كيف تستيقظ بدون منبه في وقتك المعتاد؟

نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية للانباء تقريرا جاء فيه ان بامكان اي شخص الاستيقاظ صباحا في الوقت المعتاد دون اللجوء لوسائل تنبيه مثل آلة التنبيه وغيرها، وذلك من خلال تعليم الجسم للاستيقاظ، وفي ظل ذلك سيتحسن نظام النوم الذي تعتمد عليه الصحة والمزاج.

وأوصى التقرير انه بحساب معدل النوم، فعادة يحتاج الشخص البالغ من ست إلى تسع ساعات في اليوم. ولمعرفة هذه القاعدة على وجه التحديد لنفسك يجب أن تنام لعدد مختلف من الساعات وتدون مشاعرك في الصباح وأثناء النهار كشعورك بالبهجة أو النعاس او الدوخة، وما إلى ذلك. فاذهب إلى الفراش واستيقظ في الوقت المحدد.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تذهب إلى الفراش وتستيقظ في نفس الوقت. فعلى سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ الساعة 7:00 صباحا وكان معدل النوم ثماني ساعات فأنت بحاجة إلى النوم في موعد لا يتجاوز الساعة 23:00. لكن يجب اتباع هذا الجدول الزمني حتى في عطلات نهاية الأسبوع، وفي هذه الحالة سوف تصبح عادة.

ومن الأفضل القيام فور الاستيقاظ، ولكن لا تقفز فجأة من السرير، إذ عليك أولا أن تتمدد وتمدد أطرافك وتنهض ببطء وتجلس وتقوم ببطء وتذهب للاغتسال.

وإذا كنت تريد معرفة كيفية الاستيقاظ من دون منبه فلا يجب أن تذهب إلى الفراش أثناء النهار. وهذا يرجع إلى حقيقة أن النوم أثناء النهار يمكن أن يعطل النظام بسرعة، الأمر الذي سيتعين إعادة تأسيسه.

ونصح التقرير بضرورة أن تفكر في أنك تريد الاستيقاظ مبكرًا في المساء، ولذلك اعط لنفسك تعليمات واضحة وصارمة للاستيقاظ صباحا في الوقت اللازم.

بارك الله فيك أختي على الموضوع الرائع جعلها الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين

والله يااختي المنبه يرن و زوجي ينوضني و ولدي عند راسي و يا ربي اذا فقت هههه والله عييت نجرب عجزت عن ترويض نفسي على الاستيقاظ المبكر .
مشكورة اختي على الموضوع

بارك الله فيك أختي على الموضوع الرائع جعلها الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين
الاروع هو مرورك هنا أخي شكرا لك

والله يااختي المنبه يرن و زوجي ينوضني و ولدي عند راسي و يا ربي اذا فقت هههه والله عييت نجرب عجزت عن ترويض نفسي على الاستيقاظ المبكر .
مشكورة اختي على الموضوع

هههههه جربي نوضي بالمنبه شي 10 ايام عند توقيت محدد راه تكونلك عادة تنوضي بلا بيه

بورك فيك على موضوع القيم

اظن ان تعود على الاستقاظ في وقت محدد مع تعود لن تعود بحاجة الى منبه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة