اللعبة ليست التي بأيدينا ..

Tama Aliche

:: الصحافية الساخرة ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
1,291
محل الإقامة
أسوأ بلاصة

( يوم الخميس سعادة لكثير من الناس , لأنه أواخر أيام الأسبوع , الراحة يا أهلين .. ) ماذا عنك ؟ أنا لا شيء مجرد أحاسيس يرونها فارغة , حتى الكتابة خطأ , قلت يوم الخميس مجموع الروايات كاملة أكتبها يا لوعة .. يا شوقا و ياحسرة الأيام تلف خواطري , و يدمع بها قلبي , ( تابع) ..
نريد القليل من الخلوات التي فيها شيء من السخرية , دائما ما تقتلنا الكلمات الصامتة داخلنا , لماذا ..؟
تتكرر أسطورة العام و عام بعده يحدثه خيال الطموح حين تشتعل نار لا يطفئها الا انتقام النجاح , و كلها تفرقت هكذا يا صديقي تبعثرت .. بصمة كاتبة تنثر هنا و هناك , يخبرها الجميع بموهبتها العالقة بين الافتراض , و في الواقع شيء اخر , يضحك الجميع على ذلك .. لا طالما كان الواقع أشياء تكسر 💔..
كان هناك رفاق تشد يدك فترة و فقط , و نعلم بذلك لكننا لا نقنع أنفسنا , و نحب العيش بطريقة خاطئة , ينظمها هذا المجتمع الذي يأكل بعضه ..
كانت لعبة صغيرة تشدنا عن كل الحقيقة , لسنا أطفالا بمعنى أننا لا نفهم بأن الحياة ليس صغيرة مثلنا :unsure: , لم نكن نحب اللعب ههه نعم الحقيقة هي " كنا مصدر ازعاج لهم لذا كانوا يقنعوننا بأن اللعب هو أفضل ما نملكه نحن و هم لا يملكونه ... وهذا الوعي الذي لا نملكه الان هو نعمة ستصبح أمنية الطفل حين يكبر أن يعود لما كان عليه سابقا ؟ فلماذا كنا نمارس الحياة اذن بكل شغف و هي لا يعني لنا شيئا حين الكبر..؟ لماذا كان كلهم يصرخون علينا لأجل المستقبل ..؟ كانوا يريدون أن تصبح مثلهم , لا يميزك شيء , فما تراه اليوم من تقلباتهم السيئة لا تجعله غريبا عنك,ولا أن يفاجئك , لا , لا .. تذكر روايات الطفل و الحياة ;)😅

Tama.Aliche

آخر تعديل بواسطة المشرف:
بورك فيك اختي الغالية
صدقيني جل مانريد قوله لانستطيع كتابته
نخجل التعبير باسمى عبارات الحب
نخشى دوما قول الحقيقة كما هي لازم نزيدوا كلمة ولا زوج
في البوح دوما كتمان

بورك فيك اختي الغالية
صدقيني جل مانريد قوله لانستطيع كتابته
نخجل التعبير باسمى عبارات الحب
نخشى دوما قول الحقيقة كما هي لازم نزيدوا كلمة ولا زوج
في البوح دوما كتمان
و فيك بارك الله
صدقت , لكن لا يجب أن يبقى الانسان خائفا مما يجب أن لا يخاف منه " الحقيقة"
شكرا لمرورك :)

الكاتب محكوم عليه بالاعدام منذ نعومة أقلامه من طرف سلطة الواقع فقط هو يمارس لعبة التطنيش ويتنفسها حتى يستطيع عيش مابقي له من طموح يزاوج أيامه بين مكافح ومستسلم أمام خطوط الهامش الحمراء وأحيانا و بتكرار يائس يقف على منصة الاعدام يتحسس حبل الواقع المعقود ببأس محاولا تذوق طعم الموقف فيدفعه الطموح مبعدا إياه من هذا الواقع المعدَم ثم مجددا يعود الى تطنيشه الذي بات يجيده ويهواه.
....
في الواقع الوعي كان وهما واللعبة كانت طُعما الكبار لايزالون في عادتهم الرتيبة يوزعون على الاطفال ما يجيدون صنعه سواء أكانت حياة أو حلوى ويختارون نفس اللعبة التي بأيديهم.

....
بارك الله فيك أستاذة على الطلة البهية أرجوا ان تتكرر على الاقل كل يوم خميس ليكون فعلا سعيد.

الكاتب محكوم عليه بالاعدام منذ نعومة أقلامه من طرف سلطة الواقع فقط هو يمارس لعبة التطنيش ويتنفسها حتى يستطيع عيش مابقي له من طموح يزاوج أيامه بين مكافح ومستسلم أمام خطوط الهامش الحمراء وأحيانا و بتكرار يائس يقف على منصة الاعدام يتحسس حبل الواقع المعقود ببأس محاولا تذوق طعم الموقف فيدفعه الطموح مبعدا إياه من هذا الواقع المعدَم ثم مجددا يعود الى تطنيشه الذي بات يجيده ويهواه.
....
في الواقع الوعي كان وهما واللعبة كانت طُعما الكبار لايزالون في عادتهم الرتيبة يوزعون على الاطفال ما يجيدون صنعه سواء أكانت حياة أو حلوى ويختارون نفس اللعبة التي بأيديهم.

....
بارك الله فيك أستاذة على الطلة البهية أرجوا ان تتكرر على الاقل كل يوم خميس ليكون فعلا سعيد.
و فيك بارك الله ..
شكرا على هذه الاظافة الجميلة . . أحببت تدخلك اللطيف هذا , و أراك فهمت ما أقصده حقا ..
ان شاء الله تتكرر كل يوم خميس لكن في محطة أخرى :)

( يوم الخميس سعادة لكثير من الناس , لأنه أواخر أيام الأسبوع , الراحة يا أهلين .. ) ماذا عنك ؟ أنا لا شيء مجرد أحاسيس يرونها فارغة , حتى الكتابة خطأ , قلت يوم الخميس مجموع الروايات كاملة أكتبها يا لوعة .. يا شوقا و ياحسرة الأيام تلف خواطري , و يدمع بها قلبي , ( تابع) ..
نريد القليل من الخلوات التي فيها شيء من السخرية , دائما ما تقتلنا الكلمات الصامتة داخلنا , لماذا ..؟
تتكرر أسطورة العام و عام بعده يحدثه خيال الطموح حين تشتعل نار لا يطفئها الا انتقام النجاح , و كلها تفرقت هكذا يا صديقي تبعثرت .. بصمة كاتبة تنثر هنا و هناك , يخبرها الجميع بموهبتها العالقة بين الافتراض , و في الواقع شيء اخر , يضحك الجميع على ذلك .. لا طالما كان الواقع أشياء تكسر 💔..
كان هناك رفاق تشد يدك فترة و فقط , و نعلم بذلك لكننا لا نقنع أنفسنا , و نحب العيش بطريقة خاطئة , ينظمها هذا المجتمع الذي يأكل بعضه ..
كانت لعبة صغيرة تشدنا عن كل الحقيقة , لسنا أطفالا بمعنى أننا لا نفهم بأن الحياة ليس صغيرة مثلنا :unsure: , لم نكن نحب اللعب ههه نعم الحقيقة هي " كنا مصدر ازعاج لهم لذا كانوا يقنعوننا بأن اللعب هو أفضل ما نملكه نحن و هم لا يملكونه ... وهذا الوعي الذي لا نملكه الان هو نعمة ستصبح أمنية الطفل حين يكبر أن يعود لما كان عليه سابقا ؟ فلماذا كنا نمارس الحياة اذن بكل شغف و هي لا يعني لنا شيئا حين الكبر..؟ لماذا كان كلهم يصرخون علينا لأجل المستقبل ..؟ كانوا يريدون أن تصبح مثلهم , لا يميزك شيء , فما تراه اليوم من تقلباتهم السيئة لا تجعله غريبا عنك,ولا أن يفاجئك , لا , لا .. تذكر روايات الطفل و الحياة ;)😅

Tama.Aliche
نصنع الفرق فقط بين أمنية مؤجلة طموح عالق منذ خريف
المسافة بين كل شيء تتقمص دور الشقاء تعاند الاختصار ويبقى الوقت دائما معلق لوقت الغروب
بالأمس فقط كانت الكتابة على الجدران منفذ غير محروس الصبا وعدنا اليوم نتابط ماضينا كاننا لم نكن
راقت لي كلماتك فمررت عبرها

نصنع الفرق فقط بين أمنية مؤجلة طموح عالق منذ خريف
المسافة بين كل شيء تتقمص دور الشقاء تعاند الاختصار ويبقى الوقت دائما معلق لوقت الغروب
بالأمس فقط كانت الكتابة على الجدران منفذ غير محروس الصبا وعدنا اليوم نتابط ماضينا كاننا لم نكن
راقت لي كلماتك فمررت عبرها
أهلا و سهلا بك بين أسطر كتبتها لعل تروق لقارى عابر يحسن التأمل .. أسعدني مرورك :)

نص عميق عميق جدا ياصديقتي

بارك الله فيكِ....

+يستحق ختم التميز وان يكون في الفهرس
بوركت يا صديقتي .. شكرا على هذا التحفيز :)

موضوع شيق و ابداع قلم مبدع ما سطر قلمك متألق جذاب في منتدانا
و مرورك على أسطر كتبتها يسعدني .. أشكرك يا أستاذ فعلا شرف لي أن أقرأ تصريحك هذا المحفز :)

أما طفولتي فكانت
لهو و لعب و ركض و ضحك
لكن كان عقلي منشغل بصورة الصراخ و العصا و الكفوف
التي كنت أتناولها في البيت كلما أويت إليه
لم أنم في حضن والدتي و لم تمازحني و لم تعانقني و لم تحن علي
كلما دخلت البيت خلسة أخذت المكان القصي في الزواية فوق أكياس القمح
المكدسة او فوق سقف البيت
و عندما ترتفع أصواتهم أبتسم و ادخل عليهم فيسكتون فلا أسمع إلا همسا
أمسك دموعي و تساؤلاتي و انسحب عند خالتي مباركة
لتعطيني الكسرة و السكر و انام عندها

الطفولة عندي ليست ذكريات بل تساؤلات حائرة او جائرة
او ربما تحاليل الدي أن إي التي قد تختصر او تختزل شساعة الفارق او الحاجز الذي
كان بيني و بينهم هم الذين ألبسوني السروال الممزق من الركب و حذاء النايلون
هم الذين لم يسألوا عني و لا عن رتبتي في القسم هم الذين لم يحضروا تكريمي في المسجد
و لا في القسم و هم الذين جعلوني أحمل أدواتي في ساشي أصفر
و هم الذين عاقبوني بالمبيت خارج البيت او في الغرفة المنعزلة لوحدي

لم يخبروني انه العيد او انها المدرسة او انه الحب و الجمال و الحنان و الاحضان
الطفولة عندي أسئلة حائرة و ربما قلب لا يريد البوح بالكل حينما يظن انه أباح بالكل

ياااتل والله ق قلتلك ما نقراش كتاباتك راح تخليني نكتب وابل من الاخطاء هههههه
سلاام اخيتي

أما طفولتي فكانت
لهو و لعب و ركض و ضحك
لكن كان عقلي منشغل بصورة الصراخ و العصا و الكفوف
التي كنت أتناولها في البيت كلما أويت إليه
لم أنم في حضن والدتي و لم تمازحني و لم تعانقني و لم تحن علي
كلما دخلت البيت خلسة أخذت المكان القصي في الزواية فوق أكياس القمح
المكدسة او فوق سقف البيت
و عندما ترتفع أصواتهم أبتسم و ادخل عليهم فيسكتون فلا أسمع إلا همسا
أمسك دموعي و تساؤلاتي و انسحب عند خالتي مباركة
لتعطيني الكسرة و السكر و انام عندها

الطفولة عندي ليست ذكريات بل تساؤلات حائرة او جائرة
او ربما تحاليل الدي أن إي التي قد تختصر او تختزل شساعة الفارق او الحاجز الذي
كان بيني و بينهم هم الذين ألبسوني السروال الممزق من الركب و حذاء النايلون
هم الذين لم يسألوا عني و لا عن رتبتي في القسم هم الذين لم يحضروا تكريمي في المسجد
و لا في القسم و هم الذين جعلوني أحمل أدواتي في ساشي أصفر
و هم الذين عاقبوني بالمبيت خارج البيت او في الغرفة المنعزلة لوحدي

لم يخبروني انه العيد او انها المدرسة او انه الحب و الجمال و الحنان و الاحضان
الطفولة عندي أسئلة حائرة و ربما قلب لا يريد البوح بالكل حينما يظن انه أباح بالكل

ياااتل والله ق قلتلك ما نقراش كتاباتك راح تخليني نكتب وابل من الاخطاء هههههه
سلاام اخيتي
وسلام لهذا القلب المليء بالألم ,, الذي لا يبوح ولكنه بقوله حرف الحزن نفهم.. دمت بخير دااائما ..
أنت حقا مجنون الردود ههههههههههه اهلا بي بينكم .. اجد هذا و ذاك لكل قصة افهمها من غير كلمات حتى
شكرا لمرورك الملون بالبساطة و الجنون و الالم و التحفيز

هههههه
على فكرة اخيتي قلمك ايضا مجنون و مبدع و مبهم
و هذا ما يميزه
انصحك ما ترقيهش خليه مجنون والله ق عجبني
لكن حرريه و اتركيه يكتب
و افتحي له مدونة في اللمة و انثري فيه خواطرك
و اكتبي لنا ابداعات في جوانب اللمة المتنوعة

و انا هنا في اي توجيه اخيتي

من لا يملك الشجاعة لا يصلح أن يكون كاتبا، الشجاعة تأتي بالتجربة مرات ومرات حتى تجد الكلمة وتصل إلى الخيال لتكتب، كذلك ذكرت وتعرضت في موضوعك الى بعض الامثلة في الكتابة راي الكتابة حوار بين طرفين كاتب وفكر يتمنى أن يرى النور.

هههههه
على فكرة اخيتي قلمك ايضا مجنون و مبدع و مبهم
و هذا ما يميزه
انصحك ما ترقيهش خليه مجنون والله ق عجبني
لكن حرريه و اتركيه يكتب
و افتحي له مدونة في اللمة و انثري فيه خواطرك
و اكتبي لنا ابداعات في جوانب اللمة المتنوعة

و انا هنا في اي توجيه اخيتي
شكرا لك على هذه الكلمات التي حقا انا بحاجة لها ..
عجبتني تاع ما ترقيهش .. ههههه يا طلالتك :ROFLMAO:
ستجدني ان شاء الله في كل ناحية ,, اطمئن ستكتشف بعضا مني و لا اقول كل شيء لأن الغموض مليح ههه

من لا يملك الشجاعة لا يصلح أن يكون كاتبا، الشجاعة تأتي بالتجربة مرات ومرات حتى تجد الكلمة وتصل إلى الخيال لتكتب، كذلك ذكرت وتعرضت في موضوعك الى بعض الامثلة في الكتابة راي الكتابة حوار بين طرفين كاتب وفكر يتمنى أن يرى النور.
يا لروعة مرورك حقا ..
للتمني عبرات و دموع ,, قلم يكتب الأمنيات بين السطور ,, و غيره لا يفهم
شكرا لك 😊

شكرا لك على هذه الكلمات التي حقا انا بحاجة لها ..
عجبتني تاع ما ترقيهش .. ههههه يا طلالتك :ROFLMAO:
ستجدني ان شاء الله في كل ناحية ,, اطمئن ستكتشف بعضا مني و لا اقول كل شيء لأن الغموض مليح ههه
هههههه في هته الحالة انت من تحتاجين الى رقية
يا بنتي اعطيني اسم نذكروك بيه فالحرف الاعجمي غامض في حال أسمك

ـ لازلت أنصحك بمدونة تجمعين فيها خواطرك يا صاحبة القلم المجنون

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة