أنواع الماكياج التي تخفي العيوب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حبي للجزائر

:: عضو منتسِب ::
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
67
الإعجابات
0
النقاط
2
#1
يختلف شكل البشرة من امرأة لأخرى، كما أن عيوب الوجه كثيرة لكن يعتمد على الماكياج في إخفاء هذه العيوب، ويمكنك عمل ذلك عن طريق استخدام أحدث أنواع الماكياج التي تستعمل في إخفاء عيوب الوجه.

لذلك بحثنا لك عن أهم ما يستخدم في مثل هذه الحالة:

أنواع بودرة الوجه:

ـ البودرة الحرة "اللاوس بودر" ومنها أنواع شفافة تعطي شكل طبيعي جدا أو نصف شفافة أو ملونة, وتناسب معظم البشرات وأهم عمل لها تثبيت الماكياج وتوضع بالفرشاة الكبيرة، أو إذا كانت ملونة توضع بالرشاشة الخاصة بالبودرة الكبير وهى تشبه الإسفنج.

ـ البودرة المضغوطة "كومبيكت بودر" وهي مناسبة لتعديل الماكياج وامتصاص الدهون من البشرة بعد الماكياج،كما أنها مناسبة للبشرة الدهنية وممكن تستعمل لتثبيت الماكياج لكن اللاوس أفضل.

ـ بودرة الإضاءة تستخدم لإضاءة الوجه وتحت العين، وأيضا لإشراق المنطقة التي حول العين وتوضع بواسطة الفرشاة الهوائية.

فائدة بودرة الوجه:

تضفي جمالا على البشرة وتوضع بعد كريم الأساس، لتجعل البشرة مخملية وتلاءم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة، وتساعد أيضا على الاحتفاظ بالماكياج لفترة طويلة، حيث أنها تمتص الدهون، تبعد اللمعة عن البشرة الدهنية، تخفي الشوائب والحبوب والزون, كما تثبت لون الروج والشدو.

البيس:

كريم يوضع قبل الماكياج فائدته حماية البشرة منه, كما يساعد على ثبات الماكياج كذلك يحتوي على عامل لحماية البشرة من الشمس، وفي حالة استخدامه يستغنى عن وضع واقي الشمس.

كما يمنح البشرة إشراقه طبيعية، ويمكنك وضعه في النهار قبل البودرة المضغوطة أو قبل ماكياج السهرة وتضعي بعده كريم الأساس، فهو لا يغني عنه.

الكونسيلر:

من أهم الأشياء المستخدم للوجه بماكياج السهرات لإخفاء البثور، البقع والهالات السوداء، وهو متنوع الألوان وملمسه كريمي ثقيل التغطية.

كما أنه يحتوى على خمس ألوان منها، الأخضر لتغطية الحبوب الحمراء، البني لتظليل الأماكن التي لا نريد إبرازها مثل جوانب الأنف لتصغيره وأسفل العين لإخفاء الهالات كطبقة أولى توضع بالتربيب، والبيج الغامق المائل إلى لون اورنج يوضع أيضا كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبقة الأولي باستعمال الإصبع الصغير باليد وبطريقة التربيب الخفيف.

كونسيلر فاتح اللون:

البيج الفاتح يضع على البقع بالبشرة، وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء ولا تقلقي لن يكون اللون ثقيل ومظهره مصطنع لان هذه طريقة حرفية وستخفي السواد تماما.

اللون الفاتح يميل للأصفر يوضع على الأماكن التي نريد إبرازها كعظمة الأنف والوجنتين، ومن الممكن استعمال بقايا كريم الأساس الموجودة على فوهة علبة الأساس ككونسيلر.


 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top