اليوم كلكم أطباء

هل تستعمل العلاجات المنزلية الطبيعية ؟

• نعم أستعملها لكن بحرص

صوت: 4 80.0%
  • نعم أستعملها دائما

صوت: 2 40.0%
  • لا أستعملها لأني لا أعرف الوصفات الجيدة من السيئة

صوت: 0 0.0%
  • لا أستعملها لأني أخاف من أعراضها الجانبية

• لا أستعملها لأنها غير مفيدة فالدواء أحسن

• مجموع المصوتين
    5

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,112
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

وأخيرا تحرك قلمي شوي و جاب حبر الحبار من السبع بحار موضوعنا اليوم عن صحتكم ربي يدومهالكم و عن الامراض الشائعة ربي يبعدها عليكم لكن ليس كثيرا تعرفوا نحن نتغذى على آلامكم حرفيا هههه الله غالب عقل الصيدلي التاجر الخبزة الخبزة يا جدك 🤑

نبدأ باسم الله وبالصلاة على رسول الله

كل واحد فينا معرض للأمراض و معظمها هي أمراض شائعة و بحكم أن الانسان هو كائن ذكي و ربي سبحانه ميزه بالعقل فراح يحاول يجد علاجات لهذه الأمراض أو على الأقل يحاول تجنبها فاليوم حبيت نكلمكم عن الوقاية من الأمراض و التداوي الذاتي يعني كيف تصبح طبيب نفسك و بحكم مهنتي شفت الكثير من الناس تروح للطبيب لأسباب واهية و تدفع ثمن فحص طبي و أدوية كان من الممكن يستغنوا عنها إما بالوقاية أو بعلاجات منزلية لا تتطلب الكثير من المكونات أو الوقت ومن هذه الأمراض​

1. الزكام يساهل رقم واحد بدون منازع الانفلونزا الرشح الزدرة (يرحم والدينا و والديكم خلونا من الكورونا ومن بعد نهدرفوا عليها خلونا منها درك) :rolleyes:كلها مرادفات تتضمن بعض او كل هذه الاعراض
الحمى
سعال
عطاس
انسداد الانف مع او بدون رغامى
آلام في العضلات
دوخة
وفي 99,9 بالمئة من هذه الاعراض سببها الفيروسات (وما نهدروش عالكورونا عافوها تعافنا رحمة على والديكم) 😩 و 1 بالمئة الباقية سببها البكتيريا و نحن للآن ما نقدروش نعالجو الامراض اللي سببها الفيروسات المضادات الحيوية والأدوية اللي نظالوا نرهجوا فيها كلها لمكافحة البكتيريا مع أن نسبة الإصابة بزكام سببه البكتيريا ضئيلة جدا
مضادات الفيروسات توجد في الطبيعة فقط في أي نبات حار أو حامض (ثوم بصل فلفل حار قرنفل ليمون برتقال فراولة ) راهم مرتبين من الأرخس ثمنا لل خلي برك ومن بعد نرجع نشري نص رطل ;) كما لا ننسى سيد علاج الأمراض الصدرية العسل
الآن كيف تفرق الزكام اللي سببه فيروس و علاجه في المنزل و اللي سببه بكتيريا ولازمه وصفة طبية و مضاد حيوي تفرق بينهم بالحمى

اذا ما فيش حمى او اذا الحمى أقل من 48 ساعة مع أخذ مخفض للحرارة كالباراسيتامول هذه أصلها فيروسات و هنا لازمك علاجات منزلية وراحة في المزل و تختفي بعد 15 يوم عالأكثر حتى يصير الجسم مقاوم لهذا الفيروس و يكتسب مناعة ضده
اذا دامت الحرارة أكثر من 48 ساعة مع أخذ مخفض للحرارة كالباراسيتامول فهنا أصلها بكتيري و قد تحتاج الى مضادات حيوية اللي اذا بديتها لازم تخلص العلاج كلو يعني اذا أسبوع لازم تكمل العلاج تاع أسبوع و اذا 15 يوم لازم تكمل ال15 يوم لكي لا تتطور البكتيريا و تصبح مقاومة للمضادات الحيوية
  • أما عن العلاجات المنزلية في حالة الزكام اللي سببه فيروسات فحسب تجربتي الشخصية
1. اسحق ثلاث حتى أربع فصوص ثوم أو ابرشهم بمبرشة الثوم صب فوقهم كمية قليلة من الحليب المسخن حتى الغليان أضف ملعقة صغيرة من العسل الحرة واترك المزيج يصبح دافئ صفيه واشرب من ثلاث حتى أربع معالق كبيرة عالريق مدة ثلاث أيام

ملاحظة : بالنسبة للناس التي تعاني من المعدة لا تشربه أبدا على الريق بل بعد الفطور
كما أنه يترك رائحة جد كريهة في الفم تدوم لفترة الأربع ساعات فاغسل فمك جيدا قبل الخروج

2. المشروبات الساخنة (التيزانة ) أغلي الماء ارمي بعض أوراق التيزانة او عشبة لويزة أو عشبة رعي الحمام الليموني هذي كلها أسماء لنفس العشبة بعد أن ترميها في الماء غطي القدر و أطفئ الغاز و اتركها حتى تصبح دافئة أضف سكر و من الأحسن عسل و اشربها ليلا قبل النوم مدة أسبوع

يا الله إليكم الخط أتحفوني بعلاجات الزكام تاع الأمهات و الجدات خلي الكل يستفيد

سلام
  • واللي يجيب سيرة الكورونا طوووووول حضر دااااااائم من عند الإدارة و نبيراطيلوا البورتابل و الكونت فايس و ندير الدوبل على مفتاح دارهم و الطونوبيل👹👺:mad:😡
  • يتبع مع أمراض أخرى ان شاء الله (ما عدا الكورونا)
  • つづく

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله موضوع cute
وفي نفس الوقت مفيد
انا منحبش الدوا لي نخربطو من راسي
نتوسوس
آخر مرة حكمتني حمى فجأة 39.
قلت هي مفيهاش هههه لي قتيلنا متهدروش عليها😁

رحت طيارة للطبيب قالي gراجمك
ملتهبين فحالة
هبطلي السخانة بابرة ودوا الحمد لله

الوصفة تاع الثوم لي كتبتيهالنا نحتاجها ذرك حاسة روحي شوي هههه
نشربها فالليل نورمال؟ ولا في الصباح

مشكورة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله موضوع cute
وفي نفس الوقت مفيد
انا منحبش الدوا لي نخربطو من راسي
نتوسوس
آخر مرة حكمتني حمى فجأة 39.
قلت هي مفيهاش هههه لي قتيلنا متهدروش عليها😁

رحت طيارة للطبيب قالي gراجمك
ملتهبين فحالة
هبطلي السخانة بابرة ودوا الحمد لله

الوصفة تاع الثوم لي كتبتيهالنا نحتاجها ذرك حاسة روحي شوي هههه
نشربها فالليل نورمال؟ ولا في الصباح

مشكورة

أهلا غاليتي
عندك الزهر ما كتبتيش أسمها نشقالك للدار ندبر الدوبل تاع المفاتح :rolleyes:
طهور ان شاء الله
الوصفة تاع الثوم من الاحسن صباح على الريق في الليل صدقيني لازمك شومبرة تباتي فيها وحدك الرائحة كارثية وما تروحش حتى ربع سوايع ;)
ملاحظة تقدري تستعمليها مع الاولاد فوق السنة نقصي كمية الثوم الى سنة واحدة و يمكنك استعمال حليب الرضع أو حليب الأم عادي

أهلا غاليتي
عندك الزهر ما كتبتيش أسمها نشقالك للدار ندبر الدوبل تاع المفاتح :rolleyes:
طهور ان شاء الله
الوصفة تاع الثوم من الاحسن صباح على الريق في الليل صدقيني لازمك شومبرة تباتي فيها وحدك الرائحة كارثية وما تروحش حتى ربع سوايع ;)
ملاحظة تقدري تستعمليها مع الاولاد فوق السنة نقصي كمية الثوم الى سنة واحدة و يمكنك استعمال حليب الرضع أو حليب الأم عادي
باذن الله الصباح نوجدها
راني نسيت التصويت
رجعت درك حطيت تصويتي
ربي يحفظك اختي ان شاءالله نستفادو كامل

سلام خدوج العسل
موضوع بوقته والله
تسلم ايديكِ على الوصفات
والله انا عادة باكل الثوم هيك مع الاكل وقت اصاب بالزكام أو الالتهاب
بس ما جربت وصفة الحليب هاي 🤔
نجربها ان شاء الله ( الله يبعد عني وعنكم المرض يارب )

بس المشروبات الدافية عادة بشرب النعناع
والليمون والعسل
بحس نفسي بتقبلهم وبقدر اشربهم

تسلم ايديكِ حبيبتي على الموضوع التحفة جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

ماااشاااء الله تبارك الله
ها الابداع اختي خديجة البخيلة علينا و لا تكتب إلا نادرا هههههه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا شخصيا العلاجات المنزلية استعملها كثيرا
خصوصا اذا كانت ممزوجة بالحليب او بالثوم او العسل او اليمون او القسط
او النعناع
لا استعمل الادوية اللي فيها عناصر غريبة او غير معروفة

في هاذ المجال انسان كبير وصفلي عشبة تفتح العروق المسدودة
مانيش حاب اذكر اسمها لأنها استعمالها اذا فات الحد راح يكون خطير
حسيت انها جابت النفع الى حد 40 بالمية

للزكام استعمل الحليب ساخن مع العسل و الثوم دائما تجيب نتيجة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
لي عودة اخرى للموضوع اختي خديجة

قبل ما ننسى

آخر تعديل:
  • واللي يجيب سيرة الكورونا طوووووول حضر دااااااائم من عند الإدارة و نبيراطيلوا البورتابل و الكونت فايس و ندير الدوبل على مفتاح دارهم و الطونوبيل👹👺:mad:😡
ههههههههه ركزيلي على جماعة الملايير
معليش بالدينار و لا بدالدولار مكان حتى مشكل ههههههه

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

وأخيرا تحرك قلمي شوي و جاب حبر الحبار من السبع بحار موضوعنا اليوم عن صحتكم ربي يدومهالكم و عن الامراض الشائعة ربي يبعدها عليكم لكن ليس كثيرا تعرفوا نحن نتغذى على آلامكم حرفيا هههه الله غالب عقل الصيدلي التاجر الخبزة الخبزة يا جدك 🤑

نبدأ باسم الله وبالصلاة على رسول الله

كل واحد فينا معرض للأمراض و معظمها هي أمراض شائعة و بحكم أن الانسان هو كائن ذكي و ربي سبحانه ميزه بالعقل فراح يحاول يجد علاجات لهذه الأمراض أو على الأقل يحاول تجنبها فاليوم حبيت نكلمكم عن الوقاية من الأمراض و التداوي الذاتي يعني كيف تصبح طبيب نفسك و بحكم مهنتي شفت الكثير من الناس تروح للطبيب لأسباب واهية و تدفع ثمن فحص طبي و أدوية كان من الممكن يستغنوا عنها إما بالوقاية أو بعلاجات منزلية لا تتطلب الكثير من المكونات أو الوقت ومن هذه الأمراض​

1. الزكام يساهل رقم واحد بدون منازع الانفلونزا الرشح الزدرة (يرحم والدينا و والديكم خلونا من الكورونا ومن بعد نهدرفوا عليها خلونا منها درك) :rolleyes:كلها مرادفات تتضمن بعض او كل هذه الاعراض
الحمى
سعال
عطاس
انسداد الانف مع او بدون رغامى
آلام في العضلات
دوخة
وفي 99,9 بالمئة من هذه الاعراض سببها الفيروسات (وما نهدروش عالكورونا عافوها تعافنا رحمة على والديكم) 😩و 1 بالمئة الباقية سببها البكتيريا و نحن للآن ما نقدروش نعالجو الامراض اللي سببها الفيروسات المضادات الحيوية والأدوية اللي نظالوا نرهجوا فيها كلها لمكافحة البكتيريا مع أن نسبة الإصابة بزكام سببه البكتيريا ضئيلة جدا
مضادات الفيروسات توجد في الطبيعة فقط في أي نبات حار أو حامض (ثوم بصل فلفل حار قرنفل ليمون برتقال فراولة ) راهم مرتبين من الأرخس ثمنا لل خلي برك ومن بعد نرجع نشري نص رطل ;) كما لا ننسى سيد علاج الأمراض الصدرية العسل
الآن كيف تفرق الزكام اللي سببه فيروس و علاجه في المنزل و اللي سببه بكتيريا ولازمه وصفة طبية و مضاد حيوي تفرق بينهم بالحمى

اذا ما فيش حمى او اذا الحمى أقل من 48 ساعة مع أخذ مخفض للحرارة كالباراسيتامول هذه أصلها فيروسات و هنا لازمك علاجات منزلية وراحة في المزل و تختفي بعد 15 يوم عالأكثر حتى يصير الجسم مقاوم لهذا الفيروس و يكتسب مناعة ضده
اذا دامت الحرارة أكثر من 48 ساعة مع أخذ مخفض للحرارة كالباراسيتامول فهنا أصلها بكتيري و قد تحتاج الى مضادات حيوية اللي اذا بديتها لازم تخلص العلاج كلو يعني اذا أسبوع لازم تكمل العلاج تاع أسبوع و اذا 15 يوم لازم تكمل ال15 يوم لكي لا تتطور البكتيريا و تصبح مقاومة للمضادات الحيوية
  • أما عن العلاجات المنزلية في حالة الزكام اللي سببه فيروسات فحسب تجربتي الشخصية
1. اسحق ثلاث حتى أربع فصوص ثوم أو ابرشهم بمبرشة الثوم صب فوقهم كمية قليلة من الحليب المسخن حتى الغليان أضف ملعقة صغيرة من العسل الحرة واترك المزيج يصبح دافئ صفيه واشرب من ثلاث حتى أربع معالق كبيرة عالريق مدة ثلاث أيام

ملاحظة : بالنسبة للناس التي تعاني من المعدة لا تشربه أبدا على الريق بل بعد الفطور
كما أنه يترك رائحة جد كريهة في الفم تدوم لفترة الأربع ساعات فاغسل فمك جيدا قبل الخروج

2. المشروبات الساخنة (التيزانة ) أغلي الماء ارمي بعض أوراق التيزانة او عشبة لويزة أو عشبة رعي الحمام الليموني هذي كلها أسماء لنفس العشبة بعد أن ترميها في الماء غطي القدر و أطفئ الغاز و اتركها حتى تصبح دافئة أضف سكر و من الأحسن عسل و اشربها ليلا قبل النوم مدة أسبوع

يا الله إليكم الخط أتحفوني بعلاجات الزكام تاع الأمهات و الجدات خلي الكل يستفيد

سلام
  • つづく
اهلا وسهلا بأختي خديجة
ف البداية اشكرك على الموضوع الراائع والمفيــــد حقا,,
وأنا أيدك في اتباع المنهجية التي دكرتيها في طرح -موضوع كل مرة يتعلق * بمرض معين * ===وطرق الوقاية والعلاج منه "مركزين على العلاج الطبيعي بشكل اساسي.
...................

وأما في موضوع -مرض الزكام وطرق الوقاية والعلاج منه / اقول:
1-الوقاية/
وكما تقول الحكمة الوقاية خير من العلاج. لدالك اوصي اخواني واخواتي بالوقاية قبل كل شئ,
وفي مرض الزكام ... معروف أن الزكام في اغلبه يكوون في فصل الشتاء __وله علاقة مباشرة بدرجة الحرارة التي تنخفض الى حد كبير في هدا الفصل .
وللوقاية منه_ يتعين علينا عدم التعرض لدرجة حرارة عالية ثم الانتقال الى اماكن باردة جدا والعكس صحيح .
(نحرص على اعتدال درجة حرارة جسمنا .. باعتدال درجة حرارة المكان الدي نكون فيه او ننتقل اليه (مثال لا يجب علينا الخروج من الاستحمام والجسم ساخن الى الهواء البارد خارج المنزل..الخ)

2-العلاج/
كما دكرت لكم الاخت خديجة (هناك بكتيريا , فيروسات وفطريات) ...
وموجهتها في اغلب الاحيان بالعلاج الطبيعي يكون هو الحل الامثل والانجع والاسرع (ولا ننسى عاااامل الوقت مهم جدا في الامراض كما هو في الحرب تماما هههههه)
لدالك اغلب ما هو حامض وحار ومالح يكون الحل الامثل لمواجهة هكدا فيروسات ك الزكام ... وبالخصوص أبو الحمضات قاتل وقاهر جل الامراض العسل "آية ربك في الارض" .
يكفي خلط نصف ملعقة كبيرة من العسل مع الماء الدافئ يوميا (صباح ومساء - الجرعة على حسب الحالة المتقدمة والخفيفة) ... وشربها على الريق (ادا لم تكن المعدة مريضة وبعد الاكل ادا كانت مريضة) ان يكون مفيد جدا للقضاء على الزكام .. وادا تم اضافة الليمون يكون ممتاز .
.. هناك ايضا الزعتر (تغليته وشرب كوب صباح والآخر مساء ممتاز -يفضل تسكيره بالعسل وليس بالسكر)

ولكي لا تسمح للحالة بالتطور .. عندما يصبك الزكام مباشرة ... كوب ماء دافئ + نصف ملعقة عشاء من الملح = خلطهم جيدا واستشق الماء على الانف واقبض بيدك لدقيقة ثم اخرج الماء ومعه المادة المخاطية المتجمعة في الانف
مضمض فمك ايضا حتى اللوزتين ............... واسمتر على هدا البرنامج مرفوق ... ببرنامج العسل والقارس والزعتر .. لمدة اسبوع في غالب الاحيان (رغم أن الجرعة والتوقيت +يكونان حسب الحالة ...كل شخص يدري بحالته ومن ليس له معرفة بهاته الامور يستشير اهل العلم والخبرة وبإدن الله يفيدونه ... -وسوف تشفى حتى من اقهر امراض الجهاز التنفسي بإدن الله

هناك بعض المواد الطبيعية لم اشأ ان ادكرها لخطورتها .. ادا تجاوز الانسان الجرعة المحددة .

موفقين ... الله يشفي كل مريض

مشكورة شكر جزيل على طرح الموضوع اختي خديجة .. وننتظر المزيد من ابداعك

ان شاء الله قدمت للموضوع ... اضافة ولو بسيطة .

تقبلو تحياتي اخواني اخواتي ..

آخر تعديل:
السلام عليكم
لي عودة غدا للرد على تعليقاتكم
ههههه ما ظنيتكمش تخافوا و ما تهدروش عالكورونا ههههه
غدا ان شاء الله

سلام خدوج العسل
موضوع بوقته والله
تسلم ايديكِ على الوصفات
والله انا عادة باكل الثوم هيك مع الاكل وقت اصاب بالزكام أو الالتهاب
بس ما جربت وصفة الحليب هاي 🤔
نجربها ان شاء الله ( الله يبعد عني وعنكم المرض يارب )

بس المشروبات الدافية عادة بشرب النعناع
والليمون والعسل
بحس نفسي بتقبلهم وبقدر اشربهم

تسلم ايديكِ حبيبتي على الموضوع التحفة جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
اهلا غاليتي سكون
الثوم يعد أحد أفضل ضادات الفيروسات و نضعه في الحليب لان الحليب يقبل المواد الدسمة كما يقبل المواد المنحلة في الماء فهكذا لا نضيع أي مركب في الثوم و العسل فوائده معروفة كما أنه يخفف حدة ذوق الثوم يبقى مشكل الرائحة و مشكل الناس اللي عندها معدة ضعيفة فقط
و كمان العسل و النعناع مع الليمون مفيد ربي يديم عليكم الصحة و العافية
شكرا عالمشاركة غاليتي ربي يعينك
و ان شاء الله تعليقك الجاي يكون من الجزائر
سلام

ماااشاااء الله تبارك الله
ها الابداع اختي خديجة البخيلة علينا و لا تكتب إلا نادرا هههههه
انا شخصيا العلاجات المنزلية استعملها كثيرا
خصوصا اذا كانت ممزوجة بالحليب او بالثوم او العسل او اليمون او القسط
او النعناع
لا استعمل الادوية اللي فيها عناصر غريبة او غير معروفة

في هاذ المجال انسان كبير وصفلي عشبة تفتح العروق المسدودة
مانيش حاب اذكر اسمها لأنها استعمالها اذا فات الحد راح يكون خطير
حسيت انها جابت النفع الى حد 40 بالمية

للزكام استعمل الحليب ساخن مع العسل و الثوم دائما تجيب نتيجة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
لي عودة اخرى للموضوع اختي خديجة

قبل ما ننسى
اهلا أخي الأمين
العلاجات المزلية مفيدة اذا كان الذي يوصفها عارف بمنافعها و أضرارها و أشكرك لعدم ذكر اسم العشبة فبالفعل هناك نباتات تؤثر عكسا على المريض اذا لم نحسن استخدامها
يعني نفس وصفة الوالدة لعلاج الزكام
ربي يديم عليكم الصحة و العافية و يشفي جميع مرضى المسلمين
سلام

اهلا وسهلا بأختي خديجة
ف البداية اشكرك على الموضوع الراائع والمفيــــد حقا,,
وأنا أيدك في اتباع المنهجية التي دكرتيها في طرح -موضوع كل مرة يتعلق * بمرض معين * ===وطرق الوقاية والعلاج منه "مركزين على العلاج الطبيعي بشكل اساسي.
...................

وأما في موضوع -مرض الزكام وطرق الوقاية والعلاج منه / اقول:
1-الوقاية/
وكما تقول الحكمة الوقاية خير من العلاج. لدالك اوصي اخواني واخواتي بالوقاية قبل كل شئ,
وفي مرض الزكام ... معروف أن الزكام في اغلبه يكوون في فصل الشتاء __وله علاقة مباشرة بدرجة الحرارة التي تنخفض الى حد كبير في هدا الفصل .
وللوقاية منه_ يتعين علينا عدم التعرض لدرجة حرارة عالية ثم الانتقال الى اماكن باردة جدا والعكس صحيح .
(نحرص على اعتدال درجة حرارة جسمنا .. باعتدال درجة حرارة المكان الدي نكون فيه او ننتقل اليه (مثال لا يجب علينا الخروج من الاستحمام والجسم ساخن الى الهواء البارد خارج المنزل..الخ)

2-العلاج/
كما دكرت لكم الاخت خديجة (هناك بكتيريا , فيروسات وفطريات) ...
وموجهتها في اغلب الاحيان بالعلاج الطبيعي يكون هو الحل الامثل والانجع والاسرع (ولا ننسى عاااامل الوقت مهم جدا في الامراض كما هو في الحرب تماما هههههه)
لدالك اغلب ما هو حامض وحار ومالح يكون الحل الامثل لمواجهة هكدا فيروسات ك الزكام ... وبالخصوص أبو الحمضات قاتل وقاهر جل الامراض العسل "آية ربك في الارض" .
يكفي خلط نصف ملعقة كبيرة من العسل مع الماء الدافئ يوميا (صباح ومساء - الجرعة على حسب الحالة المتقدمة والخفيفة) ... وشربها على الريق (ادا لم تكن المعدة مريضة وبعد الاكل ادا كانت مريضة) ان يكون مفيد جدا للقضاء على الزكام .. وادا تم اضافة الليمون يكون ممتاز .
.. هناك ايضا الزعتر (تغليته وشرب كوب صباح والآخر مساء ممتاز -يفضل تسكيره بالعسل وليس بالسكر)

ولكي لا تسمح للحالة بالتطور .. عندما يصبك الزكام مباشرة ... كوب ماء دافئ + نصف ملعقة عشاء من الملح = خلطهم جيدا واستشق الماء على الانف واقبض بيدك لدقيقة ثم اخرج الماء ومعه المادة المخاطية المتجمعة في الانف
مضمض فمك ايضا حتى اللوزتين ............... واسمتر على هدا البرنامج مرفوق ... ببرنامج العسل والقارس والزعتر .. لمدة اسبوع في غالب الاحيان (رغم أن الجرعة والتوقيت +يكونان حسب الحالة ...كل شخص يدري بحالته ومن ليس له معرفة بهاته الامور يستشير اهل العلم والخبرة وبإدن الله يفيدونه ... -وسوف تشفى حتى من اقهر امراض الجهاز التنفسي بإدن الله

هناك بعض المواد الطبيعية لم اشأ ان ادكرها لخطورتها .. ادا تجاوز الانسان الجرعة المحددة .

موفقين ... الله يشفي كل مريض

مشكورة شكر جزيل على طرح الموضوع اختي خديجة .. وننتظر المزيد من ابداعك

ان شاء الله قدمت للموضوع ... اضافة ولو بسيطة .

تقبلو تحياتي اخواني اخواتي ..
أهلا بأخي Golden men
مشكور أخي على الاهتمام بالموضوع
كما أشكرك على اضافة طرق الوقاية
1-الوقاية/
و أضيف كذلك ضرورة الابتعاد عن الاشخاص المصابين و تفادي الاتصال المباشر معهم
بارك الله فيك عالوصفات فعلا مجدية و أكثر ما أعجبني أنها من أعشاب و مكونات نجدها في المطبخ يعني أن الجسم يعرفها فالأكيد أنها ان لم تنفع لن تضر
و مشكور كذلك على عدم ذكر أسماء النباتات الخطيرة
نورت الموضوع أخي
سلام

سلام هذي لازملها قعدت مع ست الوالدة
هي تملي وانا نكتب
قاتلك لي تغلقت نيفو يتبخر على القهوة الغبرة والسكر
ولي طلعتلو السخانة يدير لبيخة البصل لي تتكون من بصل مبشور خل خلطيهم وضعيهم في الرأس واربطي راسك بكاش محرمة او خمار
تاني هذي باه يتنحا وجيع لقراجم قاتلك بصلة قطعيها وديريلها السكر وديريها في برطمان ولا واش يسموه وخلي البصلة تطلق ماها وشربي بالمغرفة وبالشوي برك
امممم اه قاتلك تاني العسل والليمون والبرتقال لازم
ههههه البرتقال حطي كيلو قدامك قشري وكولي حتاه تقولي فكس ههههه يخرجلك على وذنيك 😂😂😂😂😂
هههه ذاك النهار كنت مريضة بالزكام خويا قالي ديري لبافات ولا نديرلك الحجر ههههه من بعد بدا يكح قتلو دير البافات ولا نحاوزك من الدار ... انتهى بي الحال دايرة البافات ومقصوفة في الجبهة من قبل ست الوالدة 😑😑😑😑هههه
في امان الله

سلام هذي لازملها قعدت مع ست الوالدة
هي تملي وانا نكتب
قاتلك لي تغلقت نيفو يتبخر على القهوة الغبرة والسكر
ولي طلعتلو السخانة يدير لبيخة البصل لي تتكون من بصل مبشور خل خلطيهم وضعيهم في الرأس واربطي راسك بكاش محرمة او خمار
تاني هذي باه يتنحا وجيع لقراجم قاتلك بصلة قطعيها وديريلها السكر وديريها في برطمان ولا واش يسموه وخلي البصلة تطلق ماها وشربي بالمغرفة وبالشوي برك
امممم اه قاتلك تاني العسل والليمون والبرتقال لازم
ههههه البرتقال حطي كيلو قدامك قشري وكولي حتاه تقولي فكس ههههه يخرجلك على وذنيك 😂😂😂😂😂
هههه ذاك النهار كنت مريضة بالزكام خويا قالي ديري لبافات ولا نديرلك الحجر ههههه من بعد بدا يكح قتلو دير البافات ولا نحاوزك من الدار ... انتهى بي الحال دايرة البافات ومقصوفة في الجبهة من قبل ست الوالدة 😑😑😑😑هههه
في امان الله
هههههه أهلا أنوشة اللمة
لا لا الوالدة ربي يحفضهالكم راهي خير من العطارة تاع بكري
الحقيقة القهوة تفتح مسام الانف و لما تبخري بيها أكيد رح ترجعلك حاسة الذوق و خصوصا الشم لكن مش راحة تقضي علالحتقان تا الانف
البصل معرووووف بوصفاته المضادة للزكام منذ الأزل و خصوصا عند الاوربيين ههه ومنه نستنتج أن الوالدة عندها عروق من اوروبا قلها برك تصارحكم و ديرو الفيزا
البرتقال يعني بونيس مليح و ناكلوه بلا زدرة و أصلا ما عندكش الخيار هههه الفاكهة الوحيدة المتوفرة في السوق الآن هي و بنت عمها المندرين
أما عن خوك فالغلطة منك أنت وحدة ما ترد لخوها الصرف قدام ماماه ههههه ضربة من عند هيسوكا ولا من عندها ههههه لازمك تدعيلو و تدعي على روحك
و يخرب بيت اللي يكرهو
و يخرب بيت الي بيحبو و هو جواه بيكرهو
و يخرب بيت الي بيحبو و هو جواه بيحبو و جنبه حد بيكرهو
هههههههه

ههههه ست الوالدة من جيل الغابرين هزت المهنة من عند جداها بكري مكاش حاجة وسمها تروحي للطبيب كلش موجود ... قاتلي اصلا كنا منمرضوش بزاف واه كيما ضرك اكليا وجوهكم صفر تقول موتى 🙄🙄 ست الوالدة تقصف ولا تبالي 🤓
اما عن قليب الصرف قدام الوالدة علاه مريضة انا نقلبلو قدام امي هههه راح بيع بيا كالولد المطيع ضربني وبكا سبقني واشتكا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة