ثلاث أيام في انتظار تحليل كورونا ...

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,121
على طريقة خونا ناصر ربي يحفظوا من كل ضر ومن كل شك نكملو سلسلة افلام هيتشكوك راح نحكيلكم على أسوء ثلاث أيام قضيتها مع مجموعة من الاصدقاء من سكان الحي. فيها شيء من الترقب مع الفكاهةمع الجديةمع التوسويس مع كثير من غسيل الايدي بالصابون.

ياسيدي هذا فندق كبير نوعا ما مكان لاه نجبدو اسمو الموقع نتاعو مسكين دائما مبتلى حرقوه في الاحداث والان معرض للوباء موجود في شارع الحي انتاعنا يقصدوه كل الاجناس من بكري بكري حتى الان كاين فيهم للسياحة وكاين خدامين أجانب خاصة الروس في العام الاخير وقبلهم الشناوة خاوتنا ياو خاوتنا هم ابطال العالم زيروا عليها مليح .. ياربي مينساوناش كانو قاعدين عندنا وناسبناهم حتى ياربي صلة الرحم برك ..
المهم في وسط هاذ الاجناس كان واحد مغترب من فرنسا شيخ كبير قاعد في الفندق من ايام قليلة في العافية والرفاهية وفي يوم كان خارج من الغرفة طاحلهم في رواق الغرف ...يا بابا... وباينة عليه اعراض المرض خاصة الحمى وضيق التنفس يعني الفوتو كوبي نتاع الكورونا عليه بقات فقط النسخة الاصلية ..ايا حملوا موظف استقبال وهو جارنا في الحارة( هذا مبانش مدة ثلاث ايام بعيد على دارهم) يعني احتك بيه بعفوية واتصلوا بالحماية وتڨلبت الحالة وبدات الافلام والروايات إيميڨري في دوارنا عندو الكورونا ومشات الاشاعات اللي في طرف المدينة حكموا الرعب فمابالك باصحاب الحي وعمال الفندق والمحيط نتاعو وحملوه في الاسعاف ببدلات واقية ووضعوه في غلاف واقي وطارو بيه للمستشفى وضعوه في الحجر الصحي وبعثو التحاليل لباستور.دون اجراءات اخرى. كل الاسماع والانظار متجهة للشريط الاحمر( هام) اللي ركبلنا الخلعة طول العام والمصيبة زادو كبروه عشرة سنتيم ارتفاع.
وبقات الانفس معلقة يا سيدي بنتيجة التحاليل خاصة لعمال الفندق والحارة يعني العمال يخرجوا ويدخلوا والحوانت والخلطة المهم جو من الشك والترقب والتكهرب من الجميع وكل واحد يعس في الآخر باه نفهمكم هذا الفندق شغل دار جيرانا الزبناء والعمال دائما في الحي يداورو.. الزلابية والشواء وكلاوها معانا في رمضان محبوش يصومو برك.
لما سمعت بالخبر وانا بعيد في العمل اتصلت بالاهل لقيتهم في منزل عمتهم ومنزل عمتهم ليس ككل المنازل يا حبيبي لانو عمتها وبنت عمتها مغتربين جاءو منذ يومين من فرنسا يا حبيبي اتخيل البلاد نايضة على جال المغتربين والزوجة عندهم على المباشر من عين المكان.
المهم.
في الليل كالعادة نجتمع مع بعض سكان الحارة في محل مجموعة دائمة العضوية نسميها مجلس الامن خمسة اشخاص منهم المتحدث يجينا شخص مرة على مرة يقعد معانا حتى نتفارقو لكن هذه المرة ليست ككل المرات فبعد السلام والتسلام والزفير والاستنشاق والاحتكاك كالمعزة الجربة فاجئنا هذا الشخص ربي يسمحلو انو هذا الشيخ المغترب أحد اقاربه وانو تعشى معاه منذ ايام عشا مريڨل واستقبله في المنزل وووووو... المهم باقي الكلام مسمعناهش المهم سمعنا (سلمت عليه..وتعشيت معاه) وقع علينا الخبر كالصاعقة وبردت اطرافنا وتجمدت الحركة في الطاولة المستديرة وخاصة واحد الانسان قريب راح يموت لانو مريض أصلا وبدا الغسيل بالصابون وحك حك وعاود زيد حك قريب ادوشنا في الشارع حتى صاحبنا انخلع وغادر والمشكل انو راح لمجموعة اخرى وكأنه ينقل في الاخبار السارة بين الناس ومن تلك اللحظة بدات الوساوس وبدء الفيلم الهندي وبدات لحظات ترقب نتيجة التحاليل هل تكون سلبية وتمنع المجموعة او ايجابية ونروحو للفينال رحلة جماعية للحجر هاذ التحليل كانت أقدس وأهم تحليل انتظرناها طول اعمارنا.

لمدة ثلاث ايام والاسئلة المتداولة واش طلعوا الجماعة لباستور ؟ لحقوا ولامازال؟ رجعوا ولامازال؟ خرجت المصيبة نتاع النتيجة ولامازال؟ الشيخ يخي راه لاباس اواه ماهوش يسعل مادامو ماهوش يسعل رانا لاباس. المهم الملف الطبي نتاعو كلو عندنا كثر من باستور.
في ثاني يوم سقسينا واحد الممرض وزاد كمل علينا قالنا : أواه عندو الكورونا رسمي سي سور تعرفوا هاذوك العباد اللي يأكدلك خبر قبل مايوقع ..ومن هذا الخبر خرجت لينا كل اعراض الكورونا بلا كورونا.
المهم يخي الحمد الله بلا مانطول عليكم خرجت النتيجة ايجابية نقصد سلبية والشيخ هذاك والله مزدنا سقسينا عليه راه عايش ولاحي خرج ولا مخرجش والشخص اللي جانا لمجلس الامن نايفنا ايامات واتهمنا بالتوسويس( اسمحلنا مقلتلناش واش تعشيت معاه كنا متوسوسوناش)
متوسوسناش: ماهيش اطول كلمة في اللغة الدارجية؟
المهم سلامة الراس وهذه هي النقطة المهمة انو كل واحد ميحسش بالخطر العام الا اذا وصلو الخطر مباشرة او من قريب. في اليوم اللي شكو في الشيخ المغترب كانت المدينة على صفيح من نار ولما خرجت النتيجة عاد الجميع الى الاستهتار والعبث بدعوى التوسويس بينما هذا الفيروس ينتقل من واحد لواحد ومن ولاية لاخرى بالعبث والتهور وعدم المبالاة والعرضات والاعراس.
نعم( قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا) لكن الله يأمرنا باتخاذ اسباب النجاة من اخطار الحياة مثلها مثل اتخاذ الاسباب للنجاة من اهوال الاخرة ولو شاء لادخلنا جميعا الجنة او النار سبحانه وتعالى.
فالرجاء الانتباه واعطاء مساحة وفرصة ووقت بعيد عن التهور لمن يعملون ويجتهدون على حصر الوباء والتحكم فيه وذلك بالبقاء في المنازل قدر المستطاع للايام القادمة.
كل من يتكلم بوقاحة على أنه لا يهتم فهو لحد الان بعيد عن الخطر لكن في أول لقاء سينسلخ من جلده ويسب الدولة والشعب والشجر والحجر فبدون رجولة زائفة الرجولة تقاس بالعقل وليس بطولة اللسان والتفلسيف.

هاذي هي الحكاية والفايدة في التوعية.
هانا زوج مشكوكين بالكورونا انا وناصر دبروا روسكم اغسلو قبل لاتدخلو للموضوع.
في أمان الله وحفظه.

الله يعطيك الصحه خويا فريد
هذا علاش يقولك هم يبكي وهم يضحك 😂😂😂
والله يا خويا ججبتلي الحك على الوحده تاع الليل
الله يعطيك الربح
تسما راه مشكوك فيا انا وياك ممزي السلطانه راهي عقمت الحاله اموان ما نعدوش البقية سيرتو
@الامين محمد اك عارف هو خواف اذا درى بالعدوى ما يدخلش الموضوع كامل
بالفعل عندك الحق دك رانا فالمرحله الاولى يقولك تخطي راسي وواحد يقولك مكاش منها وكاين الي يقولك هذ الفيروس صنعاتو امريكا
يا ولدي صنعاتو امريكا ولا الصين واش دخلنا فيهم هما راهم في حرب واحنا طحنا فالوسط
لازم تتحمي روحك
بصح نهار تلغى االربه في ضهرو يولي يجري ويقول يا ليتني
والله صدقني مرات نقول احنا شعب غير مثقف
البراح يعيط يا جماعه الوضع خطير روح للبيوتكم ما تتجمعوش وتشوف وحدين يضحكو ووحدين مجمعين والاخرين متصطضاربين على السميد ولاشان تاع الحليب ما نقولكش اما المارشي حاجه اخرى خلاص

لي عوده يا فريد خليني ندير معقم كحولي ونولي هههه

هههههه اولا نشكر خويا ناصر على الاشارة @sami44 بصح نهار يكون الموضوع فيه
كسكس او طبخ علاه ما ترسلش ليا اشارة و كي عاد الامر فيه عدوى
انا لول عيطت ليا هههههههه
ايضا اشكر اختي @السلطانة على التعقيم لانه بدون تعقيم ما راحش نرد هههههه الحالة راهي خطيرة ههههههه

اخي الاستاذ ابوفيصل في هته الحالة نقدر نعاونك بحاجة انك
تكثر من الحلبة راهي مليحة للخلعة قبل ما تتطور الى وسواس قهري
ماذابيك تجري على روحك ههههه

الشي اللي يدوخ لوكان الانر فيه دراهم باطل لكان الكل فهمل لأول وهلة
لكن بخصوص كورونا كل وسائل الاعلام و الميديا و المساجد و اللومبيلونس
الكل يهدر بلي راهي عدوى بمجرد الاحتكاك بصح الغاشي راه غالق عقله

السيد ضرب معاه البرقوق و جا يحكي في قصة حياته
نورمالمو تعطوه طريحة ليكون عبرة لمن يعتبر

في الاخير سلملي على الشيخ اللي خلى الناس تتفكر لاخرة هههههه

السلام عليكم....
ختيتووو مزية عقمتى الحالة جزاكى الله الف خير 😂😂😂😂
سامى والاخ الفاضل ابقاوو في الحجر الصحى 😂😂😂😂
للاسف جينا حناا فالدمراا هوما داروها بيناتهم ولحقت لينا وحناا راح نخلصوها غالية على حساب الشوفة وللاسف والاسف الاكبر انوو معندناش اى حل والحل الوحيد انووو نكثرووو من الدعاء عسي ان يرفع الله عنا البلاء

ما تخافش خويا البشير رانا نستناو فالتحاليل من باستور بالاك ما فيناش الفيريس
النشكل قالك الي يرد فالموضوع وممكن تحكمو العدوى امالا ادي معاك الامين وروحو ديرو التحاليل
واحكمو دياركم الحجر الصحي راه اجباري😂

السلام عليكم....
للاسف جينا حناا فالدمراا هوما داروها بيناتهم ولحقت لينا وحناا راح نخلصوها غالية على حساب الشوفة وللاسف والاسف الاكبر انوو معندناش اى حل والحل الوحيد انووو نكثرووو من الدعاء عسي ان يرفع الله عنا البلاء
اكيد ما نخرجوش انا والاخ فريد نلتزمو بالاوامر تاع تبون بصح اذا ولينا ماكثين فالبيوت لازم تقسمو معانا المليون الي وعدكم بيه تبون ههههه
نطالب بالمساواه
اما الموضوع ما تخافيش اهي السلطانه عقماتو بالجال والجافيل

اهلا وسهلا بيك العم فريد نورتنا من جديد
سمعنا بهاذ الحكاية وقالونا بلي خلاص الحالة مؤكدة عندكم🤣🤣🤣😂 والله ق فشلنا
وقالونا خوذو حذركم من الكوشة سورتو لاتدورو فيها
تعرف شعبنا يزيد فيها شوي
الحمد لله على سلامتكم
الحمد لله انو هاذ الشيخ المتغرب خرج لاباس بيه كون رحتو كامل للهاوية
يعني هنا نحطو سطر ونرجغو نقولو انو دولتنا خلات المتغربين يدخلو بالمرض قبل قرار توجيههم نحو الحجر المباشر كنا تفادينا الكارثة لة تم حجرهم مباشرة من اول واحد دخل للبلاد ونقل العدوى!
الراجل لبليدي وبنتو لي عداو الناس
والطالياني كانوا الاوائل لي انصابو
علئ فكرة ربي يستر اهلنا في البليدة ويحفظهم يارب
حنا شوي شعب خارج مجال التغطية لالم علينا الالتزام بالحجر الصحي عجال صحتنا
ربي يسترنا ويحمينا ويشفي جميع المرضى ويرحم من مات
سلام

ما تخافش خويا البشير رانا نستناو فالتحاليل من باستور بالاك ما فيناش الفيريس
النشكل قالك الي يرد فالموضوع وممكن تحكمو العدوى امالا ادي معاك الامين وروحو ديرو التحاليل
واحكمو دياركم الحجر الصحي راه اجباري😂

😂 😂

الله يعطيك الصحه خويا فريد
هذا علاش يقولك هم يبكي وهم يضحك 😂😂😂
والله يا خويا ججبتلي الحك على الوحده تاع الليل
الله يعطيك الربح
تسما راه مشكوك فيا انا وياك ممزي السلطانه راهي عقمت الحاله اموان ما نعدوش البقية سيرتو
@الامين محمد اك عارف هو خواف اذا درى بالعدوى ما يدخلش الموضوع كامل
بالفعل عندك الحق دك رانا فالمرحله الاولى يقولك تخطي راسي وواحد يقولك مكاش منها وكاين الي يقولك هذ الفيروس صنعاتو امريكا
يا ولدي صنعاتو امريكا ولا الصين واش دخلنا فيهم هما راهم في حرب واحنا طحنا فالوسط
لازم تتحمي روحك
بصح نهار تلغى االربه في ضهرو يولي يجري ويقول يا ليتني
والله صدقني مرات نقول احنا شعب غير مثقف
البراح يعيط يا جماعه الوضع خطير روح للبيوتكم ما تتجمعوش وتشوف وحدين يضحكو ووحدين مجمعين والاخرين متصطضاربين على السميد ولاشان تاع الحليب ما نقولكش اما المارشي حاجه اخرى خلاص

لي عوده يا فريد خليني ندير معقم كحولي ونولي هههه
اهلا صديقي في .... راح نقلك في العدوى ههه ربي يحفظنا والجميع باذن الله.
خطية راسي و راهي بعيدة عليا وغيرها لا تنفع في هاذ الوباء والانتشار الغريب والسريع حتى ولو كنا في دوار في راس جبل وهاذ العقلية راهي بدات تخف حسب ماراني نشوف لانو الاخبار ولات مفزعة بقى شوية عدم احتمال وتصور الواقع والبعض يتصرف كأنو المرض بعيد لانو اول مرة تصرى هاذ الانتشار العالمي وخاصة في الجزائر يعني مازال مستوعبش الحالة العامة. والناس لآخر لحظة بدات تعمل الاحتياطات علابيها الحالة دخلت بعضاها وزيدها الانانية تغلبت على الكثير.
على صعيد العمل الحالة متعجبش خاصة اصحاب المهن الحرة اللي يعتمدوا على انفسهم اذا مكانش الخدمة متلقاش السلعة.
ان شاء الله مطولش الحالة وربي يخفف الاضرار.
صحيت خويا ناصر.

هههههه اولا نشكر خويا ناصر على الاشارة @sami44 بصح نهار يكون الموضوع فيه
كسكس او طبخ علاه ما ترسلش ليا اشارة و كي عاد الامر فيه عدوى
انا لول عيطت ليا هههههههه
ايضا اشكر اختي @السلطانة على التعقيم لانه بدون تعقيم ما راحش نرد هههههه الحالة راهي خطيرة ههههههه

اخي الاستاذ ابوفيصل في هته الحالة نقدر نعاونك بحاجة انك
تكثر من الحلبة راهي مليحة للخلعة قبل ما تتطور الى وسواس قهري
ماذابيك تجري على روحك ههههه

الشي اللي يدوخ لوكان الانر فيه دراهم باطل لكان الكل فهمل لأول وهلة
لكن بخصوص كورونا كل وسائل الاعلام و الميديا و المساجد و اللومبيلونس
الكل يهدر بلي راهي عدوى بمجرد الاحتكاك بصح الغاشي راه غالق عقله

السيد ضرب معاه البرقوق و جا يحكي في قصة حياته
نورمالمو تعطوه طريحة ليكون عبرة لمن يعتبر

في الاخير سلملي على الشيخ اللي خلى الناس تتفكر لاخرة هههههه
اهلا الشيخ امين ان شاء الله راك بخير مع الحالة هاذي قالولي راك مطوّع استحفظ بروحك.
فوتنا نهارات نتاع خلعة نساتنا حتى في الماكلة ماشي الحلبة برك الوقت اللي كنا نستناو في النتائج الغاشي كان يخزن في السميد والزيت والسكر ههه
والله الشيخ عطاها لفرنسا هرب من الحبس طاح في بابو. والسيد اللي اللي ضرب معاه العشا مزال زعفان منا بالرغم من أنو واعي ومثقف.
ربي يجيب الخير وتاكل الكسكس بالزفيطي عندي.

السلام عليكم....
ههه مرحبا اختي متخافيش الموضوع راه في الحجر الصحي بعناية الاخت سلطانة ربي يحفظها سريعة الانتباه وثمثم عقمت الحالة(y) وعقمتني معاه ههه
والله الدعاء والالحاح فيه خاصة في هذه الايام يصبح فرض على كل واحد لهذا نتمنى من شعبنا يخطيه من الاغاني والمعزوفات في الشرفات والبيوت ويتوجهو للمولى عزوجل بالدعاء والذكر وقراءة القران نحن مسلمون وهذا هو المعقم الاساسي في حياتنا.
يعطيك الصحة واتهلاي في روحك.
اللهم ارفع عنا البلاء.

مشاهدة المرفق 123006

اهلا وسهلا بيك العم فريد نورتنا من جديد
سمعنا بهاذ الحكاية وقالونا بلي خلاص الحالة مؤكدة عندكم🤣🤣🤣😂 والله ق فشلنا
وقالونا خوذو حذركم من الكوشة سورتو لاتدورو فيها
تعرف شعبنا يزيد فيها شوي
الحمد لله على سلامتكم
الحمد لله انو هاذ الشيخ المتغرب خرج لاباس بيه كون رحتو كامل للهاوية
يعني هنا نحطو سطر ونرجغو نقولو انو دولتنا خلات المتغربين يدخلو بالمرض قبل قرار توجيههم نحو الحجر المباشر كنا تفادينا الكارثة لة تم حجرهم مباشرة من اول واحد دخل للبلاد ونقل العدوى!
الراجل لبليدي وبنتو لي عداو الناس
والطالياني كانوا الاوائل لي انصابو
علئ فكرة ربي يستر اهلنا في البليدة ويحفظهم يارب
حنا شوي شعب خارج مجال التغطية لالم علينا الالتزام بالحجر الصحي عجال صحتنا
ربي يسترنا ويحمينا ويشفي جميع المرضى ويرحم من مات
سلام
لمزيا مبداتش عندنا ربي حفظ حتى وانو الصين تتحمل مسؤولية اخفاء الوباء في بدايته الا انها الان محط انظار وايدي العالم الكل طامع في مساعدتها لهم وخاصة اوروبا بعدما سمحت فيهم أمريكا وربما هي السبب لتحطيم العالم واعادة هيكلة الاتحادات والتحالفات العالمية المهم والجزائر في البداية لم تدرس الحالة جيدا ظنوها وباء نتاع منطقة فقط مع اداراتنا ومؤسساتنا المهترئة كانت الاجراءات بطيئة واستباقية بالقول فقط وليس بالتحرك والدليل انو بعض المستشفيات لازالت تنتظر الامدادات وماهم فاهمين فيها والو المهم نرجعو لبوسعادة ههه والله يا اختي يوم هزو الشيخ لسبيطار الناس فزعت والكل يسقسي وهاذاك وين بداو يحتاطوا ويخافو هاراكي عارفة لما تعود الحكاية قريبة الناس تعمللها الف حساب ولما تسمعها في ولايات اخرى شوية تطمئن وترتخي. والحادثة عملت ضجة وربما وصلت ليكم بما انها نفس المنطقة والكوشة راني نقلك تمسحت بشوية بشوية غلقوا المحلات وتوقفت الحركة والنساء راهم رايحين ينفجروا ههه
الحمد لله على كل حال وربي يحفظ الجميع خاصة ناس البليدة ربي يخفف عليهم الحجر المنزلي وشدة باذن الله وتزول المهم الدلة متتخلاش عليهم ويكونو قد كلمتهم وعلى حساب الشوفة الولايات كامل راهم دخلوا في الحجر المنزلي مثل البليدة معناها دزاير كامل راها في خط واحد مع الخطر ومزال مابانتش الحالة مليح والارقام زايدة في الصعود ربي يستر.
اتهلاي وربي يحفظكم مشكورة على التعقيم متكثريش التعقيم كل واحد يعقم روحو قبل مايدخل الموضوع رانا في التقشف.

سي البشير والله راك مطبق الاجراءات الصارمة استنى نجي نسلم عليك تستاهل ههه
ربي يحفظك.
أسعدتني برذّك الطيّب والإيجابي، انتظرك لأسلّم عليك وراني لابس لباس المضاد 😷😷

لديك طريقة مميزة لحكاية أو رواية الأحداث😂😂😂😂
عجبتني كلمة ماتوسوسناش 😂😂😂😂
المهم الميضوع قريته قبل ثلاث ايام نورمالمون كزائر و فبالي نرد عليه
كورونا يا أخي راهي مدايرة حالي مي الناس كل واحد و كفاش كاين الواغي و المثقف و كاين المستهزء
الحقيقة أنو هاذ الفيروس و أحداث الأيام هاته أعمق من أن تكون مجرد مواجهة للمرض
بل هي محطة لكل ذات ابتعدت أو ضلت
فكيف لفيروس لا يرى بالعين المجردة أن يقف العالم كله لمواجهته و يوقف كل قطاعات العالم أليست هي عظمة الخالق
ألسنا ضعفاء أكثر مما يمكن تصوره
المساجد التي لا يعمرها الرجال إلا نادرا أغلقت في وجوهنا
أليست عبرة و تذكيرا لنا بمدى النعم
و غير ذلك من العبر التي قد تعلمنا إياها هذه المحنة لو شاهدناها من جانبها المشرق طبعا
مع عدم التهور و الصبر على القوانين المفروضة لضمان صحتنا و صحة العامة
و عافاكم الله جميعا

السلام عليكم جميعا ...اصبرو ندير كمامة لا يعديني كبير الكرش😷😷😷 @الامين محمد الله غالب @السلطانة ارواحي انا اختك عقميني ما تخلي والو انا اختك الواحد مناعتو هاربة من الاول وخونا قالك شيخ وميڨري ..الحالة ماراهيش تعجب
نحكيلكم انا فالدار وتعرفو مريضة انا اصلا لازملي يوميا سبيطار ومن زادت الحالة منعوني نجي وقالك شوفي امورك وحدك والا شوفي طبيب بريفي يجيك للدار ..الخلاصة قلنا معليش هانا فالدار ...صلة رحم ڨاع العام غايبة من جات كورونا وهذي اللي نحكي عليها خالتي اخت أمي وتروح لبليدة بزاف واسمحونا ناس بليدة مش القصد لكن راكم عارفين الوضع خطير هناك ..وهذي مشحاحة تموت مناها لا تشري كمامات لا قفاز لا تعقيم ...هي دخلت استقبلتها امي ..شوي قاتلها وين راهي ليليا ...انا سمعتها تحكي وقالت كنت فبليدة ودرت ودرت سمعت كلمة كنت فبليدة وجيت قدامها قرعة معقم ولاجافيا دوشتلها فوجها قتلها ما تسلمي ما تعنقي يمى تقولي ياحي واشبيك قتلها ارفدي اختك واخرجو برا روحو راهم فايتين ليجوندارم يعقموكم مليح والله مليحة هذي ما ربحت عليهم فحياتي نزيد نروح للحجر صحي ايوا مليحة قتلها والله وتعديني اختك نديكم قاع للحجر الصحي ما نهلي راستكم فوق الارض نمشي ونعطس ونمسكم وناكل فماعنكم ههههه زعفت وراحت يمى قاتلي والله ما تحشمي ....رفدت تلفون الو 3030 اواحو تدو عليا هذي المرا عداتها اختها كانت فبليدة ههه يمى مسكينة خايفة غير نديرها هههه عارفتني هبلت من ذاك العام
مهم سلطانة قومينا بالحالة تشوفي وسيرتو بوكرش نتاع الامين راه فيه فيروس كورونا رهجونا ما يشبعونا

لديك طريقة مميزة لحكاية أو رواية الأحداث😂😂😂😂
عجبتني كلمة ماتوسوسناش 😂😂😂😂
المهم الميضوع قريته قبل ثلاث ايام نورمالمون كزائر و فبالي نرد عليه
كورونا يا أخي راهي مدايرة حالي مي الناس كل واحد و كفاش كاين الواغي و المثقف و كاين المستهزء
الحقيقة أنو هاذ الفيروس و أحداث الأيام هاته أعمق من أن تكون مجرد مواجهة للمرض
بل هي محطة لكل ذات ابتعدت أو ضلت
فكيف لفيروس لا يرى بالعين المجردة أن يقف العالم كله لمواجهته و يوقف كل قطاعات العالم أليست هي عظمة الخالق
ألسنا ضعفاء أكثر مما يمكن تصوره
المساجد التي لا يعمرها الرجال إلا نادرا أغلقت في وجوهنا
أليست عبرة و تذكيرا لنا بمدى النعم
و غير ذلك من العبر التي قد تعلمنا إياها هذه المحنة لو شاهدناها من جانبها المشرق طبعا
مع عدم التهور و الصبر على القوانين المفروضة لضمان صحتنا و صحة العامة
و عافاكم الله جميعا
لمزيا عشتلكم ومقتلنيش الشيخ بالكورونا وحكيتلكم القصة هههه
اهلا الاستاذة سنايا الحمد لله على سلامتك.
والله نقلك كاين ناس بزاف مازال موش مقتنعين بطريقة تفشي الوباء يعني عارفين انو خطير ويقتل ويعدي ويحسبوا في الاحصائيات حافظينها على ظهر قلب بصح شغل موالفوش بمثل هذا المرض جاتهم حاجة جديدة فقعدوا بين البينين ماهم واعيين ماهم جاهلين يتسمى قعدولنا في وسط الطريق وخرجوا للطريق وخافو تخلاص الفرينة و الدقيق.
بما أننا مؤمنين بالله ايمانا مطلقا فالاجدر ان نرجع كل الامور لله عزوجل فان اصابتنا مصيبة نعود لله ونسترجع بالدعاء والتضرع وان اصابتنا نعمة نعود له بالحمد والشكر فكل امورنا متعلقة بمدى صلتنا بالله حتى وان كان الوباء بفعل فاعل او تحصيل حاصل فاننا نغتنم فرصة النجاة للندم على ما فرطنا والتوبة والاستدراك فيكون الوباء نقطة تقوية علاقتنا بالله بكل الاحوال ومهما كان الوضع ومهما كان السبب وهذا هو الجانب المشرق عندما تعود الامة لبارئها ومنجيها. ولله في خلقه شؤون ولانستطيع ادراك حكمه الخفية في كل الظروف. منذ ايام كنت اشاهد براءة الاطفال في سوريا عنما ربطتها بما يجري قلت سبحان ما أمهلك وما أحكمك كل مافعله الانسان من البطش والتجبر والتكبر هاهو يعيد تذكير البشرية أن القوة كلها لله حتى صرح كلهم ان من يوقف الوباء الا الله بكل معتقداتهم ونحن الامة التي تعرف العقيدة الحقيقة والواجب ان تكون مع الله وجدنا انفسنا في الضفة الاخرى مع التائهين والمتكبرين الغافلين فمتى العودة.
يعطيك الصحة استاذة اشتقنا لمداخلاتك النيرة فلا تبخلي علينا مرة على مرة زورينا.

السلام عليكم جميعا ...اصبرو ندير كمامة لا يعديني كبير الكرش😷😷😷 @الامين محمد الله غالب @السلطانة ارواحي انا اختك عقميني ما تخلي والو انا اختك الواحد مناعتو هاربة من الاول وخونا قالك شيخ وميڨري ..الحالة ماراهيش تعجب
نحكيلكم انا فالدار وتعرفو مريضة انا اصلا لازملي يوميا سبيطار ومن زادت الحالة منعوني نجي وقالك شوفي امورك وحدك والا شوفي طبيب بريفي يجيك للدار ..الخلاصة قلنا معليش هانا فالدار ...صلة رحم ڨاع العام غايبة من جات كورونا وهذي اللي نحكي عليها خالتي اخت أمي وتروح لبليدة بزاف واسمحونا ناس بليدة مش القصد لكن راكم عارفين الوضع خطير هناك ..وهذي مشحاحة تموت مناها لا تشري كمامات لا قفاز لا تعقيم ...هي دخلت استقبلتها امي ..شوي قاتلها وين راهي ليليا ...انا سمعتها تحكي وقالت كنت فبليدة ودرت ودرت سمعت كلمة كنت فبليدة وجيت قدامها قرعة معقم ولاجافيا دوشتلها فوجها قتلها ما تسلمي ما تعنقي يمى تقولي ياحي واشبيك قتلها ارفدي اختك واخرجو برا روحو راهم فايتين ليجوندارم يعقموكم مليح والله مليحة هذي ما ربحت عليهم فحياتي نزيد نروح للحجر صحي ايوا مليحة قتلها والله وتعديني اختك نديكم قاع للحجر الصحي ما نهلي راستكم فوق الارض نمشي ونعطس ونمسكم وناكل فماعنكم ههههه زعفت وراحت يمى قاتلي والله ما تحشمي ....رفدت تلفون الو 3030 اواحو تدو عليا هذي المرا عداتها اختها كانت فبليدة ههه يمى مسكينة خايفة غير نديرها هههه عارفتني هبلت من ذاك العام
مهم سلطانة قومينا بالحالة تشوفي وسيرتو بوكرش نتاع الامين راه فيه فيروس كورونا رهجونا ما يشبعونا
ايا سلامات عليك بصح وقيلا تنظمي معانا انا و ناصر هاذي هي قوانين المنتدى صرالك حادثة مع خالتك يتسمى راكي من المشكوكين فيهم.
انا راسي راح يحبس كيفاش على المغتربين او الاخوة اللي يروحو ويسافرو من ولاية لاخرى يكثروا من التحراك قصدي الزيارات الاعراس التحواس وكانهم خاطيهم الامر. يعني هم الاكثر تهديدا للبقية لكنهم غير مكترثين حتى ولى الشخص يتسبب بموت ابوه او اخوه او اقاربه بنية حسنة وكثير من الاستهانة بالوضع العام.
الله يستر والله يحفظنا ويحفظكم ويحفظ الجميع. يعطيك الصحة على زيارة الموضوع ههه حتى انتي ماكيش حابسة من موضوع لموضوع وراكي جيتي لموضوع مشكوك فيه.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة