تم الإجابة السفر للعمل و التعلم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المتضرع ال الله

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
5
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم اخوتي و احبتي في الله .
حلمي ان اسافر لطلب العلم والعمل في السعودية .بماذا تنصحوني و كيف احقق حلمي .

السلام عليكم اخوتي و احبتي في الله .
حلمي ان اسافر لطلب العلم والعمل في السعودية .بماذا تنصحوني و كيف احقق حلمي .
وعليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بك
لا ادري مادا تقصد بكلمة "طلب العلم" بالضبط .. اي علم تقصد. . (العلوم الاسلامية مثلا ؟)

ولكن مهما كان قصدك .. اقول لك وننصحك طالما طلبت النصيحة منا ( ان تطلب العلم في بلدك وان تعمل فيه افضل لك... للعديد من الاسباب يطووول شرحها)

"وبغض النظر عن الدولة التي تريد التوجه اليها "السعودية او غيرها"

وطلب العلم والعمل متوفر في الجزائر ..

إلا ادا اردت شئ خاص وشخصي. في السعودية. "ادا كنت رجلا وليس امرأة.. لأن سفر المرأة يلزمه محرم وضوابط) .. في هده الحالة يمكنك الدهاب هناك والعمل معهم ...ونفعهم لا بأس ( فيجوز للمسلم ان يخدم اخوه المسلم) .

فإدا كان هدا المقصد.. توكل على الله .. وادا كان غير دالك .. فلا ارى له اي نفع .

وفي كل الظروف نسأل الله ان يوفقك الى ما فيه الخير لدينك ودنياك .

بالتوفيق..

وعليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بك
لا ادري مادا تقصد بكلمة "طلب العلم" بالضبط .. اي علم تقصد. . (العلوم الاسلامية مثلا ؟)

ولكن مهما كان قصدك .. اقول لك وننصحك طالما طلبت النصيحة منا ( ان تطلب العلم في بلدك وان تعمل فيه افضل لك... للعديد من الاسباب يطووول شرحها)

"وبغض النظر عن الدولة التي تريد التوجه اليها "السعودية او غيرها"

وطلب العلم والعمل متوفر في الجزائر ..

إلا ادا اردت شئ خاص وشخصي. في السعودية. "ادا كنت رجلا وليس امرأة.. لأن سفر المرأة يلزمه محرم وضوابط) .. في هده الحالة يمكنك الدهاب هناك والعمل معهم ...ونفعهم لا بأس ( فيجوز للمسلم ان يخدم اخوه المسلم) .

فإدا كان هدا المقصد.. توكل على الله .. وادا كان غير دالك .. فلا ارى له اي نفع .

وفي كل الظروف نسأل الله ان يوفقك الى ما فيه الخير لدينك ودنياك .

بالتوفيق..
شكرا لك . ودي ان اطلب العلم الاسلامي و الفقه و السنة و الشريعة الاسلامية .اعلم ان بلدي فيه من الخير و العلم الكثير . فنيتي هي السفر لطلب العلم و العمل في بلاد احلم بالعيش بها و انا لا ارى في الموضوع اي ضرر .بل بالعكس فيه من الخير الكثير . و لن اخفي عنك اخي انني اعمل في بلدي الآن و طلبت العلم ايضا في بلدي .لكن واجهت مشاكل و مشاق لا داعي لذكرها . انا الان افضل ان اهاجر و اسافر لبلد اظنه الانسب لي . و شكرا

شكرا لك . ودي ان اطلب العلم الاسلامي و الفقه و السنة و الشريعة الاسلامية .اعلم ان بلدي فيه من الخير و العلم الكثير . فنيتي هي السفر لطلب العلم و العمل في بلاد احلم بالعيش بها و انا لا ارى في الموضوع اي ضرر .بل بالعكس فيه من الخير الكثير . و لن اخفي عنك اخي انني اعمل في بلدي الآن و طلبت العلم ايضا في بلدي .لكن واجهت مشاكل و مشاق لا داعي لذكرها . انا الان افضل ان اهاجر و اسافر لبلد اظنه الانسب لي . و شكرا
نحن نصحناك ولا زلنا ثابتين على نصحنا ( ولا تعتقد أن هناك لا توجد مشاكل او لا تواجهك مشاكل... "ومن يقول لك هدا فهو كادب'') ف المشاكل والعقبات والتحديات موججووودة في كل مكااااان على وجه الارض." ربما يختلف نوعهااا ولكنها موجوودة .

والحياة بدووون مشاكل ... لا توجد إلا في الجنة . ( نسأل الله أن لا يحرمنا منها)

وما عادا هدا التوضيح.. أنت حر

ونتمنى لك كل التوفيق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة