مشكلتي هل اظلمه؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حبيت نشاوركم خاصة انو كاين اصحاب الخبرة و الحمد لله قريت ردودكم على المشاكل ردود راقية
تقدملي شخص في نفس سني مع العلم العمر ماش المهم المهم هو العقلية و تاني مزال متخطبناش يعني هدرة بين لافامي وخلاص و الناس كامل تهدر عليه بالخير و انو ميشوفش مع البنات و بعيد عليهم
المهم حكيت معاه يامات لولين واسمحولي على التعبير دخل فمواضيع خاطي الطريق نظن فهمتوني وانا مهدرتش فاصيت ميساج و درت روحي مشفت والو خافت
طلب السماح على اساس انو متدين ووو هو صح يحب التدين و العلم و يحفظ قران و ينصحني والله اعلم يطيع والديه و لكن يغلط و الكل خطاء مبعد عاود نفس الحكاية وانا تالمو جايحة مرفضتش كلامو و هدا ندمت عليه بزااااف مبعد والمشكل انو مايظهرش عليه الندم على الخدمة هادي و تمادى بزاف فهدرتو
بعدها الانسان هدا حسيتو اعتمادي بزاااف على الناس حبيت نعرف ويلا عندي الحق يعني صديقو يخدم معاه كللش يخدم صاحبو فكل شيئ يطلب منو بزاااااف بززززااااف
انا مكنتش نظنو هاك
و ايضا وصفلي جسم المراة اعتدر كاملا و يقلي اسكو نتي هاك ولا هاك انا شوكاني و تالمو لي تخلعت منهدرش و ايلا هدرت نقلو انا نرمال
وصف بزاف حوايج حتا لي انا ماش علابالي بيهم 👀
صراحة طاح من عيني بزاااااااف هو صح فيه حوايج ملاح من ناحية تدين لكن مقدرتش ننسالو الخدمات هادو
و درك يظهرلي تاب لانو انا كلما يجبدلي الموضوع نبدلو او نتجاهلو و قررنا منهدروش باه نرضيو ربي لكن سييت نعاود يولي احترامي ليه مقدرتش نولي نحترمو من جديد و كاني نضغط على روحي باه نحبو او نحترمو مجددا فيا حاجة تكسرت جهتو لدرجة مقدرتش نصلحها
و قريت فالمنتدى مشاكل تاع مقدرتش نحب زوجي وووو
و زيد يقلي اضعافي انا منحبش هادي و هادي والله ماش عارفة الا نكمل ولا نحبس و نعتدر منداك نقول كل انسان خطاء متدريش و منداك نقول لالا لازم نخير على حساب وش كاين مع العلم انا محوستش على ماضيه ولا سقسيتو عليه لانو عندي قناعة لي فات خلاص المهم كيفاه راهو معايا ضرك نتمنى تنصحوني ✍ و اسكو انا ظالماتو او لا و خايفة نندم سواء نقبل او مانقبلش

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله ان يوفقك بما تحبين ويرزقك بما تحبين في ما يحب ويرضى لك

اول شيء اوصيك به الاستخارة في الارتباط بهذا الشخص والدعاء واللي فيه خير يجيبو ربي

ثانيا، اجمل شيء بين اثنين هو الصراحة فاغلب المشاكل تحدث بسبب اخفاء الاخرين الكثير عن بعضهم مما يولد سوء الظن وسوء الفهم بسبب النفس الامارة بالسوء واكيد الشيطان لعنة الله عليه فهو لا يطيق ان يكون زوجان مع بعضهما في علاقة جيدة بالاخص اذا كان رضا الله غايتهما
لذلك غاليتي، صارحي خطيبك بموقفك وقولي له عن ما يزعجك في كلامه واساليه عن السبب الذي جعله يقول مثل تلك الامور في الغالب كان اختبارا منه لك والله اعلم

ثالثا، لا يجوز للزوجين ان يعرفا ماضي بعضهما حتى ولو كان زوجك وليس خاطبا فقط هو لايجوز له السؤال ومعرفة ماضيك حتى وان كان جيدا الا عن الاخلاق ونفس الشيء بالنسبة لك لايجوز لك معرفة ماضيه ولو كان جيدا

واخيرا، الحب ليس شرطا للزواج .. اساس الزواج هو جعله عبادة ومن اجل الله عز وجل والاخد بيد بعضكما للجنة واعانة بعضكما على طاعة الله ورسوله
فان وجدت من يعينك عن ذلك اختي الكريمة ومن يخاف الله ويتقيه في نفسه وفيك فلا تترددي فحتى ان لم يحبك سيتقي الرحمن فيك .. ثم يقوم الزواج على الاحترام والثقة وسيجعل الله بين الزوجين مودة ورحمة .. اما الحب قبل الزواج مجرد خرطي نسال الله العفو والعافية لنا ولكل المسلمين

بارك الله فيك اختي الكريمة وجزاك خير الجزاء ورزقك واياه بما تحبان في ما يحب ويرضى لكما
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
في امان الله وحفظه

سلام عليكم
اختي الكريمة هذي برك مكومش مخطوبين ويحكي على هاذ صوالح تاع الجنس بصريح العبارة
انا نقولهالك بصريح العبارة الاخ هذا يشاهد الافلام الاباحية او قريب منها او يجالس اصدقاء سوء
ثانيا انت تستاهلي صراحة لانو الرجل لما يشوف الطفلة ما عندهاش شخصية يعاملها معاملة الساقطة
او الجارية يعني يفرغ نزواتوا وشهواتو معاها واصلا حديثك معاه حرام في حرام واش تحبي من الحرام يخرج
مثلا رايح يحكيلك على قيام الليل ولا وشنهي ها باينة ما تستخفيش عقلك
والذكور صراحة اللي يحكيو مع البنات ايا كانت الفتاة على امور الجنس والاباحية هذو مرضى في نفوسهم
والسريرة تاعهم شريرة وخبيثة لذا حذاري
الرجل الذي لا يحترم نفسه ويحترم الحبيبة نتاعوا ولو في حرام ويشوف فيها مفرغة شهوات هذا لا يرقى لاسم الرجل
والتدين نتاعوا اختي الكريمة مكانش منوا
المتدين الحقيقي كي تخلى كامل يقلك نحبك او يسبك او يشتمك هذا اذا كان خطيبك اما غيرها من الامور فكذب ونفاق وخداع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
المنكر منكر ولماذا حرمت الخلوة قبل الزواج وحديث الهاتف خلوة ويتم فيها التجاوز لذلك هي باب منكر
اعلم ان هذا الكلام يبدو غريبا لكن لا اراه غريبا عنك فإني التمست بين حروفك تدينا والله حسيبك.
اسئلته غريبة وخطيرة ولما لا يصبر للنظرة الشرعية ويتحلى بالادب
ويبتعد عن الحرام ليبني بيتا صالحا
الزواج ستر فلا يبدأ بالفضح ستر الله.

كنصيحة ابتعدي عن حكايات الهاتف
فإنها اما تزين منكرا واما تسبب منكرا.

وحجة التعرف حجة داحظة
اولا قبل الزواج هناك نية صالحة مطلوبة
والنية الصالحة لا يفسدها صاحبها بالفعل الفاسد اما خلوة او جلوة فيها منكرات
ثانيا الرؤية الشرعية لمعرفة الطرف صاحبه بدون خلوة او تبرج او مصافحة
ثالثا قبول او رفض ان كان قبولا فلا كلام بعدها الا بحظور ولي ولا خلوة الا بعد العقد الشرعي.
الماضي فيه ماضيان ماضي ظاهر
وماضي خفي الظاهر يسأل عنه
والخفي بين صاحبه ومولاه
والعبرة بما ترينه الان
وكنصيحة اقطعي اتصالك معه وارسلي له ان ذلك لا يجوز
فإن قبل واستقام ظاهره فمرحبا
وان احتج اقطعي كل خيط معه
فالنهايات غالبا مرهونة بالبدايات.
نسال الله ان يوفقك لبناء بيت صالح
وان يصلح امرك وامر كل مهموم

كاين فيئة تاع رجال يختبرو لمرا بالطريقة هاذي و بالتطياح تاع لقدر والدخول معاها في المواضيع الخامجة ... اذا نكرت ورفضت يشد فيها و يبقى معاها ويقتنع بيها .... واذا مشات معاه في لخط يرميها ويروح .

ونصيحة ليك اختي لكلام مع خطيبك ولا حتى حتى راجلك ديما حافظي على قدرك وخلي لكلام عنه حدود .

آخر تعديل:
سلام عليكم
اختي الكريمة هذي برك مكومش مخطوبين ويحكي على هاذ صوالح تاع الجنس بصريح العبارة
انا نقولهالك بصريح العبارة الاخ هذا يشاهد الافلام الاباحية او قريب منها او يجالس اصدقاء سوء
ثانيا انت تستاهلي صراحة لانو الرجل لما يشوف الطفلة ما عندهاش شخصية يعاملها معاملة الساقطة
او الجارية يعني يفرغ نزواتوا وشهواتو معاها واصلا حديثك معاه حرام في حرام واش تحبي من الحرام يخرج
مثلا رايح يحكيلك على قيام الليل ولا وشنهي ها باينة ما تستخفيش عقلك
والذكور صراحة اللي يحكيو مع البنات ايا كانت الفتاة على امور الجنس والاباحية هذو مرضى في نفوسهم
والسريرة تاعهم شريرة وخبيثة لذا حذاري
الرجل الذي لا يحترم نفسه ويحترم الحبيبة نتاعوا ولو في حرام ويشوف فيها مفرغة شهوات هذا لا يرقى لاسم الرجل
والتدين نتاعوا اختي الكريمة مكانش منوا
المتدين الحقيقي كي تخلى كامل يقلك نحبك او يسبك او يشتمك هذا اذا كان خطيبك اما غيرها من الامور فكذب ونفاق وخداع
بالعقل برررررك وشبيك اخي الصغيروني بابن تغششت
استغفر واستهذي بالرحمن اه اه او عيد ميلادك بالعقل برك متطلعش لاطونسيو لروحك

بالعقل برررررك وشبيك اخي الصغيروني بابن تغششت
استغفر واستهذي بالرحمن اه اه او عيد ميلادك بالعقل برك متطلعش لاطونسيو لروحك
هههه ها ارحمو عقولنا الحلال بين والحرام بين​

هههه ها ارحمو عقولنا الحلال بين والحرام بين​
علابالي وعلابالنا لكن او تعرف رانا عباد ونغلطو ونحبو لما نغلطو ينصحونا موش يحكمو علينا

أهلا اختي
نتمنى بصفة خاصة يجاوبوك الرجال
انا شخصيا جاتلي بيزار
فالرجل الحقيقي يستحي من الفتاة التي لا تحل له و مش معقول يحاكيها في صوالح كما هاذو
زيد قلقتيني كقولتي ايقولك اضعافي
يا أختي هو اللي خيرك لازم يقبلك كيف ما راكي الا مسمنتيش اليوم بالاك تسمني غدوا و ملازمش تكون العلاقة مبنية على شكلك
لأنو راح تهتز من اول تغير لك بعد الانجاب مثلا
صراحة أختي لو كان يحترمك ماكان فاتحك في مواضيع كما هاذو
و لكن صلي صلاة الاستخارة بالاك ربي يجعل توبته بين يديك
سلام

نظن مهما غلط الواحد مالازمش يفتح المواضيع هادو و خاصة انك قلتي انو فليامات لولين بعد هدرهالك ,,,,,, لا حول ولا قوة الا بالله ,,,,, كوني قوية اختي و استخيري ,,,, صراحة مارتحتش لانو يوصف و يتشرط في جسمك اضعافي اسماني لو كانت وحدها نقلك بالاك و لكن لانو فتح المواضيع هادو من قبل ,,, متريحش
وش معنى انو يشوفك زوجة معناه يحترمك فالاحترام وتقوى الله فالطرف الاخر اساس كل علاقة وانا مع لي قالولك قبلي انو لي يحترمك و يحترم نفسو على الاقل مايفتحش هاذي المواضيع امامك
و تاني نولهك الى انو لا كلام بين المخطوبين بدون عقد و البدايات التي لا ترضي الله نهايتها لن ترضيك
والله اعلم

لا حول ولا قوة الا بالله
هذا الصنف من الناس لا اطيقه صراحة ولو ان ابنو ادم خطاء وخير الخطائين التوابون
يقال النهايات على حسب البدايات
كيما نقولو بالعامية تاعنا ( هذا دخل ديراكت من دون مقدمات ) الاصح كان عليك ايقافه من اول خطأ حتى يتعض ولا تنتضري تكرار الامر
لا تقلقي ولا تستعجلي الامر لن يصيبك الا ما كتب الله لك انصحك بصلاة الاستخارة والدعاء له بالتوبة عسى ان يكون خيرا لك
اضن ان الاخوة كفو ووفو
وفقك الله وسدد خطاك ويسر امورك

دع ما يريبك الى ما لا يريبك.
وصية نبوية.
ليس العيب ان يخطئ المرء لكن ان يكرر الخطأ مرتين وثلاث فذلك عيب مقيت.
الاحترام والزوجة ليست قطعة اثاث
وهذا جعل من الجسد عنوانا لبعض احاديثه معك بغض النظر عن الحكم الذي نعلمه وبينته في الرد الاول
الزواج لقاء الارواح الطيبة وسكينة للأنفس لا معتركا لتجريب عفة الفتاة
اوتجريب نبل الشاب فالغاية لا تبرر الوسيلة والغاية الشريفة لها وسائلها
تنبع من شرف تلك الغاية
أُخية انت اسمى من ذلك ومن يسعى لتجريبك ان كانت هذه غايته هذا انسان
له وسواس او له نظرة شهوانية وهذا مرض
والزواج لا يعترف بغير الوسائل الشريفة لأنه غاية شريفة رغم تغني الكثير بالصلاح رغم انهم انتجعوا طرقا ملتوية
وهذه ليست حجة على رضى الله بذلك
ومن يخاف الله يظهر ذلك في افعاله
فيخاف الله في من يحب ولا يسعى لتلويث سمعه اوارباكه بكلام زعما انه استنطاقا لتظهر السرائر.
اخية اسالي الله ان يرزقك زوجا صالحا
خاليا من كل ريبة مفتاحا للخير مغلاقا لكل شر
وكوني انت عنوانا لذلك.
والسلام عليكم ورحمة الله.

يا بننتي قبل الخطبة هدرتوا هاك
ممكن جدا جدا انا مازال ما حكيتش مع مرتي بهته الطريقة
راهو عيب كبير هذا منك و من هذا الرجل
قلتي متدين نصححلك موهوش متدين نقولوا يعرف شوي من الدين لأن المتدين
ما يحكيش مع امرأة و هو ماهوش خاطبها و ثانيا ما يحكيش في العيب كيما هكا

بنتي لازم تعرفي الشي اللي راكي تديري فيه راه حرام و عيب كبير تفكري باباك و يماك
و نوصيك ما تعاوديهاش لأنك راكي رايحة تغضبي ري و والديك عليك

نوصيك ما تعجليش بالقبول و صلي ياااسر استخارات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سامحوني ندخل بدون مقدمات لكن هذا تطياح قدر، يكذب عليك ختي لعزيزة الحب في حد ذاتو بين الزوجين يكون أساسو أو القاعدة تاعو الاحترام، زواج بلا احترام ماراهوش زواج، والاحترام يبدا من هاد النقاط، هنا تعرفي الإنسان هادا اذا صح يقادرك ولالا.
وزيد والله يسخف الإنسان ومتمني يشوف زوج مخطوبين يحكيو مثلا على طريقة تربية ابناءهم كيفاه يجعلوهم عندهم اثر في المجتمع، يحكيو على السبل الناجحة لي لازم يتاخذوها باه ماتصراش بيناتهم مشاكل وباه يحلوها بعقلانية، يحكيو على المسؤوليات الزوجية لي لازم تكون عليهم وكيفاه يتعاونو في بعضاهم عليها، راني نهدر بعيدا عن الحلال والحرام وعلاقة المخطوبين ومانقصدكش بالطبع اختي الكريمة نهدر على العموم، يعني وكتاه زوج مخطوبين يحاورو عقول بعضاهم ويخمو للمستقبل ويخدمو هاديك الباطة الفارغة لي في راسهم بدل ما الراجل يحكي في تفاهات كيما هادي ويطيح القدر وبدل ما المرأة تحكي على الاعياد والمناسبات واش يجيبلهم فيها ذهب، يعني مشروع ضخم وعظيم وعندو وزن عند ربي نحكيو فيه على هاد التفاهات؟ ونبداوه بهاد التفاهات، يعني لهاد الدرجة تفكيرنا محدود وفاسد؟
وزيد كيما قالت سنايا قلقتني حكاية اضعافي وكوني هكا وهكا، هادا اختارك كزوجة وكشريكة حياة، ختارك لما بعيد الشر يمرض ويطيح في شوكة يلقاك في كتفو ولما نتي تمرضي لا سمح الله وتمري بأزمة تلقايه في جنبك، لما تتزوج تخير عقل واخلاق وفكر ماش الافكار الفاسدة لي في راسو، اسمحيلي لكن هادا باين من درك لو تمرضي بلاڨريب برك بالاك يرميك والعياذ بالله، خاطر يحوس على الكمال، والبشر ماتخلقوش باه يكونو كاملين، والزوجين تخلقو باه يكملو بعضاهم، ودورك كزوج تتقبل العيوب لي خلقها ربي في زوجتك وهي نفس الشي، ومادامك اخترت هاد الإنسان فماتبقاش كوني هكا وديري هكا هادي ماش رجل الي يصنعوهولك حسب الطلب، راهي بشر خلقها ربي في احسن صورة وعندها مميزات لازم نتا تكتاشفهم ماش تفتش على السلبيات وبالاك هو كل سلبيات.
شوفي ختي لعزيزة انا مانقولك لا اقعدي معاه لا بعدي عليه وراهم الاخوة وفو وكفو،بصح حسب كلامك كي قلتي راح احترامي ليه وكلي حاجة تكسرت بيناتنا ديجا 70 بالمائة من القرار راهو بين يديك، خاطر اذا ماكانش كاين قبول بين الطرفين ماكانش زواج وماكانش علاقة ناجحة للأسف والله تعالى أعلم.

زيدي صلي الاستخارة واستشيري ربي سبحانو، ولي فيه الخير ربي يقربو ان شاء الله
ربي يهنيك ويسعدك ويرزقك لي يعرف قيمتك
تحياتي

سامحوني ندخل بدون مقدمات لكن هذا تطياح قدر، يكذب عليك ختي لعزيزة الحب في حد ذاتو بين الزوجين يكون أساسو أو القاعدة تاعو الاحترام، زواج بلا احترام ماراهوش زواج، والاحترام يبدا من هاد النقاط، هنا تعرفي الإنسان هادا اذا صح يقادرك ولالا.
وزيد والله يسخف الإنسان ومتمني يشوف زوج مخطوبين يحكيو مثلا على طريقة تربية ابناءهم كيفاه يجعلوهم عندهم اثر في المجتمع، يحكيو على السبل الناجحة لي لازم يتاخذوها باه ماتصراش بيناتهم مشاكل وباه يحلوها بعقلانية، يحكيو على المسؤوليات الزوجية لي لازم تكون عليهم وكيفاه يتعاونو في بعضاهم عليها، راني نهدر بعيدا عن الحلال والحرام وعلاقة المخطوبين ومانقصدكش بالطبع اختي الكريمة نهدر على العموم، يعني وكتاه زوج مخطوبين يحاورو عقول بعضاهم ويخمو للمستقبل ويخدمو هاديك الباطة الفارغة لي في راسهم بدل ما الراجل يحكي في تفاهات كيما هادي ويطيح القدر وبدل ما المرأة تحكي على الاعياد والمناسبات واش يجيبلهم فيها ذهب، يعني مشروع ضخم وعظيم وعندو وزن عند ربي نحكيو فيه على هاد التفاهات؟ ونبداوه بهاد التفاهات، يعني لهاد الدرجة تفكيرنا محدود وفاسد؟
وزيد كيما قالت سنايا قلقتني حكاية اضعافي وكوني هكا وهكا، هادا اختارك كزوجة وكشريكة حياة، ختارك لما بعيد الشر يمرض ويطيح في شوكة يلقاك في كتفو ولما نتي تمرضي لا سمح الله وتمري بأزمة تلقايه في جنبك، لما تتزوج تخير عقل واخلاق وفكر ماش الافكار الفاسدة لي في راسو، اسمحيلي لكن هادا باين من درك لو تمرضي بلاڨريب برك بالاك يرميك والعياذ بالله، خاطر يحوس على الكمال، والبشر ماتخلقوش باه يكونو كاملين، والزوجين تخلقو باه يكملو بعضاهم، ودورك كزوج تتقبل العيوب لي خلقها ربي في زوجتك وهي نفس الشي، ومادامك اخترت هاد الإنسان فماتبقاش كوني هكا وديري هكا هادي ماش رجل الي يصنعوهولك حسب الطلب، راهي بشر خلقها ربي في احسن صورة وعندها مميزات لازم نتا تكتاشفهم ماش تفتش على السلبيات وبالاك هو كل سلبيات.
شوفي ختي لعزيزة انا مانقولك لا اقعدي معاه لا بعدي عليه وراهم الاخوة وفو وكفو،بصح حسب كلامك كي قلتي راح احترامي ليه وكلي حاجة تكسرت بيناتنا ديجا 70 بالمائة من القرار راهو بين يديك، خاطر اذا ماكانش كاين قبول بين الطرفين ماكانش زواج وماكانش علاقة ناجحة للأسف والله تعالى أعلم.

تحياتي

تحياتي
من يسعى للصلاح لا يكون ديدنه حكايات هاتفية قبل العقد
من يريد صلاح اولاده يسعى لإختيار لهم اما صالحة والام الصالحة لا تنال بواسائل فاسدة وطرق ملتوية.
الحكم الشرعي في هذا معلوم واضح الا من خدع نفسه بنفسه
كيف يحكي الشاب على تربية اولاده مع خطيبته وهو لا يحل له محاكاتها في الهاتف هذا مثله كمثل من يسرق ليبني مسجدا
نحن في زمن غربة الصواب وغربة الحق
والله المستعان نسال الله العون على مرضاته.

من يسعى للصلاح لا يكون ديدنه حكايات هاتفية قبل العقد
من يريد صلاح اولاده يسعى لإختيار لهم اما صالحة والام الصالحة لا تنال بواسائل فاسدة وطرق ملتوية.
الحكم الشرعي في هذا معلوم واضح الا من خدع نفسه بنفسه
كيف يحكي الشاب على تربية اولاده مع خطيبته وهو لا يحل له محاكاتها في الهاتف هذا مثله كمثل من يسرق ليبني مسجدا
نحن في زمن غربة الصواب وغربة الحق
والله المستعان نسال الله العون على مرضاته.

يا أخي الكريم يبدو أنك لم تفهم قصدي من الأساس مع أنني حاولت شرحه قدر المستطاع، الحرام بيّن والحلال بيّن، وأنا ذكرت سابقا وقلت بغض النظر عن كونه حلال وحرام، يعني راني نحكي على تفكير المقبلين على الزواج ونظرتهم للزواج في حد ذاتو وليس على موضوع حديث الخطيب مع خطيبته في حد ذاته وإذا حرام أو حلال حتى لا يُفهم كلامي بالخطأ، والدليل بعد العقد الشرعي ولي من المفروض الرجل ولات المرأة زوجتو على سنة الله ورسوله وتلقاهم يحكيو على أمور تافهة، أما حكاية الخطيب وخطيبتو فأنا نفسي نكره ذلك الأمر.
تحياتي

للغلق بعد تعقيب صاحبه.. شكرا للردود و النقاش الراقي.
ينتقل النقاش الى موضوع التعقيب
الموضوع في الرابط التاليهل اظلمه؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة