جريدة الشروق اليومي .. مثال من الجرائد الصفراء !!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Noumidia

:: عضو منتسِب ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
1
نقاط التفاعل
0
النقاط
2


ech.gif



الموضوع الاصلي :

http://vb.algeriatoday.net/t69.html


رفع الزعيم القدافي دعوة قضائية ضد جريدة الشروق اليومي و اصدرت العدالة حكما بحبس مدير الجريدة و كاتب المقال مع غلق الجريدة لمدة شهرين" : هده قنبلة من النوع الثقيل ادا علمنا ان القدافي كان يدعم الجريدة مند سنوات فما بال الشروق تنكر فضل هدا الرجل عليها و تتهمه جزافا ؟
و ها هي قنبلة اخرى يلقيها الصحفي القدير سعد بوعقبة الدي كان في يوم من الايام المشرف العام على الجريدة و من بين المساهمين في انجاحها حين قال ان الشروق تلقت صكا ماليا من طرف سفير ليبيا في الجزائر قبل سنوات تحت غطاء دعم الخط العربي وقال إن الجريدة إتهمت وزير العدل الجزائري بحماية الفساد لأن الوزير نقل صديق كاتب المقال إلى وظيفة بمكان آخر
و قد اتهم مدير نشر تحرير الشروق بأنه موالي لبعض السفارات الأجنبية في الجزائر في مقالة اخرى .


هده بعض الاقتباسات من جريدة الشروق اليومي :

كتب في النسخة الالكترونية مقال بعنوان :


- استهزأ بالشاب خالد بعزيز يسبّ الرئيس والجنرالات في سوسة التونسية

الردود مفحمة بالسب و التجريح في حق الفنان, احدهم يصفه بالكلب و الاخر بالجاهل مع ان شعار : "التعليقات مملوكة لأصحابها ونحن غير مسؤولين عن محتواها
كل تعليق فيه تجريح ، سب أو شتم سيحدف مباشرة." تجده نهاية كل مقالة .. المقص في مقالة اخرى كان اكتر سرعة و فاعلية متل مقالة :


- إسماعيل العماري رحل بعد ساعات فقط من زيارة كرطالي

فقد حدفت كل تعاليق تنقد اسماعيل و ابقاء الترحمات و "دعاوي الخير" الا صاحب الرد الاول الدي طالب ببعض النقد في المقال

و من حين لاخر تغرق الجريدة في التفاهة :
"الجزائريون يستهلكون قرابة مليون علبة فياغرا سنويا" مع كاريكاتور ملأ الصفحة كان العنوان الرئيسي للجريدة .. ما شاء الله يا شروق على الخبر الحصري و التحليل الدقيق !!!

*و يبقى تامالت شوكة في حلق الشروق
عندما كتب تامالت مقالة في موقع عربتايمز :
"ترى هل يعتبر الجنرال توفيق لموت صديقه اسماعيل لعماري؟" بدأ صحفيو الشروق و ربما بعض رجال المخابرات كما استنتج احد مراقبي الموقع بالرد مع تغيير الاسماء و انتحال شخصيات, بعدها مباشرة و في اليوم الموالي نشر في جريدة الشروق :

"أشعب الصحافة يتشفى في الأموات!!"


بعض الجزائريين، لا يحلو لهم إلا الرقص على الجراح والتشفي في الأموات، متجردين من أخلاق المسلم في مثل هذه الحالات، وهذا هو حال المدعو محمد تامالت، المتخصّص في شتم الجزائر والجزائريين على منبر الشتم والقدح (Arab times) الصادرة في أمريكا. فقد كتب هذا الصحفي مقالا في هذه الجريدة، يتشفى في المرحوم اللواء إسماعيل العماري، مهندس المصالحة الوطنية ومفاوض المسلحين في الجبال، يزعم فيه أنه أحد الضحايا ويحاول أن يبني لنفسه بطولة كاذبة بقصد الشهرة من باب خالف تعرف! ومعروف عن هذا "التامالت" في الأوساط الدبلوماسية والإعلامية أنه "أشعب الصحافة والسفارات"، كان صحفيا مبتدئا بالشروق العربي، ثم استفاد من منحة من الدولة الجزائرية للدراسة في بريطانيا، ومنها كان يكتب ضد الجزائر والدولة الجزائرية!

لم يكن يطلق على الصحفي تامالت اشعب و هده بدعة اشهرتها الشروق و من يقرا المقال يعتقد للوهلة الاولى انه مشهور بهدا اللقب و يكاد يكون كل الدبلوماسيين و الاعلاميين ينادونه بهدا الاسم لكن الحقيقة انه قبل يوم من نشر هدا المقال و بالضبط في احد الردود التي تلت نشر تامالت مقالته في عربتايمز دخل احدهم و قال عنه اشعب السفارات لانه حسبه كان يتردد عليها بكترة بدعوة او بدونها
هناك نقطة اخرى و هي ان تامالت لم يسب الجزائر و لا الشعب الجزائر انما كان انتقاده لادعا للنظام الجزائري .. ارجو ان تختار الشروق العبارات المناسبة
عبارة : "هذا التامالت" ايضا غير مناسبة في مقال صحفي و من جريدة يقال انها التانية في الجزائر

هده بعض مقالاته :


حذاء المخابرات محمد مقدم يرد على مقالي الأخير نيابة عن وزير الإعلام الجزائري الهاشمي جيار
محمد تامالت


يبدو وأن مهام أحذية المخابرات الجزائرية قد توسعت أخيرا لتضاف إليها مهمة ترقيع بكارات بنات الوزراء المتنفذين, بعد أن اقتصرت في البداية على الدفاع عن الإنقلاب على ارادة الشعب وتبرير سياسات القمع والتعذيب وقتل المدنيين وارسال الجزائريين إلى معتقلات الصحراء. هذا ما شعرت به وأنا أقرؤ على صفحات يومية الشروق الجزائرية التعليق الذي نشره حذاء المخابرات المعروف والموظف المطرود من سفارة الكويت لدواع مخلة بالشرف محمد مقدم المدعو أنيس رحماني ردا على مقالي الأخير حول سيده الجديد وزير الإعلام الهاشمي جيار الذي استعار خدماته من سيده السابق العقيد فوزي مدير قسم الإعلام بالمخابرات الجزائرية.
وليس سرا أن محمد مقدم (أنيس رحماني) المعروف لدى الصحفيين الجزائريين بأنه كاتب تقارير ممتاز عن زملائه الذين كان آخرهم مراسل جريدة الشرق الأوسط, ليس سرا أنه يسعى من خلال ترقيع بكارة كهينة جيار ابنة وزير الإعلام, إلى استعادة عذريته أيضا باعتبار أنه حول جريدة الحياة لصاحبها الأمير سلطان وجريدة الخبر التي غادرها قبل أن يتم طرده منها لأسباب مهنية, حولهما إلى منبر دعاية لرئيس الحكومة السابق علي بن فليس بعد أن أوهمه الضباط المسؤولون عنه أن بن فليس هو مرشح الجيش الذي سيهزم عبد العزيز بوتفليقة.
أنيس رحماني الذي نشر كتابا عنوانه الأفغان الجزائريون هو مجموعة من تقارير المخابرات المترجمة من الفرنسية بترخيص رسمي دون أدنى تعديل ولا جهد شخصي ولا إضافة بسيطة, إخواني سابق كان طرفا في مؤامرة حاكها زعيم الإخوان في الجزائر بوجرة سلطاني انتهت بسجن ضابط كشف تورط أخ الوزير في تجارة المخدرات؛ وهو مرشد تسبب في إقالة الأمين العام السابق لوزارة الخارجية عبد العزيز جراد بعد أن سرب الأخير إليه ملفات فساد تدين بعض المقربين من بوتفليقة ليسلمها رحماني للمتهمين تكفيرا عن تأييده لخصم الرئيس في الانتخابات. أنيس أو محمد مقدم نموذج جيد لشخصية البغي التي جسدتها الممثلة المصرية نادية الجندي مع عادل امام في فيلمها خمسة باب والتي تجالس أقوى الفتوات في البار الذي تشتغل فيه لتنتقل من يد إلى يد بعد كل معركة, لذلك لم يزعجني أبدا استخدام وزير الإعلام له حذاء يقذفني به دفاعا عن ابنته كهينة التي ذكرت في المقالة السابقة أنها تغنت بفضائل الإستعمار الفرنسي في الجزائر أكثر من اليمين المتطرف الفرنسي, استخدمه جيار اليوم مثلما قد يستخدمه في المستقبل لاخفاء فضائح ابنه الآخر إكرام الذي ينفق أموال الدولة على بغايا سوهو حي الفجور في لندن والذي اتصل بي يرجوني إلى درجة البكاء أن أتوقف عن ذكر أبيه وأخته بسوء.
الكم الكبير من الرسائل التي استلمتها من القراء, بالإضافة إلى قيام صحف جزائرية مهمة بالإشارة إلى المقال السابق, يجعلني لا أهتم كثيرا لهجومات جريدة الشروق المعروفة بأن مالكها علي فضيل كان مؤسس أول جريدة جنسية في تاريخ الجزائر نصف صفحاتها عن ترقيع البكارة والإستمناء وزنا المحارم والنصف الآخر فتاوى لزينب الغزالي وعمرو خالد والشيخة سهير البابلي, جريدة حولها صاحبها إلى بزنس اغتنى منه هو واخوته الذين لا يحمل واحد منهم شهادة معترفا بها في وقت كان الصحفيون يشتكون من ضعف أجورهم ومن هؤلاء الشهيدة خديجة دحماني التي كانت تجد صعوبة في إعالة والديها الفقيرين لبخل وجشع صاحب الجريدة الذي برع في التجارة باسمها بعد اغتيالها على يد الارهابيين زاعما أنه كان يشجعها منذ بداية مشوارها الصحفي.
الشيئ الذي أستغرب له هو أن صاحب الجريدة التي شتمتني نيابة عن وزير الإعلام كان قد طلب مني عدة مرات ومنذ أشهر قليلة أن أعمل مراسلا لجريدته من لندن, وقد رفضت عرضه لعلمي بأن مقالاتي ستتعرض للرقابة بحكم أن جريدته أعادت نشر بعض ما كتبته في السابق بعد حذف مقاطع مهمة, مثلما رفضت الخضوع لضغوط المخابرات المتكررة للتعاون ليقيني أن هذا الجهاز انحرف منذ مدة طويلة عن خدمة الصالح العام إلى خدمة المصالح الشخصية واقتناعي بأنني صحفي حر ولست حذاء لأحد, كما هو شأن أنيس رحماني وعلي فضيل وآخرين سيرد ذكرهم في مقالات قادمة .


راينا صواب يحتمل الخطا و رايكم خطا يحتمل الصواب : هدا ما جعلكم محل انتقاد من الجميع لانكم تلبسون نظارات سوداء فلا ترون لون الحقيقة ابدا



الشروق أون لاين أكبر موقع جزائري بثلاثة ملايين ونصف مليون متصفح

أشار آخر تقرير نشرته شبكة أليكسا الدولية لترتيب المواقع الإلكترونية أن موقع جريدة الشروق على الشبكة الانترنيت (الشروق أون لاين) أصبح أكبر موقع جزائري من حيث عدد المتصفحين بمعدل ثلاثة ملايين ونصف متصفح في الشهر وبمعدل مليونين ونصف مليون صفحة مفتوحة يوميا.

*وقد كان موقع الشروق قد احتل مرتبة أكبر موقع إخباري جزائري على نفس الشبكة منذ حوالي 5 أشهر قبل أن يحقق في الآونة الأخيرة صدارة كل المواقع على اختلاف أنواعها بما فيها موقع "ألجيري بوست" الذي يزوره الجزائريون للإطلاع على حسابهم البريدي.
* وقد ساهمت السياسة الجديدة للموقع والتي دخلت حيز التنفيذ خلال الأشهر الأخيرة في تحقيق هذا النجاح والتي قام عليها فريق صحفي محترف في النسخات الثلاث للموقع (العربية، الإنجليزية، الفرنسية)..

بتاريخ : 2008.08.01


لنرى رانك الموقع الالكتروني للجريدتين :

موقع جريدة الخبر : 2785

موقع جريدة الشروق : 3315

واضح جدا مدى ترتيب موقع الخبر عالميا قبل موقع الشروق مع ان هده الاخيرة ادمجت منتدى و خدمات متل خدمة الاهداءات و التضامنات مع توفر نسخة الكترونية بتلات لغات و و و ...

لنرى ايضا ارشيف شهر اوت :


echourouk2.png




elkhabar.png




دائما ترتيب موقع الخبر قبل موقع الشروق فعلى اي اساس كتبت المقالة السابقة ؟؟

لا اعلم عن اي سياسة جديدة تتحدت الشروق .. سياسة اشهار الجريدة عن طريق توزيع تقويم يحمل صورة صدام حسين مقابل شراء جريدة ام عن حملات التضامن ام عن الطنبولات ام جمع التواقيع .. طرق ملتوية لمضاعفة عدد المبيعات و لا نقول عدد القراء .


حطمت أرقاما قياسية وقدمت أفكارا جديدة
الشروق.. الجريدة الأولى في الجزائر بنصف مليون نسخة


تطلّ الشروق اليومي على قرائها الأعزاء هذا السبت، وهي الأولى وطنيا بسحب جاوز نصف مليون نسخة، ورقم قياسي لم تسجله صحيفة من قبل في مطبعة قسنطينة.

والتي سحبت لوحدها 212 ألف نسخة، بعد أن تقلصت المرتجعات إلى أرقام مجهرية (3٪ في سكيكدة مثلا).
وتحققت هذه القفزة الرقمية، تزامنا مع القفزة النوعية التي تجاوب معها القرّاء (رأس مال الجريدة) وأيضا تجاوب الموزعين الذين شاركونا هذه المغامرة الجميلة وأوصلوا الجريدة في ظروف جيدة إلى قرائنا في كل مكان، إضافة إلى المعلنين الذين ساهموا في نجاحات الشروق اليومي التي يقودها طاقم تحرير من الكفاءات الشابة والمحترفة التي أثبتت قدرة فائقة على المنافسة الشريفة ومراسلين وإدارة وإشهار وتوزيع وتقنيين من الشباب، تمكنوا من تحقيق معادلة كانت تبدو مستحيلة وهي بلوغ نصف مليون نسخة في مسيرة مازالت في سنتها السابعة فقط..
وإذا كان الحرف العربي هو الفائز في هذه المنافسة الإعلامية الجميلة، فإن الشروق اليومي تجد نفسها الآن مرغمة على بذل مزيد من الجهد لخدمة قرائها وتتمنى أن تقدم لهم ثروة إعلامية مفيدة وتفتح لهم باب المساهمة والانتقاد بكل حرية، كما هو حاصل على نسختها الإلكترونية التي وصفها الزائرون بالمنبر الإعلامي الفريد من نوعه باللغات الثلاث.
الشروق اليومي، اجتهدت لأجل أن تقدم أفكارا جديدة، فرافقت الطلاب في كل المستويات وخاصة طلبة البكالوريا بنصائح تواصلت إلى غاية يوم الامتحان واجتهدت لأجل أن تقدم مسابقات يكون الرابح فيها، قبل القراء، المعذبون في الأرض من اليتامى والفقراء وفتحت ملفات وقدمت قضايا اجتماعية حركت الرأي العام وتأمل في أن تنقل لقرائها البشائر في جميع المجالات خدمة للوطن العزيز.
وبرغم هذه النجاحات، تعود لقرائها وتعلنها مرة أخرى أنها لم تنطلق بعد، رغم جمال المغامرة الإعلامية وعدم امتلاك الجريدة لمطبعة خاصة تمكنها من التحكم في الوقت وتأخير السحب تزامنا مع الأخبار الوطنية والدولية الهامة.. فالشروق اليومي قالت منذ أول عدد لها في نوفمبر 2000 ومازالت تصر على أن رأيها صواب يحتمل الخطأ، ورأيكم خطأ يحتمل الصواب في أروع معادلة إعلامية تجمع صحيفة بقارئ.
سحب الشروق اليومي
مطبعة قسنطينة : 212 ألف نسخة
مطبعة الوسط : 185 ألف نسخة
مطبعة وهران :081 ألف نسخة
مطبعة ورڤـلة : 023 ألف نسخة
المجمـــــــــوع : 501000 نسخة


هل هدا استغباء ام مادا .. الرقم القياسي المسجل و ان كان صحيحا فهو على مستوى مطبعة قسنطينة فقط !!!!!
كلنا يعلم ان الجريدة العربية الاولى في الجزائر هي جريدة الخبر بل على المستوى العربي ايضا, يصل الى 600 الف نسخة و هو ما لم تسجله جريدة الشروق بعد حتى تقول عن نفسها انها اولى الصحف الجزائرية.


مواقع جزائرية لتنصير التلاميذ تحت غطاء شهادتي البكالوريا والتعليم الأساسي

ينشر أحد المواقع الإلكترونية الجزائرية دروسا تعليمة وتثقيفية متخصصة في الشؤون التربوية، موجهة أساسا إلى تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية من الطور الابتدائي إلى الثانوي، ناشرا حوليات وامتحانات يعدها أساتذة ومعلمين جزائريين إلى هنا كل شيئ عادي... إلى أن يظهر أحد الروابط بالموقع تحت عنوان (لماذا أصلي... !؟ ) حيث يعتبر بوابة حقيقية للدخول إلى النصرانية.

الموقع مبسط إلى حد بعيد يتناول في واجهته دروسا تعليمية مكثفة في الرياضيات والفيزياء ويحمل عنوان (( فيزياء غيليزان)) ويضم كما هائلا من الشؤون التربوية في مختلف الأطوار التعليمية مما يعني أن الساهرين عليه شلة من الأساتذة والمعلمين، كما هو مزود بتمارين وحوليات لشهادة البكالوريا والتعليم الأساسية ودروسا جد مبسطة في التربية التكنولوجية والحساب لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

وفي إحدى روابط الموقع يضم بوابة بعنوان (( لماذا أصلي .. )) يبدأ فيها الدرس (... عندما كنت ملحداً كان لي صديقة كانت تصلي دائماً وكانت تخبرني كل أسبوع عن اختبارات لها وعن استجابات لطلبات الصلاة...) ليدخل بعدها في كم هائل من مواقع البحث عن اليسوع، والصلاة والإنجيل حيث يقدم الكتاب المقدس بالشرح والتفصيل في قالب باللغة العربية، ويضم الموقع ثلاث فروع أخرى أولها الطريق إلى المسيحية معنون تحت عنوان (( لقد قبلت اليسوع شخصا طيبا.. ماذا ينبغي علي أن أفعل )) الضغط على هذه الجملة تفتح معها كما آخر من المعلومات حول اليسوع وشرح مفصل عن الرسالة المسيحية بقالب مزود بالرسوم التعليمية والتثقيفية، فيما يضم الفرع الثاني الجملة الآتية (( أنا متردد قليلا.. هل يمكنكم مساعدتي ))، هذا الرابط يفتح العديد من الأسئلة تتلخص في سؤال يقول : هل الله واحد أم ثلاث ؟، وهل المسيح هو الله ؟.
ويضم الموقع رابطا متعلقا بالجنس والإباحية ونظرة الديانة المسيحية إليها بأنها خطأ يغفره الله، ويحاول الرابط التطرق بعض المحرمات في الدين الإسلامي ونظرة الديانة المسيحية إليها بأنها أخطاء تغتفر.. وهو ما يجعل المتصفح للموقع يتشرب بمحتوى ما جاء فيه بسهولة تامة.

الخميس 24 افريل 2008


كم انت غبية يا شروق .. قوقل من تضع الاشهارات و ليس الموقع و هي خدمة لاصحاب المواقع تسمى ادسنس adsense و كل اصحاب المواقع يعلمون ان اشهارات قوقل متغيرة و لا نستطيع التحكم فيها الا وضع روابط للمواقع التي نريد حجبها و مع دلك فحجب كل المواقع مستحيل فلمادا تتهم الشروق موقع "فيزياء غيليزان" و "سطيف انفو" افتراءا و كدبا ..
يا لها من اساليب رخيصة و غير مسؤولة !!!

هدا ما كتبته الشروق :

article_echourouk1.jpg



article_echourouk2.jpg


و هدا ما رد به موقع سطيف.انفو :

article_echourouk3.jpg



استقدام 5 آلاف فتاة للجزائر من اجل العمل في الدعارة ليلة رأس السنة

احتفالاً بقدوم العام الجديد أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الشروق" الجزائرية أنه تمّ "تجنيد" ما يفوق 5000 فتاة جديدة للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة.
حيث أكدت تلك المصادر أن ولاية "بجاية" استحوذت لوحدها على 1500 فتاة من "المومسات" الجديدات، مشيرة إلى أن أغلبهن قادمات من ولايات الغرب الجزائري بالإضافة إلى ولايات "برج بوعريرج" و"قسنطينة" و"باتنة" و"مسيلة" و"عنابة".
هذا وتشهد ليلة رأس السنة في الجزائر إقبالاً شديداً على "الموسات" حيث تصل تكلفة واحدة منهن إلى نحو 200 ألف دينار جزائري " 2900 دولار أمريكي".
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استقدام مئات الفتيات الأجنبيات لتغطية الطلب المتزايد، مشيرة إلى أن معظمهن قدم من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.
وأكد مدير المطاعم بفندق الشيراتون "مولود لعقاب" أن : "حضور حفلة رأس السنة الميلادية في الفنادق الراقية لم يعد حكرا على طبقة معينة كما يتصور البعض وأنها محصورة في فئة الأغنياء، موضحا أن ليلة رأس السنة الميلادية الماضية حضرها الآلاف من الجزائريين والرعايا الأجانب في البلاد وكانوا يمثلون جميع المستويات الثقافية والعمرية وطبقات المجتمع من أغنياء وموظفين وأساتذة ماثل جميع فئات المجتمع الجزائري".
وفي السياق نفسه أكد أحد مديري الفنادق في ولاية بجاية أنه يجني ليلة رأس السنة ما لا يجنيه طيلة ستة أشهر ويشكل ذلك بالنسبة له فرصة لتعويض الخسارة التي يسجلها الفندق بعد انقضاء موسم الاصطياف وانخفاض حجم السياح بالمنطقة.
وأكد أنه يجني في هذه الليلة بفضل الخدمة الإضافية "بائعة الهوى المستوردة من شرق أوروبا أو من أمريكا اللاتينية" مايفوق 90 مليون دينار جزائري.
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "الشروق" أكدت إن بائعات الهوى يحبذن الملاهي الليلية على الفنادق بسبب جنيهن لأرباح أكثر في وقت وجيز زيادة على توافد أصحاب المال والتجار على الملاهي الصغيرة بالنظر إلى سهولة الظفر بغرفة وفتاة بعيدا عن أعين الناس.
هذا و يجرم القانون في الجزائر ممارسة الدعارة وثمة عقوبات تفرض على الفنادق التي يثبت تورطها في ذلك تصل إلى حد إغلاقها.


حسبنا الله و نعم الوكيل .. اقل ما يقال كدب و افتراء
لا عجب من نشر متل هده المقالات على جريدة الشروق فهي تتاجر في كل شيء .. حتى اني مرة قرات تحليلات و فتاوى لاحد الشيوخ الدي تتعامل معه الجريدة و عندما اقلبت الصفحة وجدت مقالا لاحدهم ينتقد هدا الشيخ .. فما هدا النفاق يا شروق ؟؟؟


الجزائريون المشاركون في قرعة "ياناصيب غرين كارد" يخسرون الملايين
قرابة خمسين مليارا لتهجير 3299 جزائري إلى أمريكا


السفارة الأمريكية تلغي أسماء فائزين رغم تسديدهم لمستحقات الهجرة

*ألغت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر قائمة تضم عشرات الشباب الجزائريين الفائزين سنة 2007 في قرعة البطاقة الخضراء، والذين كان يفترض أن يتم تهجيرهم هذه السنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للإستقرار والعمل فيها بصفة دائمة، في إطار ما يسمى ببطاقة "غرين كارد الأمريكي" التي يشارك فيها آلاف الجزائريين سنويا لتحقيق حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة والخلاص، هربا من شبح البطالة وبحثا عن الحلم الامريكي، والظفر ببطاقة إقامة دائمة وعمل مستقر، بصفة قانونية وشرعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
*وأبلغت مصالح الهجرة على مستوى السفارة هؤلاء الشباب بأن ملفاتهم مرفوضة، رغم أنهم فازوا في القرعة لحجة أن تخصصات عملهم غير مطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أثار غضب الشباب المشاركين الذين اعتبروا أنفسهم ضحية، حيث دفعوا 5 ملايين سنتيم من اجل إجراء الإستجواب في السفارة، ودفعوا من 5 إلى 10 ملايين أخرى لتحضير الملف المطلوب، والذي يتطلب ترجمة كل الوثائق إلى اللغة الإنجليزية لتقديمها للسفارة الأمريكية بالجزائر، بما في ذلك بطاقة التعريف الوطنية، رخصة السياقة، جواز السفر، شهادة الميلاد، والشهادات الدراسية المتحصل عليها، وشهادات العدل، وعدة وثائق إدارية أخرى، يشترط عليهم ترجمتها كلها إلى الإنجليزية لدى مترجمين معتمدين من طرف الدولة، وتوقيعها بختم رسمي، مما يكلفهم أكثر من 10 ملايين سنتيم، ليتم في النهاية إبلاغهم بأن ملفاتهم مرفوضة لسبب أو لآخر.
*وما زاد من استياء هؤلاء الشباب هو عدم استقبالهم على مستوى السفارة، رغم إلحاحهم وترددهم في أيام الإستقبال عليها، حيث يتم التعامل معهم بالهاتف فقط، ما يجعلهم عاجزين حتى عن الإستفسار عن ملفاتهم عن قرب لشرح انشغالاتهم للمصالح المكلفة بالملف على مستوى السفارة.
*وقد تقدم عدد من الشباب الذين ألغيت أسماؤهم لـ"الشروق اليومي" وقدموا كل الوثائق التي تثبت أنهم فائزون في القرعة، وأنهم يتوفرون على كل الشروط المطلوبة في الملف للإلتحاق بالولايات المتحدة، غير أن السفارة أبلغتهم بأن ملفاتهم رفضت بحجة أن تخصصات عملهم ليست مطلوبة في الولايات المتحدة، مثلما هو الحال بالنسبة للشاب "م. محمد" من باب الزوار بالجزائر العاصمة البالغ من العمر 25 سنة، والذي فاز في قرعة "غرين كارد" سنة 2007 على أساس أن يلتحق بالولايات المتحدة ابتداء من هذه السنة، وخضع للإستجواب الشفهي في السفارة، مقابل دفعه لمبلغ قدره 5 ملايين سنتم، قبل أن يتم إبلاغه بأن ملفه مرفوض بحجة أنه لا يتوفر على الخبرة المهنية المطلوبة والمقدرة بسنتين على الأقل، وتم إبلاغه بأنه يمكنه أن يواصل العمل لبضعة أشهر ليستوفي الخبرة المهنية المطلوبة، ثم يعود لدفع ملفه، غير أنه عندما رجع إليهم بعد أشهر، قيل له بأن ملفه مرفوض بحجة أن تخصص عمله غير مطلوب في الولايات المتحدة، وأكد "محمد" الذي زار "الشروق اليومي" مرفقا بحزمة من الوثائق، بأنه وجد نفسه بين عشية وضحاها ضحية، حيث فقد كل أمواله، وفي الأخير لم يربح شيئا، مؤكدا بأن العديد من أصدقائه بولاية تيزي وزو فازوا في القرعة وحدث معهم نفس الأمر، حيث أنهم دفعوا مبلغ 5 ملايين مقابل خضوعهم للإستجواب الشفهي، زائد 5 أو 10 ملايين أخرى لتحضير الملف.
*وبلغ عدد الفائزين بالبطاقة الخضراء 1024 سنة 2007، والذين سيهاجرون باتجاه الولايات المتحدة قبل نهاية السنة الجارية، وقد دفع كل واحد منهم 15 مليون سنتيم لتحضير ملف الهجرة، منها 5 ملايين سنتيم لإجراء الإستجواب الشفهي في السفارة، والعشر المتبقية من المبلغ الإجمالي تم دفعها لمكاتب الترجمة المعتمدة من طرف الدولة.
*وبعملية حسابية بسيطة يتضح أن 1024 جزائري راغب في الهجرة دفعوا في "يانصيب" السنة الماضية مبلغ 15 مليارا و360 مليون سنتيم، منها 5 ملايير و120 مليون سنتيم ذهبت إلى خزينة سفارة الولايات المتحدة في الجزائر، علما أن هؤلاء الشباب الذين دفعوا هذه "المستحقات" لن يهاجروا بالضرورة، إذ يمكن أن ترفض ملفاتهم فيما بعد، لعدة أسباب، رغم فوزهم في القرعة النهائية.
*أما بالنسبة للفائزين في "يانصيب" 2008 فقد بلغ عددهم 2205 شخص، ستنتهي عملية تسديد "حقوق الهجرة" بجمع مبلغ 33 مليارا و75 مليون سنتيم لإجراء الإستجواب وتحضير الملف، منها 11 مليارا و25 مليون سنتيم ستذهب إلى خزينة السفارة الأمريكية في الجزائر.
*ويقدر إجمالي الجزائريين الفائزين في هذه القرعة خلال سنتي 2007 و2008 بـ 3299 دفعوا ما مجموعه 48 مليارا و435 مليون سنتيم، منها 16 مليارا و495 مليون ذهبت لخزينة السفارة.
*علما أن الحكومة الأمريكية تمنح أكثر من 55 ألف بطاقة خضراء سنويا عن طريق عملية القرعة، يشارك فيها أشخاص من مختلف دول العالم.

كدب و افتراء ايضا .. المبلغ مبالغ فيه : المشاركة في القرعة مجانية من الموقع الرسمي و هي تبدا خريف كل سنة و التسجيل مفتوح لمدة شهرين فقط .. عندما يتم اختيارك في القرعة سترسل لك رسالة تحتوي على اوراق يتم ملئها و بعض الشروحات مع رقمك الخاص و يسمى case number
كل فائز يحمل رقم خاص فريد و هو على الشكل : 2008AF0066055
الاربع ارقام الاولى من اليسار تعني السنة و الحرفين القارة و الارقام الاخيرة رقم الفائز .. عند ملأ الاستمارة تعاد الى عنوان المركز في امريكا بدون تكاليف اضافية الا تكلفة ارسال الرسالة .. ابتداءا من 1 اكتوبر يتم البدا بمعالجة ملفات الفيزا بدا من الرقم 1 حتى تنتهي ال 50 الف فيزا او حتى 30 سبتمبر من السنة المقبلة .. مع العلم ان الفائزين لا يستطيعون ان يكملو اجراءات الفيزا من ترجمة اوراق و دفع المستحقات و و و .. حتى تصلهم رسالة تاكيد من وزارة الخارجية الامريكية اي الرسالة التانية فكيف وصلت الشروق الى هده النتيجة و هدا المبلغ الخيالي ؟؟ و كان كل من فازو في القرعة سوف يكملون الاجراءات متلا عدد الفائزين لقرعة 2007 هو 1,926
و الدين اكملو الاجراءات لم يتجاوزو ال 900 و حتى و لو كانت النسبة 100 ب 100 يبقى المبلغ مبالغا فيه :: انا شخصيا اعرف اناسا استقرو في امريكا عن طريق هده القرعة و اناسا لم يحالفهم الحظ مع انهم فازو .. لدلك فعندما اقول ان الشروق بالغت مبالغة كبيرة في الخبر فانا اعني ما اقوله و اقل ما يقال عنه انه فقاعة اعلامية.

هده اخر طرائف الشروق :

علمت الشروق من مصادر حسنة الإطلاع أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لدورة 2008 تجاوزت 55 بالمائة أي أن أكثر من 329 ألف طالبا من مجمل 599 ألف و702 مترشحا تحصل على شهادة البكالوريا، ولم تكشف المصادر عن نسبة النجاح في كلا النظامين.
* الشعب العلمية تتفوق على الشعب الأدبية
* مصادر تؤكد تفوق بكالوريا الإصلاحات عن النظام القديم.
وكشفت مصادرنا عن تمكن نسبة كبيرة ولأول مرة من تحقيق معدلات بدرجات عالية وأغلبهم من الشعب العلمية، مؤكدة أن نسبة كبيرة من طلبة العلوم الطبيعية والحياة للنظام القديم وطلبة العلوم التجريبية والرياضيات التقنية تحصلوا على شهادة البكالوريا لهذه الدورة.
أكثر من 55 بالمائة نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا وهي أعلى نسبة للبكالوريا منذ تاريخ الإستقلال، وتأتي بزيادة قدرها بـ 2 بالمائة مقارنة بدورة جوان 2007 التي سجلت بها نسبة 53.27 بالمائة، وترشح لهذه الدورة 599 ألف و702 مقسمين على نظامين، طلبة النظام القديم بـ 325 ألف 809 مترشح ، فيما قدر عدد الطلبة المترشحين في النظام الجديد أو بكالوريا الإصلاحات بـ 273 ألف و893 .

10/07/2008


- حسب ما توفر لـ"الشروق اليومي"..

- الشروق تخترق ..

- الشروق تنفرد ..

- حسب مصادر مطلعة للشروق ..

ابسط الاخبار تعلمها الشروق من مصادر حسنة الاطلاع و لديها عملاء تخترق بهم التنظيمات و مصادر معلومات تزودها بمعلومات حتى اقوى اجهزة الاستخبارات في العالم لا يعرفها كما تقول !!!


chourouk.png

- لاول مرة في الجزائر الشروق تهاني : موقع اهداءات اصبح لاول مرة في الجزائر .. ؟؟؟؟؟؟
fool.gif


و ختاما لي رجاء :

للجريدة : ان لا تفتري على الناس و لا تكتب اخبار تضر اكثر مما تنفع .

للقارىء الكريم : ليس كل ما يباع في الاكشاك جرائد و ان سميت .. و لا تصدق كل ما يكتب فيها .



اطيب التحيات ..

سلام..

indotz.gif
 
بارك الله فيك

وكل كلام صحيح
 
هذا يدخل في خانة الحرب القائمة بين جريدة الخبر والشروق اليومي
وهذا ليس نقدا بناءا كان عليك يا أخي أن تنتقد الشروق دون الإشادة بالخبر
مقالك فية رائحة النزعة
ونحن لا نزكي جريد الشروق لكنها أفضل بكثير من الخبر وليست أحسن الصحف بل أقلهم سوءا لأن قطاع الصحافة بأكمله فيه من البلاوي ما يكفيه
وجريدة الشروق تمكننا من الرد على كل المقالات التي تنشر وجريدة الخبر لا تراعي اهتماما لقراءها أبدا
وأما صاحب مشاركة كلامك صحيح فلا تملأ خانة المشاركة بكلام لا تعرف مدى صحته
قليل من الموضوعية
تحياتي
 
لعل الكثير من هذه المعلومات صحيح
لكن ، لا اخفيك اخي اني اتعاطف جدا مع الشروق لانها برايي
احسن الصحف الجزائرية في وقتنا هذا ، ومع ذلك فلا تكاد تخلو
صحيفة اي صحيفة من تلك العيوب ، لكل شيئ اذا ما تم نقصان


شكرا لك اخي
 
بارك الله فيك أخي على المقال

بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع فقد كان مفصلا و لا أستطيع أن أضيف عليه شيئا, لكن أعقب على ما قاله أخ قبل قليل من أن هناك نزعة نحو الخبر: يا أخي عليك ان تقرأ مقالات من الخبر و مقالات من الشروق لتعرف الفرق: فحتى المغفل يستطيع التمييز بين احترافية الخبر و سخافة الشروق و هذا بالطبع لكونها صحافة صفراء بكل المقادير
ثانيا قم باحصاء أخبار الفنانين و فضائحهم في جريدة الشروق و ستجد كم تمثل نسبة هذه المقالات من مجموع مقالات الجريدة.
و شكرا و احترامي الى الجميع ....
 
الكثير مما جاء في المقال صحيح ومعرف لكل متابع
ولكن كم ذكر الاخ لها خصلة واحدة جيدةة
هي اعطاء حق الرد رغم ان هذا الرد يبدو انه يدهب لسلة المهملات
والشيء الذي عرى سؤة الشروق خاصة المنتدى هو اجرائها استفتاء عن افضل شخصضية لعام 2007 ولما كان عبد الله جاب الله سيفوز حتما حسب الاحصائيات اقدم النتدى على تعطيل التصويت لجاب الله لاكثر من ساعتين ولولا تدخل انصاره فغي الوقت المناسب وفضح الجريدة والمنتدى مما ادى بالقائمين عليه الى اعادة اسم جاب الله للتصويت
والغريب تبرير المشرفة التي قالت لاحد انصار جاب الله ان الخطأ تقني وليس بارادتنا
الخطأ تقني ويتوقف تصويت جاب الله فقط
او فاقو
من يومها بالنسبة لي باي باي الشروق -جريدة ومنتدى-
جريدة تزور استفتاء ليست جديرة بالاحترام في رأي
شكرا اخي الكريم على الموضوع المفصل
 
يا أخي عليك ان تقرأ مقالات من الخبر و مقالات من الشروق


اذا كان الكلام موجه الي ، فانا يا اخي اقراهما الاثنتين
الخبر و الشروق و اقراهما يوميا ، و اعرف توجه كل منهما
لكن ما جعلني اميل الى الشروق هو تفاعلها مع قضايا العرب
ككل ، اما الخبر اعرفها جيدا انا اقراها مند كان في عمري
12 سنة الى الان و انا اقراها لكن في المدة الاخيرة
كرهتها ، لاني رايتها تروج لاحدى المنتجات الدنماركية
اسمها : كوفت ، شوف هوما الصحف تاعهم تسب نبينا
و الصحف تاعنا تروج لسلعهم ، هذا ما جعلني امقت صحيفة الخبر ، و شكرا لكم، شبابنا الجزائري شباب واعي ماشاء الله .
بارك الله فيكم .
 
شكرا لكم عل ى المغلومات
 
هذه الصحيفة لا تدخل بيتنا أبدا منذ كذا شهر نرى في هذه الصحيفة موت شاب طعنا اغتصاب فتاة .......ولد يقتل امهأب يعتدي على ابنته ماذا سيستفيد الشعب من هذه الاخبار ربي يهدي ما خلق و بارك الله فيك على هاذا الموضوع
 
الشروق تدعي الأفضلية دائما و التفاخر بريكم حسب ما قرئت كم من خبر تراجعت عنه 00 الخبر تخطيء لكنها في اليوم الموالي تكتب تعقيب هذا فرق من عشرات الفروقات بين شموخية الخبر و .... الشروق
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top