السنغال تستعد للقاء غامبيا وتأمل في تعثر الجزائر !!!!!!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لطفي عمرو

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 أوت 2008
المشاركات
403
الإعجابات
188
النقاط
9
#1


تترصد الأنظار ليبيريا التي ستكون المحدد للمتأهل من المجموعة السادسة للدور الثاني من خلال مواجهة المنتخب الوطني ونظيره المحلي بالرغم من أن ليبيريا لا ناقة لها ولا جمل في هذا الموعد.


وطفا في الكواليس صراع شرس بين السنغاليين والجزائريين، حيث يستعطف كل طرف الآخر بهدف تمكنه من تخطي هذه العقبة.

ويأمل السنغاليون في الفوز أمام غامبيا في مباراة هامة وانتظار تعثر المنتخب الجزائري، وذلك لحجز المركز الأول المؤهل مباشرة للتصفيات.
بينما يطمح المنتخب الجزائري الى تحقيق الانتصار الذي يجعله في غنى عن أي خدمة من الطرف الآخر.
واذا كانت للعلاقات الجيدة بين الجزائر وليبيريا مؤشر يسمح للمنتخب الجزائري باللعب بكل ارتياح، ويبقى تركيزه منصبا فوق ارضية الميدان، فإن السنغاليين لم يبقوا مكتوفي الايدي، حيث يشاع ان هناك محاولات سنغالية لاستعطاف الطرف الليبيري للتغلب على نظيره الجزائري مقابل مكافأة مالية لليبيريين.
وفي ظل هذا الوضع، دعت عدة اطراف الى احترام منطق الرياضة والروح الرياضية، حيث اكد المدرب الوطني في تصريحات سابقة انه يأمل في احترام كل فريق لمنافسه وعدم تعدي خطوط الرياضة، وهي نفس نداءات المدرب السنغالي لمين ندياي.
ورغم ان المبارتين المقبلتين حاسمتان، الا ان مواجهة السنغال ستسبق لقاء الجزائر بيوم واحد، عكس ما كان معمولا به سلفا من خلال لعب المباريات الاخيرة في نفس التوقيت تفاديا للتلاعب بالنتائج.


السنغال تبحث عن مهاجمين في فرنسا


انتقل المدرب لمين ندياي إلى فرنسا للقاء اللاعبين المدعوين للالتحاق بالتشكيلة الوطنية التي تعاني حسب التقنيين من "بعض النقائص"، سيما على مستوى الدفاع.
ولدى عودته إلى داكار، أعرب مدرب "الأسود" عن "ارتياحه" للاتصالات التي أجراها بأوروبا، خاصة ببلجيكا، مع لاعب جيرمينال بيرشوت، خليلو فاديغا، الغائب عن الفريق منذ 2005.
وبخصوص مهاجم أولمبيك مرسيليا، مامامدو نيانغ، ووسط الميدان الدفاعي لبوردو، سليمان دياوارا، أوضح المدرب السنغالي أنه لم يغير رأيه إزاء هذين اللاعبين اللذين لن يكونا ضمن تشكيلة الفريق، مضيفا أنه "يتحمل مسؤولية هذا الاختيار"، مؤكدا في تصريحات صحفية "ثقته في مواصلة العمل مع التشكيلة الحالية".
ويرى الملاحظون أن كل هذه العوامل تزيد من ثقة وعزيمة المدرب لمين ندياي الذي وحسبما أكده مسؤول سام بوزارة الشباب والرياضة السنغالية، يتمتع "بدعم مطلق" من السلطات العمومية.


غامبيا تخشى العنف وتدعو لاحترام الروح الرياضية


ومن جهته، يصر الفريق الغامبي على الانتصار، حيث قال المدرب أن "تشكيلته لن تنتقل إلى داكار من أجل السياحة"، داعيا أنصار الفريقين إلى التحلي بالروح الرياضية.
وأوضح مدرب الفريق الغامبي في تصريح لليومية الرياضية السينغالية "ستاد"، أنه يعول على "تحضير جيد" و"كفاءات فريقه"، مضيفا أن سلطات بلاده وفرت له أحسن الظروف، مضيفا أنه غير متخوف كون التشكيلة تتوفر على عناصر تعلب جنبا إلى جنب منذ خمس سنوات.
 

Klach

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
1,385
الإعجابات
2
النقاط
37
#3
بربي انشاء الله المركز اللول لينا و يدزو معاهم ........... و شكرا للموضوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top