مشكلة من واقعي للنقاش (٦) .. الزوجة النكدية ..

Autumn leaves

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 جوان 2011
المشاركات
1,528
نقاط التفاعل
4,161
النقاط
676
محل الإقامة
yemen
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف أحوالكم .. عسى أموركم بخير وألى خير بإذن الله

مشكلة اليوم أود أن يفيدني فيها اللماويين لعلي أجد شخصية كشخصية من سأحكي قصته . . ربما أفهم واستوضح ابعادا أخرى .. وكذلك احتاج لرأي اللماويات فلعل زوجته تكون محقة من وجهة نظر أحدهن !
.. ...
قبل فترة كان أحد الأزواج يشكو من زوجته وأنه وصل معها لطريق مسدود !
قال هي كثيرة التذمر ، والشكوى .. لا تريديني أن أخرج من البيت ، ولا ألتقي أصحابي !

أعود متأخرا من عملي ، متعب ، مجهد ، منهك ، فأجدها تبكي تشكو من تعبها ، ومن البقاء في المنزل .. تريد الخروج من البيت يوميا ،، وتقول أنها في بيت أهلها كانت تخرج عند أقاربها بشكل يومي ،
وأحيانا تقول بأنها مرضة ، ..

عملي يمتد لساعات طويلة ، طوال النهار إلى جانب أني لا أملك سيارة ، أطلب يوما واحد في الاسبوع إجازة لأقضي احتياجاتها ، وأجلس معها ولكني أندم كثيرا ..
(
تكرهني عيشتي واليوم اللي قررت أقعده معها .. ) على حد تعبيره ..

حين أرد على أحد أصدقائي على الهاتف تغضب وتبدأ بشتم المتصل ثم تعمم تلك الشتائم على أصدقائي جميعا .. الأمر الذي يدفعني أحيانا لتجاهلها ، وأحيانا أخرى أصرخ في وجهها ، و أحيانا أجلس خارج البيت عند فناء المنزل وأصبحت أدخن السجائر بكثرة ..


في أحد المرات يقول عند عودتي استقبلتني بقولها أنها تريد أن تستفرغ ، لأنها أكلت سم الفئران !
لماذا ، .. قالت أنا سيئة ، وكل المشاكل التي تحصل بيننا لأني سيئة وغبية !


قلت ربما تحاول لفت انتباهك ،، أو ربما تشعر فعلا بالذنب لأنها لاتفهمك .. وربما هنالك ما يضايقها ،

أعرف المرأة فعليا وكانت قد حكت لي أنها تريد أن يهتم بها وتريد أن تشغله حتى لا يفكر في أخرى ..
وأنها تغار عندما يبدي اهتماما بأحد أصدقائه أو أهله ، لاتريد لزوجها أن يخرج من البيت .. لا تحب أن يلتقي بأصدقائه لأنه من المفترض بعد العودة من العمل يخصص وقته لها ولا داعي لأصدقائه في الحي !


هذه الزوجة النكدية ، وإن كانت تظنه دلالا ولفت انتباه وتعبيرا عن حبها الكبير له بأن تبقيه بين ناظريها طيلة اليوم ،، ..
فهي تنكد عليه وتنغص عليه حياته وتخنقه !


الزوجة النكدية امتحان صعب يخوضه الزوج و في أحيان كثيره يفشل فيه .. لأنه يكون قد استنفذ كل السبل لإرضائها وإحتوائها ، لأجل بيته وأولاده ، وهي تظل مستمرة في " تنكيدها عليه " ظنا منها بأنها تنجح في السيطرة عليه !


في مثل هذه المواقف ،، ماذا ستفعل أيها الزوج ..
وماهو دورك في تصحيح مسار زوجتك النكدية ..
أريد أن أسمع حلولا ، لأنه لا يفهم الرجل سوى الرجل .. ربما تفيد في حل هذه المشكلة ..
...
تقديري

 
فبإمكان الزوج أن يلجأ إلى أي وسيلة شرعية أخرى يرضي بها زوجته ويردها إلى طاعته تفادياً الى اشياء اخرى الذي قد يترتب عليه من المفاسد ما هو أكبر من إمساكها على أية حال.
فنسأل الله تعالى أن يجزيك خيراً على صبرك على زوجتك وإكرامك لها وأن يؤلف بينك وبينها ونوصيك بالبقاء على ما أنت عليه من الصبر، واحتسب أجرك عند الله تعالى
.
 
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك على فتح هذا الموضوع للنقاش في وضعية يعيشها الكثير بنسب متفاوتة واحيانا ما تكون نهايتها فراق وتباعد ونفور والسبب هو عدم تفهم واستيعاب الطرفين لبعضهما فالنكد والقلق والعصبية وكل منغصات الحياة مجتمعة في هذا البيت لكن محاولة فك أسرارها وحل عقدها تبقى رهينة مدى الوعي والادراك لهذه الحالة غير السوية غير المريحة التي سرعانما يستسلم لها الطرفان حتى حديثي الزواج بدعوى التعب والارهاق والملل من الاعمال والانشغالات اليومية التي تزيد الوضع تعقيدا اذا ما جعلناها الاهم من كل شيء.
في مثل الوضع الذي ذكرتيه هنا بين هذين الشريكين لفت انتباهي هذه النقطة والتي أراها قد تكون سبب كل شيء ... ((عملي يمتد لساعات طويلة...)).
وواضح ان المدة التي يقضيها الزوج من زوجته قصيرة جدا وربما يستغلها الزوج في أمور اخرى كالالتقاء بالاصدقاء مما لا يجعل الزوجة لا تتحصل سوى على سويعات معدودة وهذا الوضع لا تطيقه المرأة بطبعها مع شريك حياتها وسيتحول الى شكوك ووساوس والى نقص في التواصل والتشارك والى تباعد...الخ ويحل النكد محل المودة. احيانا يعتبر النكد صرخة من المرأة ولكن الرجل لا يستوعب.
وبالرغم من عدم القدرة على التخلص من ساعات العمل الكثيرة بالنسبة للرجال للتفرغ الى المكوث في البيت ومشاركة الزوجة الحياة الاسرية الا انه يجب الانتباه الى هذه الفجوة التي قد تتسع بعدم الاهتمام وعدم الاعتراف وعدم فهم الوضع بأكمله. فلا نقتص من وقتهم ونخصصه لامور غير ضرورية.

تحتاج المرأة الى تواصل دائم والى اهتمام والى حوار والى مشاركة والى تقدير فلا نجعل التعب والارهاق وضيق الوقت والارتباطات الاخرى سببا في تفاقم الامور وخروج الوضع والحياة الزوجية عن السيطرة وهذا ما نحاول القيام به قدر المستطاع ونحاول تداركه بينما يوجد من لا يفكر حتى في المحاولة فهو مستغرق في الخرجات والسهرات والرحلات مع الجميع الا زوجته واولاده وهذا غير صائب ولا عادل.
بارك الله فيك.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مفروض يساعفها ويصبر عليها لان يظهر لي الخطا منه فهو يستطيع ارسال زوجته لتروح عن نفسها قليلا مع امه او اخته وايضا لو كل مدة يشتري لها هدية مهما كانت قيمتها بسيطة تعبر عن اهتمامه بزوجته لان لها حقوق عليه وايضا لو يخصص ذلك اليوم الذي يكون في اجازة للخروج معها لان هي اعتادت ان تخرج مع اهلها ثم تجد نفسها محصورة دائما في المنزل لهذا تتغير تصرفاتها كما نقول لازم يربيها على يده افضل له من الانجرار الى طريق الحرام يخسر صحته وامواله في السجائر وياخذ ذنوب وشكرا جزيلا
 
هذه الزوجة ليست نكدىةبل هى تحتاج الحنان و تحتاج بعض الكلمات الرقيقة و لهاذا فهى تستعمل اللوم الكثير لان المراة تغلبها العاطفة و بكلمة حانية تنسى كل شيئ و الله يؤلف بين قلبيكما امين
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top