تم الإجابة سؤال عن اسم عشبة بلهجتنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,945
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم
احبتي و اخواني
المدام هلكتني و هي تسأل عن عشبة اسمها
اليام البري
ما اسمها بلهجتنا​

صراحة ليس خبير في الاعشاب الطبيه لكن سأحاول السؤال عنها في الغد ان شاء الله و ارسلها لك

بلهجتنا معرفتهاش
بصح جبتلك صور لها
الاخضر او الاوراق

images (11).jpeg

ودرنات

images (4).jpeg

فوائده

1. يساعد في علاج الأمراض الجلدية ومشاكل الجهاز التنفسي
تم استخدام اليام البري في الطب التقليدي في العديد من البلدان ، مثل الصين وكوريا واليابان.

يحفز كريم اليام البري تكاثر الخلايا ويسرع عملية الشفاء عندما يطبق موضعياً على التقرحات الجلدية والدمامل وغيرها من الأمراض الجلدية.

2. يساعد في منع أمراض القلب
يعتبر “يام” مصدرًا ممتازًا لفيتامين ب 6 ، وهو عنصر غذائي يحتاجه الجسم لتحطيم مادة تسمى “هوموسيستين”.

الحمض الاميني يمكن أن يتلف جدران الأوعية الدموية ويسبب نوبات قلبية في بعض الحالات.

من ناحية أخرى ، يحتوي نبات اليام على البوتاسيوم ، وهو عنصر مهم يتحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

. يدعم نظام الغدد الصماء الأنثوية
اليام البري مفيد بشكل خاص للنساء بعد انقطاع الطمث ، لأنه يحتوي على إنزيم قادر على محاكاة العلاج بالهرمونات البديلة لدى النساء اللائي وصلن إلى سن اليأس.

لقد تم استخدام هذه الدرنة تقليديًا لعلاج مشاكل الرضاعة الطبيعية والغثيان أثناء الحمل وأعراض متلازمة ما قبل الحيض وتشنجات العضلات واختلال التوازن الهرموني.

4. غني بالمواد المضادة للاكسدة
تحتوي جذور اليام البري على مضادات الأكسدة الصحية ، مثل البيتا كاروتين وفيتامين C ، والتي تساعد الجسم على التخلص من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (المرتبطة بتكوين الخلايا السرطانية).

5. نسبة السكر منخفضة
تتكون عشبة اليام بشكل أساسي من الكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية ، مما يساعد على الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم.

إنها غذاء موصى به للغاية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

6. يساعد على الهضم ويحسن
تساعد الألياف الموجودة في نبات اليام البري على منع الإمساك ، في حين أن محتواه من البوتاسيوم يحسن الهضم ويحفز تقلص العضلات الملساء في المعدة ، مما يساعد في تسهيل عمل الأمعاء.

7. مفيد لصحة الشعر
الانثوسيانين والبيتا كاروتين وفيتامين (أ) الموجودة في اليام مفيدة لنمو الخلايا ، بما في ذلك نمو الشعر.

8. مصدر للطاقة
كونه مصدرًا للكربوهيدرات المعقدة والألياف ، يعتبر اليام خيارًا جيدًا للحفاظ على مستويات الطاقة مستقرة مع مرور الوقت.

كما أنه غني بالمنغنيز ، وهو معدن مفيد عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ويشارك في إنتاج الطاقة.

شكرا اختي @شيماء شوشيشا
شكرا اخي @إلياس لكن ليس الزعتر
اختي @Yasmina zahra شكرا على المعلومات
فعلا لديه الكثير من الفوائد لكن ما عرفتهش بلهجتنا
اختي @خديجة ph اذا عندك علم ممكن تفيدينا حول اسم العشبة بلهجتنا

و عل
السلام عليكم
احبتي و اخواني
المدام هلكتني و هي تسأل عن عشبة اسمها
اليام البري
ما اسمها بلهجتنا​

و عليكم السلام
هو يتشبه شوي للبطاطا الحلوة ما نعرف انتوما كيفاش تسموها

والله ماعرفتها خويا بصح دوك نديرو دورة ونحوس معاك

اخي ابومارية و هل هي متوفرة
و ارجوا البحث عن اسمها بلهجتنا و اين يمكن نجدها
هي موجودة طبعا و أحيانا أصادفها في السوق ، اما ن اسمها فسأبحث لك اخي

السلام عليكم أخي الامين
حقيقة لا علم لي باسمها بلهجتنا ولم أصادفها في الاسواق أصلها من أمريكا اللآتينية و هي متواجدة الآن لكنها تستخدم في أغلب الاحيان للعلاج
نوع من أنواع البطاطا الحلوة لكن فوائدها الطبية لا توجد في البطاطا الحلوة كذلك هي تشبه البطاطا القصبية لكنها ليست البطاطا القصبية
بها قليل من السموم ان أكلت غير مطبوخة مثل كل انواع البطاطاس فلا يجب اكلها نيئة
تطبخ في الفرن مثل البطاطا الحلوة
الكريمات و المستحضرات التجميلية التي تباع في الاسواق على اساس انها لها فوائدها الطبية مغشوشة في اغلبها و تحتوي على ادوية و ذلك لان فوائدها الطبية لا نستطيع الاستفادة منها الا اذا أكلت بشكل شبه يومي و بكمية تفوت ال390غ
اما عن فوائدها الطبية
مخففة لاعراض الطمث و سن اليأس لدى النساء و تساعد على الخصوبة بالنسبة للنساء
مفيدة لأمراض الروماتيزم
مفيدة للقولون
تخفف من نسبة الدهون الضارة في الجسم
هذه أكثر استعمالاتها المعروفة
وكما ذكرت فالكريمات الموجودة في الاسواق تحتوي على هرمونات و ليس على هذه النبتة
ربي يجعل الشفاء أخي
سلام

معلومات اضفتها الاخت @خديجة ph عن هذه العشبة بورك فيها جعلها الله في ميزان حسناتك
شكرا و الف شكرا لكن من شارك في الموضوع

السلام عليكم أخي الامين
حقيقة لا علم لي باسمها بلهجتنا ولم أصادفها في الاسواق أصلها من أمريكا اللآتينية و هي متواجدة الآن لكنها تستخدم في أغلب الاحيان للعلاج
نوع من أنواع البطاطا الحلوة لكن فوائدها الطبية لا توجد في البطاطا الحلوة كذلك هي تشبه البطاطا القصبية لكنها ليست البطاطا القصبية
بها قليل من السموم ان أكلت غير مطبوخة مثل كل انواع البطاطاس فلا يجب اكلها نيئة
تطبخ في الفرن مثل البطاطا الحلوة
الكريمات و المستحضرات التجميلية التي تباع في الاسواق على اساس انها لها فوائدها الطبية مغشوشة في اغلبها و تحتوي على ادوية و ذلك لان فوائدها الطبية لا نستطيع الاستفادة منها الا اذا أكلت بشكل شبه يومي و بكمية تفوت ال390غ
اما عن فوائدها الطبية
مخففة لاعراض الطمث و سن اليأس لدى النساء و تساعد على الخصوبة بالنسبة للنساء
مفيدة لأمراض الروماتيزم
مفيدة للقولون
تخفف من نسبة الدهون الضارة في الجسم
هذه أكثر استعمالاتها المعروفة
وكما ذكرت فالكريمات الموجودة في الاسواق تحتوي على هرمونات و ليس على هذه النبتة
ربي يجعل الشفاء أخي
سلام
ماااشاااء الله تبااارك الله اخيتي خديجة
السؤال هل هناك مستخلص دوائي لها و له نفس الدور و الخصائص

ماااشاااء الله تبااارك الله اخيتي خديجة
السؤال هل هناك مستخلص دوائي لها و له نفس الدور و الخصائص
بالنسبة لزيادة الخصوبة و تقليل اعراض الطمث و تأخير سن اليأس بالنسبة للنساء:
فهذه البطاطس كانت تؤكل منذ القدم و لم ينتبه احد لها لان مفعولها لم يكن ظاهرا جدا كما ذكرت لكم يجب ان تؤكل يوميا
لكن بعد ان عرف مفعولها اخذو يضيفون عليها مواد كيماوية ليستخرجوا منها أدوية أي أنها مصدر لاستخراج الادوية الطبية اي الهرمونات النسائية
اما عن فوائدها الاخرى فيمكن استعمالها ككمادات و منقوع
أما عن أدوية طبيعية بدون اضافات مستخلصة منها فمعظمها ان لم نقل كلها مغشوش بأدوية كيميائية
فما أعطى منها مفعولا فلاحتوائه على ادوية
و من لم يعطي مفعولا فلأن هذه النبتة لابد أن تستعمل باستمرار يعني تدخل في غذاء الشخص اليومي لكي تعطي فائدة
ربي يشفي الجميع أخي

بالنسبة لزيادة الخصوبة و تقليل اعراض الطمث و تأخير سن اليأس بالنسبة للنساء:
فهذه البطاطس كانت تؤكل منذ القدم و لم ينتبه احد لها لان مفعولها لم يكن ظاهرا جدا كما ذكرت لكم يجب ان تؤكل يوميا
لكن بعد ان عرف مفعولها اخذو يضيفون عليها مواد كيماوية ليستخرجوا منها أدوية أي أنها مصدر لاستخراج الادوية الطبية اي الهرمونات النسائية
اما عن فوائدها الاخرى فيمكن استعمالها ككمادات و منقوع
أما عن أدوية طبيعية بدون اضافات مستخلصة منها فمعظمها ان لم نقل كلها مغشوش بأدوية كيميائية
فما أعطى منها مفعولا فلاحتوائه على ادوية
و من لم يعطي مفعولا فلأن هذه النبتة لابد أن تستعمل باستمرار يعني تدخل في غذاء الشخص اليومي لكي تعطي فائدة
ربي يشفي الجميع أخي
بارك الله فيكم و نفع بكم اخيتي خديجة
اجابة كافية و وافية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة