الثقة في الله والكلمة الطيبة والنتيجة💪👌

الفتاة الاميرة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
843
محل الإقامة
سكيكدة
موضوع يستحق ختم التميز
بارك الله فيكم اختي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل اللمة الكرام...والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد....
اليوم اجماعة الخير راح نحكي بالدارجة تعنا خاطر معرفتش نعبر بالفصحة ومبردش قلبي....خلااااص بزااااف طفح الكيييييل والله غير بزاااف ابن عمييي....اسيدي يخ حنا اكل عايشين فالدزاير؟؟ اكل نشوفو ونسمعو ولي في نص بير عايش ولي في جبل ولي في كهف علابالو واش صاير فالعالم اكل؟؟! بصح بصصصصصح اااو كاين عبااااد والله العلي العظيم غي اخطر من كورونا....هاسيدي هانا فالدار لي خدام على قوتو او خدام ولي مريح او مريح...علاه المرض والضغط وزيد الكلام لي يعمر القلب لي يمرض ولي يهدك ولي يفشلك ولي يرجعلك مورالك صففففر....مين تدور اااا راح نموتو اكل... اااا فلبلاصة هذيك ماتو مية ااااا هذي هي اخر الزمان..اااا اللقاح جابوه ولازم تديروه سينو يفضنا المرض...اااا الجزاير على وشك الانقراض...كورونا كورونا كورونا.... ياااعباااااد الله يااااو الكلمةالطيبة صدقة....على ما اظن انو على مررر العضور والزمن مرت البشرية بامراض بزاااف وفاتت وعلاه حنا مش بشر ؟؟ مناش عباد زيهم باه يختبرنا ربي...الدعاء وخلاص واش راح نديرو ما يفكنا غير الدعاء اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه...وكي عدتيو تفهمو وفايقين وهذا اخر الزمان وهذي هي النهاية نحكم مصحف وسجادة ومنها متنوضش بصح متنشرش الطاقة الماش برك سلبية راهي كلمة وحدة تنشر الدماار والهلع وكلمة وحدة تطيب الخاطر وتقوي وتدعم ...رسول الامة عليه صلوات ربي وسلامه كان يبشر بالهير...راااكم جهلتوووو راكم دخلتو فعلم الغييب ابن عميييي والله العبد راح يهج للفضاء ههههه مش مالمرض من العباد...تفاؤلو خيرا تجدوه ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا...هاي العبارات لي لازم نتحدو عليها الوقاية صح مليحة ولكن والله العظيم غير العباد لي تنشر الهلع والخوف والطاقة السلبية هي اول الناس لي تمرض ونحكي عن تجربة اقسم بالله...كرهتونا فجد حياتنا...ناس بكري كانو في عز الحرب والامراض والفقر ووو وعاشو وتزوجو وخدمو فالارض والفلاحة وووو ومرت الازمات...قالها الله سبحانه وتعالى واكد عليها ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا...لست حكيمة ولا مؤمنة حد الخشوع ولا نقلكم اني مالسجادة مننوضش ولكني انسانة عندي ثقة فالله وانسانة ايجيابية ومنحبش نسمع كلام مسموم كتر من حده ومنيش نخصص غير عالمرض هذا اني نحكي بصفة عامة..جمااعة اااجماااعة الخييير نصيحة لوجه الله والله من قلبي لي عندو شخص سلبي فحياته غير ينفضو بعيد ولي عندو شخص ايجابي يتمسك بيه...الطييييف الطيييف راح تهبلو راح تهبلوووو ...مش معناها انو كاين ازمة ومرض انو نوقفو حياتنا ونسناو. الموت يجينا...الموت او ميستاذنكش بالكورونا ولا بدونها...ربي والنبي وصاو انو وتكون القيامة قايمة وعمل في يدك كملو واذا جا اجلك او جا...ربي يهدينا ويثبتنا ونتمنى نتمنى نتمنننى حقا انو تنشو الوعي ++++++ التفاؤل مش التشاؤم راه واحد ميقدر يديلك من عمرك ولا يزيدلك عليه...واستودعكم الرحمان الذي لا تضيع ودائعه😊😊😊...واسفة عالانفعال ولكن فاض الكاس والله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
ههههههههههه ياااه يا المجرمة
والله في تبردي القلب بالمعايرة فكرتيني بجداتي الله يرحمها كي تتقلق،باين كنتي مصاحبة جداتك هههههه
والله كلامك منطقي جدا جدا و موضوعك توووب

الله غالب شعبنا غريب الاطوار و يفهم في كلش ، و مستحيل تتوقع الخرجات تاوعه ، ربي يرفع عنا هذا الوباء وربي يحفظ بلادنا و احبابنا

اتمنى من الاعضاء يشوفوا موضوعك الممتاااز و يتعلموا المعايرة و القصف ههههههه

ههههههههههه ياااه يا المجرمة
والله في تبردي القلب بالمعايرة فكرتيني بجداتي الله يرحمها كي تتقلق،باين كنتي مصاحبة جداتك هههههه
والله كلامك منطقي جدا جدا و موضوعك توووب

الله غالب شعبنا غريب الاطوار و يفهم في كلش ، و مستحيل تتوقع الخرجات تاوعه ، ربي يرفع عنا هذا الوباء وربي يحفظ بلادنا و احبابنا

اتمنى من الاعضاء يشوفوا موضوعك الممتاااز و يتعلموا المعايرة و القصف ههههههه
ههههههه هاي والله ماني مصاحبة العجايز واصلا جداتي وحدة برك ساكوتية خلاص خلاص هههه مرة على مرة بصح تقصف..اما مين تعلمت القصف ههههه من زوجي قالك عاشر القوم اربعين يوم فما بالك عوام....عالعموم شكرا جزيييلا عالرد وربي يخفف على عباده والله بالدعاااء بالدعاء كلش يتغير والشعب تعنا يعرف غير حقه من الدولة اما حقه مع الله وحق الله عليه ميعرفوش لوكان نطالبهم درك بمسيرة وحراك ووو اكل تخرج من ديارها اما لوكان نقلهم هيا في مسيرة للدعاء والتذلل لله وعمره طلبنا ما يخيب...راح يضحكو عليك لانهم معندهمش ثقة فالله...لي ينسى ربي ينساه ولي يحط اماله فالخالق المجيب عمره لا يضيع...المؤمن يُبتلى باه يختبر صبره...متاكدة كيما فاتت الازمات اكل راح تفوت الازمة هذي وعلى فكرة الازمةاي مش غير فالكورونا...الازمة ازمة اوساخ ازمة انقطاع مياه ازمة ضعف الوازع الديني ازمة انحلال اخلاقي ازمة ضعف المؤسسات الصحية والمستشفيات وووووو قطار من الازمات لي لازم نلتفتولو اكل مش معناها كي جات كورونا اختفت كل الامراض والمشاكل ولم يبقى الا هي...نتمنى نكترو من هك مواضيع ولا كيفاه قلتي يا عميد اللمة😅

آخر تعديل:
اقول لك كلمة بعدها ان شاء الله لي رجعة للموضوع الكلمة الطيبة مفتاح القلوب
و الثقة في الله احسن ثقة
شكرا جزيلا لمرورك وفانتظار ردك

تم ختم الموضوع بختم التميز
بارك الله فيكم اخيتي
اووووو شكررااااا فرحت بزااااف انو موضوعي لقى صدى وتفاعل شكرا من القلب لكم❤❤❤

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك خيرا وجعله في ميزان حسناتك

اتفق واتعارض معك..

اتفق فيما يوافق الشرع، شرعا لا يجوز نشر تلك الاحصائيات ووووو ونشر والقنوط من رحمة الله وانه لن يشفي المرضى ووو

ولا اتفق معك فيما يعارضه، يجب قول الحقيقة والايات والاحاديث التي تتحدث عن وضعنا وهذا لا يسمى تاثير سلبي فهي حقا من امارات الساعة وهي حقا عذاب وعقاب بسبب الفساد الذي انتشر في البر والبحر، واجل الله عز وجل لطيف بعباده رؤوف رحيم لكنه ايضا شديد العقاب، هي ابتلاءات واختبارات اجل لكن لنعود اليه ونستغفر ونتوب وليس لنجهل ووو نسال الله العفو والعافية والسلامة.. لكن كما نرى في المجتمع كورونا زادهم جهلا عن جهل الا من رحم ربي والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا. وهذا معناه واضح في الشرع، فمن يزداد ظلما وجهلا يزيده الله عز وجل على ما به وذلا وقهرا.. هذه وقائع شرعية.

يعني على المسلم النصح والارشاد وبيان الوقائع وفق الشرع والاعتدال في ذلك .. نسال الله الهداية والتوفيق والسداد لما يحب ويرضى .

وتوضيح فقط غاليتي:

حكم قول (اللهم إنا لا نسألك رد القضاء..)

السؤال:

في آخر أسئلته يقول: ما حكم هذا الدعاء: (اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه)؟

play

00:00

max volume

الجواب:

هذا لا أصل له، هذا الدعاء لا أصل له فيما نعلم، ولا ينبغي الدعاء به، بل يسأل الله الخير ويتعوذ به من الشر كما جاء في الدعاء الذي علمه النبي ﷺ للحسن: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقني شر من قضيت، فالإنسان يسأل ربه العافية من الشر كله ويسأل ربه الخير كله، اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله، ويتعوذ بالله من الشر كله عاجله وآجله، أما أن يقول: لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف في القضاء فهذا دعاء لا أعلم له أصلًا، وإنما المشروع أن يسأل الله الخير أو يتعوذ بالله من الشر. نعم.

المقدم: بارك الله فيكم.

لابن باز رحمه الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك خيرا وجعله في ميزان حسناتك

اتفق واتعارض معك..

اتفق فيما يوافق الشرع، شرعا لا يجوز نشر تلك الاحصائيات ووووو ونشر والقنوط من رحمة الله وانه لن يشفي المرضى ووو

ولا اتفق معك فيما يعارضه، يجب قول الحقيقة والايات والاحاديث التي تتحدث عن وضعنا وهذا لا يسمى تاثير سلبي فهي حقا من امارات الساعة وهي حقا عذاب وعقاب بسبب الفساد الذي انتشر في البر والبحر، واجل الله عز وجل لطيف بعباده رؤوف رحيم لكنه ايضا شديد العقاب، هي ابتلاءات واختبارات اجل لكن لنعود اليه ونستغفر ونتوب وليس لنجهل ووو نسال الله العفو والعافية والسلامة.. لكن كما نرى في المجتمع كورونا زادهم جهلا عن جهل الا من رحم ربي والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا. وهذا معناه واضح في الشرع، فمن يزداد ظلما وجهلا يزيده الله عز وجل على ما به وذلا وقهرا.. هذه وقائع شرعية.

يعني على المسلم النصح والارشاد وبيان الوقائع وفق الشرع والاعتدال في ذلك .. نسال الله الهداية والتوفيق والسداد لما يحب ويرضى .

وتوضيح فقط غاليتي:

حكم قول (اللهم إنا لا نسألك رد القضاء..)

السؤال:

في آخر أسئلته يقول: ما حكم هذا الدعاء: (اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه)؟

play

00:00

max volume

الجواب:

هذا لا أصل له، هذا الدعاء لا أصل له فيما نعلم، ولا ينبغي الدعاء به، بل يسأل الله الخير ويتعوذ به من الشر كما جاء في الدعاء الذي علمه النبي ﷺ للحسن: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقني شر من قضيت، فالإنسان يسأل ربه العافية من الشر كله ويسأل ربه الخير كله، اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله، ويتعوذ بالله من الشر كله عاجله وآجله، أما أن يقول: لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف في القضاء فهذا دعاء لا أعلم له أصلًا، وإنما المشروع أن يسأل الله الخير أو يتعوذ بالله من الشر. نعم.

المقدم: بارك الله فيكم.

لابن باز رحمه الله
بووووركتي اخيتي على الرد الجميييل وشكرا لدعمك..اولا طبعا كما قلتي لا احبذ نشر الذعر والقنوط من رحمة الله
اما بخصوص انو لازم نكونو على علم ودراية بالوضع طبعا انا. معك وانا لم اقل انو ميكونش توجيهات ونصايح ووو بالعكس ولكني ضد الاشخاص لي تتكلم من فراغ تتكلم فقط لتحبط الانسان ...رايت اقرب الناس انو كلمة سلبية تحطمهم والله غالب عليهم يتاثرو بسرعة ففضلت لتخطي الشدة هذي ننشرو الوعي طبعا زائد الايجابية وانو مهما ضاقت ستفرج ..وكما قلتي للاسف من المفروض نتعظ من العام اللي فات لكن اغلبيتنا زاد جهل كتر وووو
بالنسبة للدعاء قلتهم عن نية طيبة ولم اكن اعلم بخصوصه وشكرااا جزيلا مرة اخرى❤❤

بووووركتي اخيتي على الرد الجميييل وشكرا لدعمك..اولا طبعا كما قلتي لا احبذ نشر الذعر والقنوط من رحمة الله
اما بخصوص انو لازم نكونو على علم ودراية بالوضع طبعا انا. معك وانا لم اقل انو ميكونش توجيهات ونصايح ووو بالعكس ولكني ضد الاشخاص لي تتكلم من فراغ تتكلم فقط لتحبط الانسان ...رايت اقرب الناس انو كلمة سلبية تحطمهم والله غالب عليهم يتاثرو بسرعة ففضلت لتخطي الشدة هذي ننشرو الوعي طبعا زائد الايجابية وانو مهما ضاقت ستفرج ..وكما قلتي للاسف من المفروض نتعظ من العام اللي فات لكن اغلبيتنا زاد جهل كتر وووو
بالنسبة للدعاء قلتهم عن نية طيبة ولم اكن اعلم بخصوصه وشكرااا جزيلا مرة اخرى❤❤

وفيك بارك الله وبك يبارك، كل الشكر لك ولكلامك الطيب جعله الله في ميزان حسناتك.. فهمت قصدك غاليتي .. تحياتي القلبية

أقول لك شيء على موضوعك دمت مبدعة في سماء المنتدى اختي بموضوعاتك القيمة جعلها الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين

أقول لك شيء على موضوعك دمت مبدعة في سماء المنتدى اختي بموضوعاتك القيمة جعلها الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين
اللهم اامين وبارك الله فيك😇

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن حسن الظن بالله تعالى من حسن العبادة» رواه أبو داود والترمذي.
قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : "والذي لا إله غيرُه ما أُعطي عبدٌ مؤمن شيئاً خيراً من حسن الظن بالله عز وجل، والذي لا إله غيره لا يحسن عبد بالله عز وجل الظن إلا أعطاه الله عز وجل ظنَّه؛ ذلك بأنَّ الخيرَ في يده» رواه ابن أبي الدنيا في حسن الظن.
قال سهل القطعي رحمه الله: رأيت مالك بن دينار رحمه الله في منامي، فقلت: يا أبا يحيى ليت شعري، ماذا قدمت به على الله عز وجل؟ قال: قدمت بذنوب كثيرة، فمحاها عني حسن الظن بالله رواه ابن أبي الدنيا في حسن الظن.

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن حسن الظن بالله تعالى من حسن العبادة» رواه أبو داود والترمذي.
قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : "والذي لا إله غيرُه ما أُعطي عبدٌ مؤمن شيئاً خيراً من حسن الظن بالله عز وجل، والذي لا إله غيره لا يحسن عبد بالله عز وجل الظن إلا أعطاه الله عز وجل ظنَّه؛ ذلك بأنَّ الخيرَ في يده» رواه ابن أبي الدنيا في حسن الظن.
قال سهل القطعي رحمه الله: رأيت مالك بن دينار رحمه الله في منامي، فقلت: يا أبا يحيى ليت شعري، ماذا قدمت به على الله عز وجل؟ قال: قدمت بذنوب كثيرة، فمحاها عني حسن الظن بالله رواه ابن أبي الدنيا في حسن الظن.
ونعمة بالله ...اللهم انا ضاقت بنا السبل فمن لنا سواك يفرجها ...اللهم عجل باليسر يارب

كل شخص ملزم بحماية نفسه وغيره
فلايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
او يحب احدنا ان يصاب ابائنا وامهاتنا باذى

واهم مراحل تغلب على هذا الوباء تعزيز الايمان بالله
التمسك وتقرب اكثر بكتابه عز وجل ففيه شفاء لما في الصدور

ربي يفرج علينا ان شاء الله

بوركتى

وعليكم السلام

وحق ربي غير فات عليا وقت رهييييب
وندمت لي تبعت الفايس بووك لقيت روحي مرضت مدة ثلاث ايام بالاخبار والفيديوهات الدراماتيكية وزدت كملتها بالنهار والشروق! واش داني ياه!
الواحد يخاف مش ميخافش بصح يحول هاذ الخوف لتفاؤل يدير امور تفيدو
يقرا قرآن يصلي يدعي ربي
وغدا يوم أفضل
ربي يسترنا

وعليكم السلام

وحق ربي غير فات عليا وقت رهييييب
وندمت لي تبعت الفايس بووك لقيت روحي مرضت مدة ثلاث ايام بالاخبار والفيديوهات الدراماتيكية وزدت كملتها بالنهار والشروق! واش داني ياه!
الواحد يخاف مش ميخافش بصح يحول هاذ الخوف لتفاؤل يدير امور تفيدو
يقرا قرآن يصلي يدعي ربي
وغدا يوم أفضل
ربي يسترنا
الحمدلله انك هنا وتحكي عن تجربة وتعرفي ملييييح واش معناها تتبع الاخبار والحالة النفسية لي تدخلي ففيها...انا وحدة من الناس اول ما بدات كورونا فالصين تبعت ااحق ودخني الوسواس والخووووف وبعدها في اواخر جانفي ضربتني ڨريپ ههههه قريب مت ومالوسواس حطيتها كورونا وهذاك الوقت عادة مدخلتش اصلا لبلادنا مبعد راجعت نفسي وقلت انا اوفر ولي كاتبو ربي يا محلاه...وقت دخلنا الحجر الصحي فمارس وافريل وكلش مغلق ووو والخوف مسيطر وناس بزااف ميتة رعب انا فهذاك الوقت ننشر فالايجابية ...نتعلم فوصفات الييوتيوب..خدمت...حفظت سور ماقران والحمدلله فاتت ومصابني اي شيء مالمرض النفسي وخاصة بالقران نحمد ربي ونعاود عالنعمة هذي نعمة الثقة فالله
ربي يكون الخير اي نعم المرض كاين الا انو التهويل الاعلامي ايضا موجود...في مقبرة دفنو حوالي عشرين شخص خارجها على اساس انهم مرضى الكورونا
بعد مدة وهدأت الحالة ووو تبين انو 4 فقططط من توفاو بيها والباقي سنياو عليهم اهاليهم انهم ماتو بالكورونا باه يخرجوهم من السبيطار وبعد ظهور التحاليل طلعو مهمش مراض بيها😠😠😠😠😠هذا تهويل ولا لا
ربي يقدم لي فيه الخيير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة