لا اريد الزواج ابدا

Badrou94

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
166
محل الإقامة
Batna
السلام عليكم

والله يا خاوتي سامجوني ديما نكسرلكم راسكم بمشاكل نتاعي و مواضيعي بالصح الله غالب مكانش وين نروح و نهدر راحتي يعني هنا لقيت الارتياح و الامان باه نهدر و نفرغ وش قلبي. الحمد لله معندي حتى مشكلة و حياتي. التوسويس اللي كان عندي راح و الحمد لله زاد ايماني بالله و ثقتي فيه و توكلي عليه يعني ماوليت نخمم في المستقبل المجهول منكسر راسي. ولات عندي هواية جديدة هي مطالعة الكتب و وليت نحب نتثقف و نزيد في المعرفة نتاعي. بصراحة الشيئ هذا بدلي حياتي 180 درجة يعني في السابق كان عندي حلم اني نلقى عمل و نتزوج و نبني بيت و تكون عندي عائلة لكن الان تخليت عن هذا الحلم و مانيش باغيه طول صح صح والله راحت النفحة هاذيك تاع نتزوج و ندير عائلة لا الان و لا بعد 5 سنوات و لا بعد 10 سنوات ولا حتى بعد 30 سنة يعني مانيش باغي نربط سعادتي و مستقبلي بشخص لا اعرفه. باغي نطور في نفسي باغي نولي انسان ناجح في حياتي باغي نزيد الثروة المعرفية نتاعي حاب نحوس حاب نلبس مليح و نعيش مليح و نشري وش حاب ... باغي ندير لوالديا حجة و عمرة باغي نبني مسجد باغي ندير الخير و باغي نخلي اثر مليح ليا في الدنيا هاذي بصح مانيش باغي نتزوج لان مارانيش باغي امراة تعطلني على تحقيق احلامي ولا ترجعني للخلف مارانيش باغي نربط سعادتي بشخص اخر .... علابالي كاين بنات فاميلة مشاء اللله و كاين اللي ملاح ربي يسمحلهم و هم عملة نادرة لكن باه تلقى وحدة نسبة ضئيلة جدا و شبه معدومة و انا مارانيش حاب نريسكي و نتزوج و نعكر حياتي. مارانيش خايف من الزواج علابالي قادر نتزوج و نتطلق بصح مارانيش باغي الشيئ هذا . مارانيش حاب نخسر صواردي و راس مالي و صحتي و وقتي على امراة اجنبية قادرة تعكرلي حياتي و تفسدلي المعيشة ... الزواج راهو قمار و انا منحبش نقمر ... صدقوني قلبي و مشاعري ولات باردة والله معدتش نخمم في البنات و الزواج كيما بقية الشباب بالنسبة ليا نشوف في الشيئ هذا حاجة ثانوية و حاجة وزائدة علابالي ربي قالك نصف الدين و مليح الزواج و وصانا الرسول بصح انا ماراني حاب المعمعة و تكسار الراس. في الماضي تعرفت على فتيات و خضت تجارب بصح الحمد لله موصلتش للكبائ و الفاحشة لاحظت تخمام اغلبية البنات كيفاه مدايرو و وش يحوسو ... لاحظت باللي اغلبيتهم يحوسو غير يتزوجو برك اول واحد اللي جاء و يعني كون مثال تتعرف على واحد يعني ماكاين حتى علاقة بيناتهم متصبرش عليه و متستناهش حتى و اذا كان يدير مجهودو باه يتزوجها .. لقيت باللي يشوفو مصلحتهم الشخصية و فقط يتزوجو من اجل بناء اسرة و السترة فرات ميهمهمش شكون اللي يتزوجو المهم راجل و خلاص المهم يلصقو ... يعني حريتهم الشخصية بحكم معدل العنوسة زاد و يخافو على مستقبلهم و بغاو يكملو نصف الدين نتاعهم ربي يعاونهم مارانيش باه نحكم عليهم و لا نعلق يعني حياتهم بصح انا مارنيش متفق معاهم فيا لشيئ هذا يعني انا باغي نتزوج وحدة تحبني و نحبها و مقتنعة بيا كيما مقتنع بيها و كيما خيرتها مابين كل نساء الولاية باغيها حتى انا تختارني و تقبل بيا غير انا حتى كون يخطبوها الرجال كامل يعني ماشي قاد يججيها واحد احسن مني شويا تخليني على جالو .... علابالي كامل رانا بر و ماذابينا نحققو المنفعة الشخصية اولا نحققو اكبر منفعة لكن فينا طباع ماشي ملاح و نبغيو انسان يتقبل الصفات السيئة اللي فينا كيما يخيرنا على الاصفات الحميدة .... كيما انا طبعا اذا اخترت طفلة نشوف الجوهر نتاعها اذا مليح و نستثمر فيها يعني نحاول نزيد في الاجابيات نتاعها و نكون مرن مع السلبيات و نحاول نتساهل معاهم و نتعايش معاهم ... انا هكا طبيعتي كانسان طيب منظلمش بصح لاحظت باللي الاغلبية معندهم هاذي النظرة ميراعيوش مشاعر الشاب يفولك ياخي ماهوش راجلي و لا خطيبي ؟ ربي يعاونو نشوف احسن منو .... القلب يختار يعني واراهو يملي على قلبو وش يخترا شكون اللي يحب بصح متلوموناش اذا حبينا و تقولونا حرام ... وماشي قاعد حب خارج اطار الزواج و الخطبة يسما نتمسخرو فيه .... و الطفلة مدام تمسخرت بواحد قبل الزواج و لعبت بمشاعرو بحجة انو ماشي راجلها ولا خطيبها ... كي قادر دير نفس الشيئ .... انا واحد من النالس جامي مكذبت حول ماشعغري على طفلة يعني نراعي المشاعر و نعامل احسن معاملة ونحاول قدر المستطاع نعد عن الحرام و الكبائر و الحمد لله ربي وفقني في الشيئ هذا .... سامحوني راني كثرت الهدرة و راهي مخلطة في راسي و راني نكتب فيها مخلطة ... الساعة هاذي راني في صراع داخلي .... عقلي يقولي متتزوجش لاني منديرش الثقة في البنات و صعيبة بزاف باه ندير في طفلة اجنبية الثقة حتى لو كانت مرتي لاني موسوس من جيهة النساء و قادر متحبنيش و متتهلاش فيا و متسثمرش فيا و قادر تعطلني على تحقيق طموحاتي و متساعدنيش و متوقفش معايا ...... و لكن قلبي من جهة اخرى يقولي الزواج نصف الدين وربي والرسول وصاونا باه نتزوجو و لازم نذيعوهم و مارانيش باغي نخالف كلام ربي و الرسول يعني قادر مع الوقت كي نكون واجد راح نتزوج يعني حتى اذا زوجت ماشي على جالة روحي باه نفرح نفسي و نستر روحي على جال ربي و الرسول وصاونا يعني اذا تزوجت مشكيتش اذا راح نحب مرتي و راح ندير فيها الثقة و نعيش حياة زوجية سعيدة كيما بقية الناس ... مارانيش نقول نظلمها بصح هكا ندير الواجب معاها فقط كيما ناس بكري جيبلها تاكل و تشرب و ارقد معاها جيبو الاولاد عاونها تربيو ... قولها كلمة طيبة و داويها اذا مرضت و اطا حتاجت حاجة مدهالها بصح باه نكون رومنسي و نزيد عليها و لا نحبها منقدرش ... ماراني ش حاب قلبي يتحطم .... المهم نتمنى من الجميع يناقشو معايا باحترام و ينصحوني و خاصة الاعضاء المتزوجين طبعا حتى العزاب ذوي الخبرة مرحبا بيهم .... اللي يعرف كاش عضو يعرف مليح الشيئ هذا يجيبو هنا ينصحنا .... مشكورين جدا

السلام عليكم اخي الكريم أولا احييك على صراحتك مع نفسك ومع الأعضاء يمكن أن نظرتك السلبية نوعا ما اتجاه البنات هي وليدة تجارب الماضي بحكم انك عرفت الكثير من الفتيات ووووو ثانيا الزواج قرار شخصي الف بالمئة أن لم تكن مقتنعا تماما لأ تظلم نفسك ولا البنت التي ستكون من نصيبك ثالثا الزواج قسمة ونصيب لست من تقرر أن تتزوج أو بمن ستتزوج هذه مكاتيب الله رابعا توكل على الله صلي صلاة الاستخارة خامسا أصابع اليد ليست متماثلة وفقك الله

السلام عليكم اخي الكريم أولا احييك على صراحتك مع نفسك ومع الأعضاء يمكن أن نظرتك السلبية نوعا ما اتجاه البنات هي وليدة تجارب الماضي بحكم انك عرفت الكثير من الفتيات ووووو ثانيا الزواج قرار شخصي الف بالمئة أن لم تكن مقتنعا تماما لأ تظلم نفسك ولا البنت التي ستكون من نصيبك ثالثا الزواج قسمة ونصيب لست من تقرر أن تتزوج أو بمن ستتزوج هذه مكاتيب الله رابعا توكل على الله صلي صلاة الاستخارة خامسا أصابع اليد ليست متماثلة وفقك الله

1 - لن اقتنع باي فتاة حتى لو كانت اجمل نساء العالم و لديها خصال الانبياء ... يعني لا يوجد شيئ يجذبني للفتيات لا تعجبني اي واحدة.
2 - حتى لو وجدت فتاة لا اظن انني ساحبها و احمل مشاعر اتجاهها . قلبي لي وحدي ساحب به نفسي فقط لان في نظري لا احد يستحقي قلبي.
3 - الزواج مبني على الثقة المتبادلة و انا لا اظن انني ساضع ثقتي في فتاة اجنبية حتى و هي تعيش معي
4- افضل الموت على الزواج اعلم ان الزواج نسة الحياة و علينا ان نتزوج لا اللله و الرسول امرانا بذلك لكن لا اريد الزواج. لا اريد ربط مستقبلي مع شخص تعرفت عليه في 6 اشهر او سنة لاضع عمري و ثقتي فيه بقية حياتي.
5 - اعلم ان هذا قضاء الله و قدره و هو من يختار لنا ساستخير و اتوكل عليه و اطلب من امي او اخواتي ان يزوجونني اي فتاة.

آخر تعديل:
نقولك الصراحة حسب مشاكل الأزواج في هاذ العصر عدم الزواج أحيانا راهو خير
ساعات نقرا مشاكل الزوجات فمواقع التواصل و الله شيء يندى له الجبين و لوكان تجي طفلة نقراهم تحلف متتزوجش
الزواج راهو مكتوب ربي لا أكثر و لا أقل
نتا واش عليك دير كيكثرو عليك الافكار و الوساوس صلي و لو مصليتش دعي ربي و قول يارب قدم ليا الخيرة تاعي
خويا راهو نفس الشيء ساعات نقولو واش رايك نخطبولك يقولي اعوذ بالله بعيد الشر وااااالو شكون قالك نتزوج
مصح نهار يجي المكتوب تروح تخطب خاطرش ربي كيكتب حاجة راهو كاتبها
نتا توكل على ربي

حابة نزيد حاجة الزوجة جامي تعطلك على تحقيق احلامك و استثمار معارفك نتا خيرها مثقفة تقف في صفك و تشجعك برك

حابة نزيد حاجة الزوجة جامي تعطلك على تحقيق احلامك و استثمار معارفك نتا خيرها مثقفة تقف في صفك و تشجعك برك

علابالي هاذي حاجة تاع ربي علابالي يجي نهار راح نتزوج و نجيب اولاد بصح انا مارانيش حاب الشيء هذا راحت الرغبة نتاعي في الزواج و الاستقرار هكا ولا عندي برود في هذا الموضوع ... اذا تزوجت لوجه الله قاعد ربي و الرسول امرونا لا اكثر ولا اقل ... يعني كي مجيب بنت الناس منحبها متحبني منستنى حب و مشاعر ... والله قلبي مات من الشيء اللي عشتو مانيش باغي نمر بنفس التجربة ... قادر تعطلك عن اخلامك هذا وارد ... تشوفك تلم صواردك راح دير حجة لوالديك قادر تقولك ديرلهم عمرة يرك و الباقي نحوسو بيهم راح تقولولي مكانش منها ؟ انا باغي نكمل نعيش مع والديا مانيش باغي نخليهم وحده قاعد اخوتي كلهم متزوجين و راهم كبار لازم نتهلى فيهم .. و مانيش باغي نجيب وحدة تمرمدهم .... هي مليحة كون امي تجيبلي وحدة تتفاهم معاها.

@sanaya ارواحي نكملو نتناقشو خليتيني نهدر وحدي :D

@sanaya ارواحي نكملو نتناقشو خليتيني نهدر وحدي :D
متتضحكنيش هههههه اذا مراكش مقتنع بفكرة الزواج معندي منديرلك و نا راني اعطيتلك الحق بيسك على حساب واش رانا نسمعو درك ربي يستر
الحماة و الكنة قليل وين يتفاهمو مي كتسكن كل وحدة وحدها تكون العلاقة بينهم زي الفل
على كل حال أقدر فيك تحملك المسؤولية في هذه السن و نشالله تلقى بنت الحلال اللي نهار نتفكر بلي كنت معولة تبقى بلا زواج تضحك
عليك بالصلاة و الدعاء
على قول النابلسي بنت لحلال تلقاها خارجة من الجامع مش فالسوق
و متقطعش الياس بيسك كاين بزاف بنات فاميليا و تبارك الله
و كاين هنا فالمنتدى بنات ماشاء الله
روح تفاوض مع الإدارة يقولولك شكون هما نخاف نذكر اساميهم يشكيو بيا😂😂

واحد فاميلتي كان يقلهم متتزوجش يقولولو كبرت يقولهم تزوجت يما و الطونوبيل تاعي منسحق حتى مرا
أيا خترة راح عند واحد السيد محتاجه و مبعد راح و عاود عندو بحكم يسحقو أيا هاذ الراجل بوقوص و عندو دراهم و لبنات دايرين بيه حالة موراها سمع بلي هاذ السيد عندو طفلة
مآمنش قالهم ديما راني معاه و جامي شفتها خارجة ولا سمعت صوتها فالدار أيا راح يسقسي قالولو عندو طفلة ايه
أيا عسها خترة و خرجت من الدار و شافها عجباتو
راح ليماه قالها جيبيهالي قاتلو علاه بدلت رايك و نا جبتلك بزاف بنات خير منها و رفضت
قالها عجبتني كفاه حشامة و محلبتنيش كامل كنروح لدارهم و مربية أيا خطبها و تزوجها و دركا راهم عايلة ماشاء الله
هاذ اللي نحكي عليه رفد دعوة خير من يماه ايوا نشالله يكون زهرك كيفو

@sanaya ماشي مانيش مقتنع بالزواج ولا خايف منه المشكل مارانيش حاب نتزوج و نربط نفسي راكي فاهمتيني .... المسؤولية راني مسؤول و الحمد لله على عائلتي و انا هو اصغر فرد و علابالي كي نتزوج راح نجيب اولادج ماشاء الله و نعرف كيفاه نربيهم لان فيا صفات الابوة و نعرف كيفاه نتعامل مع الاولاد. المشكل في امهم المستقبلية ... تجيب طفلة من دار الناس حياتها كامل هي برا في الجامعة و خارجة مع الاولاد و تهدر في التيليوفون مدايرتها كحلة من بعد تقولك نكبار و نستعقل و نتزوج .... كي شغل مدايرة برنامج تاع نذنب من بعد نتوب... ماعليش نستر ما ستر الله و ربي يغفر الذنوب و التائب عن الذنب كما لا ذنب له و معنديش الحق نعايرها كامل نغلطو بصح كاين غلطة من غلطة .... انا والله مستعد نضحي من اجل فتاة زنات مع العالم كامل و قررت التوبة والله معنديش المشكلة في الماضي تاع الفتاة عندي المشكلة في التخمام نتاعهم ... مانيش من النوع هطاك اللي معقد من جانب الماضي تاع الفتاة يقولك منديش وحدة زانية و وحدة مشات مع الناس كامل بالنسبة ليا فترة مراهقة منلومهاش .. بالصح المشكل في اللتخمام نتاعم وش راح يضمنلي باللي ماكاين حتى راجل في حياتها ولا في بالها ... راهم يدعيو يقولك كي نتزوجو صفحة بيضة ... ارواحي نتي و قنعيني باللي مكاين حتى واحد في حياتهم زعما كي نخطبها راح تكسر البيس نتاعها و تنحي الفايسبوك و تحل اخرين جدد مافيهمش الاولاد زعما مكانش هكا واحد في بالها تحبو و يحبها وكانت تستنى فيه و كي طول قبلت بيا ؟ زعما معندهاش هكا صفات محددة في رجل تبغيهم و تتمناه بصح كي مجاء حتى ةواحد جي غير انا قبلت برك خايفة لاميجي حتى واحد بعدي و قبلت هكاك تاع الله غالب بو محتم ..... شتي المخاوف نتاعي وين راهم انا هاذ الشيئ اليل خلاني متردد على الزواج مشكلتي منديرش الثقة ... انو باه تقوليلي نجيب طفلة لداري و ندير فيها ثقة هكاك مستحيل لازم نتاكد ... هكا صراولي لقطات هكا في حياتي خلاوني منامنش البنات .... زيد البنات فيهم الهدرة و التمنشير ضركا انا فيا عيوب و عندي مشاكل هي مرتي نورمالمون تحاول تساعدني قادرة تروح تفضحني كي تحكي مع صحاباتها ولا تحكي ليماها و خواتاتها.

يسما نتي حبيتي تخطبيلي وحدة من المنتدى هههه الله يبارك علابالي كاين بنات فاميلة مالف نتناقش معاهم في مواضيعي السابقة بصح انو نجيب طفلة من ولاية خاطية ولايتي منعرف عليها والو و هي متعرف عليا والو شويا مافيهاش ... و يعني نجيب طفلة نمرمدها معايا مهياش كيما منرضاهاش لختي منرضاهاش لروحي

يا اخى لا تيأس، إذا كان هناك فاسدات فهناك صالحات، إذا كان هناك مقصرات فهناك محجبات محتشمات مؤدبات، ولا تحزن، ولا تيأس من كثرة البحث عن البنت المنا سبة فإن المرأة التي قدرها الله لم تكن في طريقك إلى الآن، فواصل البحث، وتواصل معهم، واستفد من العلماء وخذ رأيهم،فتزوجها موفق انشاء الله

يا اخى لا تيأس، إذا كان هناك فاسدات فهناك صالحات، إذا كان هناك مقصرات فهناك محجبات محتشمات مؤدبات، ولا تحزن، ولا تيأس من كثرة البحث عن البنت المنا سبة فإن المرأة التي قدرها الله لم تكن في طريقك إلى الآن، فواصل البحث، وتواصل معهم، واستفد من العلماء وخذ رأيهم،فتزوجها موفق انشاء الله

مشكور يا اخي ناصر .... انا لن اتعب نفسي ولن ابحث عليها ابدا ... ان أتت الي مرحبا بها و اذا لمت تأتي و لم اصادفها في طريقي فذلك خير لي .... لن اتعب نفسي في البحث عن المجهول او عن قطعة نادرة من بين الالاف .... ساعيش حياتي و ساستمتع بها لاخر لحظة.

مشكور يا اخي ناصر .... انا لن اتعب نفسي ولن ابحث عليها ابدا ... ان أتت الي مرحبا بها و اذا لمت تأتي و لم اصادفها في طريقي فذلك خير لي .... لن اتعب نفسي في البحث عن المجهول او عن قطعة نادرة من بين الالاف .... ساعيش حياتي و ساستمتع بها لاخر لحظة.

اسمع عاد اخى الحبيب
الزواج فية خير كثير فيه غنا النفس وراحة البال وانشراح الصدر والطمأنينة والأمن الأخلاقي، فالمتزوج بتوفيق من الله يستقيم حاله ويغض بصره ويحفظ فرجه ويستقيم على طاعة الله ويسعى ويكدح فيما ينفع نفسه وينفع أولاده وفيه إنقاذ للإنسان من الكسل والخمول وبعثا له على الجد والنشاط فهو يتحمل المسئولية ويكون راع للأسرة فتراه بعد الزواج مشغول بواجبه مهتماً بنفسه، أما من لا متزوج فإنه لا يهمه شيء ولا يدري عن شيء ولا يحس بشيء ولا يشعر بالمسؤولية إن هو إلا فرد له ما يطلب فقط دون إي نظر ودون أي تفكير، فالزواج إخراج الإنسان من الاستكانة والخمول إلى الظهور والمنافسة والسعي إلى ما ينفع نفسه وأمته.

@ناصر dz

يا اخي انت تتحدث و كانني من شياطين الانس و انا اعزب انت تتحدث و كانك تعرفني و تعرف حاتلي فلا تحكم علي:

1- انا غاض لبصري و حافظ لبصري و الحمدل لله يعني انا بارد جنسيا تجاه الفتيات و لا توجد عندي اي رغبة لخوض علاقة اي علاقة مع فتاة سواء كانت عاطفية او جسدية
2- انا مستقيم على طاعة الله و اقوم بواجباتي و الحمدلله دون الحاجة الى لامرأة تعينني
3- انا نافع لنفسي و عائلتي وانا اعمل بجد ولست كسولا او خاملا.
4- لدي طموح و اهداف و اهتمامات بغير الزواج. انا لست كبقية الشبان همي الوحيد زوجة لدي اهداف خارج اطار الزواج.

انت ترى الشاب الاعزب كانه فاشل و ان المتزوج ناجح. فالعزاب انجح احيانا من المتزوجين هذه حالة لا يمكن انكارها.

اقرا جيدا ما كتبته سابقا سواء كرد لك او للاخت و تمعن جيدا في نقاط التي طرحتها و جاوبني و اقنعني بانني خاطئ. اتحداك

@sanaya ماشي مانيش مقتنع بالزواج ولا خايف منه المشكل مارانيش حاب نتزوج و نربط نفسي راكي فاهمتيني .... المسؤولية راني مسؤول و الحمد لله على عائلتي و انا هو اصغر فرد و علابالي كي نتزوج راح نجيب اولادج ماشاء الله و نعرف كيفاه نربيهم لان فيا صفات الابوة و نعرف كيفاه نتعامل مع الاولاد. المشكل في امهم المستقبلية ... تجيب طفلة من دار الناس حياتها كامل هي برا في الجامعة و خارجة مع الاولاد و تهدر في التيليوفون مدايرتها كحلة من بعد تقولك نكبار و نستعقل و نتزوج .... كي شغل مدايرة برنامج تاع نذنب من بعد نتوب... ماعليش نستر ما ستر الله و ربي يغفر الذنوب و التائب عن الذنب كما لا ذنب له و معنديش الحق نعايرها كامل نغلطو بصح كاين غلطة من غلطة .... انا والله مستعد نضحي من اجل فتاة زنات مع العالم كامل و قررت التوبة والله معنديش المشكلة في الماضي تاع الفتاة عندي المشكلة في التخمام نتاعهم ... مانيش من النوع هطاك اللي معقد من جانب الماضي تاع الفتاة يقولك منديش وحدة زانية و وحدة مشات مع الناس كامل بالنسبة ليا فترة مراهقة منلومهاش .. بالصح المشكل في اللتخمام نتاعم وش راح يضمنلي باللي ماكاين حتى راجل في حياتها ولا في بالها ... راهم يدعيو يقولك كي نتزوجو صفحة بيضة ... ارواحي نتي و قنعيني باللي مكاين حتى واحد في حياتهم زعما كي نخطبها راح تكسر البيس نتاعها و تنحي الفايسبوك و تحل اخرين جدد مافيهمش الاولاد زعما مكانش هكا واحد في بالها تحبو و يحبها وكانت تستنى فيه و كي طول قبلت بيا ؟ زعما معندهاش هكا صفات محددة في رجل تبغيهم و تتمناه بصح كي مجاء حتى ةواحد جي غير انا قبلت برك خايفة لاميجي حتى واحد بعدي و قبلت هكاك تاع الله غالب بو محتم ..... شتي المخاوف نتاعي وين راهم انا هاذ الشيئ اليل خلاني متردد على الزواج مشكلتي منديرش الثقة ... انو باه تقوليلي نجيب طفلة لداري و ندير فيها ثقة هكاك مستحيل لازم نتاكد ... هكا صراولي لقطات هكا في حياتي خلاوني منامنش البنات .... زيد البنات فيهم الهدرة و التمنشير ضركا انا فيا عيوب و عندي مشاكل هي مرتي نورمالمون تحاول تساعدني قادرة تروح تفضحني كي تحكي مع صحاباتها ولا تحكي ليماها و خواتاتها.

يسما نتي حبيتي تخطبيلي وحدة من المنتدى هههه الله يبارك علابالي كاين بنات فاميلة مالف نتناقش معاهم في مواضيعي السابقة بصح انو نجيب طفلة من ولاية خاطية ولايتي منعرف عليها والو و هي متعرف عليا والو شويا مافيهاش ... و يعني نجيب طفلة نمرمدها معايا مهياش كيما منرضاهاش لختي منرضاهاش لروحي
يا أخي والله منيش نزيد عليها مصح هي الحقيقة و الكارثة اللي صايرة درك
و راني نحكي على لبنات و الشباب
يقولو ناس بكري مول الطبيعة مينساها
شباب اليوم كامل عندهم علاقات و يقولك نهار نتزوج نبطل و نفس الشيء للبنات الا من هدى الله
و نهار يتزوج و لا هي تتزوج يلقاو الحياة الزوجية مهيش أحلام وردية و فيه تحديات و مشاكل كأي بيت عوض ما يعالجوهم يروحو يهربو لمواقع التواصل هو يهدر مع فلانة و هي تهدر مع فلان و الله هذي من الواقع
و كل الكلام اللي قلتو منطقي تقبل بواحد علاخاتر خافت تبور و اللي تحكي معاه مبغاش يخطبها هي الحقيقة صح
مي مزال كاينين بنات فاميليا اللي عمرهم كانوا عندهم علاقات غير شرعية

يا أخي والله منيش نزيد عليها مصح هي الحقيقة و الكارثة اللي صايرة درك
و راني نحكي على لبنات و الشباب
يقولو ناس بكري مول الطبيعة مينساها
شباب اليوم كامل عندهم علاقات و يقولك نهار نتزوج نبطل و نفس الشيء للبنات الا من هدى الله
و نهار يتزوج و لا هي تتزوج يلقاو الحياة الزوجية مهيش أحلام وردية و فيه تحديات و مشاكل كأي بيت عوض ما يعالجوهم يروحو يهربو لمواقع التواصل هو يهدر مع فلانة و هي تهدر مع فلان و الله هذي من الواقع
و كل الكلام اللي قلتو منطقي تقبل بواحد علاخاتر خافت تبور و اللي تحكي معاه مبغاش يخطبها هي الحقيقة صح
مي مزال كاينين بنات فاميليا اللي عمرهم كانوا عندهم علاقات غير شرعية

انا بالنسبة ليا كانت عندي شبه علاقة مع فتاة يعني حب من طرف واحد و كنت ناويها و قلتلها نجي نحط عليك الكلمة و نهدر مع باباك حتان تكملي قرايت كو نخطبك رسميا مبغاتش .... المهم قصة طويلة لباغية نحكيهالك معنديش مشكلة.

انت مفهمتيش مشكلتي ... ياي المشكلة مجاتش في طفلة جامي مدارت علاقة شرعية كيما قلتلك نتقبل طفلة دارت علاقات مع الناس كامل عادي ... المشكلة هل فعلا كاين طفلة مكان حتى واحد في قلبها و عقلها ؟ يعني قادرة تلقاي طفلة جامي مدخلت في علاقة بصح تلقايها تحب واحد يقرا معاها و تبغيه بصح بلا متصارحو و تستنى فيه يجي يخطبها .... ولا كي يجي واحد يخطبها ميعجبهاش يسمى عندها مواصافات تاع شاب معين بصح متبغيش ترفضو بحجة حرام ولا تخاف تبور علابيها تتزوج ؟ فهمتي مقصودي ... ياي والله النساء و الزواج تكسار الراس خليها على ربي و خلاص اذا جات الطفلة مرحبا بيها اذا مجاتش والله منحوس عليها منعمر راسي كما جات تجي

.

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة