كوكب الاعترافات // المشكلة 16" هل ما سأفعله صواب؟"

بنت الـ25

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
9,978
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بكافة مرتادي منتدانا الكرام مثلما عودناكم في ركن:

المشكلة رقم 16 :
" هل ما سأفعله صواب؟"

انا تكلمت مع شخص مرتين قصد الزواج بعد ما عرفتنا على بعض اخته

الشخص ما شاء الله ولد فاميليا و بشهادة اناس
في المرة الاولي تكلمنا عبر الهاتف ثم التقينا
بعدها قال لي سأتصل بك انا و لم يفعل ذلك لمدة اكثر من 20 يوم
بعدها بعثت له رسالة اس ام اس و لم يرد كذلك
و بعد مضي وقت اتصل بي و تحدثنا قلت له الم تقرأ رسالتي قال انا اسف انا المخطئ لان الشريحة كانت مع اخي يعمل في و لاية اخري
صدقته و واصلنا الحديث و لم نتفاهم على نقطة وانفصلنا
بعد شهرين اقتنعت اني مخطئة في النقطة التي لم نتفاهم عليها و قررت الاتصال به لكن لم استطع بل بعت كذلك رسالة اس ام اس و لم يرد كالعادة
و بالصدفة عرفت ان اخاه عاد الي الوطن بعد ان كان في المغرب منذ فترة قصيرة فقط
فقلت في نفسي ربما حدث مثل المرة الاولي و لم يقرأ الرسالة بعد ممكن الشريحة ما زالت مع اخوه
قررت ان اتصل به الان هل ما سأفعله صواب???

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي الكريمة انا اظن ان مبدا التكلم في الهاتف هو بحد ذاته خطا تقع فيه العديد من البنات ، من المسحسن من الرجل الذي ينوي الزواج في الحلال ان ياتي البيوت من ابوابها هكذا يكون الرباط الذي بينك وبينه شرعيا .
وحسب ماقلت انك انت التي بادرت بمراسلته فهذا خطا ايضا ، ياختي لاتجري وراءه ، لاتحسيه انك ياما صدقت ان وجدت زوجا ، اتركيه هو الذي يسال عنك ان اراد الحلال ، ولا تسمحي ابدا له ان يتكلم معك قبل ان يطلبك رسميا ، فالله عز وجل جعل الخطوبة للتعارف وقد وجدت منذ القدم قبل اختراع الهاتف ، لذلك اياك ان تجعليه يفكر انك انسانة سهلة ، وربما يفعل ذلك ليجربك لا غير ، فصوني نفسك ، واجعليه يعرف انك غالية في الثمن ودرة مصون لا ترض بما يغضب الله ’ وان تركك لاجل رفض التكلم في الهاتف اعلمي انه ليس الرجل الذي يعول عليه ، ليس الرجل الذي سيخاف الله فيك ان لم يخف الله .
اختي هذه نصائح تعلمتها من اعضائنا الكرام لانني تعرضت لنفس ماتعرضت اليه ، وفعلت بالنصائح وهذا الانسان ان كان من نصيبك ستكونين له شاء ام ابى ، شئت ام ابيت .
اللهم اصلح شاننا كله يا رب .
حفظك الله واعانك على ماهو خير .
اختك وصال .

اكي غالطا ختي 100 /100

بعدي قد ماتقدري ..على هاد العبد.

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

يقال أدخلوا البيوت من أبوابها، يعني يا بنتِ هذا الشاب مع إحترامي ليه إذا حاب يتزوج صح أهي كاينة داركم و كاين عائلتك الله يبارك، و إذا حايب يتعرف عليك يجيك لداركم و يتعرف عليك في فترة الخطوبة و ثماك يكون كل شيء على نور، أما أنو يقوللك الشريحة كانت عند أخوه علاش ماكاينش تلفونات غير الشريحة هاذيك؟؟ علاش زعمة حايب يفهمك بللي يبقى بلا تلفون مدة عشرين يوم كاملة؟؟، ماكانش منها يا بنتِ و في الاصل علاش يكلمك في التلفون أصلاً ياك اختو للي عرفت بينكم يعني حايب يتزوج؟؟ واش للي يشدو عليك؟؟، يا بنتٍ ناس بكري يقولو (عين الشاري تجي حمرا) يعني اذا صح ناويك للحلال ما يتصرفش هكذا، و صراحة يا بنتِ هكذا إنسان ما عندك ما تديري بيه، يا بنتِ فيقي مع روحك و أعتذر منكي على هاذ الكلام، لكني نشوفها هكذا و نصيحة من أخت لأخت بعدي عليه على قد للي تقدري، راني ننصح فيك عن تجربة و ربي يعوضك إن شاء الله بما هو خير منو، و إذا كان هو مكتوبك ما عندو وين يروح يا بنتِ، و إن شاء الله ربي يقدملك للي فيها الخير و ربي يهنيك و يوفقك إلى ما يحبه و يرضاه و عليكِ بالإستخارة فما خاب من إستخار الله

تحياتي

راكي غالطة

ممكن توضيح ؟

سلام عليكم
اختي درتي لي عليك
من رأيي ماتزيديلوش ميساج
احكي معاه ديركت وقوليلوا بلي راكي غالطة
وكش ماكاين في قلبو لازمو يقلك عليه سينو ماتتفاهموش ....

رد صاحبة المشكلة
لاحظت ردود البنات و فهموني غلط انا لم اكن اتكلم مع الشاب حديث مطول اقصد كل يوم لاااا منيش كيما فهموني البنات

منذ ان اعطتني اخته الرقم تكلمنا مرتين و كان حديثنا في حدود الاحترام تعارف اقصد من انت ووو و لم نتفاهم عن نقطة ثم قطعنا الحديث وبعد مروووور وقت طويل اتصل بي للمرة الثانية اكملنا الحديث و قال لي مازلت مصرة على قراك ربي يجيبلك مكتوب و انفصلنا بعدها اقتنعت اني مخطئة بعثت له رسالة و لم يردو البقية تعرفونها و انا اول مرة ارضي بخطبة بهذا النوع

لما نحن دوما نحكم على الأشخاص بالخطأ و تقريبا كل الردود تقول ما فعلته خطأ و كفاك .......هي بصدد طرح مشكلة لما لا نحاول تبسيط المشكلة و اعطائها أرائنا دون قول حرام أو حلال أو صح أو خطأ......لي عودة للرد أخيتي

أنا عن شخصي لو كنت في مكانك لاتصلت به و طلبت استفسارا و قلت كل ما يجول بخاطري و لا تهم النتيجة....ربما بينك و بين نفسك مازلت تنتظرين أملا و أحيانا لا يجب دوما علينا الانتظار بل اما يكون هناك شيء ما أو لا يكون...من حقك أن تعرفي وجهة نظره بعد هته المدة.....ربي يسهلك يا رب و يكملك على خير ...

السلام عليكم

أهلين بأخت الطيبة

متشرفين بيك يا طيبة

شوفي اخت الطيبة يعني حكايتك ليست بالمشكلة يعني حلها هو عندك انت

ما عليش الاستشارة من ذوي الخبرة مليح ويرجع الامر إليك

وأعلم أنك مشوشة الافكاااار ...

شوفي اخت الطيبة إذا انت مقتنعة به وبأخلاقوا ليحكيتي عليها وشفتيه الانسان لي تبحثي عليه ما يهمش انك تتصلي به

وتستفسري وتفهمي نهاية القصة وهذا لا ينقص منك شيء بل بالعكس راح ترتاحي نهائيا وتتفهمي وضعك ..

وإن شاء الله ربي سبحانو يفرج عليك .. وما تتسرعيش اخت يعني واحدى وحدى الامرراه في ايدك وكل خطوة تخطيها اعطيها قيمتها ..

حولي تستفسري منو لكي تنتهي من أزمة الغموض والتشوش الفكري ..

وربي يفرجها عليك اخت

مع احترامتي لكل من علق هنا

ولي رجعة إن شاء الله

وربي يسمعنا عليك بالخير وتفرحينا

وربي يفرجها عليك دنيا وأخرة يارب

ربي يوفقك​

آخر تعديل:
قلمك يكتب بعاطفية تغلبت على محتوى العقل فعثت فسادا في مبادى الكرامة

أختاه موقفك خاطئء بشدة لسببين

الأول : أن الهاتف ليس وسيلة للحكم على الشخص مهما كان "ولد فاميليا "

الثاني : أن لا تتخلي على كرامتك مهما كان

اتصلتي " حتى وان كنت لست معك في علاقات الهاتف او غيره " انتهى الأمر ان عاود الاتصال هو يريدك وان ارادك في وقت فراغه انزعيه

الرجل لا يحب تذلل المرأة اليه لأنه سيدوس على كرامتها أولا ثم على الباقي

فرّج الله همّك ورزقك ماتتمنين

غاليتي أنصحك بانتظار نصيبك لا البحث عليه فما أخّر الله لك الا لما فيه خير كثيير لك

أعتذر منكي عزيزتي إن كان كلامي قاسياً عليكي نوعاً ما

فما أحببت أن أوصله لكي، إذا هاذ الرجل حايبك للحلال هو للي يجيك ما يستناش منك ميساجات و للا مكالمات، و فهمت أنو فيه نقطة ما تفاهمتوش عليها و تراجعتي في قراراك، المواضيع هاذي أيضاً لا تحل بالميساج، إتصلي بيه و فهميه، و من أخت لأخت إتصلي مرة واحدة فقط، و إن شاء الله ربي يوفقك إلى ما هو خير لكي و له معاً، و عليكي بالإستخارة فما خاب من أستخار الله

و إن شاء الله ربي يفرحك و يهنيك ختيتي الزينة

السلام عليكم

أهلين بأخت الطيبة

متشرفين بيك يا طيبة

شوفي اخت الطيبة يعني حكايتك ليست بالمشكلة يعني حلها هو عندك انت

ما عليش الاستشارة من ذوي الخبرة مليح ويرجع الامر إليك

وأعلم أنك مشوشة الافكاااار ...

شوفي اخت الطيبة إذا انت مقتنعة به وبأخلاقوا ليحكيتي عليها وشفتيه الانسان لي تبحثي عليه ما يهمش انك تتصلي به

وتستفسري وتفهمي نهاية القصة وهذا لا ينقص منك شيء بل بالعكس راح ترتاحي نهائيا وتتفهمي وضعك ..

وإن شاء الله ربي سبحانو يفرج عليك .. وما تتسرعيش اخت يعني واحدى وحدى الامرراه في ايدك وكل خطوة تخطيها اعطيها قيمتها ..

حولي تستفسري منو لكي تنتهي من أزمة الغموض والتشوش الفكري ..

وربي يفرجها عليك اخت

مع احترامتي لكل من علق هنا

ولي رجعة إن شاء الله

وربي يسمعنا عليك بالخير وتفرحينا

وربي يفرجها عليك دنيا وأخرة يارب

ربي يوفقك​

اعتقد ان الاخ معتز كفى ووفى
فلن يكون جوابي اكثر مما قاله

فقط سؤال
لما لم تسالي اخته ؟ بما انك تقولين انها هي من اعطتك رقمه
وبذالك يغيب عنك الاشكال والله اعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعود صاحبة المشكلة لتقول لكم

شكراااااا جزيلا حل سؤ التفاهم و استفدت من اراء الاعضاء و كان انسب حل هو المواجهة مباشرة و النقاش
و ثاني مرة اشكرك و بالنيابة عني اشكري جميع من مر على صفحتي و اعطاني رأيه :-r

آخر تعديل:
في مثل هاذ الأمور ماينفعش الندم بزاف
وحتى لوكان تتصلي بيه ربما يتكبر عليك وتذلي روحك وماتوليش قادرة تزيدي تناقشيه في امور

سفيان يظهرلي مقريتش الرد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة