مشكلتي حزيييينة

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام على حضارتكم
سأدخل مباشرة في الموضوع والذي سيكون تافها بالنسبة للعديد منكم انا بنت سألتحق قريبا بسن 23 سنة لككككنن شكلي يا جماعة 17 كأقصى حد حرفيا والله حتى جماعة 16 و 15 و 17 يبدو شكلهم اكبر مني ربما تبان بالنسبة ليكم حاجة مليحة لكن ليا انا لالا الحمد لله الذي جعلني بصحة جيدة له الحمد والشكر
اتصورو لي أقل مني سنا في العائلة كامل نبان انا لي صغيرة عليهم لأوضح اكثر شكلي يعني ملامحي وطولي كلش صغير طولي 157 مع وزن 50 متخيلين الوضع 🙂🙂 يعني والله لما نكون نمشي مع احد اقاربي لي هي صغيرة عليا سنا أصلا نبان بنتها وانا لا ابالغ
ثانيا مشكلة الطول قديما لم اكن ابالي كنت نشوف روحي متوسطة القامة لكن الان رجعت نشوف روحي قصيرة وهذا بعد هذا الحادث وين تقدم لي شخص ثم رفضني بحجة اني قصيرة هذا الموقف بزاف أثر فيا اعلم رح تقولو لازم تكوني واثقة من نفسك وماتسمعيش للهدرة لكن تجيك تجيك لحظة الضعف بيني وبين نفسي والله اني لا ازكي نفسي الكل يشهد بتربيتي واخلاقي لا علاقة لي بالعلاقات والخزعبلات تلك لدي فكرة دائما أن الحرام لا يجلب الحلال من بعد تترفضي لسبب تافه او على الأقل بالنسبة لي خاصة وان الطرف الثاني كان فيه من الخصال ما كنت أرغب بها اعلم ان كل شيء اقدار وان مشيئة الله فوق كل شيء وفي كل شيء خير نحن لم نره لكن تبقا كاينة شوكة تنخز بين الحين والاخر
أتمنى اني استطعت شرح مشكلتي بورك فيكم وشكرا لكم على هذه المنصة

السلام عليكم
مشكورة اختي على طرح هذه المشكلة في منتدانا و ان شاء الله تسري عن نفسك ردود الاخوة و الاخوات
بعدما قرأت مشكلتك او بالاحرى حالتك لان المشكلة هو ما يجب حلها و انت ولله الحمد لا توجد لديك مشكلة الحمد لله كيما نقولو دين و زين و رجاحة عقل اما حالة القصر هذه ههههه فحقيقة حسستيني اني قصيرة و والله ولا عمري حسيت بذلك فطوبي 1٠60 وهو ليس بعيد عن طولك ولا عمري حسيت نفسي قصيرة بل بالعكس هذا هو الطول المطلوب في المرأة ربما. من 1٠50 و أقل ربما يحس الانسان انه قصير ومع ذلك والدتي 1٠50 و كان الكل يراها اجمل أخواتها و احسنهم قامة ربما وزنك ناقص شوي لو تهتمي بأكلك ولا تفرطي في وجباتك راح تهزي صحتك و هذي خليقة ربي أعطاك اياها واجبك الحمد و الشكر
أصلا لنفرض انك ما حمدتيهش و ما تقبلتيش شكلك واش رايحا تستفادي قلق قلة نوم هالات سوداء كآبة و تزيد تباني حزينة اللي يكون راح يتقدملك يبطل لانك رايحة تبعثي طاقة سلبية تولي ما تاكليش تشياني تمرضي هذي نتيجة عدم الرضا و فوق هذا ما تقدري تديري أي شيء ثان مثلا وش تقدري تديري تطولي رجليك تخرجي تجاعيد في وجهك تحشي وسطك بالصوف هههههه والووو
الزواج رزق تاع ربي سبحانو فلا تفكري لماذا جاء ولماذا راح ريحي بالك ربي اللي يجيبو لعندك انت فقط أطيعيه و أطيعي والديك و خليها على ربي هني بالك
ربي يرزقك ما ينسيك هذا الموضوع دراسة ولا عمل او عمل خيري المهم تنساي هذه الافكار
سلام

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

واش راح نقلك اختي ادا راح ننصحك نصائح ما شاء الله بصح و ش الفائدة منها اذا تقلقتي و رجع ليك موقف ما تحبيهش ترجعي للنفس الحالة لذلك اهم حاجة نقولهالك و عملي بيها فجميع مراحل حياتك

هي

أحبي نفسك بتفاصيلها الجميلة و الناقصة و حتى التي لست راضية عنها كاول خطوة

فلا تنتظري ان يعجب بك احد مهما كان قرابته اذ لم تحبي ذاتك و تتقبليها

ثم ناتي للخطوة الثانية نغير ما استطعنا تغييره سواء طريقة تفكير او اشياء معنوية و اخرى مادية

من جهة الطول تقبلي طولك و لا تنظري ممن اطول منك فهناك مــــــا اقصر منــــــك !!

اما و زنك يمكن التحكم فيه بشرط أن ترتاح نفسيتك و يتحقق شرط قبول الذات بما فيها

و في الاخير الاشياء لي راحت منك بسب طول او وزن هي اشياء تافهة و اعرفي مافيهاش خير لانه و ربي اذا اعطاك يدهش و ماتحصي يجي راجل اطول منك بامتار و مايعارضش طولك توكلي على الله و انسي كلامهم و كلما ضعفت تفكري الخلق هذا كامل خلقه من هو أعضم من البشر لي هو الله عز وجل

وربي يوفقك

آخر تعديل:
ببساطة كي تكبري و تلحقي لثلاثين سنة راح تكون عندك لطاي شابة و حباباتك اللي عندهم لطاي درك راج يولو دبدوبات😂😂😂😂
شوفي اختي راح نجاوبك باختصار لأنو مثل هاذ المواضيع تكررت بزاف مؤخرا
تقبلي روحك و حاولي تبدلي بواش قدرتي
بالنسبة للطول عليك بالرياضة الرياضة الرياااااضة
الميزان شوفي درك تبدلت المقاييس الطفلة ولات تنضج جسديا في عمر صغير و تظهر فيها ملامح الانوثة لاسباب كثيرة منها الاعلام
المنطق و بكري الطفلة في عمر 15, تلقايها مزال بجسم طفلة صغيرة و لا تظهر انوثتها و لا يكتمل نموها الجسدي الا بعد زواجها
عموما البنات اللي تلقايهم قبل الزواج رافدين بزاف صحتهم يتزوجو يولو كارثة و لا بعد الانجاب
لأنو كاين مراحل عمرية في حياة المرأة وين لازم تسمان و هي مرحلة الحمل و الرضاعة لأنو هاذوك الدهون الزايدة سبحان الله يروحو في الرضاعة و يذوبو اما اذا كانت المرأة اصلا رافدة صحتها و زادت سمانت مور الزواج و زادت رفدت راح تخسر بزاف
منيش نجيبهالك من راسي و لكنو الواقع
انتي يا اختي في حالتك خمسين كيلو مراكيش ڨراف زيدي شوي كيلوات و تخرجي بوبية و غدوا منين تكبري راح تفكري كلامي
ما تشقيش روحك باش تسماني بيسك يجي نهار و تسماني و اذا راكي حابة تسماني عادي عليك بالحلبة و الشكولاطة راح تولي دبدوبة الرياضة ثاني تبني العضل و كولي الشوفان نهار تكون عندك حصة رياضة افطري بالشوفان
اما رأيي الشخصي ما تحوسي لا تسماني لا تشياني كتكوني بصحتك و تمارسي الرياضة بانتظام هذاك هو الصح
عندي ديما هدف و اللي هو اللياقة البدنية اما السمنة و لا لاطاي هاذو اخر اهتمام بيسك راح غير تهبلي روحك. سلام

اهلا اختي انتي الوزن تاعك الناس قاتلة روحها باه توصلو وانتي معقدة منو!
قولي الحمد لله عالصحة والعافية
وكيما قاتلك سنايا المراة في مرحلة عمرية بعد الزواج تتاثر بالحمل والانجاب مالا خليك هاك راكي هايلة
مهوش مشكل قضية تحبي وتقتنعي بيها. سلام

السلام على حضارتكم
سأدخل مباشرة في الموضوع والذي سيكون تافها بالنسبة للعديد منكم انا بنت سألتحق قريبا بسن 23 سنة لككككنن شكلي يا جماعة 17 كأقصى حد حرفيا والله حتى جماعة 16 و 15 و 17 يبدو شكلهم اكبر مني ربما تبان بالنسبة ليكم حاجة مليحة لكن ليا انا لالا الحمد لله الذي جعلني بصحة جيدة له الحمد والشكر
اتصورو لي أقل مني سنا في العائلة كامل نبان انا لي صغيرة عليهم لأوضح اكثر شكلي يعني ملامحي وطولي كلش صغير طولي 157 مع وزن 50 متخيلين الوضع 🙂🙂 يعني والله لما نكون نمشي مع احد اقاربي لي هي صغيرة عليا سنا أصلا نبان بنتها وانا لا ابالغ
ثانيا مشكلة الطول قديما لم اكن ابالي كنت نشوف روحي متوسطة القامة لكن الان رجعت نشوف روحي قصيرة وهذا بعد هذا الحادث وين تقدم لي شخص ثم رفضني بحجة اني قصيرة هذا الموقف بزاف أثر فيا اعلم رح تقولو لازم تكوني واثقة من نفسك وماتسمعيش للهدرة لكن تجيك تجيك لحظة الضعف بيني وبين نفسي والله اني لا ازكي نفسي الكل يشهد بتربيتي واخلاقي لا علاقة لي بالعلاقات والخزعبلات تلك لدي فكرة دائما أن الحرام لا يجلب الحلال من بعد تترفضي لسبب تافه او على الأقل بالنسبة لي خاصة وان الطرف الثاني كان فيه من الخصال ما كنت أرغب بها اعلم ان كل شيء اقدار وان مشيئة الله فوق كل شيء وفي كل شيء خير نحن لم نره لكن تبقا كاينة شوكة تنخز بين الحين والاخر
أتمنى اني استطعت شرح مشكلتي بورك فيكم وشكرا لكم على هذه المنصة
لا بأس اختي
يمكنك بالرياضة ونظام غدائي خاص ''تزيدي ف الطول والوزن ان شاء الله وليس هناك شئ يدعو للقلق طالما انك لا تعاني من اي مرض''

بالنسبة للرياضة/ هي كرة السلة ............. ويجب ممارستها على الاقل خلال العامين المتبقيين ... اي من هنا حتى سن 25... لانو فوق هدا السن تتوقف بعض الامور على النمو بشكل نهائي
واما الغداء فـ بسيط هو الامر ... ركزي على البروتينات ... ''حتى تزيد فيك شويا لحما" وكدالك الابتعاد عن السكر نهائيا وتقليل الملح بالقدر المستطاع ( يمكنك تناول زيت الزيتون والعسل وخصوصا العسل الطبيعي الحر... فهو ممتاز جدا للصحة من العديد من النواحي خصوصا من ناحية تزويدك بالكمية الكافية من الدم..الخ)
اما البروتينات التي تكلمنا عليها والتي تزيد اللحمة في جسم الانسان فـ توجد ف الاغدية التالية بشكل اساسي
(البيض مغلي ف الماء + السمك + اللحوم البيضاء+ اللحوم الحمراء)
يمكنك ان تتناولي اربع بيضات ف اليوم -كل مرة - خصوصا بعد ممارسة الرياضة مباشرة (مع التنويع من حين لآخر بالاغدية المدكورة اعلاه............... كما يمكنك التقليل من صفار البيض بنسبة 50 بالمئة .. والتركيز على بياضه الدي يحتوي على البروتين )

- قومي دائما بأكل ما يمكنك أكله من الخصر والفواكه ونوعي فيها .............. فيوجد فيها العديد من الفيتامينات المهمة للجسم

- قللي الخبز ما امكن .. وابتعدي عن العجائن وزيوت القلي والحلويات .

- اشربي الماء بقدر ما تستطيعين

ادا اتبعت هدا البرنامج سوف ترين تغيير دراماتيكي في بنيتك وصحتك الجسدية خلال 6اشهر على الاقل وسنة على الاكثر

وفقك الله اختي

إن شاء الله عطيتك فكرة جميلة عن الموضوع وصار واضح اكثر الآن .. لكِ ولكل اخت او اخ مهتمين

اي استفسار لا تترددين في طرحه

وانا هنا لاجابتك ان شاء الله

تحياتي الاخوية

سلاااااااام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عمري 27 قريب 28 وطولي 154 سم يعني انت اطول مني ووزني 55.. واللي عمرها 7 سنين قريب قدي فالطول وولد اختي يقلي انت تع تقراي بالمتوسط... هذه أمور عادية لا تهم, هذا خلق الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة