صحتك جيدة هل أنت متأكد؟!

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,112
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
السلام عليكم اخوتي
ان شاء الله تكونوا كلكم بخير و صحة و عافية
اليوم حبيت نكلمكم عن موضوع فكرنا فيه كلنا و هو هل أستطيع معرفة ان كان جسمي يخفي أعراض مرض معين لأستطيع معالجته قبل تفاقمه
أعتقد أن الجميع يفكر من حين لإخر في هكذا أمور و اليوم راح نكلمكم عن بعض الاعراض المبكرة لبعض الامراض و التي يجب ان ننتبه لها
أول شيء الناس الموسوسة و اللي يفكرو بعمق ديرو روحكم ما قريتوش الموضوع و اتجهو لمنتدى النكت و الطرائف
الباقي تبعوني قبل ما نهدرو على الاعراض خلينا نهدرو على مسببات الامراض على المدى الطويل و اللي أكيد رح يظهر أثرها على صحتكم ولو بعد حين
السبب الاول و بدون منازع التدخين و لو أقلعت عنه منذ سنين و ربي يرحم كل من أخذتهم الكورونا بسبب التدخين
الثاني السمنة و كي نقولو السمنة لا نعني الطفيفة بل المفرطة
الاكل غير الصحي لفترات طويلة
الاعمال المؤذية للجسم البناء تكسير الجدران بالفأس الجلوس في المكاتب الوقوف لساعات طويلة السياقة طيلة النهار
الرياضات القتالية كالملاكمة الكيكبوكسينغ
العمل في المراكز الصحية كالمستشفيات خصوصا بالنسبة لعمال النظافة
كثرة الحمل و الانجاب او الاجهاض
العمل لساعات طويلة تفوق 8 ساعات في اليوم
الاصابة بأمراض و عدم معالجتها في الصغر او معالجتها بطرق خاطئة
سوء التغذية لدى الاطفال خصوصا في مرحلة الرضاعة
كل هذه النشاطات او العادات و غيرها اذا لم يسارع الشخص بتصحيحها فستؤدي لا محالة الى الاصابة بأمراض و قد يكون فات الاوان لكن الجسم يتحملها الى حين لا يستطيع ذلك
وهذه مجموعة من الاعراض التي يجب عليك الانتباه لها اذا ظهرت فجأة فقد تكون جرس انذار يقرعه جسمك لتدرك صحتك :
الالم يعد الالم اكثر الاعراض التي يحاول بها الجسم لفت انتباهك الى أمراض عدة من الزائدة الدودية و حصى المرارة الى السرطان و نقصد بالالم ليس الخفيف لكن القوي و الذي يستمر لاكثر من يومين فهنا يجب عليك مراجعة طبيب
التقيء المفاجئ الذي لا يسبقه ألم في البطن أو غثيان يقدر يدل على كسور مخفية او حتى اصابات داخلية او عصبية
عدم القدرة على اخراج الفضلات الصلبة أكرمكم الله لفترات طويلة رغم كون الفضلات غير صلبة بل طرية تقدر تكون اشارة للإصابة بسرطان
تلون البقع البنية العادية الموجودة على الجلد بألوان غامقة كالاسود و البنفسجي و تكون قشرة صلبة فوقها كالقوقعة يجب استشارة طبيب الجلد على الفور
عدم القدرة على الارتكاز على العضام و عدم القدرة على الوقوف طويلا رغم ان الشخص ليس سمينا يجب استشارة طبيب العضام
انتفاخ اللثة من غير تسوس يجب استشارة طبيب الاسنان
الدوخة المستمرة عند الوقوف
التبول الليلي اكرمكم الله المصاحب للعطش وفقدان الوزن و الجوع
سماع دقات القلب في طبلة الاذن و سماع الطنين في الاذن
كبر محيط الرقبة من دون سمنة واضحة و اختلال في الوظائف الجنسية
تحسس أجسام صلبة في مناطق من الجسم تبقى لأكثر من 15 يوم
اختلال في التحكم في حركات أعضاء الجسم كاليدين و الرجلين مع اختلال في النطق او الذاكرة
سعال ليلي او في الصباح الباكر مع او بدون رغامى
اصفرار في بياض العين او في الاضافر
ملاحظة الدم عند التبول او البراز اكرمكم الله او عند السعال او التقيء
كثرة النوم عند الاطفال و عدم القدرة على اللعب
تحول لون الشفتين الى الازرق مع او بدون انتفاخ القدمين
الشحوب المستمر حتى ان الشخص يبدو و كأنه يضع كريم تفتيح
عدم تذكر بعض الاحداث او اماكن وضع الاشياء نسيان العناوين و الاشخاص بكثرة
الرغبة الدائمة في الموت بدون أسباب مقنعة
عدم النوم و غياب النعاس لفترة تتعدى الثلاثة ايام
تخيل الاحداث و التأكد فيما بعد من عدم حصولها
تغير لون اطراف الجسم الى الازرق
آلام في الصدر و الجانب الايسر من الجسم
كل هذه الاعراض اخوتي لا تعني بالضرورة وجود امراض لكن لا يجب اهمالها بل مراقبتها و ان طالت فيجب مراجعة الطبيب لعمل التحاليل و الفحوصات اللآزمة للتأكد من سببها
و في الأخير ربي يعافينا و إياكم و يشفي جميع مرضى المسلمين
دمتم سالمين
سلام

اللهم امين يارب العالمين اجمعين
اللهم أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة
بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اختي جعله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

اللهم امين يارب العالمين اجمعين
اللهم أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة
بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اختي جعله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
مشكور أخي الياس
ان شاء الله ما نكونش وسوستك فقط😆

قال الله جلّ و علا ( و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لا ضرر و لا ضرار)

صراحة الموضوع فكرت فيه و تصورت نفسي أكتب عنه لكنك سبقتني يا طيب
بارك الله فيك و نفع بك

قال الله جلّ و علا ( و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لا ضرر و لا ضرار)

صراحة الموضوع فكرت فيه و تصورت نفسي أكتب عنه لكنك سبقتني يا طيب
بارك الله فيك و نفع بك
مرحبا بك أخي
معليش أي اضافة للموضوع مرحب بها أخي و أي أوسمة نتقاسموها معليش 😉

مرحبا بك أخي
معليش أي اضافة للموضوع مرحب بها أخي و أي أوسمة نتقاسموها معليش 😉
مالا كي يعطوك الوسام هاتيه

اخت خديجة لدي سؤال لك ,,,,,,,,,,,,,,,كيف تفسيرين امراض الشباب اليوم والتي قد تفاجئك انها من امراض الشيوخ ,,,,مع انهم تقريباااا مبتعدون عن جميع المسببات التي ذكرتيها ,,,,,,,,,,,,,,

و الله قرأت الموضوع بكل تركيز
بارك الله فيكم و جزاكمم الله عنا كل خير اخيتي خديجة
كلام من ذهب والله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المواضيع تبع الصحة تستهويني كثيرا و اجد لذة في معرفتها
ربما بسبب ما مريت به من امراض في السابق
لأني في هته المرحلة احسن بكثيييير بكثييير عما كنت عليه سابقا
مستوى السكر معتدل الى حد كبير و الضغظ ممتاز ألم القلب نادر جدا الآن

مشكلتي أختي خديجة الشهية مفتوحة على طول يعني بمجرد ما نرتاح بعد الاكل
و تحضر أكلة اخرى اجد نفسي مستعد لها ههههه

ايضا أحيانا اجد شراهة و رغبة شديدة في الحلوا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اوجه الدعوة الى ادارة اللمة للمرور على هذا الابداع

اخت خديجة لدي سؤال لك ,,,,,,,,,,,,,,,كيف تفسيرين امراض الشباب اليوم والتي قد تفاجئك انها من امراض الشيوخ ,,,,مع انهم تقريباااا مبتعدون عن جميع المسببات التي ذكرتيها ,,,,,,,,,,,,,,
مشكور أخي مختار على المشاركة في الموضوع
و السؤال الذي طرحته حقيقة مهم جدا و الاجابة عنه مازالت محط دراسات عدة لكن هناك بعض من الاسباب اتفق عليها الجميع حتى الآن
1 تغير النظام الغذائي للإنسان فمهما ابتعدت عن الطعام المصنع فمن المستحيل ان تلغيه كليا من نظامك الغذائي فالاسمدة و مياه السقي الملوثة لم تبقي لنا طعاما صحيا
2 التلوث في كل مكان هواء ماء بر بحر جو في القرى و المدن فحتى لو لم تكن مدخنا فدخان السيارات داخل و خارج رئتيك
هذان السببان أثرا بشكل كبير على تدهور صحة الانسان و استعصاء الامراض فالعلاجات أصبحت قليلة الفعالية نظرا لوجود كميات مهمة من المواد الكيميائية داخل أجسامنا تتفاعل مع هذه الادوية و تمنعها من أداء دورها
ربي يديم علينا و عليكم العافية أخي
سلام

انا بلاصتي في ركن الطرائف
يوجعني راسي نجري للطبيب بيناتنا شبر
ههههه تخيلي قبل ايام قتلهم ديرولي تحاليل شاكة بلي عندي مرض القلب
ومن بعد قتلهم عندي مرض السكر ندوخ بزاف ومن يعدها قتلهم عندي مرض نفسي **الوسواس القهري **
هههههههههههههههههه
سلام

بارك الله فيك على الجواب المقنع والمفيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و الله قرأت الموضوع بكل تركيز
بارك الله فيكم و جزاكمم الله عنا كل خير اخيتي خديجة
كلام من ذهب والله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المواضيع تبع الصحة تستهويني كثيرا و اجد لذة في معرفتها
ربما بسبب ما مريت به من امراض في السابق
لأني في هته المرحلة احسن بكثيييير بكثييير عما كنت عليه سابقا
مستوى السكر معتدل الى حد كبير و الضغظ ممتاز ألم القلب نادر جدا الآن

مشكلتي أختي خديجة الشهية مفتوحة على طول يعني بمجرد ما نرتاح بعد الاكل
و تحضر أكلة اخرى اجد نفسي مستعد لها ههههه

ايضا أحيانا اجد شراهة و رغبة شديدة في الحلوا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اوجه الدعوة الى ادارة اللمة للمرور على هذا الابداع
اهلا بالاخ الامين
مشكور عالاهتمام بالموضوع و ربي يعافيك و يشافيك من كل الامراض
بالنسبة للشراهة فبالنسبة للرجال الحل سهل نوعا ما الصيام و الخروج من المنزل فبالصيام تتجنب الاكل خارج المنزل و بالخروج من المنزل تتجنب رؤية المأكولات
بالمقارنة مع النساء فالامر أصعب كونها لا تستطيع الابتعاد عن المنزل كما يجب عليها تحضير الطعام
اما ان كنت من النوع الذي يأكل عندما يتوتر فيجب ان تجد مجموعة دعم اناس يشاركونك نفس الهدف و يريدون التخلص من السمنة و كلما شعرت برغبة في الاكل تتصل بهم فيشجعونك على العودة للريجيم
ربي يعينك أخي
سلام

اخ امين نعطيك الحل باش تنقص من الاكل ,,,,,,,,,,,,,,,كي تاكل اغسل المواعين ,,,,,,,,,,,تولي كي تتفكر المواعين تحبس الماكلة والشهية تتبلع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

انا بلاصتي في ركن الطرائف
يوجعني راسي نجري للطبيب بيناتنا شبر
ههههه تخيلي قبل ايام قتلهم ديرولي تحاليل شاكة بلي عندي مرض القلب
ومن بعد قتلهم عندي مرض السكر ندوخ بزاف ومن يعدها قتلهم عندي مرض نفسي **الوسواس القهري **
هههههههههههههههههه
سلام
هههههههه يا الله لركن الطرائف
شمس سطعت و الجو جميل هذا اليوم و فراشات قد قالت هذا فصل الصيف هههههه
الدنيا وردية و احلامك زهرية
سلام

اخ امين نعطيك الحل باش تنقص من الاكل ,,,,,,,,,,,,,,,كي تاكل اغسل المواعين ,,,,,,,,,,,تولي كي تتفكر المواعين تحبس الماكلة والشهية تتبلع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اوافق و بشدة ههههههه
ولا ما شينتش سيق الكوزينة 😭😭😭😭😭😭

ايا رانا لقينالك الحل انا والاخت خديجة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ماعليك غير تنفذ,,,,,,,اذا بغيت صحتك ,,,,,,انت تريح والزوجة تريح ,,,, انا وخديجة ندخلوا الجنة من كثرة الدعاوي انتاع الزوجة انتاعك ,علينا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

السلام عليكم اخوتي
ان شاء الله تكونوا كلكم بخير و صحة و عافية
اليوم حبيت نكلمكم عن موضوع فكرنا فيه كلنا و هو هل أستطيع معرفة ان كان جسمي يخفي أعراض مرض معين لأستطيع معالجته قبل تفاقمه
أعتقد أن الجميع يفكر من حين لإخر في هكذا أمور و اليوم راح نكلمكم عن بعض الاعراض المبكرة لبعض الامراض و التي يجب ان ننتبه لها
أول شيء الناس الموسوسة و اللي يفكرو بعمق ديرو روحكم ما قريتوش الموضوع و اتجهو لمنتدى النكت و الطرائف
الباقي تبعوني قبل ما نهدرو على الاعراض خلينا نهدرو على مسببات الامراض على المدى الطويل و اللي أكيد رح يظهر أثرها على صحتكم ولو بعد حين
السبب الاول و بدون منازع التدخين و لو أقلعت عنه منذ سنين و ربي يرحم كل من أخذتهم الكورونا بسبب التدخين
الثاني السمنة و كي نقولو السمنة لا نعني الطفيفة بل المفرطة
الاكل غير الصحي لفترات طويلة
الاعمال المؤذية للجسم البناء تكسير الجدران بالفأس الجلوس في المكاتب الوقوف لساعات طويلة السياقة طيلة النهار
الرياضات القتالية كالملاكمة الكيكبوكسينغ
العمل في المراكز الصحية كالمستشفيات خصوصا بالنسبة لعمال النظافة
كثرة الحمل و الانجاب او الاجهاض
العمل لساعات طويلة تفوق 8 ساعات في اليوم
الاصابة بأمراض و عدم معالجتها في الصغر او معالجتها بطرق خاطئة
سوء التغذية لدى الاطفال خصوصا في مرحلة الرضاعة
كل هذه النشاطات او العادات و غيرها اذا لم يسارع الشخص بتصحيحها فستؤدي لا محالة الى الاصابة بأمراض و قد يكون فات الاوان لكن الجسم يتحملها الى حين لا يستطيع ذلك
وهذه مجموعة من الاعراض التي يجب عليك الانتباه لها اذا ظهرت فجأة فقد تكون جرس انذار يقرعه جسمك لتدرك صحتك :
الالم يعد الالم اكثر الاعراض التي يحاول بها الجسم لفت انتباهك الى أمراض عدة من الزائدة الدودية و حصى المرارة الى السرطان و نقصد بالالم ليس الخفيف لكن القوي و الذي يستمر لاكثر من يومين فهنا يجب عليك مراجعة طبيب
التقيء المفاجئ الذي لا يسبقه ألم في البطن أو غثيان يقدر يدل على كسور مخفية او حتى اصابات داخلية او عصبية
عدم القدرة على اخراج الفضلات الصلبة أكرمكم الله لفترات طويلة رغم كون الفضلات غير صلبة بل طرية تقدر تكون اشارة للإصابة بسرطان
تلون البقع البنية العادية الموجودة على الجلد بألوان غامقة كالاسود و البنفسجي و تكون قشرة صلبة فوقها كالقوقعة يجب استشارة طبيب الجلد على الفور
عدم القدرة على الارتكاز على العضام و عدم القدرة على الوقوف طويلا رغم ان الشخص ليس سمينا يجب استشارة طبيب العضام
انتفاخ اللثة من غير تسوس يجب استشارة طبيب الاسنان
الدوخة المستمرة عند الوقوف
التبول الليلي اكرمكم الله المصاحب للعطش وفقدان الوزن و الجوع
سماع دقات القلب في طبلة الاذن و سماع الطنين في الاذن
كبر محيط الرقبة من دون سمنة واضحة و اختلال في الوظائف الجنسية
تحسس أجسام صلبة في مناطق من الجسم تبقى لأكثر من 15 يوم
اختلال في التحكم في حركات أعضاء الجسم كاليدين و الرجلين مع اختلال في النطق او الذاكرة
سعال ليلي او في الصباح الباكر مع او بدون رغامى
اصفرار في بياض العين او في الاضافر
ملاحظة الدم عند التبول او البراز اكرمكم الله او عند السعال او التقيء
كثرة النوم عند الاطفال و عدم القدرة على اللعب
تحول لون الشفتين الى الازرق مع او بدون انتفاخ القدمين
الشحوب المستمر حتى ان الشخص يبدو و كأنه يضع كريم تفتيح
عدم تذكر بعض الاحداث او اماكن وضع الاشياء نسيان العناوين و الاشخاص بكثرة
الرغبة الدائمة في الموت بدون أسباب مقنعة
عدم النوم و غياب النعاس لفترة تتعدى الثلاثة ايام
تخيل الاحداث و التأكد فيما بعد من عدم حصولها
تغير لون اطراف الجسم الى الازرق
آلام في الصدر و الجانب الايسر من الجسم
كل هذه الاعراض اخوتي لا تعني بالضرورة وجود امراض لكن لا يجب اهمالها بل مراقبتها و ان طالت فيجب مراجعة الطبيب لعمل التحاليل و الفحوصات اللآزمة للتأكد من سببها
و في الأخير ربي يعافينا و إياكم و يشفي جميع مرضى المسلمين
دمتم سالمين
سلام

احسنت اخي .. ادامك الله

اختي خديجة
بقي سؤال عن الشراهة الى الاكل الحلو

ـ طلب آخر اختي لما يكون عندك وقت حكيلنا على اختيار الادوية
يعني دواء واحد مصنوع في دولتين هل هناك فرق في لادوز و النوعية
و الفعالية ام لا

ـ ايضا عن الدواء الاصلي و الجنيس هل هناك فرق و كيف نعرف ذلك

ـ الطلبين حطيهم في موضوع مستقل في الوقت اللي يعجبك اخيتي

اختي خديجة
بقي سؤال عن الشراهة الى الاكل الحلو

ـ طلب آخر اختي لما يكون عندك وقت حكيلنا على اختيار الادوية
يعني دواء واحد مصنوع في دولتين هل هناك فرق في لادوز و النوعية
و الفعالية ام لا

ـ ايضا عن الدواء الاصلي و الجنيس هل هناك فرق و كيف نعرف ذلك

ـ الطلبين حطيهم في موضوع مستقل في الوقت اللي يعجبك اخيتي
اهلا اخي الامين
بالنسبة للشراهة للأكل الحلو في بداية الاصابة بالسكري تكون نتيجة عدم استفادة الجسم من السكر الذي يتناوله فيبقى يطلب المزيد و الجسم يرميه اكرمك الله في البول و يبقى المريض يدور في هذه الدائرة
لكن بعد رجوع مستويات السكر لطبيعتها و يصبح المريض على علم بأن السكريات ممنوعة بالنسبة اليه هنا يدخل العامل النفسي كل ممنوع مرغوب و هنا يجب على المريض تغيير نظرته للسكر بأنه ليس شيء ثمين محروم منه و لكن سم يقتله ببطء تذكر أخي آلام رجلك عدم قدرتك على المشي كلها سببها هذا السم و لتنزع من ذهنك ان كل الناس تستمتع به الا انت فصدقني الكل مرضى و اصحاء انقصو استهلاك السكر الناس كلها توعات حتى اسأل أصحاب محلات البقالة كيف صارت المشروبات الغازية تبقى لتنتهي صلاحيتها والله صديق للعائلة يملك متجر انقص شراءها للثلث فالناس كلها تعففت عالسكر والاجدر بمرضى السكري ان يتعففو عنه
اما بالنسبة للموضوعين فباذن الله اخي عن قريب
و كيما يقولو خاوتنا السوارا على راسي من فوق
سلام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة