الجمال بين حاجة النفس و القناعة

الأزرق الملكي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,799
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ورحمة الله

من طبيعة الإنسان أنه يحب الجمال لهذا يبحث دائما عن الأناقة كي يظهر بشكل يعجب الآخرين فليس غريب أنه يريد أيضا أن يملك

شريك حياة مظهره جميل و يوافق الصورة للشخصية التي رسمها في خياله نعم هذه هي الطبيعة الفطرية الموجودة لكن مستوى

الخلائق التي في الناس تختلف من فرد إلى آخر فبعضهم لا يمتلك الطول المناسب و بعضهم لا يمتلك الوجه الجميل أو الجسم

الرشيق أو ريما تشوهات خلقية وصولا إلى الإعاقة ، إذا نظرنا إلى وضعية خلق الناس نجدها خارج عن إرادتهم لأن الخالق هو الله

الذي صور العبد بتلك الهيئة التي موجود فيها لهذا لا يعتبر عدم إمتلاك الجمال المثالي جريمة أو عيب يلام عليه .

بعيدًا عن بيع الكلام الذي يتداوله الناس أنهم يحبون جمال الروح و الأخلاق و أن الشكل غير مهم لأن واقعنا يعكس ذلك فالمرأة

الجميلة تجلب إليها الأنظار ويطمع فيها الكثير و الرجل الجميل يجلب إليه المعجبات و تطمع فيه الكثيرات خصوصا مع ظهور

المسلسلات التي تصنع عالم وهمي مبني عن الجمال الشكلي وهذا شيء نعيشه و هو من الوقائع الثابتة لكن لا يعني أن الجميع

يبحث عن حسن المظهر مع التحفظ على النوايا لأن القناعة لا تزال موجودة و من جهة يقول المنطق يكون العرض حسب الطلب

ونلتمسه في ذلك التبرج سواء كان للمرأة أو الرجل و البحث عن جسم مثالي الذي يكون سبب في الإغراء من اجل إرضاء أعين الذين

يبحثون عن شريك حياة لكن من لم يعش بسجيته سيلقى مشاكل في المستقبل فكم من رجل كان يرى زوجته فائقة الجمال قبل أن

يتزوجها لكن بعد زواجه وجدها عكس ذلك لأنها كانت تتستر وراء الأزياء و الماكياج في المقابل يكون الزوج يمارس الرياضة أو

كمال الأجسام من أجل الظهور بشكل جميل لإرضاء الخطيبة كي تقبل به لكن بعد زواجه يصبح بدين لأنه تنازل عن الرياضة هذه

أمثلة صغيرة عن التصنع في الجمال وهنا نطرح إستفهام لماذا هذا التخوف من الشكل بوضع حلول مؤقتة يستر بها الشخص عيوبه

حتى يصطاد زوجا ثم يظهر على حقيقته أليس الأجدر أن يتمتع الإنسان بطبيعته الخالصة كي يعيش حياة صادقة غير مغشوشة لأن

من يريدك لنفسه سيحبك كما أنت .

في وقتنا هذا هل حقا أصبح الجمال هو إحدى المعايير المهمة في إختيار الشريك المناسب أم لا تزال القناعة موجودة ؟

و أنت كفرد من المجتمع هل لديك معايير من الناحية الجمالية تريدها في الطرف الآخر وهل تقبل بمن لا تتوفر فيه هذه المعايير ؟

لكم حرية الخوض في هذا الموضوع من كل الجوانب

وأسمى تحية لكم .

do.php

السلام عليكم
من المفروض تكون مشرف على قسم الحياة الزوجية :giggle:
لدرجة كل مرة توضع موضوع جديد ينفع هاد القسم
المهم راني قريت الموضوع نستجمع أفكاري مليح ونرجع نرد لأنو موضوع حساااس بزاف
لي عودة ان شاء الله

السلام عليكم
من المفروض تكون مشرف على قسم الحياة الزوجية :giggle:
لدرجة كل مرة توضع موضوع جديد ينفع هاد القسم
المهم راني قريت الموضوع نستجمع أفكاري مليح ونرجع نرد لأنو موضوع حساااس بزاف
لي عودة ان شاء الله
السلام عليكم

مرحبا أختي لؤلؤة

في الحقيقة أقسام الحياة الزوجية كنت دائما أتصفحها لهذا أهتم بالتواجد فيها

بالنسبة للتركيز أنا أيضا فقدته سخانة تاع الصيف حتى كليماتيزور بعيد علي

و زيد التعب وقلة الرقاد هذو حوايج مايخلوكش تكتب براحتك ^_^

المهم الموضوع موضعكم متى سمحت لك الفرصة لتبدي رأيك الأبواب مفتوحة

تسلمي

وعليكم السلام
مكانش اخي لي مايحبش الجمال كان الرجل او المرأة وفي كل شيء
لكن لما نرجعو للبشر لازم الجمال الاخلاقي قبل كل شي لانه هو اساس الدوام والصلاح والهناء
نحكي على نفسي انا ماعنديش مشكل من الجهة هذي يعني نشوف بنت عاديه المهم اني نتقبلها وكاين بنات فيهم جمال في اشياء اخرى غير جمال المظهر
وحسب رايي لي يتبع جمال المظهر رايح يباصي هههه لان انا لي لاحظتهم عاطيهم ربي جمال ظاهري اغلبهم يغترو بجمالهم هذا مكياج وهذا لباس وهذو دخلات وخرجات خاطر يحبو يبينو انفسهم ويمدحوهم الناس ونفس الكلام ينطبق على باقي البنات العاديات لي يستعملو نفس الطرق لجلب الانظار
الوقت هذا اخي لي يحب بنت فميليه لازم يتخلى على فكره الجمال هذي
ولما نتكلمو على الزواج دايما نربطو الاختيار بالاخلاق لان اذا خرجنا على هذا الاختيار ورحنا لاختيارات اخرى رايح يعاني الرجل او المراه او يغير اخلاقه لنفس اخلاق الطرف الاخر او لا تنجح العلاقه

بارك الله فيك اخي
السلام عليكم

مرحبا اخي إلياس

شكرا على هذه الحكمة

نعم القناعة كنز نمتلكها حين نؤمن بالقدر

تسلم

وعليكم السلام
مكانش اخي لي مايحبش الجمال كان الرجل او المرأة وفي كل شيء
لكن لما نرجعو للبشر لازم الجمال الاخلاقي قبل كل شي لانه هو اساس الدوام والصلاح والهناء
نحكي على نفسي انا ماعنديش مشكل من الجهة هذي يعني نشوف بنت عاديه المهم اني نتقبلها وكاين بنات فيهم جمال في اشياء اخرى غير جمال المظهر
وحسب رايي لي يتبع جمال المظهر رايح يباصي هههه لان انا لي لاحظتهم عاطيهم ربي جمال ظاهري اغلبهم يغترو بجمالهم هذا مكياج وهذا لباس وهذو دخلات وخرجات خاطر يحبو يبينو انفسهم ويمدحوهم الناس ونفس الكلام ينطبق على باقي البنات العاديات لي يستعملو نفس الطرق لجلب الانظار
الوقت هذا اخي لي يحب بنت فميليه لازم يتخلى على فكره الجمال هذي
ولما نتكلمو على الزواج دايما نربطو الاختيار بالاخلاق لان اذا خرجنا على هذا الاختيار ورحنا لاختيارات اخرى رايح يعاني الرجل او المراه او يغير اخلاقه لنفس اخلاق الطرف الاخر او لا تنجح العلاقه
السلام عليكم

رأيك سديد أخي يزيد

الجمال له إيجابيات مثلما له سلبيات على سبيل المثال من يمتلكه يصبح مغرور وهذا مشهور عند البنات العربيات خصوصا

وأيضا الجمال يجلب المتاعب وقد لا يوفر الأخلاق بقدر ما يوفر التدني فيه لكن لا يجب التعميم و الشيء الثالث أن الجميلة تلفت

الأنظار لهذا سيتعب كثيرا من يتزوجها لأنه سيغير عليها من الفتن و الأعين الملاحقة لهذا عليها الستر بإرتداء الجلباب الذي يغطي الوجه

يبقى رأي أن الإختيار المناسب هي ذات الجمال المتوسط أو أدنى من ذلك المهم أن تملك أنوثة وهذا هو الضروري في المرأة

لأن هناك حسناوات وليست لديهم أنوثة أما الدين و الأخلاق فهو أولى من كل شيء مع العلم أن الرجل أيضا لابد أن تتوفر فيه هذه الصفتين

لأن الطيبون للطيبات على كل حال هناك من يختار حسب الجمال وهناك حسب الدين وآخر حسب المال لأن المبادئ تختلف

لكن أفضلهم مثلما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك".

تسلم

السلام عليكم
عدنا من جديد
صراحة عندي أفكار متطايرة لازمهم عام وياربي نفرزهم ههه
المهم بالعودة لموضوعك أخي، الجمال وما أدراك ما كلمة جمال، خُلق الإنسان على حب كل ماهو جميل
حتى الفواكه عند الرغبة في أكلها ونختار الأجمل منها، كلّ ماتهواه العين يحبه القلب ولهذا لا يمكن لاي بشر في العالم
سواء كان ذكرا أم أنثى أن ينكر حبّه للجمال، ولكن الجمال أنواع فالجمال الخارجي ليس كالجمال الداخلي فكثير هم الذين يملكون
جمالا خارقا للعادة وبمجرد تفوههم بأول كلمة إلا وتنهار صورتهم الجميلة أمامنا، على عكس بعض البشر بالرغم من شكلهم البسيط
إلا أن صفاء قلوبهم وجمال روحهم يزيد وجوهمم جمالا مضاعفا، فهنيئا لمن امتلك جمال الخَلقِ والخُلق
هذا فيما يخص موضوع الجمال على العموم لكن لو نقسم مثلا موضوع الجمال على اقسام، أول قسم من الجانب الديني وهو كما ذكرتَه
جمال الوجه من صنع الخالق عز وجل لا يحق لنا السخرية من خلق الله والله لما خلق عباده خلقهم في أحسن صورة فكيف لنا نحن البشر
الضعفاء أن نسخر من عظمة خالقنا ونستهزىء بخلقه؟، من خلقه الله جميل الوجه فلحكمة منه ربما يريد اختباره وكذلك من خلق له وجها
متوسط الجمال يريد اختباره به، لذلك ليس علينا السخرية من خلق الله فلا أحد له القدرة على خلق شكل وجهه وحتى ولو كانت له القدرة
لن يتمكن من خلق نفسه كما خلقه المولى عز وجل
أما لو تكلمنا عن الجمال من ناحية الزواج، هادي نهدرها بالدارجة قلبي ما يحملش هههه خاطر نحير في بعض البنات تقول الرجل يحب
المرأة تكون جميلة بصح يابنت الناس او قال نحب مرأة جميلة ماش مهرج، الماكياج عمرو ما خلق جمال للمرأة والملابس الضيقة عمرها
لا زادت في جمال المرأة، والرجل لي تتمنايه يختارك على مكياج في وجهك معناها معيار الجمال عندو يعتمد على الماكياج وفقط يعني نهار تمرضي
ويخرج ويشوف وحدة عادلة احسن منك رايح يخونك، على عكس أنو يختارك ونتي في أسوأ حالاتك بوجهك عادي مهما تمرضي مايخونكش
لأنو ما اختاركش على وجهك قد ما اختارك على قلبك وأخلاقك، لأنو الجمال مصيرو يختفي يوما ما
تخيل فقط شخص تزوج من فتاة فقط على جمالها يعني حتى شخصيتها 0 يعني لو دارت حادث وكان مصيرها التشوه على اي اساس يبقى معاها
على هادي أنا نظن أول حاجة يختارها الشريك في شريكة حياتو ولا الشريكة في شريك حياتها هي الاخلاق والطيبة والمعاملة الحسنة والتربية
لا يعني هذا أن نهمل الشكل الخارجي ولكن ليس شرطا أن يكون الطرف الآخر ملك الجمال المهم أن ترتاح له النفس لأنو باه تتزوج من شخص
متربي ومتخلق ونفسك ماش مرتاحتلو رايح تعذب نفسك وتعذبو معاك يعني لازم يكون ارتياح نفسي بين الطرفين وهاد الارتياح عمرو ما خلقو الجمال
لأنو تخلقو الاخلاق (مع أني شاكة مؤخرا أنو الارتياح النفسي عند البعض ماعاد اساسو لا جمال ولا اخلاق عاد اساسو المال والفيلات)
فقط نذكر حاجة مهمة ماتجرحوش بعض، الرجل مثلا تشوفلو يماه وحدة يرفضها مسكينة يقول باشعة ولا المرأة ترفض راجل تقول باشع
عيب هاد الشي والكلمة من اربعة حروف ولا خمسة راهي تقطع قلب إنسان يعني احتارمو شوي مشاعر الغير، مع أنو كاين البعض يديرو الجمال حجة
نعرف شخص شافتلو يماه فتاة جمال و أخلاق ماشاء الله كي شافها بالجلباب وكلشي وهو مايحبش هاد النوع قالهم ماش مليحة وسمراء
ساع تزوج بوحدة اشد منها سمرة حاشا اني نتمسخر بخلق الله ولكن تزوج بوحدة لا اخلاق ولا بياض، وهادا ربي مارضالوش الخير
المهم في الاخير نذكر قصة نضحكو بيها شوي، هادي وحدة اجنبية ماش زينة قالك قامت بمقاضاة والديها في المحكمة باه يعوضولها ثمن البشاعة لي في وجها
وقاتلهم شايفين رواحكم باشعين ماتتزوجوش وتعذبو معاكم ولادكم ههههههه
المهم اذا على جمال الوجه الحمد لله على واش عطانا ربي المهم نشوفو وماحرمناش ربي من الكثيييير من النعم، الاهم هو اخلاقنا هل أحسنا صنعها؟
شكرا على الموضوع :)
تحياتي

بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل ،
أخي أنا لا أوافقك في أن الجميلات تجلب الانظار أكثر لان الجمال نسبي فلا يختلف اثنان في ان هذا الانسان مثلا جميل لان معيار الجمال ثابت و لكن الاقبال و الاعجاب يختلف فما يعجبني مثلا لا يعجبك و على هذا الاساس نجد منهن ومنهم أقل جمال متزوجون لأن لو كان عكس هذا لوجدنا فئة معينة فقط من تتزوج و لكن تجد احيانا من يتزوج على أساس كما يقال العقلية و غير ذلك فالجمال ليس هو من يجلب الانظار بل كل وزاوية رؤيته ، و لا ننسى ان المسلسلات كان لها الدور الرئيسي للفساد الذي نعيشه فترى الفتاة تقلد و الشاب يقلد أبطال مسلسلات فيؤدي إلى التبرج واختلال الاخلاق ،
وبخصوص سؤال هل حقا أصبح الجمال هو أحد المعايير المهمة في إختيار الشريك المناسب أم لا تزال القناعة موجودة فأنا أرى ان الجمال لا دخل له بالقناعة فلم أسمع برجل تزوج اوالعكس بمن هم اقل منهم جمالا بسبب القناعة فأكيد تكون هناك غاية اخرى و الظاهرة الحالية عاطل يتزوج من عاملة ليس قناعة إنما مصلحة و فقط فتراها أقل جمال منه و لكن مصلحته اولى
وسؤال أنت كفرد من المجتمع هل لديا معايير من الناحية الجمالية أريدها في الطرف الآخر وهل أقبل بمن لا تتوفر فيه هذه المعايير ؟
نعم ،ولا بد فلكل منا معاييره الخاصة التي يرغب بها لذى نجد أن هناك من تراهم فترتاح لهم و هذا راجع حسب دراسات لانهم يوافقون مخيلتنا التي اخترناها و فكرنا بها و نرغب بها ،وهل أقبل بمن لا تتوفر فيه هذه المعايير ؟ فهنا حسب الظروف و الدراسة أأقبل أم لا فنتنازل أحيانا و لكن هناك أمور لا يمكن التنازل فيها لـأنها تسلب منا السعادة
و في الاخيرة هذا مجرد
( أنت تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد ) فكل شيئ مسطر عند الله و نحن نتخذ الاسبابب فقط
بوركت أخي

السلام عليكم
عدنا من جديد
صراحة عندي أفكار متطايرة لازمهم عام وياربي نفرزهم ههه
المهم بالعودة لموضوعك أخي، الجمال وما أدراك ما كلمة جمال، خُلق الإنسان على حب كل ماهو جميل
حتى الفواكه عند الرغبة في أكلها ونختار الأجمل منها، كلّ ماتهواه العين يحبه القلب ولهذا لا يمكن لاي بشر في العالم
سواء كان ذكرا أم أنثى أن ينكر حبّه للجمال، ولكن الجمال أنواع فالجمال الخارجي ليس كالجمال الداخلي فكثير هم الذين يملكون
جمالا خارقا للعادة وبمجرد تفوههم بأول كلمة إلا وتنهار صورتهم الجميلة أمامنا، على عكس بعض البشر بالرغم من شكلهم البسيط
إلا أن صفاء قلوبهم وجمال روحهم يزيد وجوهمم جمالا مضاعفا، فهنيئا لمن امتلك جمال الخَلقِ والخُلق
هذا فيما يخص موضوع الجمال على العموم لكن لو نقسم مثلا موضوع الجمال على اقسام، أول قسم من الجانب الديني وهو كما ذكرتَه
جمال الوجه من صنع الخالق عز وجل لا يحق لنا السخرية من خلق الله والله لما خلق عباده خلقهم في أحسن صورة فكيف لنا نحن البشر
الضعفاء أن نسخر من عظمة خالقنا ونستهزىء بخلقه؟، من خلقه الله جميل الوجه فلحكمة منه ربما يريد اختباره وكذلك من خلق له وجها
متوسط الجمال يريد اختباره به، لذلك ليس علينا السخرية من خلق الله فلا أحد له القدرة على خلق شكل وجهه وحتى ولو كانت له القدرة
لن يتمكن من خلق نفسه كما خلقه المولى عز وجل
أما لو تكلمنا عن الجمال من ناحية الزواج، هادي نهدرها بالدارجة قلبي ما يحملش هههه خاطر نحير في بعض البنات تقول الرجل يحب
المرأة تكون جميلة بصح يابنت الناس او قال نحب مرأة جميلة ماش مهرج، الماكياج عمرو ما خلق جمال للمرأة والملابس الضيقة عمرها
لا زادت في جمال المرأة، والرجل لي تتمنايه يختارك على مكياج في وجهك معناها معيار الجمال عندو يعتمد على الماكياج وفقط يعني نهار تمرضي
ويخرج ويشوف وحدة عادلة احسن منك رايح يخونك، على عكس أنو يختارك ونتي في أسوأ حالاتك بوجهك عادي مهما تمرضي مايخونكش
لأنو ما اختاركش على وجهك قد ما اختارك على قلبك وأخلاقك، لأنو الجمال مصيرو يختفي يوما ما
تخيل فقط شخص تزوج من فتاة فقط على جمالها يعني حتى شخصيتها 0 يعني لو دارت حادث وكان مصيرها التشوه على اي اساس يبقى معاها
على هادي أنا نظن أول حاجة يختارها الشريك في شريكة حياتو ولا الشريكة في شريك حياتها هي الاخلاق والطيبة والمعاملة الحسنة والتربية
لا يعني هذا أن نهمل الشكل الخارجي ولكن ليس شرطا أن يكون الطرف الآخر ملك الجمال المهم أن ترتاح له النفس لأنو باه تتزوج من شخص
متربي ومتخلق ونفسك ماش مرتاحتلو رايح تعذب نفسك وتعذبو معاك يعني لازم يكون ارتياح نفسي بين الطرفين وهاد الارتياح عمرو ما خلقو الجمال
لأنو تخلقو الاخلاق (مع أني شاكة مؤخرا أنو الارتياح النفسي عند البعض ماعاد اساسو لا جمال ولا اخلاق عاد اساسو المال والفيلات)
فقط نذكر حاجة مهمة ماتجرحوش بعض، الرجل مثلا تشوفلو يماه وحدة يرفضها مسكينة يقول باشعة ولا المرأة ترفض راجل تقول باشع
عيب هاد الشي والكلمة من اربعة حروف ولا خمسة راهي تقطع قلب إنسان يعني احتارمو شوي مشاعر الغير، مع أنو كاين البعض يديرو الجمال حجة
نعرف شخص شافتلو يماه فتاة جمال و أخلاق ماشاء الله كي شافها بالجلباب وكلشي وهو مايحبش هاد النوع قالهم ماش مليحة وسمراء
ساع تزوج بوحدة اشد منها سمرة حاشا اني نتمسخر بخلق الله ولكن تزوج بوحدة لا اخلاق ولا بياض، وهادا ربي مارضالوش الخير
المهم في الاخير نذكر قصة نضحكو بيها شوي، هادي وحدة اجنبية ماش زينة قالك قامت بمقاضاة والديها في المحكمة باه يعوضولها ثمن البشاعة لي في وجها
وقاتلهم شايفين رواحكم باشعين ماتتزوجوش وتعذبو معاكم ولادكم ههههههه
المهم اذا على جمال الوجه الحمد لله على واش عطانا ربي المهم نشوفو وماحرمناش ربي من الكثيييير من النعم، الاهم هو اخلاقنا هل أحسنا صنعها؟
شكرا على الموضوع :)
تحياتي

السلام عليكم

مرحبا بصاحبة الردود القيمة

الجمال الخلقي يختلف من شخص إلى آخر لهذا تتنوع الأذواق لكن ما يحدث عند الكثير من بنات أنهم يبحثون عن الجمال

الإصطناعي سواء باللباس أو التزين أو ربما العمليات الجراحية هذا الجمال هو يغر الرجل لكنه لا يأسره

فتلك التي كان يراها ملكة وهي على زينتها سيراها قبيحة وهي تستيقظ بجنبه من النوم
ليس لأنها قبيحة

بل لأن مستوى جمالها تراجع بشكل ملحوظ لهذا يراها مختلفة كأنهما شخصين وليس شخص واحد

وهنا يشعر انه خدع بالمقابل لو ظهرت بشكلها الطبيعي منذ البداية لن ينصدم زوجها بل يتقبلها كما هي

إضافة إلى ذلك المرأة دائما تريد أن تظهر بأجمل حلة لأنها تظن أن ذلك سيجلب إليها الكثير من فارسي أحلام

لعلها تظفر بأحدهم لكن يحدث ما لم تتوقعه أنها لا تجلب إلى الذئاب وهنا قد تغتر وتذهب في طريق آخر

لهذا نجد الكثير من الحسناوات لم يتزوجن لان سمعتهن وسخة

أما بالنسبة للرجل مع التحفظ من وصف بالرجل لأنهم ذكور أصبحوا لا يختلفون عن النساء ونرى ذلك في الشارع

من وضع الكيراتين و اللباس الضيق إضافة إلى الموضة الجديدة وهي أن رياضة كمال الأجسام أصبحت للتفاخر

هذه المظاهر تجلب المعجبات لكن بشكل مؤقت لان مع الوقت يدركون ان ذلك الوسيم ليس برجل ولا يمتلك أخلاق

والكثيرات تزوجن برجال من أجل الجمال وفي الأخير اتضح انه زير نساء أي انه مستحيل يعيش بدون خيانة

ما يمكن أن أقوله أنه لا يوجد مثل الجمال الطبيعي الموجود في الشخص الذي يعيش بعفوية دون تصنع لأن تلك هي الحقيقة لا خوف منها

أما الدين و الجمال الروحي هما أساس الشخصية المطلوبة و التي يحبها الجميع خصوصا عندما يكون الإنسان حنين و قلبوا أبيض

لأن القبح هو ليس قبح الخلق بل هو قبح الأفعال حيث قد نجد من يمتلك مظهر يسر الناظر لكن أفعاله مسمومة

وهذا ينفر الناس من حوله و العكس تجد شخص مظهره متواضع جدا لكن أفعاله طيبة لهذا شخصيتة محببة في قلوب الناس

كي نتجنب الندم يجب أن ننظر إلى الأشياء الداخلية قبل الخارجية في شريك الحياة كي لا ننخدع في الزواج

شكرا على القصة الظريفة فعلا هناك من يعارض قدر الله ويغضب من شكله لكن لا يعلم أن ما أخذ منه شيء إلا ليعطيه شيء آخر

أفصل وذلك بتعويض هذا النقص بالحياء و الخلق و الروح الطيبة هذه هي الأشياء الثمينة التي قلة في زمننا

تسلمي

بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل ،
أخي أنا لا أوافقك في أن الجميلات تجلب الانظار أكثر لان الجمال نسبي فلا يختلف اثنان في ان هذا الانسان مثلا جميل لان معيار الجمال ثابت و لكن الاقبال و الاعجاب يختلف فما يعجبني مثلا لا يعجبك و على هذا الاساس نجد منهن ومنهم أقل جمال متزوجون لأن لو كان عكس هذا لوجدنا فئة معينة فقط من تتزوج و لكن تجد احيانا من يتزوج على أساس كما يقال العقلية و غير ذلك فالجمال ليس هو من يجلب الانظار بل كل وزاوية رؤيته ، و لا ننسى ان المسلسلات كان لها الدور الرئيسي للفساد الذي نعيشه فترى الفتاة تقلد و الشاب يقلد أبطال مسلسلات فيؤدي إلى التبرج واختلال الاخلاق ،
وبخصوص سؤال هل حقا أصبح الجمال هو أحد المعايير المهمة في إختيار الشريك المناسب أم لا تزال القناعة موجودة فأنا أرى ان الجمال لا دخل له بالقناعة فلم أسمع برجل تزوج اوالعكس بمن هم اقل منهم جمالا بسبب القناعة فأكيد تكون هناك غاية اخرى و الظاهرة الحالية عاطل يتزوج من عاملة ليس قناعة إنما مصلحة و فقط فتراها أقل جمال منه و لكن مصلحته اولى
وسؤال أنت كفرد من المجتمع هل لديا معايير من الناحية الجمالية أريدها في الطرف الآخر وهل أقبل بمن لا تتوفر فيه هذه المعايير ؟
نعم ،ولا بد فلكل منا معاييره الخاصة التي يرغب بها لذى نجد أن هناك من تراهم فترتاح لهم و هذا راجع حسب دراسات لانهم يوافقون مخيلتنا التي اخترناها و فكرنا بها و نرغب بها ،وهل أقبل بمن لا تتوفر فيه هذه المعايير ؟ فهنا حسب الظروف و الدراسة أأقبل أم لا فنتنازل أحيانا و لكن هناك أمور لا يمكن التنازل فيها لـأنها تسلب منا السعادة
و في الاخيرة هذا مجرد
( أنت تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد ) فكل شيئ مسطر عند الله و نحن نتخذ الاسبابب فقط
بوركت أخي
السلام عليكم

مرحبا أختي اماني

المرأة الجميلة هي تجلب أنظار الرجال لا خلاف على ذلك سواء من أجل الزواج أو من أجل علاقة عابرة

قناعتي في هذا الأمر أني أفهم طبيعة بني جنسي لأني واحد منهم و أرى من ناحية الواقع و ليس بالنظريات

لكن أغلبهم ينجذبون إليها من أجل الثانية لأنهم لا يثقون في الجميلات لسبب أخلاقي لهذا يتزوجون الأقل جمالا

أما الإختلاف في إختيار الذوق الجمالي هو حسب ما نرتاح إليه وهذا التنوع مربوط بشخصيتنا في الأساس

لأن الروح عندما تلتقي روح تشبهها تنجذب إليها تلقائيا

كما قال النبي صلى الله عليه و سلم ( الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر اختلف )

الجمال لا يكفي وحده لإختيار الشريك المناسب هناك أمور متعلقة بالمستوى الثقافي و تلاقي الشخصيات

في عدة نقاط مثلا من ناحية الجدية او النشاط و الظرافة و أيضا الأخلاق تكون متقارية

والكثير من الأمور لا يسعني ذكرها أي أنك عندما تنظر إلى الشخص الملائم إليك و كأنها

مرآة عاكسة تجد نفسك فيها و تعكس صورتك

أوافقك الرأي بأن القناعة غير موجودة بين الأزواج المعاصرة لأن كل شيء مبني على المصالح

هناك من تتزوج ممن هو أقل منها جمالا من أجل الهروب من العنوسة

وآخر يتزوج ممن تقله جمالا من أجل راتبها وهكذا

المشكلة التي نعيشها اليوم وبكل مصداقية هي أن الماديات طغت على علاقاتنا الإجتماعية

فذهبت القيم لهذا يعيشون أغلب الزيجات بدون رضا تام عن أنفسهم و علاقتهم

المهم الشخص يحق له ان يختار الزوج الذي يرتاح إليه شكلا و مضمونا لكن عليه أن لا يبحث عن المستحيل و المثالي

لأن سيهدر الوقت و يضيع عمره دون أن يحصل على من يشاركه في الحياة .

تسلمي

أهلا أخي عصام اللي يشوف مواضيعك عن الزواج و الجمال يقول عليك راك متزوج أربعة هههههههههههه
ما شاء الله عليك عندك أفكار و رؤية مميزة بارك الله فيك

عودة إلى موضوعك الجمال جناح واحد و جناحه الآخر الروح
فالجمال لوحده لا يكفي فكم من فاتنة بقية بلا زواج او تطلقت بعد زواجها بشهر
لأنها فاقدة للأنوثة و للروح الأنثوية و للفطرة ألأنثوية
و كم من رجل جميل بقي بلا زواج او خلعت زوجته بعد شهر من زواجها
لأانه جميل لكن فاقد للرجولة

و منه لابد ان يكون الجمال مقرون بالفطرة فالرجل المخنث و المرأة المترجلة
كلاهما يصعب عليهما العيش ضمن الحياة الزوجية

و سبب كل ذالك هو التلفاز الذي جعل سقف طموح الرجل في الجمال يرتفع جدا إلى درجة المبالغة
و كذالك جعل المرأة تفكر في مهند كنموذج لجمال الرجل

لكن الحمد لله فالحالة هته المرضية ليست عامة
أو لنقل ان الواقع يمحوا الكثير من هته الشروط فالرجل الشرقي يقبل بجمال أقل مقابل أنوثة كثيرة
و المرأة الشرقية تقبل بالرجل القوي الاصمر صاحب الشخصية القوية و المحب حتى و لو كان جماله مقبولا او أقل قليلا

أهلا أخي عصام اللي يشوف مواضيعك عن الزواج و الجمال يقول عليك راك متزوج أربعة هههههههههههه
ما شاء الله عليك عندك أفكار و رؤية مميزة بارك الله فيك

عودة إلى موضوعك الجمال جناح واحد و جناحه الآخر الروح
فالجمال لوحده لا يكفي فكم من فاتنة بقية بلا زواج او تطلقت بعد زواجها بشهر
لأنها فاقدة للأنوثة و للروح الأنثوية و للفطرة ألأنثوية
و كم من رجل جميل بقي بلا زواج او خلعت زوجته بعد شهر من زواجها
لأانه جميل لكن فاقد للرجولة

و منه لابد ان يكون الجمال مقرون بالفطرة فالرجل المخنث و المرأة المترجلة
كلاهما يصعب عليهما العيش ضمن الحياة الزوجية

و سبب كل ذالك هو التلفاز الذي جعل سقف طموح الرجل في الجمال يرتفع جدا إلى درجة المبالغة
و كذالك جعل المرأة تفكر في مهند كنموذج لجمال الرجل

لكن الحمد لله فالحالة هته المرضية ليست عامة
أو لنقل ان الواقع يمحوا الكثير من هته الشروط فالرجل الشرقي يقبل بجمال أقل مقابل أنوثة كثيرة
و المرأة الشرقية تقبل بالرجل القوي الاصمر صاحب الشخصية القوية و المحب حتى و لو كان جماله مقبولا او أقل قليلا

السلام عليكم

مرحبا أخي محمد

في الحقيقة أن جمال المرأة و الرجل بدون سجيتهم لا طعم له بل يحدث خلل في المنظومة البشرية

لان الفطرة الأساسية إذا غابت سيعكس ذلك بالسلب على العلاقة الزوجية وفي أغلب الأحيان تكون فاشلة

هذا هو حال من ينخدع بالمظهر ويترك الجوهر

كما قالوا ناس زمان لا يغرك نوار الدفلة في الواد داير ظلايل ولا يغرك زين الطفلة حتى تشوف لفعايل

عيوب الشكل يمكن تغطيتها بطيبة القلب و صفاء الأخلاق أما الإنحطاط الأخلاقي وسواد القلب لا يغطيها الجمال

وهذا هو الفرق بين المكاسب الباطنية و المكاسب الظاهرية

للأسف حب الإنسان إلى إمتلاك ما في أحلامه يجعله يرفض واقعه إلى أن يمر العمر حتى يتنازل و يستسلم

أو يرضى بالقليل في نصفه الآخر لكن وراء ذلك الرضا مصالح أسكتت جشعه

تسلم

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة