لا .... لست شيعيا و لكني احترمهم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لا لم اغضب




لكن و في هذه اللحظة اجلس مرتعبا و مندهشا من كلامك

و كانك لم تقرأ ابدا موضوعي و اكتفيت فقط بالعنوان

الروافض ???

هذا كلام جديد و مختلط بعض الشيء

اذا كان فيهم من يحترم ديني ويحترمني فساقابله بالمثل و اكثر

و مازال العضو ابو عمر الفاروق يكفر و يشكك في دين اخوه العربي بن مهيدي ......

يا اخي كيف تقول لي اذا كنت حقا مسلما

استغر الله العظيم .... استغفر الله العظيم

اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله
أنت من يجني على نفسه ولعله دون علم منك فلتبرأ من الروافض أعوان إبليس في الأرض وأحبابه وأنصاره 0
فالمرء يصبح مؤمنا ويمسي كافرا ويصبح كافرا ويمسي مؤمنا فانتبه وأنا لك ناصح والله أنا لك ناصح0هداك الله
 
أنت من يجني على نفسه ولعله دون علم منك فلتبرأ من الروافض أعوان إبليس في الأرض وأحبابه وأنصاره 0
فالمرء يصبح مؤمنا ويمسي كافرا ويصبح كافرا ويمسي مؤمنا فانتبه وأنا لك ناصح والله أنا لك ناصح0هداك الله


اذا اردت ان تنصحني اخي و اذا اردت ان تسدني صنيعا


فالتلتزم .

او فالتغادر محتوى الموضوع .

هدانا الله و اياكم .

و السلام عليكم ورحمة الله


 
لن اتكلم لانني لو تكلمت سوف اجرح او اكفر لذلك التزم الصمت في مثل هته المواضييع التي تطرح . . .
 
الإسلام هو الإستسلام لله بالتوحيد والإنقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله 0
_________
من هنا أبرأ إلى الله من كل الروافض لأنهم مشركين ومن كل مشرك أيا كان لا أحبه لأجل الله ولا أحترمه مطلقا لأجل الله فمن المعلوم
أن أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض فيه فلا يمكن لي أن أقرب وأحب وأحترم من أبعده الله مهما كان 0
 
الإسلام هو الإستسلام لله بالتوحيد والإنقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله 0
_________
من هنا أبرأ إلى الله من كل الروافض لأنهم مشركين ومن كل مشرك أيا كان لا أحبه لأجل الله ولا أحترمه مطلقا لأجل الله فمن المعلوم
أن أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض فيه فلا يمكن لي أن أقرب وأحب وأحترم من أبعده الله مهما كان 0

لك مني هذه الهدية اخي الحبيب :

وقل ربي زدني علما .
 
أتمنى لو كل واحد منا حضر برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة الذي استضاف رجلا عظيما وعالما جليلا بكل ما تحملها الكلمة من معنى إنه الدكتور عصام البشير حيث كان عنوان الحلقة السلف الصالح مذهب أم منهج حيث شخص المشاكل وعاينها معاينة دقيقة حيث أن كل كلمة كانت تخرج من فمه كانت درة ولؤلؤة من لآلئه الجمة الكثيرة المنيرة .

أحسست بأن أمامي رجلا من السلف الصالح الأخيار من عهدهم يتكلم بلسانهم وكأنه يقول ما يريدونه منا في هذا العصر ويتكلم بما يتطلبه من تجديد وعمل على توحيد الصف ونبذ الفرقة والخلاف وعدم الاستئثار بكلمة السلفية لأي كان وجعلها كلمة شاملة عامة تعم كل ما فيه خير لهذه الأمة من علم وجهاد وصوفية متزنة بعيدة عن البدع وعيش لواقع الأمة وإصلاح له بكل جوانبه وجمع كل السلفيات المعاصرة التي انقسمت وتشتت وجمعها على مفهوم شمولي يشمل كل هذه السلفيات وهو موجود بحمد الله وقد ذكر الشيخ أئمة كثر أخذوا بهذا المعنى الشمولي للسلفية .

ومن الجدير بالذكر أن نأخذ السلفية كمنهج لا مذهب منهج تجتمع عليه الأمة بنكهة جديدة جميلة تراعي متطلبات الحياة والواقع المعيش فالسلف الصالح رضوان الله عليهم اختلفوا في الفروع سواء في فروع العقيدة أو فروع الفقه التي اختلف فيها الصحابة أصلا ولكن الأهم من ذلك ألا يكون هذا الخلاف خلاف أصل يفرق ولا يجمع وإنما أن يكون خلاف فرع يراعي متغيرات الواقع والعصر ويعطي الفرصة للآراء والاختلافات التي تؤدي للتنوع الذي يصب في مصلحة هذا الدين


تعدد الحركات ليس منبوذا إن كان يعني التنوع والتعدد في كل المجالات أي كل يكمل الآخر ولكنه منبوذا إن كان يأخذنا إلى الهاوية وإلى التشرذم والتفرق وكل واحد منا يحمل على الآخر ويتتبع أخطاء الآخر .


لا يوجد أحد معصوم من الخطأ كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابين لا نزكي أحدا كان من كان كلنا يصيب ويخطئ إلا صاحب هذا القبر أي النبي صلى الله عليه وسلم وهذا يستدعي منا عدم تتبع عورات الآخرين وأخطائهم وجعلها محور الفرقة والاختلاف .


وأختم بمقولة أعجبتني وهي من لم يتجدد يتبدد أي يتجدد مع متطلبات العصر طبعا بما أتاحه لنا الدين من مجال واسع وفسيح ليسع العصور كلها وليس في النصوص الثابتة .

والله المستعان


 
أتمنى لو كل واحد منا حضر برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة الذي استضاف رجلا عظيما وعالما جليلا بكل ما تحملها الكلمة من معنى إنه الدكتور عصام البشير حيث كان عنوان الحلقة السلف الصالح مذهب أم منهج حيث شخص المشاكل وعاينها معاينة دقيقة حيث أن كل كلمة كانت تخرج من فمه كانت درة ولؤلؤة من لآلئه الجمة الكثيرة المنيرة .





أحسست بأن أمامي رجلا من السلف الصالح الأخيار من عهدهم يتكلم بلسانهم وكأنه يقول ما يريدونه منا في هذا العصر ويتكلم بما يتطلبه من تجديد وعمل على توحيد الصف ونبذ الفرقة والخلاف وعدم الاستئثار بكلمة السلفية لأي كان وجعلها كلمة شاملة عامة تعم كل ما فيه خير لهذه الأمة من علم وجهاد وصوفية متزنة بعيدة عن البدع وعيش لواقع الأمة وإصلاح له بكل جوانبه وجمع كل السلفيات المعاصرة التي انقسمت وتشتت وجمعها على مفهوم شمولي يشمل كل هذه السلفيات وهو موجود بحمد الله وقد ذكر الشيخ أئمة كثر أخذوا بهذا المعنى الشمولي للسلفية .

ومن الجدير بالذكر أن نأخذ السلفية كمنهج لا مذهب منهج تجتمع عليه الأمة بنكهة جديدة جميلة تراعي متطلبات الحياة والواقع المعيش فالسلف الصالح رضوان الله عليهم اختلفوا في الفروع سواء في فروع العقيدة أو فروع الفقه التي اختلف فيها الصحابة أصلا ولكن الأهم من ذلك ألا يكون هذا الخلاف خلاف أصل يفرق ولا يجمع وإنما أن يكون خلاف فرع يراعي متغيرات الواقع والعصر ويعطي الفرصة للآراء والاختلافات التي تؤدي للتنوع الذي يصب في مصلحة هذا الدين


تعدد الحركات ليس منبوذا إن كان يعني التنوع والتعدد في كل المجالات أي كل يكمل الآخر ولكنه منبوذا إن كان يأخذنا إلى الهاوية وإلى التشرذم والتفرق وكل واحد منا يحمل على الآخر ويتتبع أخطاء الآخر .


لا يوجد أحد معصوم من الخطأ كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابين لا نزكي أحدا كان من كان كلنا يصيب ويخطئ إلا صاحب هذا القبر أي النبي صلى الله عليه وسلم وهذا يستدعي منا عدم تتبع عورات الآخرين وأخطائهم وجعلها محور الفرقة والاختلاف .


وأختم بمقولة أعجبتني وهي من لم يتجدد يتبدد أي يتجدد مع متطلبات العصر طبعا بما أتاحه لنا الدين من مجال واسع وفسيح ليسع العصور كلها وليس في النصوص الثابتة .

والله المستعان
من لم يتجدد يتبدد إذن نجدد قرآننا ونجدد سنة نبينا ونجد عموما ديننا ولو كان بوش وشارون والخميني مكان صاحبك لقالوا مثلما قال 0وهل المعصوم صاحب القبر صلى الله عليه وسلم الذي يؤمن صاحبك انه هو الوحيد الذي يؤخذ منه يدعو إلى التجديد فيما أتى به صلى الله عليه وسلم0والنفس البشرية تمل كل ساعة فهلم ياريم الرياشي لدين جديد كل ساعة ضعي لنا دينا جديدا حتى ؟

حتى ؟




حتى لا نمل ؟؟وحتى لا يتبدد ما تجدد؟
 
السلام عليكم
لم تجبني أخي الكريم السوفي اجابة صريحة ولكن التمستها من صديقك ابو الفاروق ...اظن ان الفرقة الناجية اليوم هي السلفية فهي من تتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته حسب حديث العرباض بن سارية
فالسلفية تعضد بالنواجد على السنة .....
فهي يا أخي ليست من الامور الغيبة لان الامور الغبية لم تظهر بعد وأنا ما طلبته منك ليس اعجازا بل اريد معرفة حقيقة موجودة ....
سأقول لك شيء ولا تغضب مني لاننا كل بشر وفينا عيوب وعيب السلفية او بالاحرى من يدعون السلفية أنهم لا يحترمون فكر الاخرين ويلغون الراي الاخر بل يجعلون من أنفسهم القدوة والفرقة الناجية وهي احسن الفرق ويعطون لانفسهم حق الحكم على البشر هذا كافر وهذا مسلم وهذا زنديق الخ .....
أأيد كلامك العضوة التي طالبت بالتجديد ليس في القران ولا السنة بل في التصرفات والافعال والفكر لان القران الكريم قديم وجديد في نفس الوقت ويصلح لكل الازمان
أرجو أن تتقبل رايي بصدر رحب ..اختك في الله
 

اصبح الان المجتمع الاسلامي مغطى و محجوب و قد تم تغيير فكره اقول تم تغيير فكره

الى المواضيع العصرية و اصبحنا نعيش وصط مجادلات اقل ما يقال عنها انها غبية و تافهة

و في الفارغات فرغا .......0

في العوض نحاربوا اعداء الاسلام و طبعا الي مايعرفهمش يسمى اعمى

لا ..... احنا نجيو و نكفروا بعضانا و نشتموا و لا نحترم و شتان شتان

بين مبادىء الامس و مبادىء اليوم .


لم ارد الى الخروج من القوقعة الذهنية التي نعيشها اليوم في ظل الصراعات القائمة

صراعات خطيرة و هدفها الوحيد هو اصابة المجتمع الاسلامي و القضاء على كل ما تبقى

ان لم اقول قضي الامر

لما نجي نحاول نغير من السالب الى الموجب نحب يكون المسلمين معايا في هاذا الشي

اليهود نعلة الله عليهم هم الاولى بالمحاربة و ليس الشيعة .

هذا هو الامر الذي اردت الوصول اليه

فدمتم و دام تميزكم و اسأل الله تعالى ان يوفق بين قلوبنا




 




..........................................

 
.................................
 
السلام عليكم
لم تجبني أخي الكريم السوفي اجابة صريحة ولكن التمستها من صديقك ابو الفاروق ...اظن ان الفرقة الناجية اليوم هي السلفية فهي من تتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته حسب حديث العرباض بن سارية
فالسلفية تعضد بالنواجد على السنة .....
فهي يا أخي ليست من الامور الغيبة لان الامور الغبية لم تظهر بعد وأنا ما طلبته منك ليس اعجازا بل اريد معرفة حقيقة موجودة ....
سأقول لك شيء ولا تغضب مني لاننا كل بشر وفينا عيوب وعيب السلفية او بالاحرى من يدعون السلفية أنهم لا يحترمون فكر الاخرين ويلغون الراي الاخر بل يجعلون من أنفسهم القدوة والفرقة الناجية وهي احسن الفرق ويعطون لانفسهم حق الحكم على البشر هذا كافر وهذا مسلم وهذا زنديق الخ .....
أأيد كلامك العضوة التي طالبت بالتجديد ليس في القران ولا السنة بل في التصرفات والافعال والفكر لان القران الكريم قديم وجديد في نفس الوقت ويصلح لكل الازمان
أرجو أن تتقبل رايي بصدر رحب ..اختك في الله

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا اختي الكريمه
سرني اختي الكريمة ان هناك من اجاب نيابة عني لعلي لم اوفق في الجواب غير اني اجبت لجلبة عامة صريحة فقلت ان الفرقة الناجية هي التي تتمسك بالكتاب والسنة على فهم سلف الامه وهذا جواب عام صريح يعني لو كانت مثلا مجموعة ما لنقل مثلا العمالقه كتسمية للمجموعة تنتهج الكتاب والسنة على فهم سلف الامة فهي اذن الفرقة الناجية يعني التسمية ليست محل جدال مالم تكن تخالف الكتاب والسنة لهذا لا نستطيع ان نحدد ان السلفيون فقط هم الفرقة الناجية بل هناك حركات اخرى تنتهج الكتاب والسنة على فهم سلف الامة تدخل في الفرقة الناجية مالم يكن الخلاف في العقيدة
ام قولك عنها انهم يعطون لانفسهم حق التكفير والزندقه فهذا ما يناقضه كلامك في بداية حديثك قلت انهم ينتهجون الكتاب والسنة ويشدون عليها ثم قلت انهم منحوا لانفسهم حق الحكم على البشر وهذا ما يظهر كلامك متناقض لاننا نعلم ان الصحابة كانوا احرص الناس في هذه الامور وانهم لا يتجلوزون فيه حد المنقول وبما انك نقلت انهم ينتهجون هذه النهج وانهم حق الفرقة الناجية فكيف عدت وتهمتهم بانهم اعطوا انفسهم حك تكفير البشر ثم حتى لا اطيل فلا يلتقي هذا التصرف مع الفرقة الناجية فيه ابعد الناس عن قذف الناس او تكفيرهم ما لم يقترفوا كفرا بواح وهو معلوم لدى كل الفرق
ثم تاييدك للعضوة المطالبة بالتجديد في الافعال والتصرفات لا الكتاب والسنة فهو تاييد على غير بصيرة والقران والسنة الا اقوال وافعال وتصرفات ثم ان الاسلام شريعة كاملة متكامله لا يصح ادخال فيها شيء ولا اخراج منها شيء اخر بل تعرض الافعال والتصرفات عليها فما وافق منها كان صوابا وما خالفها كان فاسدا وهذا القول مستمد من قولك على ان الاسلام صالح لك وزمان ومكان ولن نجد زمن مثالي بمعنى الكلمة مثل زمن رسول الله صلى الله علية سلم وصحابته الكرام في كل جوانب الحياة
انا متقبل ردك بكل ارياحية والدور لك ان تتقبلي ردي عموما انت وانا متفقون ان الكتاب والسنة على فهم سلف الامة هو الاحص وهي الفرقة الناجية
سرني اني تنحاوت مع شخصية مثلك جزاك الله كل خير والسلام ختام
 
الله أعلم
أنا على حساب علمي كل من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وآمن بها صدقا فقد دخل في دائرة الإسلام

تبقى الأمور الأخرى فبها يفضل الله الناس بعضهم عن بعض لكن لا أظن بأنهم قد خرجو نهائيا عن الإسلام بفعلهم هذا وإلا سيكون كل من يقرأ الأبراج قد خرج عن الإسلام

عندنا هنا في الجزائر وهو بلد سني ولايوجد شيعة لكن هناك الكثير خاصة من البنات من يقرأن الأبراج فهل هؤلاء كذلك لم يعدن مسلمات ؟؟ إذا سلمنا بهذا فمعنى هنا أن كل من تزوج ببنت تقرا الابراج فزواجه باطل ويعيش في حالة زنى وهو لايعلم لان الله لم يجز الزواج بالمرأة الكافرة

أنا لست مفتيا لكني أعرف بعض الأمور التي ذكرتها والله أعلم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته... نعم نحن أحرار في إبداء آرائنا .. لكن هناك حدود... لأن الدين لا يقاس بالرأي.... و اسمحلي أخي أن أصحح بعض المفاهيم....
- نعم كل من قال لا إله إلا الله يعتبر مسلما لكن إذا لم يأتي بناقض من نواقض الإسلام سواء عن علم أو عن جهل و كل مسألة لها تفصيل.. فالذي نطق الشهادتين ثم أتى بناقض من نواقض الإسلام .. كمن كان على طهارة ثم أحدث ثم صلى كماهو... فهنا معلوم بالضرورة بأن صلاته باطلة...
كذلك الإيمان . قد ينقص و قد ينتقض بالشرك الأكبر أو الكفر مثلا .. و قد ألفت المؤلفات قديما و حديثا التي تبين نواقض الإسلام
- ثانيا.. أراك تستخف بمن يقرأ الأبراج.. و أضن هذا صادر عن جهلك بحكمها فأرجو أن تقرأ هذه الأحاديث النبوية الصحيحة
في الحديث عن النبي صلى الله عليه و سلم ( من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه فيما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)
و قال أيضا ( من إقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من الكفر . زاد ما زاد). فالأمر ليس بالهين كما تعتقد و أنصحك و أنصح نفسي بمراجعة متون العقيدة مثل الأصول الثلاثة و القاعد الأربع و كتاب التوحيد للشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله... و هناك رسالة قييمة للشيخ عبد الحميد بن باديس رحمه الله بعنوان ( عقيدة المؤمن) مع شرحا و قد شرحها عدد من تلاميذه.
و أقول إن الفتيات اللائى يمارسن التنجيم فقد مارسو الشرك و الكفر بنص الكتاب و السنة و إجما أهل العلم. أما متى يحكم عليهن بالكفر فهذا راجع لولي أمر المسلمين بعد أن يقيم عليهن الحجة و يبين لهن ما هن عليه من خروج عن الإسلام و يستتبن.. فإن أبين فيتبين عنادهن و جحودهن.
و الحكم واضح في الإسلام..
هذه كلام أخ إلى أخ... أرجو أن لا يكون سوء ضن .. فالإنتصار يكون لله وحده. بالكتاب و السنة..
و لا يكون للرأي و العقل و الجماعة أو الحزب
سبحانك اللهم و بحمدك . أشهد أن لا إله إلا أنت. أستغفرك و أتوب إليك.
 
السلام عليكم ورحمة الله




اهلا اختي الكريمه
سرني اختي الكريمة ان هناك من اجاب نيابة عني لعلي لم اوفق في الجواب غير اني اجبت لجلبة عامة صريحة فقلت ان الفرقة الناجية هي التي تتمسك بالكتاب والسنة على فهم سلف الامه وهذا جواب عام صريح يعني لو كانت مثلا مجموعة ما لنقل مثلا العمالقه كتسمية للمجموعة تنتهج الكتاب والسنة على فهم سلف الامة فهي اذن الفرقة الناجية يعني التسمية ليست محل جدال مالم تكن تخالف الكتاب والسنة لهذا لا نستطيع ان نحدد ان السلفيون فقط هم الفرقة الناجية بل هناك حركات اخرى تنتهج الكتاب والسنة على فهم سلف الامة تدخل في الفرقة الناجية مالم يكن الخلاف في العقيدة
ام قولك عنها انهم يعطون لانفسهم حق التكفير والزندقه فهذا ما يناقضه كلامك في بداية حديثك قلت انهم ينتهجون الكتاب والسنة ويشدون عليها ثم قلت انهم منحوا لانفسهم حق الحكم على البشر وهذا ما يظهر كلامك متناقض لاننا نعلم ان الصحابة كانوا احرص الناس في هذه الامور وانهم لا يتجلوزون فيه حد المنقول وبما انك نقلت انهم ينتهجون هذه النهج وانهم حق الفرقة الناجية فكيف عدت وتهمتهم بانهم اعطوا انفسهم حك تكفير البشر ثم حتى لا اطيل فلا يلتقي هذا التصرف مع الفرقة الناجية فيه ابعد الناس عن قذف الناس او تكفيرهم ما لم يقترفوا كفرا بواح وهو معلوم لدى كل الفرق
ثم تاييدك للعضوة المطالبة بالتجديد في الافعال والتصرفات لا الكتاب والسنة فهو تاييد على غير بصيرة والقران والسنة الا اقوال وافعال وتصرفات ثم ان الاسلام شريعة كاملة متكامله لا يصح ادخال فيها شيء ولا اخراج منها شيء اخر بل تعرض الافعال والتصرفات عليها فما وافق منها كان صوابا وما خالفها كان فاسدا وهذا القول مستمد من قولك على ان الاسلام صالح لك وزمان ومكان ولن نجد زمن مثالي بمعنى الكلمة مثل زمن رسول الله صلى الله علية سلم وصحابته الكرام في كل جوانب الحياة
انا متقبل ردك بكل ارياحية والدور لك ان تتقبلي ردي عموما انت وانا متفقون ان الكتاب والسنة على فهم سلف الامة هو الاحص وهي الفرقة الناجية

سرني اني تنحاوت مع شخصية مثلك جزاك الله كل خير والسلام ختام
السلام عليكم أخي الكريم السوفي أرجوك انا لم أذكر الصحابة رضوان الله عليهم ..فهم خيرة خلق الله بعد الانبياء والرسل وال بيت رسول الله ..ابدا لا نقارن انفسنا بهم ..وأصلا السلفية لم تكن في عهد الصحابة ..انا الحمد لله لا اتخذ اي موقف عدواني اتجاه السلفية ولكن هناك أشخاص اساؤوا لها بطريقة غير مباشرة لا احد فينا يرضى أن يحيد عن طريق الحق وعن طريق الله ..ولكن هناك أشخاص نختلف معهم في العقيدة وكما قال ب
ن مهيدي الا اننا نحترمهم ونقدر تضحياتهم الجسام اتجاه قضايا الامة وبالخصوص شيعة لبنان ....
نسأل الله العلي العظيم أن نكون من الفرقة الناجية ...
سررت بموقفك وشكرا لك لانك كنت منفتحا وناقشت بصدر رحب ..
الحمد لله الذي من علينا بالاسلام وان اختلفت اراؤنا وأفكارنا فسنضل مسلمين واخوة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 
لا تكتفي بقراءة العنوان اخي الفاضل

راجع المحتوى جيدا ....

وفق الله بين قلوبنا .
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.... يا أخي الموضوع واضح و طرحك مفهوم و الحمد لله... و أنا لم أذكر إلا شيءا يسيرا... و مع هدا أقول لك يا أخي .. ( أريد جاوابا واضحا دون لبس... إن قلنا إن الشيعة لم يخالفونا إلا في رمي أمنا عائشة بالزنا و العياذ بالله.. ألا يكونون قد كذبو بآية الإفك ... وأضنك تعرف أن من شكك أو كذب بآية. بل بحرف من هذا القرآن فقد كفر بما أنزل على محمد).

و لا أضنك تتكلم إلا من باب المقولة الشهيرة ( عدو عدوي هو صديقي) ... و معلوم بطلان هذه المقولة
و أضن أن المشكلة تكمن هنا في طرحك للمسألة .. لأنك أردت أن تصب قضية قومية إستراتيجية (إن صح التعبير) في قالب إسلامي... وإنك تعلم يقينا أن الإسلام لا يقبل أن يوزن بشىء . بل هو ما نزن به كل شيء.. فهناك بعض الإلتباس في المسألة.....
 

الاسلام ياكل ابناءه
الاسلام يشتت الامم ويقاتل بين الاخوة
مادام من يقول الشهادة كافر ويدخل النار بلاش تعب
الشيعة يقولو السنة كفاريدخلو النار
السنة يقولو الشيعة كفار ويدخلو النار
انا نقول لكم كلكم تحلمون روحو تخدمو احسن راكم في جهنم في الدنيا شوفو حالكم كاش نار اكثر من هاذي
ما فيش فرقة ناجية والله ما يدخل واحد منكم الجنة
الجنة ربما يدخلوها ناس راهم يخدموا في البشرية وراهم يصنعو الدواء ويبحثو عن الحل لمشكلات
المسلمين صنعو الفتن والحروب والقتال كيفاش يدخلو الجنة
 
الاسلام ياكل ابناءه
الاسلام يشتت الامم ويقاتل بين الاخوة
مادام من يقول الشهادة كافر ويدخل النار بلاش تعب
الشيعة يقولو السنة كفاريدخلو النار
السنة يقولو الشيعة كفار ويدخلو النار
انا نقول لكم كلكم تحلمون روحو تخدمو احسن راكم في جهنم في الدنيا شوفو حالكم كاش نار اكثر من هاذي
ما فيش فرقة ناجية والله ما يدخل واحد منكم الجنة
الجنة ربما يدخلوها ناس راهم يخدموا في البشرية وراهم يصنعو الدواء ويبحثو عن الحل لمشكلات
المسلمين صنعو الفتن والحروب والقتال كيفاش يدخلو الجنة
سبق وأن طرد هذا العضو قبل تعطل اللمة وهاهو يعود مستغلا رجوع اللمة بعد تعطلها وضياع الملفات الأخيرة بها 0
 
الاسلام ياكل ابناءه
الاسلام يشتت الامم ويقاتل بين الاخوة
مادام من يقول الشهادة كافر ويدخل النار بلاش تعب
الشيعة يقولو السنة كفاريدخلو النار
السنة يقولو الشيعة كفار ويدخلو النار
انا نقول لكم كلكم تحلمون روحو تخدمو احسن راكم في جهنم في الدنيا شوفو حالكم كاش نار اكثر من هاذي
ما فيش فرقة ناجية والله ما يدخل واحد منكم الجنة
الجنة ربما يدخلوها ناس راهم يخدموا في البشرية وراهم يصنعو الدواء ويبحثو عن الحل لمشكلات
المسلمين صنعو الفتن والحروب والقتال كيفاش يدخلو الجنة

كلامك باطل اريد به حق اخي ....
العيب ليس في الاسلام .. بل في من يدعون الانتماء اليه وهم لا يفقهون شئ من تعاليمه
الا القشور ...الاسلام اخي دين شامل يدعو الى العلم واول آية نزلت في القرآن ..اقرأ باسم
ربك .. وهو دين يدعو الى العمل والتفكر في خلق الله ..وهو دين يدعو الى الاحسان
والمعاملة الحسنة بين افراد المجتمع .. وهو يدعو الى التآزر والتراحم والمودة ...
وهو يحث على العمل والجد ..

الدين اخي الكريم ...برئ مما يقال ويفعل باسمه ....
 
من لم يتجدد يتبدد إذن نجدد قرآننا ونجدد سنة نبينا ونجد عموما ديننا ولو كان بوش وشارون والخميني مكان صاحبك لقالوا مثلما قال 0وهل المعصوم صاحب القبر صلى الله عليه وسلم الذي يؤمن صاحبك انه هو الوحيد الذي يؤخذ منه يدعو إلى التجديد فيما أتى به صلى الله عليه وسلم0والنفس البشرية تمل كل ساعة فهلم ياريم الرياشي لدين جديد كل ساعة ضعي لنا دينا جديدا حتى ؟



حتى ؟






حتى لا نمل ؟؟وحتى لا يتبدد ما تجدد؟




والله يا أبا عمر انا لم اطرح رايي لاناقشه معك ...لانني
غسلت يدي منك

ومن تفكيرك وتكفيرك

وانما احب ان اتناقش مع من لهم فكر نير ... وفهم معمق للاسلام ومبادئه ..

والدين على العموم ..فيه مصادر التشريع التي تجعله يواكب كل جديد ..

مما لا يتعارض مع اصول الدين ....
 
والله يا أبا عمر انا لم اطرح رايي لاناقشه معك ...لانني

غسلت يدي منك

ومن تفكيرك وتكفيرك

وانما احب ان اتناقش مع من لهم فكر نير ... وفهم معمق للاسلام ومبادئه ..

والدين على العموم ..فيه مصادر التشريع التي تجعله يواكب كل جديد ..


مما لا يتعارض مع اصول الدين ....
لأنك تعلمين أن الحق أن لا يتكلم المسلم في هذا التجديد المراد فكيف العزم على تحقيقه لأنه ردة محضة 0
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom