تعقيب اكااد اختنق .. ساعدوني

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2019
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
673
النقاط
51
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعاً إخوتي على مشاركتي آرائكم
حول قصتي ..
بالنسبه لزوجي للأسف منذ أن تزوجته لم ارى معه في يوم واحد راحة بال..
بدءاً من البخل فترة الخطوبه وتخويفه لي بأن معه جنيّة كان يقول انه يرى الجرذان في بيته وانه اخرجهم منه وعندما اخبرت اهلي استهزأوا وقالوا ربما يقول هذا الكلام ليخيفك قلت لهم لماذا يخيفني اذن هو اما مسحور فعلاً او مريض نفسي ليفعل بي هذا ..
وتجاوزت الأمر وللآن لا ادري لماذا لم اتركه من وقتها
ثم بعد ذلك وانا حامل في شهري السادس تحدثت معه بموضوع على الموبايل واتاني غاضباً ومعه علبة فيها " كاز " ونثره في ارجاء البيت وقال سوف احرق البيت لأني قلت له هذا بيتي وبيت ابني لن اتركه وضربني واخرجني من البيت بدون حجاب لبيت اهلي وهو مقابل بيتي آنذاك ولأن اهلي لم يتخذوا اي خطوة لخوفهم وضعفهم ولأنه ابن عمي تنازلت وقلت ربما يقدّر تنازلي ويتغير ولم يتغير ..
وعندما ولدت في يوم ولادتي افتعل معي مشكله وكان يتعمد استفزازي حتى في هذا اليوم وانا داخله للعملية ونفسيتي متعبه وكل تجهيزات طفلي كانت مني لم يتحمل مسؤولية شيء وعمر ابني الآن عشر اشهر اقسم بالله لم يشتري له لا لبس ولا شيء اهلي يساعدوني..
وتحملت وصبرت وتنازلت والوضع المادي متعب واولاده رغم معاملتي الحسنة معهم ارى منهم عدم التقدير وهم ضحايا انا لا احاسبهم.. وصبرت وتحملت
ثم انتقلنا للعيش في مكان اخر وضربني مره واثنتين وثلاثه امام والدتي احدى المرات وتحملت وصبرت وتنازلت ورجعت ..
غير الشتائم والاهانات وكل ما اتحدث لأهلي يقولون الله يهديه ربما يتغير اشعر اني سأفقد حياتي مقابل ربما سيتغير..
انا لا اظلمه ولكني اعلم ان هناك امور اذا لم تكن موجوده في الرجل فهو غير سوي ..
مخافة الله فهو لا يصلي
البخل والكذب حيث ان كل كلامه لا تجد فيه شيئاً من الصدق ..
وعدم تحمل المسؤولية..
انا مقتنعه انه ابتلاء من الله ولست مجبره على تحمل المزيد فإذا مرضت او حصل لي شيء ابني سيضيع..
واولاده لا يحبونه لما فعله مع امهم ..
وابنيه في الدولة الأخرى لا يسأل عنهم ابداً ..
للأسف رغم ان حياته تدمرت اكثر من مره لكنه لا يريد ان يتغير..
 

Hakan

:: مشرف ::
منتدى واش راك تهدر+فرغ قلبك
ركن المحاولات القصصية للأعضاء+بوح القلم
طاقم المشرفين
إنضم
10 أوت 2013
المشاركات
9,814
النقاط
2,201
الجنس
ذكر
ما يصليش اذا تحكمي طريقك ويحكم طريقو والصلاة على النبي..
 

صانعة الإبتسامة

:: عضو فعّال ::
إنضم
4 ماي 2017
المشاركات
2,406
النقاط
1,011
محل الإقامة
قلب ماما وبابا
الجنس
أنثى
بعيدا عن واش عشتي معاه أكديلي على تركه لصلاة صدقيني هو مخافش من ربي أكيد مراح تربحي معاه والو وزيد عقلية تاعو معفنة اخطيك منو وبلا ماتخمي كل واحد يروح في طريقو أحسن :)
 

إلياس

:: عضو مَلكِي ::
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
10,015
النقاط
1,151
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
نصيحتي لك اتركي هذا الزوج احسن ليك و عليك بالدعاء لله ان شاء الله سيفرج عليك
 

sanaya

:: عضو متألق ::
إنضم
8 ديسمبر 2016
المشاركات
3,033
النقاط
991
العمر
29
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
لقد بالغت في التنازل و ألومك بشدة على ذلك
هنالك زوج تتنازلين فيصبح معك رجلا تتجاوزين و يأتي وقت يتحسن و يعوضلك واش فات و ينسيك لعذاب
أما أنت فبربك لم تتنازلين؟
مالخير الذي وجدته في التنازل
و تقولين أنه لا يصلي
فهل شرعا يجوز الزواج من رجل غير مصلي ام لا.؟
لا تدعي الباقي من حياتك يضيع سدى
أنت بحاجة للشجاعة للمضي قدما و أتفهم موقفك
تذكري الرزق بيد الله
ما أغلق الله بابا الا ليفتح غيره
اسأل الله لك الفرج و القوة في الخروج من هذا الوحل....
 

طموحة

:: عضو فعّال ::
إنضم
27 أوت 2016
المشاركات
1,589
النقاط
471
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
الجنس
أنثى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مساؤك نور حبيبتي نتمنى تقراي ردودنا و نتي في أحسن حال
أصلح الله شأنك كله و أقر عينك بابنك و جعله صالحا
لن أتكلم عن زوجك الوضع معه واضح و سبقني اخوتي و أخواتي ..الرجل الذي في الاكمال معه ضرر لك في دينك و دنياك تركه حل شرعه الله ...في النهاية شرع الله الطلاق كحل وليس كمشكله ..
لكن دعنا منه الأهم بينك و بين نفسك دونه لست مستقرة ان كنت تذكرت جيدا كتبت مشكلتك لما كنت في مرحلة الوحم وكنت تفكرين في الطلاق لأنه أخلف وعده بخصوص الأبناء و تبين لك بخله و عصبيته وووو أتذكر أنك تكلمت عن معاناتك من الاكتئاب بعد وفاة زوجك ...أعلم صعوبة الأمر و أعلم قسوته الإكتئاب الناس المحاطين بأشخاص محبين و يفقدوا معاه الرغبة في الحياة فما بالك إن زادت معه المشاكل ...لكن لكل دال دواء و الاستسلام لايجب أن يكون في قاموس المؤمن ...أنت مسلمة إذن تدينين بالدين الذي يوصي بأن تغرس الفسيلة التي في يدك ولو قامت الساعة ...إذن جاهدي للتعافي و للعودة و اعتبري كل نهاية هي بداية جديدة لأمر آخر...الحياة ليست زوج و لا أبناء و لا تحصىر في أي شيء ...الحياة زاد وجب الكفاح لأن يكون خير زاد بغض النظر عن شكله ...كل ميسر لما خلق له السعي في هاته الحياة ليس على نمط واحد الإنسان يحارب فيما فتح الله له و الباب الذي يغلقه في وجهه الخير في غلقه ...فقط الإنسان يتوكل على الله و يتخذ بالأسباب ...
تحتاجين أن تبني نفسك من جديد بعيدا عن زواجك الأول و الثاني بعيدا عن قرارات الأهل لنفسك عليك حق رمميها زكها بعدها كل ما هو عداك لا يتمكن منك إلا أن يشاءالله غير ذلك
ستغربين ربما من كلامي و قد ترينه قاسيا لكن رأيت أنك ظلمت نفسك قبل أن يظلمك أي أحد ما ان توفي زوجك فرغت حياتك رغم انك حتما تستحقين الأفضل قريبك هذا أغلب الظن أمره كان واضح من البداية لكن لم تري أنك تستحقين الأفضل(بيناتنا الأهل الحجة تعلمين لما يشوف الإنسان أحيانا قرار خاطئ يخلي المسؤولية على الأهل باش يبقى في أمان مع نفسو و كأنه يقول خرجت من دائرتي و في أول الانعراجات نفسه هروبا من اللوم توقع الأمر على غيره )
الأمر الآن وقع و انتهى لكن الكلام عما سيأتي إن شاء الله كوني قوية لأجلك و لأجل ابنك هذا مشروع مستقبل هذا جيل يحتاجك يا حبيبتي ...يحتاج أم تعرف أين تريد الوصول أم لا يثينها أحد عن طريقهاما كان فيه خير و لا يعارض شرع الله
قبلك الصحابيات منهن من تطلقت و منهن من ترملت لكن لم تكن النهاية هاته أم المؤمنين رضي الله عنها يتوفى عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم و لا فقد كفقده و لا مصيبة كمصيبة الأمة بموته لكن هل توقفت حياتها ! هي أيضا قررت أن تقدم وكانت أفضل نساء الأمة و بلغت ما بلغت من العلم ...ما أعظم ما كانت ستخسره الأمة لو استسلمت سيدتنا عائشة و قررت التوقف !
أم الامام ابن حنبل التي ترملت و ابنها صغير كم كانت ستخسر الأمة لو أنها اكتأبت ! لكنها ربنا هذا العالم و حملته على حب العلم و الاجتهاد في طلبه ...وغيرهن الكثير أم البخاري و الشافعي الصحابية أسماءرضي التي في كل مرة تتزوج يتوفى عنها زوجها ....
حياتهن كانت مستمرة بصبر و كفاح و جهاد ...
أعتذر ...أعتذر ان كنت أثقلت في ردي لكن يعلم الله لا يسعدني إلا أن تكوني سعيدة راضية فإن وجدت في ردي ما لا يصح لك فاحسبي أنك لم تقرئي حبيبتي أعانك الله
 

فريد أبوفيصل

:: نجم اللمة::
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
6,389
النقاط
2,651
الجنس
ذكر
السلام عليكم.
والله شفنا ناس ورجال أسوء في شخصيتهم لكن الله يفعل مايشاء هو وحده سبحانه وتعالى مقلب الاحوال و القلوب لهذا فالرجاء بالله قائم والايمان بقدرته والدعاء له أول الحلول ثم السعي للاصلاح والتقويم ثم الاشهاد و التحكيم في أخذ القرار.
لستِ صدقة او هدية من اهلك لابن عمك! هذا يجب ان يفهمه اهلك جيدا. وانا اعيب على الاولياء جعل حياة ومستقبل البنات او الاولاد ثمنا للقرابة ..يقلك الله غالب احشمت منو...الله غالب باباه عمك...الله غالب واش يقولو الناس
الزواج ركيزة الحياة واخذ وعطاء ومسؤولية متبادلة ماهوش قال متزوج او متزوجة وانتهى الامر.
الزواج هو كل شيء اذا كانت المعاملة حسنة او متفاوتة لاباس المهم عايشين بالقليل من كل شيء لانو الدنيا ليست مستقرا للراحة ...والزواج ايضا ليس هو كل شيء اذا كان لايوجد اي شيء لدرجة الاحباط والاختناق منه لا معنى للحياة سوى ...رانا مزوجين وخلاص خير من والو ... وكان الانسان بلا روح ولا احساس.
هو تعبان نفسيا مدمر وغير مستقر ولو كان مستقر نفسيا لكان يصلي ليس محل مسؤولية مكبل اليدين بماضيه مغتر لانه مسيطر عليك وعلى اهلك مستغلا القرابة.
هذا انسان شخصيته و حياته مدمَّرة ومدمِّرة. لم يجد ما يفيقه من غفوته او يستقيم به.
لا أحد يعطيك القرار الصائب على طبق من ذهب.
الانسان اعطاه ربي ميزان عقل يخطط به لحياته ويحكم على مصيره.
هذا الوضع معقد ومربك لانك لا تستطيعين الاستمرار وفي نفس الوقت لا يمكنك المواجهة وحزم أمرك وتحمل مسؤولية نفسك وايضا القرابة لابن عمك تقف عائق كبير..
اذا كان بامكانك توقيف هذه الفوضى والحياة الضنكى فماهو سبب ترددك.
اذا كان لا يمكنك توقيف هذه الفوضى فليس عليك احباط نفسك اكثر او التفكير في أمر فوق طاقتك. ولعلمك عامل العمر يلعب دور كبير.
الناس تقول الراجل راح يتغير راح يتبدل عقليتو هو فعلا راح يتبدل رغما عنه واي انسان يتبدل كلما تقدم في السن راح يكون اكثر هدوء واقل انفعال وراح يهتم بأمور مثل الصحة والبيت والاولاد والدراسة...الخ ويروح التهور والطيش نتاع الشباب.
ربما هو يحتاج الى تجربة تزعزعه توعيه وتجعله يحرص على بيته أكثر. التنازل والعودة للبيت دائما بشكل لا يجعله مهتما وروتيني ليس بحل ربما بعض الاصرار تجعله يفيق اذا عادت الامور على ماهي عليه ولا يوجد بريق أمل فالله المستعان في القرار الصائب.
المهم لا يجب ان يكون هناك خوف ورعب الحياة لها عدة اوجه وعدة ابواب وعدة قرارات ولا تتوقف على قرار واحد خاصة اذا كان قرار خاطئ وضار.
احنا ندعولو وندعولك بالصلاح والهداية باذن الله والسكينة وراحة البال ويصلح احوال زوجك ويخرجو من العقلية والعقدة اللي راه فيها. ولاحول ولاقوة الا بالله.
 

CHIKHPLANET

:: عضو منتسِب ::
إنضم
12 جويلية 2020
المشاركات
19
النقاط
3
العمر
31
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
ذكر
للأسف بما انه نكر العشرة وسمح في رضيع وأهمله الى غير ذلك لوكان جيتي أختي نرفد عليه قضية1 خلع بالشرع والقانون ويزيد ينفق عليكم طول عمره وبعدما تترفع القضية الاولى انزيدله قضية 2 هي رد الاعتبار عالضرر النفسي والبدني وإهمال الواجبات هذو امور تزعزعه وتفطنه لانو حاليا مكاش كيما القانون ينصفك والحق احق ان يتبع ومتبعيش نصايح العاطفة يحبطوك معنويا ديري وش قتلك مبقاش عشرة ربي فالسماء والقضاء فالأرض
 
آخر تعديل:
Top