اين المبرمجين اين المهندسين اين خبراء العرب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

yassin

:: عضو مُشارك ::
إنضم
26 فيفري 2007
المشاركات
260
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الكرام والله اني احزن عندما اقوم بزيارة المنتديات الاجنبيه واجد فيها من المشاركات التي تنم عن ابداعهم بل لايكاد يطرح سؤال مهما كانت صعوبته الاوتجد له اجابه وحوار واضافات بينما لانجد ذلك اطلاقا في المنتديات العربيه . و بالخصوص ... الجزائرية....

انا اجزم بان 75% من المشاركين في المنتديات العربيه هم من الهواة والباقي طلبة الحاسب فقط !!

والسؤال اين هؤلاء المختصين عن منتدياتهم العربيه اين حملة البكالريوس والماجستير والدكتوراه ام انفسهم لاتقبل ان تنزل الى مستوى المنتديات العربيه ! ...هههههه ... ان كان لديهم اعمال تشغلهم فهذا ليس بعذر اطلاقا فساعه واحده كافيه اما ان يضع درس او يرد على اسئله ولو كل في الاسبوع مره واحده فقط .

انا اعلم ان هناك مبدعين وعباقره في الجزائر لدرجة تفوق بكثير عن ماهو موجود في الغرب لكن يبدو ان العلم الذي يملكونه لايريدون ان يعلم به احد او انهم يريدون مقابل علمهم ! فسبحان الله الذي علمهم الم يعلمو بانهم سوف يسالون عن علمهم يوم القيامه فليعدو للسؤال جواب .

ولم يعلمو هؤلاء بان اساتذة الجامعات في الغرب يشاركون في المنتديات بل ويضعو دروس وهم ليسو بمسلمين فكيف انتم ! الم تشاهدو مواقع للملفات المفتوحة المصدر ، الذين يعملون على الفلاش مثلا يجدون ملفات كثيره مفتوحة المصدر مع الشرح ايضا ناهيك عن لغات البرمجه .

قبل عشرة ايام تقريبا كنت بدأت في تعلم الفلاش فواجهتني مساله فسالت في المنتدى ولم اجد جواب بحث فوجدت شخص طبعا ليس عربي قام بانشاء Class ووضعه للناس فاخذته ولكن لم استطع ان اقوم بتشغيله فارسلت له رساله استفسر عن ذلك فرد علي بشرح وافي بل وابدى استعداده التام لاي مساعده .

ساعطيكم مثال بسيط جدا اخواني الكرام أعضاء المنتدى الغالي ...اللمة.... انتم تعلمون انه لايوجد برنامج مهما كانت قوته وتكامله الا ويوجد به عيب (سنة الله) فالمنتديات العربيه حالها كحال اي منتدى غربي ولكن منتجي المنتديات يقومون بنشره دوريه تبين الثغرات التي وجدت في المنتديات التي تنتجها ومن الناس الذين يتابعون هذه الاخبار هم من ذوي الاختصاص امن الانرنت مثلا فيقومون باغلاق الثغره وقس على ذلك الويندوز والمتصفح والفلاش و و و و ةبرامج الحماية وكل البرامج .
السؤال هنا الا يستطيع هذا المختص العربي ان يقوم بكتابة مقاله واحده في منتدى واحد يبين الخطر حتى يقومو اصحاب المواقع باغلاق الثغره بدلا من جعل مواقعنا عرضة لحشرات الغرب .

لغات البرمجه وماادراك مالغات البرمجه والمقالات الجميله البعيده كل البعد عن لغة البرمجه وانما تاليف مانزل الله بها من سلطان كالذي يقول ان لغة السي بلس بلس قديمه وماتنفع والذي يسمي الجافا سكريبت لغة برمجه و الذي يسمي الاتش ام ال لغة برمجه و و و و من يصحح هذه الاخطاء ؟

خريجي الحاسب الالي . الكل يعلم ان هناك مشروع تخرج لطلبة الحاسب ، لماذا تضع مشروع تخرجك في بيتك حتى يمر عليه الزمن ويصبح قديم لانفع فيه لماذا لم تضعه في كل المنتديات العربيه ليستفيد منه المختص والهاوي لماذا تخفيه ! مالفائده منه الان بعد ان مر عليه الزمن اليس كان من الافضل ان تنفع به غيرك وتكسب دعائهم لك ولوالديك ؟ هل هي من الاسرار ...العسكريه ؟؟؟؟؟؟؟



اختم كلامي بقول الشافعي رحمه الله :

نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا

اسال الله ان يهديهم وينفعو المسلمين


1100_p42229.gif


أخـــوكم...................... ياسين...............................​
 
ساعطيك السبب الحقيقي يا اخي العزيز
في المنتديات الاوروبية تجد ان الاعضاء تتفاعل ويهمها كل ما هو مفيد
عندنا عندما تفيد العضو بشيء ما فانك لا تراه بعدها حتى بكلمة شكر
ولو نقل موضوعك لاحد المنتديات فلن يكلف نفسه عناء كتابة كلمة منقول
وشكرا لك
 
أخي الكريم

أخي الكريم

كلامك معقول جداً ولكن ينبغي علينا أن نأخذ الامر بجدية مع هؤلاءالخبراء ونتعرف عليهم أو على الأقل نضع أقدامهم على أرض المنتديات حتى يستطيعوا المساعدة وليس علينا إدراك النتائج ولكن علينا الجدية في السعي إلى ذلك.
يعني على الاقل يوجد خبير في كل منتدى جزائري
ويضع كل ...3 ...أيام درس في أي مجال

1100_p42229.gif


وشكرا .........أخوك ياسين الجلفاوي.....................​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top