لمسات مفقودة ... -) فريق النوادر (-

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

محمد العباسي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
11 أكتوبر 2007
المشاركات
1,362
نقاط التفاعل
37
النقاط
37
الجنس
ذكر
wor11.jpg



اللمسة الأولى
لمسة أب
عندما يغيب عنك الأمان ، مضطرا ً.. أو باختيار منه ..عندما يغيب عنك سندك في هذه ِالحياة ..أو بمعنى ًآخر ..يتجرد من كل عواطف ِالأبوة .. و يتحول إلى شخص ٍآخر ..لا تناسبه كلمة أبي .. و في كل مرة ينطق لسانك بكلمة أبي تجاهه تشعر بأنّك مخطئ أو فاقدا ًلشيء كبير في حياتك .. فالأب إن غابت مشاعره .. , سبّبت ثلمة كبيرة في جوف ِالابن !


اللمسة الثانية
لمسة حب
عندما يكون بهو الحب في قلوبِنا فارِغ .. لا يشغرهُ أحد . ., مهجور لا يمر به ِأحد .. عندما لا يفكّر بنا أحد , نصبح ُ في طي النسيان .. و كأننا كمن تراكم الغبار عليهم ..كمن رحلوا من سنين عديدة .. , لكن الفرق بيننا و بينهم هو بأننا نتنفس .. نعيش .. لا زلنا نحيا .. لكن للأسف لا يقدرنا أحد .. ربما لعيب ٍفينا أردنا إصلاحه ..و ربما نجحنا و لكن الآخرون لم تتغير نظراتهم تجاهنا ..!وعندما تتعلق بشخص ٍما إلى حد الجنون , و لا تراه ُيبادلك َمثل الشعور ..لا يسأل عنك ..لا يهتم لمشاعرك ! تنهار و تتألّم ..!!لا رغبة لك بالعيش , و لا في متابعة الحياة .. فالحب الذي هو أساس الحياة غائب عن أنظارنا !

اللمسة الثالثة
لمسة سلام
من جميع ِالجهات يحاصرك شعور باللا أمان ..يحيط بك هذا السم و يكاد أن يخنقك .عندما نفتقر إلى أبسط ِالأشياء توفيرا .. , شيء من مقومات ِالحياة ..يفتقره الأطفال ..يعيشون في خوف ٍوتوتر ٍدائم .. فالخطر محدق بهم .

اللمسة الرابعة
لمسة سعادة
الأحزان , الآلام , الجراح و الطعنات .. تلاحقك من مكان ٍلآخر .. ,تقتحم قلبك بلا إنذار , تتغلغل فيه ,تسري مع دماءك لتتوزع في الجسم ,تقبع في كل عضو من أعضائك , و تؤلم مفاصلك بشدّة .. , حتى لا تقوى على استقبال ِأي شعور ٍآخر يضخه قلبك .. فالعبء المرمي على كاهلك أكثر من طاقتك .. بكثير .. !!

اللمسة الخامسة
لمسة شفقه
مفقودة هذه ِاللمسة عند من يشعلون الحروب .. أو يحدثون الشرارة التي تضرم النار - المشاكل الكبيرة - هم أولئك الذين يذبحون البشر ..لا هم ليسوا ببشر !! لأنهم باعوا كرامتهم ..باعوا حرية أفكارهم ..لتكون سجينة الآمر ..سمحوا لذاتهم بالتجرد من الكرامة .. أطاعوا غيرهم .. حتى كادوا أن يعبدوا أوامرهم ..!هم كائنات بلا رحمة بلا شفقه ..

أتمنى أن لا نحرم من هذه اللمسات في حياتنا .. لأنها هي التي تشكل معنى الإنسانية .. فمتى ما تجرد الإنسان منها .. , أصبح عديم الحياة ! عديم الفائدة !..

__________________
...:::أصـــــــدق حـزن........ابتســـامه فـــــــــــى عيــن دامعــــة:::.....
 
بارك الله فيك أخي محمد
موضوووع مميز
جزاك الله خيرا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top