خائفة من مستقبلى

لماذا رفضت جامعتك عودتك للدراسة ؟؟
أنا من تونس و نحن هنا عندنا الكثير من الجامعات الخاصة و لا أعرف هل عندكم نفس الشيء في دولتكم الحبيبة الجزائر ، حاولي تسجلي في جامعة خاصة مثلا في مدينتك

بالنسبة للهوايات أنصحك بمشاهدة الأفلام الوثائقية العلمية (بما أنك توجهك علمي)
سبب انى انقطعت عامين قانون هكا بارك الله فيكى

سبب انى انقطعت عامين قانون هكا بارك الله فيكى

أنا شاب :p ، نحن في تونس عندنا قانون مماثل بخصوص العودة الجامعية بعد إنقطاع حيث إذا زادت فترة الإنقطاع عن 3 سنوات ، لابد من إذن خاص من وزارة التعليم العالي لإستأناف الدراسة و أنا أعرف شخص إنقطع 4 سنوات ثم عاد للجامعة (بعد حصوله على إذن من الوزارة طبعا) ، و أعتقد أن هناك قانون مماثل في الجزائر يسمح بالعودة بعد إنقطاع مطول

إسألي جيدا عن الأمر و لا تضيعي مستقبلك .

آخر تعديل:
أنا شاب :p ، نحن في تونس عندنا قانون مماثل بخصوص العودة الجامعية بعد إنقطاع حيث إذا زادت فترة الإنقطاع عن 3 سنوات ، لابد من إذن خاص من وزارة التعليم العالي لإستأناف الدراسة و أنا أعرف شخص إنقطع 4 سنوات ثم عاد للجامعة ، و أعتقد أن هناك قانون مماثل في الجزائر يسمح بالعودة بعد إنقطاع مطول

إسألي جيدا عن الأمر و لا تضيعي مستقبلك .
والله حاولت دون جدوى لاأمل فى رجوع ندير كاش حاجة أخرى تكوين مثلا

والله حاولت دون جدوى لاأمل فى رجوع ندير كاش حاجة أخرى تكوين مثلا

ربّي إوفقك و لا تنسي الرفقة الصالحة مع الأخوات في المنتدى ،

و مارسي هوايات جديدة مثل ألعاب فكرية أو فنون الطبخ أو الرسم

ربّي إوفقك و لا تنسي الرفقة الصالحة مع الأخوات في المنتدى ،

و مارسي هوايات جديدة مثل ألعاب فكرية أو فنون الطبخ أو الرسم
إن شاء الله شكرا لك 😊

السلام عليكم اود ان اطرح مشكلتى واطلب من الله ثم منك المساعدة لم استطع فهم نفسي او فهم من حولى حياتى مملة لا احد يأنس بوجودى لأننى عندما اكون عند الناس ابقى صامتة وما تخطر فى بالى اية افكار لكى اتحدث فيها ولا اعرف اشرح لهم موضوع او اي شيء حديثى دوما لا يطول عن دقائق معدودة .
لااستطيع التحدث بين مجموعة من الناس .
لا احب الذهاب للمناسبات كالافراح والجنائز وماشابه.
لا استطيع الذهاب لأقربائى بل حتى اقرب الناس مثل اخواتى المتزوجات .
لم اعد اقدر على الخروج من المنزل.
لم اعد قادرا على التحدث فى الهاتف مع أحد.
حاولت أطور من نفسي لكن دون جدوى فلا شيء يساعد على أن اتغير .
و عليكم السلام
فاود ان اطمئن قلبك ان حالتك هي منشرة و بكثرة فلا تحزني و لا تقلقي و انما عليك بعزم وارادة ان تطوري نفسكي و لا تبقي منلقة عليها
فانا انصحك ان كنتي من محبي المطالعة طالعي و تثقفي قدر الامكان لان الكلام اثناء المجالس ياتي من ثقافتك المتعددة لت تجعل الخير يندهش من ثقافتك و اما بمشاهدة الفيديوهات التثقيقية لزيادة الرصيد المعرفي فهذه كاول خطوة
اما الحديث في وسط مجموعة ياتي بالتدرج فهناك دورات فاليوتيوب كيف تتخلصين من الخجل الاجتماعي تابعيهم فمع مرور الوقت تزول لديك العقدة هذه
اما فيما يخص الخروج للمناسبات فهو شيء جيد التفتح مع الناس و لكن ليس بالامر الخطير اذا لم تقومي بيه
و أي سؤال او دورات تريدينها اسهل لكي و اوجهك و ارجو ان تبقي معانا بمستجداتك و كيف تسعين قدما لتغير ذاتك باذن الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا حبيبتي
لو كنت سابقا على غير هذا ثم انتابك لقلنا اكتئاب أو مرحلة فتور تمرين بها لكن من صغرك و أنت هكذا يعني أنها شخصيتك و الله أعلم
عادي حبيبتي الناس طباع و كل على ما جبل عليه من خير ..أنت شوفي ايجابيات الموضوع أنك انسانة في بعد عن الضياع و الجلسات التي طائل منها غالبا أنت متسمة بالهدوء و تفهمين أكثر مما تشاركين يعني حتى لو لم تشاركي فأنت تلاحظين الكثيير من الأشياء التي حتما ستستفيدين منها اذن هوني الأمر
الأمر السلبي أنه ربما بسبب قلة المشاركة تتشكلك عقدة أنك لست قادر. على ايصال ما أردت لكن لا تفهمي الأمر كذلك بل أنت لا تشاركين من باب أنه ليست لك الرغبة في ذلك و ان احتجت لذلك فأحسن الظن أنك قادرة على ايصال أفكارك بأسلوبك و عادي ان أحسست بالعجز مرة و مرتين صدقيني الناس الراقية لا تعير لهذا بال ..
ثم بالنسبة لاحساسك بالفراغ عادي اسعي في كل ما يفيدك كامرأة في دينك و كذلك دنياك
و جربي الى أنت تجدي ما كتب الله لك فيه قبول و حسن سير عادي الناس تجوز سنوااات لتدرك مايناسبها ..
يوجد من الناس من درس ثلاث تخصصات و أكثر و كل تخصص أتمه الى أن استقر فيما رآه مناسبا
هذا و أنت أدرى بنفسك غاليتي ربي يوفقك حبيبتي

السلام عليكم أختي
والله يا أختي حيرتيني وفعلا تأثرت بكلامك لكن أختي العزيزة خبرينا أنت من أي ولاية و ماذا كان تخصصك و ماهو السبب الحقيقي وراء انقطاعك عن الدراسة عامين لا أظن الخجل وحدو هو السبب و هل عندك مرض عضوي أختي اذا أردتي نساعدك فماعندي حتى مشكل و اذا حبيتي تجاوبي عالاسئلة عالخاص ابعثي
للأخت @السلطانة

اعتقد وانه بمجرد المامك بما انتي فيه كفيل باستبعاد اي مرض او حلل نفسي تعانين منه
اعتقد ان ركونك المستمر بعيد عن الناس خلق نوعا من الالفة والتعايش بمنأى عن الاخرين
اعتقد ايضا انكي من الملتزمات بتصفح الانترنتت
الحل بسيط جدا تواصلي من الاخت خديجة phربما لديها الاجابات على تساؤلاتك
وثقي ان اهل اللمة مجندون للاخذ بيدك
بالتوفيق

السلام عليكم أختي
والله يا أختي حيرتيني وفعلا تأثرت بكلامك لكن أختي العزيزة خبرينا أنت من أي ولاية و ماذا كان تخصصك و ماهو السبب الحقيقي وراء انقطاعك عن الدراسة عامين لا أظن الخجل وحدو هو السبب و هل عندك مرض عضوي أختي اذا أردتي نساعدك فماعندي حتى مشكل و اذا حبيتي تجاوبي عالاسئلة عالخاص ابعثي
للأخت @السلطانة
انا من الجزائر كان تخصصى رياضيات وسبب انقطاعى هو انى معنديش اصدقاء دايما وحدة صعوبة فى التواصل مع الآخرين لا اركز فى درس ليس لدى مرض عضوى

انا من الجزائر كان تخصصى رياضيات وسبب انقطاعى هو انى معنديش اصدقاء دايما وحدة صعوبة فى التواصل مع الآخرين لا اركز فى درس ليس لدى مرض عضوى

الرياضيات صعبة جدا ، حاولي تقري إختصاص أسهل مثل الإقتصاد أو العلوم الطبيعية (science naturelle) أو التمريض (infirmiere)

نحن في تونس عندنا تغيير الإختصاص في الجامعة و نسميه إعادة توجيه (réorientation) و جزء كبير من الطلبة يقوم بذلك ،، زيدي سقسي على إعادة توجيه في الجزائر ، لا تيأسي

آخر تعديل:
وعليكم السلام أختي و كما قال الاخ من تونس و بارك الله فيك أخي تخصص الرياضيات جد صعب لازملو طولة بال و قلب واسع يحمل الضغط بالنسبة لréorientation او كما عندنا نحن le transfert نظن أنك جربتي هذا الحل و ما نجحش لانك ما قدمتي حتى عذر ما دام ماكانش عندك مرض عضوي و أيضا أعتقد أنك ما شفتيش طبيب نفسي عالاقل كنتي حطيتي عذر مرض نفسي كما أننا في الجامعات تعنا عندك الحق تتوقف عن الدراسة مدة سنة فقط
والله يا أختي اللي فات مات و ماكالاه تلومي نفسك على التفريط في دراستك لأن اللوم ما يقدملك حتى فائدة
لكن أنا نقترح عليك ترجعي للجامعة تاعك و تطلبي منهم يردولك شهادة البكالويا تاعك اللي سجلتي بيها في اول سنة و سجلي بيها في السنة الجاية و نصيحة ليك تبدلي تخصص هاذ المرة هذا بالنسبة لدراستك
أما بالنسبة لمشكلتك النفسية فهل عادي لو تروحي تشوفي طبيبة نفسية انت توثقي فيها لأني أظن أنها قد تنفعك كثيرا خصوصا و أنك تقدري تصارحيها بأمور ما تقدريش تحطيها هنا

أنا شخصيا أقترح عليها علوم التمريض (infirmiere) ، إختصاص ساهل و قصير و الخدمة مضمونة كما أنها مهنة تناسب الفتيات .
أنا شخصيا درست هندسة لكن 5 من زميلاتي في السنة الأولى قررو يديرو إختصاص تمريض ، و تخرجن سريعا و اليوم يعملن بأجور جيدة في مصحّات و مستشفيات خاصة ، ، و الله على ما أقول شهيد

و هناك أحد معارفي درس التمريض بالرغم أن إختصاصه الأصلي إقتصاد

أنا شخصيا أقترح عليها علوم التمريض (infirmiere) ، إختصاص ساهل و قصير و الخدمة مضمونة كما أنها مهنة تناسب الفتيات .
أنا شخصيا درست هندسة لكن 5 من زميلاتي في السنة الأولى قررو يديرو إختصاص تمريض ، و تخرجن سريعا و اليوم يعملن بأجور جيدة في مصحّات و مستشفيات خاصة ، ، و الله على ما أقول شهيد

و هناك أحد معارفي درس التمريض بالرغم أن إختصاصه الأصلي إقتصاد
بارك الله فيك أخي على الاهتمام و ري يجعلهالك في الميزان
و اشكرك بالنيابة عن الاخت و الله يا أخي يعتمد على معدل البكالوريا تعها و على الشعبة اللي درستها في انتظار ردك اختي @Mimihh

بارك الله فيك أخي على الاهتمام و ري يجعلهالك في الميزان
و اشكرك بالنيابة عن الاخت و الله يا أخي يعتمد على معدل البكالوريا تعها و على الشعبة اللي درستها في انتظار ردك اختي @Mimihh
بارك الله فيكم زعم يقبلوا يردولى شهادة البكالوريا تاعى بالرغم انو من 2013 جبت الباك

بارك الله فيكم زعم يقبلوا يردولى شهادة البكالوريا تاعى بالرغم انو من 2013 جبت الباك

لازم تسقسي وزارة التعليم العالي و من المستحسن يكون معاك الوالد أو خوك .

حتى لو لم يقبلو الباك تاعك ، إذن أنصحك تدرسي في جامعة خاصة عندكم أو حتى في تونس :) هنا الجامعات الخاصة في علوم التمريض و الإقتصاد كثيرة و لكن تتكلف بين 3000 و 4000 دينار تونسي للعام الدراسي أي 1400 يورو

إ

لازم تسقسي وزارة التعليم العالي و من المستحسن يكون معاك الوالد أو خوك .

حتى لو لم يقبلو الباك تاعك ، إذن أنصحك تدرسي في جامعة خاصة عندكم أو حتى في تونس :) هنا الجامعات الخاصة في علوم التمريض و الإقتصاد كثيرة و لكن تتكلف بين 3000 و 4000 دينار تونسي للعام الدراسي أي 1400 يورو

إ
واش يطلبوا فى الجامعة الخاصة

واش يطلبوا فى الجامعة الخاصة

في تونس يطلبو الباك و relevé de notes du bac و يديرو Entretien مع الطالب المترشح و يسألوه على طموحاتو و أهدافو ، و يختبرو مستوى اللغة الفرنسية ، و أهم شيئ أن دفع المال يكون أول السنة .

بالنسبة الجامعات الخاصة في الجزائر لا أعرف شيء عنها

السلام عليكم اود ان اطرح مشكلتى واطلب من الله ثم منك المساعدة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لم استطع فهم نفسي او فهم من حولى حياتى مملة لا احد يأنس بوجودى لأننى عندما اكون عند الناس ابقى صامتة وما تخطر فى بالى اية افكار لكى اتحدث فيها ولا اعرف اشرح لهم موضوع او اي شيء حديثى دوما لا يطول عن دقائق معدودة .

وما المشكل في البقاء صامتة حين لا تجدين الموضوع يهمك؟
أتعلمين كانك تصفينني؟ لكن لست اهتم بكل ذلك كل مايهم ان تعرفي انت نفسك وان تجعلي كل ذلك في مصلحتك وفيما يخدمك وان تقومي بتغيير نظرتك للامور
أتعلمين ان بعض الامور التي نقولها تعتبر كارثية ويمكن ان تجرنا أسفل السافلين ؟ لذلك لما لا تنظرين لهذا على ان الله احبك وطبقي فلتقل خيرا او لتصمت

لااستطيع التحدث بين مجموعة من الناس .

وماذا في ذلك؟ انت مختلفة .. ليس شرطا ان يكون المشكل فيك غاليتي انما لا تتفاهمين معهم وهذا ليس امرا يدعو للقلق
نحن مختلفون لا تنسي ذلك

لا احب الذهاب للمناسبات كالافراح والجنائز وماشابه.

مثلي، وفي وقت ما كنت افكر مثلك ايضا لحين ... ، فلننظر للامر من ناحية اخرى..
ناحية الافراح، كلنا نعلم ان الموسيقى حرام في الافراح وايضا يحرم لنا الذهاب لها ان علمنا ان فيها موسيقى الا للنصح والارشاد وحين عرفت هذا الحكم حمدت الله وشكرته لان ذلك كان خيرا لي وليس العكس
ناحية الجنائز، التجمع وغيرها والسهرات في الجنئز لا تجوز ومحرمة الا حين تذهبي لتقدمي تعازيك وترحلي .. ونفس الشيء كنت افكر ان هناك خطبا ما بي وكنت رغم ذلك اتقبل الامر الا ان وجدت حكم اقامة الجنائز كما نرى الان فحمدت الله وشكرته لفضله

لا استطيع الذهاب لأقربائى بل حتى اقرب الناس مثل اخواتى المتزوجات .

مثلي ايضا، لان تجمعاتهم فيها مالا احبه وافكارنا لا تتشابه ولا يتقبلون الاختلاف
وحين وجدت حكم التجمعات للنساء في غير ما يرضي الله .. حمدت الله وشكرته

لم اعد اقدر على الخروج من المنزل.
لم اعد قادرا على التحدث فى الهاتف مع أحد.

وماذا في ذلك؟ وقرن في بيوتكن
لم لا تنظري للامور من نواحي اخرى غاليتي
لم لا ترينها حبا من الله عز وجل لك

حاولت أطور من نفسي لكن دون جدوى فلا شيء يساعد على أن اتغير .

في ماذا تطوري نفسك؟ مالخطب فيك ؟
لم يجب ان تشبهي الاخريات؟
قومي بما تريدين واجعلي طاعة الله اولى اولوياتك الباقي لا يهم غاليتي

ارجو تقبل مروري
تحياتي القلبية

والله كنت هاكا كي كان ف عمري 17 و18 سنة ولكن كي كبرت شوية تغيرت
وليت وين نسمع عرس، نوجدلو شهر من قبل
ووين تكون تحويسة، نكون حاضرة
بإختصار علمت نفسي حب الحياة ... لازم ديري فبالك بلي الحياة قصيرة ، عيشي كل يوم كأنو آخر يوم ف حياتك واستمتعي
قببل ماتتزوجي ويولو عندك مسؤوليات وتكبري ...
قلشي روحك، اخرجي البسي اضحكي .. مع لول تعجزي وتقولي نقعد ف دار احسن
لكن صدقيني كي تخرجي وتفاجي على روحك، تقولي وش كنت مراطية خخخخخ
السعادة ماتجيكش برجليها، نتي تجيبيها، والانسان هو لي يختار يكون سعيد ولا مغبون.. تسما حوسي ع السعادة ف ابسط التفاصيل
انا مثلا نكون مقلقة، نوجد سنيوة قهوة الله الله.. ونطيب حاجةة معاها ونحط سنيوة ونقابل ميمتي ونقصرو ووالله كي نشرب ديك لقهوة ب ديك القعدة يروحلي القلق
عيشي حياتك قبل ماتكبري ♥

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة