الثقة في الله والكلمة الطيبة والنتيجة💪👌

يا ختي يعطيك الصحة بردتيلي قلبي
ومزال خصهم نعطوهم وين يصرطوا اشباه الانسان
علاه توجور نلقاو المحبطين واصحاب الطاقة السلبية ياخي لي فينا يكفينا وبزيادة
وين تروح تفاجي على روحك وين حتى مواقع التواصل اصبحت فلان مات فلان مرض فلان فلان كأنه موسم تساقط الارواح يا اختي لا اعتراض لقضاء الله حاشا لكن كمية القنط والغمة لي رانا عايشينها يعلم بيها ربي
السبيل والنجاح الوحيد نتضرع وندعو الله عزوجل فلا خاب من التجأ اليه هو العالم بحالنا ومتى ستفرج لكن يوم الفرج قريب لا تيأسوا ... وشكرا لكلامك المرة الجاية اقصفيهم ارض جو بحر و رانا هنا نعاونوك

يا ختي يعطيك الصحة بردتيلي قلبي
ومزال خصهم نعطوهم وين يصرطوا اشباه الانسان
علاه توجور نلقاو المحبطين واصحاب الطاقة السلبية ياخي لي فينا يكفينا وبزيادة
وين تروح تفاجي على روحك وين حتى مواقع التواصل اصبحت فلان مات فلان مرض فلان فلان كأنه موسم تساقط الارواح يا اختي لا اعتراض لقضاء الله حاشا لكن كمية القنط والغمة لي رانا عايشينها يعلم بيها ربي
السبيل والنجاح الوحيد نتضرع وندعو الله عزوجل فلا خاب من التجأ اليه هو العالم بحالنا ومتى ستفرج لكن يوم الفرج قريب لا تيأسوا ... وشكرا لكلامك المرة الجاية اقصفيهم ارض جو بحر و رانا هنا نعاونوك
😂😂😂😂القصف هو الساهل حابة نوصل الايجابية برك والثقة فالله

موضوع يستحق ختم التميز
بارك الله فيكم اختي
مشاهدة المرفق 137756

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل اللمة الكرام...والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد....
اليوم اجماعة الخير راح نحكي بالدارجة تعنا خاطر معرفتش نعبر بالفصحة ومبردش قلبي....خلااااص بزااااف طفح الكيييييل والله غير بزاااف ابن عمييي....اسيدي يخ حنا اكل عايشين فالدزاير؟؟ اكل نشوفو ونسمعو ولي في نص بير عايش ولي في جبل ولي في كهف علابالو واش صاير فالعالم اكل؟؟! بصح بصصصصصح اااو كاين عبااااد والله العلي العظيم غي اخطر من كورونا....هاسيدي هانا فالدار لي خدام على قوتو او خدام ولي مريح او مريح...علاه المرض والضغط وزيد الكلام لي يعمر القلب لي يمرض ولي يهدك ولي يفشلك ولي يرجعلك مورالك صففففر....مين تدور اااا راح نموتو اكل... اااا فلبلاصة هذيك ماتو مية ااااا هذي هي اخر الزمان..اااا اللقاح جابوه ولازم تديروه سينو يفضنا المرض...اااا الجزاير على وشك الانقراض...كورونا كورونا كورونا.... ياااعباااااد الله يااااو الكلمةالطيبة صدقة....على ما اظن انو على مررر العضور والزمن مرت البشرية بامراض بزاااف وفاتت وعلاه حنا مش بشر ؟؟ مناش عباد زيهم باه يختبرنا ربي...الدعاء وخلاص واش راح نديرو ما يفكنا غير الدعاء اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه...وكي عدتيو تفهمو وفايقين وهذا اخر الزمان وهذي هي النهاية نحكم مصحف وسجادة ومنها متنوضش بصح متنشرش الطاقة الماش برك سلبية راهي كلمة وحدة تنشر الدماار والهلع وكلمة وحدة تطيب الخاطر وتقوي وتدعم ...رسول الامة عليه صلوات ربي وسلامه كان يبشر بالهير...راااكم جهلتوووو راكم دخلتو فعلم الغييب ابن عميييي والله العبد راح يهج للفضاء ههههه مش مالمرض من العباد...تفاؤلو خيرا تجدوه ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا...هاي العبارات لي لازم نتحدو عليها الوقاية صح مليحة ولكن والله العظيم غير العباد لي تنشر الهلع والخوف والطاقة السلبية هي اول الناس لي تمرض ونحكي عن تجربة اقسم بالله...كرهتونا فجد حياتنا...ناس بكري كانو في عز الحرب والامراض والفقر ووو وعاشو وتزوجو وخدمو فالارض والفلاحة وووو ومرت الازمات...قالها الله سبحانه وتعالى واكد عليها ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا...لست حكيمة ولا مؤمنة حد الخشوع ولا نقلكم اني مالسجادة مننوضش ولكني انسانة عندي ثقة فالله وانسانة ايجيابية ومنحبش نسمع كلام مسموم كتر من حده ومنيش نخصص غير عالمرض هذا اني نحكي بصفة عامة..جمااعة اااجماااعة الخييير نصيحة لوجه الله والله من قلبي لي عندو شخص سلبي فحياته غير ينفضو بعيد ولي عندو شخص ايجابي يتمسك بيه...الطييييف الطيييف راح تهبلو راح تهبلوووو ...مش معناها انو كاين ازمة ومرض انو نوقفو حياتنا ونسناو. الموت يجينا...الموت او ميستاذنكش بالكورونا ولا بدونها...ربي والنبي وصاو انو وتكون القيامة قايمة وعمل في يدك كملو واذا جا اجلك او جا...ربي يهدينا ويثبتنا ونتمنى نتمنى نتمنننى حقا انو تنشو الوعي ++++++ التفاؤل مش التشاؤم راه واحد ميقدر يديلك من عمرك ولا يزيدلك عليه...واستودعكم الرحمان الذي لا تضيع ودائعه😊😊😊...واسفة عالانفعال ولكن فاض الكاس والله
يبدو أنكِ قسيتِ عليهم بعض الشئ يا اختي -بلعقل برك هههههههههه

الثقة في الله وقوة الإيمان ...مهمة جدا في مثل هكدا ظروووف . . هدا من جهة

ومن جهة ثانية لا تعتقدي ادا اكن عندك انتِ قدر من الايمان والعلم والشجاعة... "راه الناس كلها تملك دالك !!؟؟؟"

لدالك أقول/
بغض النظر عن الزمان والمكان والأحدث والظروووف التي يمكن أن تطرأ فجأة هنـا أو هنـاك............... تجد الكثيررر من الناس متأثرة بما يدور حولها ..شاءت أم أبت فـ بيئة الأحدث تفرض عليها دالك ..... إنما الاختلاف في نسبة التأثر ... (مثلا واحد يتأثر بنسبة 90بالمئة والآخر 50بالمئة... بينما نجد شخص آخر يتأثر بنسبة 10بالمئة) ............. وهدا تحدده العوامل الساللفة الدكر ( مستوى الإيمان والعلم والشجاعة والخبرررة -لدى الشخص نفسه) .... وكيفية مواجهة للمشاكل والتحديات التي تواجهه.............. كما تواجهه أي مشكلة أخرى في الحياة (( سوف أضع موضوع عن هدا قريبا في منتدى التنمية البشرية وتطوير الدات بإدن الله)
كدالك الصغير ليس كـ الكبير والمرأة ليس كـ الرجل ....الخ

اعطيكم مثال ونمادج لأناس عرفتهم (علاقات عمل وقرابة وصداقة...)
فيهم أناس شاهدتهم -مشكل بسيط جدااااااااااا.......... يفقدو أعصابهم (ربما طفل صغير يعلب ف المنزل ويخلق بعض الضوضاء) يجعلهم مجانين ......!!
بينما شاهدت -اناس آخرين ...
امور كبيرة جدااا..... ليس ف المنزل ولا حتى ف البلد نفسه ''معاملات مع دول" ... وهم يعملون بثبات ورسانة ( لأأنو العبرة في النهاية في حل المشاكل التي تواجهنا" وليس عمل فوضى وصياح اطفال ومجانين ).

الخلاصة:
حاول أن تكون ايجابي مع نفسك بما اعطاك الله اياه... وحاول أن تنشر الايجابية في كل مكان ...... وأن تؤثر بها......وأن تشجع الناس بالقدر المستطاع..... ولكن لا تظن أنه في الحياة الدنيا لا تشاهد ناس ( هم ضحايا في الاصل) ضعاف مساكين متأثرين بأمور ...قد تكون تفوق قدراتهم العقلية الاستيعابية او لشدة طيبة قلوبهم أو لصغر او كبر سنهم او لجنسهم ..الخ
فهكدا هي الحياة الدنيا= لا يوجد مثالية فيها والمثالية فقط في الجنة (وإلا فما وظيفة من خاصم ربك !!؟)

ولكن جند ربك لهم الغالبون في كل ما حدث ويحدث... هدا وعد الله ولن يخلف الله وعده; قال جل جلاله (وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ ٱلْغَٰلِبُونَ ) صدق الله العظيم

تقبلي مروري اخيتي وخليك على طبعك ايجابية فهدا امر جميل 😁(y)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة