خائفة من مستقبلى

Mimihh

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
25
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم اود ان اطرح مشكلتى واطلب من الله ثم منك المساعدة لم استطع فهم نفسي او فهم من حولى حياتى مملة لا احد يأنس بوجودى لأننى عندما اكون عند الناس ابقى صامتة وما تخطر فى بالى اية افكار لكى اتحدث فيها ولا اعرف اشرح لهم موضوع او اي شيء حديثى دوما لا يطول عن دقائق معدودة .
لااستطيع التحدث بين مجموعة من الناس .
لا احب الذهاب للمناسبات كالافراح والجنائز وماشابه.
لا استطيع الذهاب لأقربائى بل حتى اقرب الناس مثل اخواتى المتزوجات .
لم اعد اقدر على الخروج من المنزل.
لم اعد قادرا على التحدث فى الهاتف مع أحد.
حاولت أطور من نفسي لكن دون جدوى فلا شيء يساعد على أن اتغير .

ندعوا كل الاخوة و الاخوات المرور على الموضوع
و تقديم النصائح و التوجيهات

لا تيأسي من رحمه الله خليك دايما متفائلة و بالك واسع و عليك اللجوء إلى الله بالدعاء و التضرع له كي يخرجك من هذه الأزمة و حاولي التقالم مع من حولك في كل شيء

يا اختي لما كل هذا تشاؤم 😜اضحكي لدنيا تضحكلك كامل نمروا بحالات منلقاوش وش نقولوا 🙆عادي ختي انا كنت كيفك من نوع نحشمم بزااف منروحش للمناسبات منروحش لقريباتي منهدر مع حتى وحدة ديما ساكتة
لكن شويه يشويه عدت نروح للحفلات اذا كاينة لجنائز تاني نزور قريباتي يعني كوني انا فتاة وحيدة بين ذكور هكذا صرالي فعادي جدا المدرسة تلعب دورا ايضا تحكي مع زميلاتك لازم تفرضي ثقتك بنفسك عادي 😁عندك حكاية احكي معندكش تبسمي 😊 و تاني لتكسري داك مملل وكسل تابعي روتينات نشاط اقراي كتب متنوعة في جميع مجالات يعني انا اغلب ما تعلمته كان ثقافة درستها او تجربة عايشتها اقتنعي بلي نتيا ماكيش مملة و نشيطة 😂 عادي تلقاي روحك عدتي ثرثارة ( ههههه امزح فقط لتغيير جو ) كيما انا نبانلك عندي حكايات وافكار لكن لا انا من نوع صامت وليس ممل كما تنعتين نفسك
كوني ايجابية وقوية شخصية و ديما خمي بعقلك لا بفكرة ارضاء الناس ..اسعي لارضاء الله عزوجل تسعدي اختي 😍

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
.
يزورنا ذلك الإنسان الذي هو فيك مرات كثيرة
احيانا لا نود رؤية أحد ولا مكالمة أحد
يتصل الهاتف ننظر في الأسماء كأنها لا تعنينا كأننا لا نعرفها كأننا لم نستلف منهم ابتسامات ذات يوم
وتمر السحابة ونهدأ
بعدها نفكر لما فعلنا ذلك أكان صوابا أرد شيئا منا قد ضاع اشفي غليلا فينا اابرد نارا كانت في صدورنا
لا شيء من ذلك إنما هي دائرة ولجناها لا فائدة ترجى منها ولا عوض انما هو
سلطة شيطانية غشتنا ولا حول ولا قوة الا بالله .
الدواء فهم أنفسنا في لحظة هدوء
لأن في تلك اللحظة تكون البواعث التي تخرم الهدوء كثيرة فلا يمكننا فهم ما جرى ولما جرى
في لحظة هدوء بعد صلاة مثلا او بعد ذكر الله في مساءك أو صباحك حينها
انظري في نفسك حتما تصلين للأسباب
ان وصلت للأسباب سهل منازعتها ومعارضتها وبذلك دحرها دحر العدو لعدوه
اخية استعيني بالله اولا ولا تعجزي
فإن الأمر بعد ذلك كله سهل .

بعدها انظري فيمن تودين محاكته اخ رفيقة أو صديقة وانظري فيم تود أو يود أن يحكي فيه اجعلي خطة
من يريد أن يحكي عن كذا سعيت إلى فهمه وبعدها كوني انت صاحبة البداية
بعدها تأخذين وتردين
ليس شرطا أن تميل حيث مالوا انما لك اراء وقناعات لا تخجلي من تبينها بالاسلوب الطيب
وفقك الله لما يحب ويرضى وسدد الله خطاك.

وعليكم السلام
شكرا لثقتك فينا اخي الفاضل
هل كنت في السابق عكس هذا؟
اجتماعي؟ وتغيرت؟
ام هذه هي شخصيتك؟؟

وعليكم السلام
شكرا لثقتك فينا اخي الفاضل
هل كنت في السابق عكس هذا؟
اجتماعي؟ وتغيرت؟
ام هذه هي شخصيتك؟؟
منذ كنت صغيرة وأنا هكذا

اولا اهلا وسهلا بيك بيننا
نورتينا

ثانيا ماكن حتى حاجة تقلقك
هذي فترة و تمر منسلموش نفسنا اكيد كاين حل
راح نرجعلك باذن الله
لي عودة

آخر تعديل:
بودّي أن أسألك حتى أفهم المشكل بشكل أفضل ، هل إنطوائك قديم أم جديد ، و هل أثر في دراستك و كم عمرك و هل لك هوايات ؟

لم استطع فهم نفسي او فهم من حولى حياتى مملة لا احد يأنس بوجودى لأننى عندما اكون عند الناس ابقى صامتة
لا بالعكس و من قال انه لا يأنس بوجودك هل انت فتاة شريرة فعلا لآ
انا متاكدة من انك فتاة طيبة و لن يكون هناك من لا يانس بك
مضت فترة كنت مثلك
لكن بنظرة اخرى فمثلا لا اتحدث لكي لا اخطئ

وما تخطر فى بالى اية افكار لكى اتحدث فيها ولا اعرف اشرح لهم موضوع او اي شيء حديثى دوما لا يطول عن دقائق معدودة .
بالفعل يحدث هذا دوما حتى مع من يتحدثون بكثرة لكن يمكنك فتح مواضيع او تركها للطرف الاخر مثلا ثم تبدين برايك

لااستطيع التحدث بين مجموعة من الناس .
لا احب الذهاب للمناسبات كالافراح والجنائز وماشابه.
ربما كانت نتيجة لبقائك لفترة لوحدك او هي ترتبط باهتماماتك مثلا انك متحبيش الاعراس و هذاك الصخب نتاعها

لا استطيع الذهاب لأقربائى بل حتى اقرب الناس مثل اخواتى المتزوجات .
هنا لا ما تعودتِ على فعله يجب كسره هذه اهم قاعدة عادي روحي بالعكس اتعلمي مع اقربائك تتحداي عدم الذهاب
لم اعد اقدر على الخروج من المنزل.
لم اعد قادرا على التحدث فى الهاتف مع أحد.
حاولت أطور من نفسي لكن دون جدوى فلا شيء يساعد على أن اتغير .

يعني حاسة بكل كلمة قولتيها وباه تخرجي من هذا الوضع و لا القوقعة يمكن يكون صعيب و علابيها انتي تاني متصعبيهاش على روحك
اول حاجة اخرجي لعند اقربائك بكثرة حتى لو ما تتحدثيش بالمطول راح تحسي بانك حابة تخرجي و تشوفي الناس و تتعلمي بلا ما تحسي

ادا ما تقربتيش من الناس ماش راح تقدري تعرفي شخصياتهم و ينها المليح و ينه لي يضر و لا لينفع و ادا ماعرفتيش تصوري شحال راح تطيحي من مرة بسبب الخيبة! !!
تقدري تتحدثي مع الاطفال لي قراب ليك فالعايلة و راح تتعودي تحكي نرمال
حاولي قدر الامكان ما تبقيش لوحدك و هكا اني متاكدة راح تتجاوزي هذ الفترة
و برك راني متاكدة بلي شخصيتك جميلة و طيبة يليق برك نضيفولها اشياء تخليك ناجحة و برك تفكري هذي قوقعة و يليق تخرجي منها
حاولي تكوني قريبة لشخص فالعايلة و تتحدثي معاه بكل اريحية
ويكون عندك صديقات تحسي بالامان في وجودهم
و متقلقيش روحك خلاص
واي مساعدة تواصلي معايا 😘

آخر تعديل:
بودّي أن أسألك حتى أفهم المشكل بشكل أفضل ، هل إنطوائك قديم أم جديد ، و هل أثر في دراستك و كم عمرك و هل لك هوايات ؟
قديم وأثر على دراستى انقطعت عامين لم اكمل دراستى عمرى 24 ليس لدي هواية

بلاك في هاذ الفترة ترتاحي
و تقدري تسجلي في نشاطات مثلا تعلم لغة معينة

يعني حاسة بكل كل كلمة قولتيها
و باه تخرجي من هذا الوضع و لا القوقعة يمكن يكون صعيب
و علابيها انتي تاني متصعبيهاش على روحك
اول حاجة اخرجي لعند اقربائك بكثرة حتى لو ما تتحدثيش بالمطول راح تحسي بانك حابة تخرجي و تشوفي الناس و تتعلمي بلا ما تحسي

ادا ما تقربتيش من الناس ماش راح تقدري تعرفي شخصياتهم و ينها المليح و ينه لي يضر و لا لينفع و ادا ماعرفتيش تصوري شحال راح تطيحي من مرة بسبب الخيبة! !!
تقدري تتحدثي مع الاطفال لي قراب ليك فالعايلة و راح تتعودي تحكي نرمال
حاولي قدر الامكان ما تبقيش لوحدك و هكا اني متاكدة راح تتجاوزي هذ الفترة
و برك راني متاكدة بلي شخصيتك جميلة و طيبة يليق برك نضيفولها اشياء تخليك ناجحة و برك تفكري هذي قوقعة و يليق تخرجي منها
حاولي تكوني قريبة لشخص فالعايلة و تتحدثي معاه بكل اريحية
و يكون عندك صديقات تحسي بالامان في وجودهم
و متقلقيش روحك خلاص
واي مساعدة تواصلي معايا 😘
كلامك اعطانى الامل شكرا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
قديم وأثر على دراستى انقطعت عامين لم اكمل دراستى عمرى 24 ليس لدي هواية

للأسف توقعت تأثير ذلك على دراستك ،
أغلب الظن أن مشكلتك فيها جانب تربوي إجتماعي و جانب آخر نفسي (يحتاج علاج طبعا)

لكن الآن بإمكانك التحسن عبر إقامة صداقات جديدة للخروج من القوقعة اللتي فيها و يمكنك إقامة صداقات متينة مع الأخوات في المنتدى

و عليك التفكير في العودة للدراسة لضمان مستقبلك المهني و أود أن أسألك :
في أي مرحلة إنقطعتي عن الدراسة ، و كيف علاقتك مع أسرتك و كيف يتعاملون معك ، ألم يحاولوا المساعدة؟

للأسف توقعت تأثير ذلك على دراستك ،
أغلب الظن أن مشكلتك فيها جانب تربوي إجتماعي و جانب آخر نفسي (يحتاج علاج طبعا)

لكن الآن بإمكانك التحسن عبر إقامة صداقات جديدة للخروج من القوقعة اللتي فيها و يمكنك إقامة صداقات متينة مع الأخوات في المنتدى

و عليك التفكير في العودة للدراسة لضمان مستقبلك المهني و أود أن أسألك :
في أي مرحلة إنقطعتي عن الدراسة ، و كيف علاقتك مع أسرتك و كيف يتعاملون معك ، ألم يحاولوا المساعدة؟
فى جامعة انقطعت لما حاولت الرجوع رفضونى علاقتى بأسرتى سطحية يتعاملون معى بلطف ينصحونى مرات

فى جامعة انقطعت لما حاولت الرجوع رفضونى علاقتى بأسرتى سطحية يتعاملون معى بلطف ينصحونى مرات

إذن بما أنك وصلت للجامعة فهذه بارقة أمل جيّدة أن مشكلتك قد تكون سلوكية إجتماعية بالدرجة الأولى و هذا يمكن حله بأن تتواصلي مع الأخوات في المنتدى و تفضفضي لهن عمّا في قلبك و هن سيرشدنك للطريق الصحيح ،

هذا المنتدى جميل جدا و أقترح عليك سبر أغواره و إقامة صداقات مع الأخوات فيه ، أنا مثلا كانت عندي مشكلة و سجلت أمس في المنتدى لعرضها و اليوم وجدت الحل لمشكلتي

و لا تنسي برمجة عودتك للدراسة و مارسي هوايات جديدة .

إذن بما أنك وصلت للجامعة فهذه بارقة أمل جيّدة أن مشكلتك قد تكون سلوكية إجتماعية بالدرجة الأولى و هذا يمكن حله بأن تتواصلي مع الأخوات في المنتدى و تفضفضي لهن عمّا في قلبك و هن سيرشدنك للطريق الصحيح ،

هذا المنتدى جميل جدا و أقترح عليك سبر أغواره و إقامة صداقات مع الأخوات فيه ، أنا مثلا كانت عندي مشكلة و سجلت أمس في المنتدى لعرضها و اليوم وجدت الحل لمشكلتي

و لا تنسي برمجة عودتك للدراسة و مارسي هوايات جديدة .

أنت توجهك أدبي أو علمي؟
توجهى علمى للاسف منقدرش نرجع للدراسة

توجهى علمى للاسف منقدرش نرجع للدراسة

لماذا رفضت جامعتك عودتك للدراسة ؟؟
أنا من تونس و نحن هنا عندنا الكثير من الجامعات الخاصة و لا أعرف هل عندكم نفس الشيء في دولتكم الحبيبة الجزائر ، حاولي تسجلي في جامعة خاصة مثلا في مدينتك

بالنسبة للهوايات أنصحك بمشاهدة الأفلام الوثائقية العلمية (بما أن توجهك علمي)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة