهيئة الأحجار الكريمة من خلال قطع الحجر الكريم على هيئة “كابوشون” (صقل الحجر فيما عدا الأوجه) وعمل ألياف متوازية فيه ليتألق مظهر عين القط عند إستعراض الحجر في الضوء.

يشابه تأثير عين القط “الهر” تأثير النجوم على الأحجار الكريمة، إلا أن الإختلاف بينهما يكمن في وجود مصفوفة واحدة عمودية من الضوء على أحجار عين القط بينما يوجد 4 إلى 6 مصفوفات من الضوء على الأحجار التي تضم تأثير النجوم. ويجدر الإشارة هنا إلى أنه من المعتاد العثور على أحجار عين القط “الهر” تحتوي على مصفوفتين متعامدتين على ذات الحجر لدى متاجر الأحجار الكريمة ومقتنيها.

أشهر أحجار عين القط “الهر” وأكثرها قيمة هي المستنده على حجر كريسوبيريل عين القط، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجرد ذكر حجر عين القط “الهر” في مجال تجارة الأحجار الكريمة يدل على حجر الكريسوبيريل الذي يحتوي على ذلك التأثير. لكن هذا لا ينفي وجود أنواع وأصناف من الأحجار الكريمة تحتوي على ذات التأثير.

يندرج حجر الكريسوبيريل إلى ذات عائلة حجر الألكسندريت النادرة، لذلك لا دهشة عند ذكر أنه يتميز بصلادة مرتفعة جداً تقدر ب 8.5 على مقياس موس للصلادة، مما يجعله مناسباً للكثير من أنواع المجوهرات والحلى، وهو يتميز بألوان الأزرق والأحمر والأخضر والأصفر والبرتقالي والبني والوردي والبنفسجي والرمادي في الطبيعة وحتى قد تتنوع الألوان في ذات الحجر ببعض الأحيان. ويتم إستخراج كريسوبيريل عين القط من مناجم تقع بدول سريلانكا والبرازيل والهند والصين وزيمبابوي.

مظهر تأثير حجر عين القط “الهر” أثناء تعريضه للضوء

بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم لالغازك الجميلة والمفيذة وجعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله يارب

اعتقد انه حجر عين القط
يتاثر بالضوء، به سبعة حروف واكيد هو ثمين
واوله يوجد لدى الانسان وهو العين واخره من مملكة الحيوان وهو القط

يعرف الأوبال الأسود ( بعين القط او الهـر) حيث يوجد به خط واحد
أبيض .

مشاهدة المرفق 99221

حجر عين القط أو الهر يعتبر من الأحجار الكريمة المميزة التي تضم ظاهرة غير معتادة في إنعكاس الضوء على سطحها حيث تظهر لمعان أشبه بلمعان عيون القطط أو الهررة. في الواقع حجر عين القط “الهر” ليس نوعاً محدداً من الأحجار الكريمة، بل عدة أصناف قد تختلف في تركيبها الكيميائي وتكوينها وحتى لونها، إلا أنها تشترك في خاصية اللمعان المميزة.

من الناحية العلمية فقد تم إطلاق مصطلح “تأثير عين القط” على تلك الظاهرة إنحداراً من الكلمة الفرنسية التي تعني “عيون القط”. ذلك التأثير يمثل مظهر عين القط “الهر” بوضوح كافي ليتم ملاحظته بالعين المجردة بكل سهوله، ويرجع السبب في حدوثه إلى إنعكاس الضوء بواسطة الألياف المتوازية أو القنوات والإبر في الحجر. ومن الممكن القيام بإحداث ذلك التأثير عمداً في المختبر أو بواسطه أدوات تهيئة الأحجار الكريمة من خلال قطع الحجر الكريم على هيئة “كابوشون” (صقل الحجر فيما عدا الأوجه) وعمل ألياف متوازية فيه ليتألق مظهر عين القط عند إستعراض الحجر في الضوء.

يشابه تأثير عين القط “الهر” تأثير النجوم على الأحجار الكريمة، إلا أن الإختلاف بينهما يكمن في وجود مصفوفة واحدة عمودية من الضوء على أحجار عين القط بينما يوجد 4 إلى 6 مصفوفات من الضوء على الأحجار التي تضم تأثير النجوم. ويجدر الإشارة هنا إلى أنه من المعتاد العثور على أحجار عين القط “الهر” تحتوي على مصفوفتين متعامدتين على ذات الحجر لدى متاجر الأحجار الكريمة ومقتنيها.

أشهر أحجار عين القط “الهر” وأكثرها قيمة هي المستنده على حجر كريسوبيريل عين القط، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجرد ذكر حجر عين القط “الهر” في مجال تجارة الأحجار الكريمة يدل على حجر الكريسوبيريل الذي يحتوي على ذلك التأثير. لكن هذا لا ينفي وجود أنواع وأصناف من الأحجار الكريمة تحتوي على ذات التأثير.

يندرج حجر الكريسوبيريل إلى ذات عائلة حجر الألكسندريت النادرة، لذلك لا دهشة عند ذكر أنه يتميز بصلادة مرتفعة جداً تقدر ب 8.5 على مقياس موس للصلادة، مما يجعله مناسباً للكثير من أنواع المجوهرات والحلى، وهو يتميز بألوان الأزرق والأحمر والأخضر والأصفر والبرتقالي والبني والوردي والبنفسجي والرمادي في الطبيعة وحتى قد تتنوع الألوان في ذات الحجر ببعض الأحيان. ويتم إستخراج كريسوبيريل عين القط من مناجم تقع بدول سريلانكا والبرازيل والهند والصين وزيمبابوي.

مشاهدة المرفق 99222
مظهر تأثير حجر عين القط “الهر” أثناء تعريضه للضوء

بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم لالغازك الجميلة والمفيذة وجعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله يارب
برافو عليك الحل صحيح يا شاطرة
96243

انا كنت علابالي بلي انتي تلقاي الحل اثرت عليك الشقيقة قعدتي كامل الليل تخمي في الحل ولقيتيه
الكادوات مازال ما لحقوناش ممبعد نشوفو الادارة تبعثلنا كاطون شيبس ههههههه

اممم
retard مثل العادة
تحليل الاخت @ماغيكاي تشان منطقي في انتظار النتيجة من البروفسور ^^
تحليل شيماء كان صحيح
وانت راني بعثتلك اشارة مالقريتو لحقت روطار
كل الشكر لحضورك في الصفحة

برافو عليك الحل صحيح يا شاطرة
96243

انا كنت علابالي بلي انتي تلقاي الحل اثرت عليك الشقيقة قعدتي كامل الليل تخمي في الحل ولقيتيه
الكادوات مازال ما لحقوناش ممبعد نشوفو الادارة تبعثلنا كاطون شيبس ههههههه
والله ماخممت غير لعشية،ربع ساعة مامبا هههههههه

والله ماخممت غير لعشية،ربع ساعة مامبا هههههههه
انا والله غير نفرح كي يلقى احد الاعضاء الحل
نحس بقيمة الجهد الي قمت بيه المهم الافادة
وان شاء الله راكي بريتي من الش.قيقة

انا والله غير نفرح كي يلقى احد الاعضاء الحل
نحس بقيمة الجهد الي قمت بيه المهم الافادة
وان شاء الله راكي بريتي من الش.قيقة
بريت لعشية وضوك راني بيها ههههههههههههه
المشكل لما نخرج من الدار وانا هدا وين دخل للدار ليلة كحلة عليا هههههههههه والحمد لله يارب
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله يارب
الغازك من النوع التي احب، فلا احل الالغاز لتمضية الوقت فقط بل لاتعلم ان شاء الله
فالغازك تعطينا معلومات جميلة وفي نفس الوقت اعطيتني فكرة جديدة لاضافة الغموض على بعض كتاباتي اكثر من غموضها المعتاد يعني نهبلكم هههههههههههههه
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة