افكااااااااااار ........ لنحصل علي صدقة جارية

sumaiah2006

:: عضو مُشارك ::
إنضم
21 ماي 2007
المشاركات
268
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
1- قم بشراء مصاحف و أعطها لمن يستطيع القراءة في كل مرة يقرءون


من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات او ضعها بالمساجد واكتب عليها وقف لتكسب حسنات من قرأها.


2- قم بشراء كرسي متحرك و قم بإرساله لمعاق أو مستشفى للمعاقين أو للذين لا يستطيعون شراءه و في كل مرة يُستخدم فيه هذا الكرسي سوف تكسب أنت حسنات .



3- قم بإعطاء كتب لأشخاص يستطيعون قراءتها سواء كانت هذه الكتب علمية أو دينية أو أي كتب أخرى مفيدة و في كل مرة يقرءون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات .


4- قم بزيارة جامعات ومعاهد أو مدارس و اسأل عن الطلاب الذين يرغبون في التعليم و لكنهم غير قادرين على النفقات أو شراء المستلزمات من كتب و قم أنت بدفع المصاريف لهم و شراء الكتب و في كل مرة يقرءون من هذه الكتب و في كل مرة يستخدمون فيه العلم الذي ساعدتهم في الحصول عليه سوف تكسب أنت حسنات .


5- قم بإرسال أدعية و أذكار عبر البريد الإلكتروني أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية و وزعها في كل مرة يقرءون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات .


6- قم بإعطاء قرص ممغنط ( Cd ) يحتوي على معلومات علمية أو دينية و في كل مرة يتم استخدامه سوف تكسب أنت حسنات .


7- يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسـجد تحت الإنشاء اذهب و قم بشراء أي شيء و لو بسيط للمشاركة في بنائه قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة أو سجادة أو حتى لوحة دعاء وقم بتعليقها و طالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود و سوف تكسب أنت حسنات .


8- قم بشراء ماكينة لشرب المياه و ضعها في مكان عام و سوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمها .

9- قم بزرع شجرة فكم ش

خص سوف يستظل بها أو يأكل من ثمرها سوف تكسب أنت حسنات ذلك .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top