الجوع...يحارب أعراض القلق والاكتئاب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حنين الروح+

:: عضو فعّال ::
إنضم
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,821
الإعجابات
18
النقاط
157
#1
السلام عليكم ورحمة الله



هل الجوع يحارب حالات القلق والاكتئاب عند الانسان؟
لقد أكدت دراسة أمريكية أن الجوع يفيد في محاربة أعراض الاكتئاب والقلق، المصاحبة لحالات التوتر المزمن.

وأشارت الدراسة التي قام بها باحثون من ولاية تكساس الأمريكية، إلى دور هرمون الجوع المعروف "جريلين" في محاربة الأعراض المصاحبة لحالات التوتر المزمن.

وأوضحت الدراسة أن مستويات هرمون "جريلين" المعروف بهرمون الجوع يزداد إفرازه عند الإحساس بالجوع ليقلل من الأعراض المصاحبة للتوتر كالقلق والاكتئاب، مؤكدة أنه عند انقطاع الفرد عن تناول الطعام، يتم إفراز هرمون "جريلين" من الجهاز الهضمي، حيث يلعب دوراً في إرسال إشارات إلى الدماغ، تفيد بالإحساس بالجوع.

وكانت دراسات سابقة ألمحت بأن تثبيط هذا الهرمون قد يساعد على محاربة السمنة، من خلال التقليل من كميات الطعام التي يتناولها الأشخاص عند إحساسهم بالجوع، إلا أن نتائج الدراسة الأخيرة رجحت بأن تثبيط هذا الهرمون قد ينطوي على مخاطر صحية ترتبط بالجانب النفسي عند الأشخاص، فقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب والشعور بالقلق.



ما هي الإرشادات التي نقوم بها حتى لا نشعر بالجوع سريعاً في رمضان؟


في شهر رمضان المبارك الجميع يشعر بالجوع سريعأ، لذا نقدم لك اليوم بعض الارشادات للشعور بالشبع لفترات طويلة دون تناول كميات كبيرة من الطعام.

عندما تعتاد على تناول الأطعمة عالية السعرات، ينتهي بك الأمر إلى الإحساس بالحاجة إلى المزيد من الطعام لكي تشعر بالامتلاء. ولكن إذا تناولت أطعمة تحتوي علي الكثير من المياه والقليل من السعرات الحرارية فانك تشعر بالشبع دون اكتساب المزيد من السعرات التي لا تحتاج إليها.

لذلك ننصحك بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من السوائل مثل الحساء والخضراوات المورقة وخاصة الخس والفواكه مثل التفاح والشمام والبرتقال والبطيخ. احرصي أيضا على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، نظرا لأنها تحفز المخ على إفراز هرمون الشبع

 

M3TaZ eLLMa

:: عضو متألق ::
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
4,988
الإعجابات
5,208
النقاط
351
#2
همسة مشكورة على الموضوع

وبارك الله فيك

ويعطي العافية

وتقبلي مروري
 

mohamed ali 1992

:: عضو بارز ::
إنضم
24 جوان 2008
المشاركات
6,295
الإعجابات
86
النقاط
317
#6
**الجوع...يحارب أعراض القلق والاكتئاب**

شكرا لك أخـتي على الموضوع القيـم

بارك الله فيـك

بأنتظار جديدك المميـز كعادتك

بالتوفيــق ان شاء الله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top