راني جيت نديك يا يما

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
صحا فطورك وربي يتقبل ختي مايا
وعودة من جديد ونقولك ختي والله غير الموضوع منور بمولاتو وربي ينورك
وكيما قلتي القصص في هذ المجال كاين بزاف بصح لي يعتبر ماكانش كل واحد يقولك أحيني اليوم وأقتلني غدوة بصح مايشدش في هذ الكلمة على خاطرش غدوة يولي يقول ياريتني مادرتش ويارتني سمعت للعبرة خلي يدوقو الله لا ينفس عليهم والراجل لي توصل لمرى تاعو تحرضو على والديه هذا كامل مايتسماش راجل ومهما كانت الأسباب لازم تحترملو والديه وتقدرهم على كبرهم على الأقل ولازم تعرف بلي هذوك الوالدين هما لي جابولها هذاك الراجل لي راه متزوجها ولازم تلتزم بحدودها في مسألة والديه بصح منين تطيح في واحد طحان حشاك واش رايح يدير لازم يطبق وخلاص وهذا لي يفكر يورث مو وهي حية هذا خبيث ومايسواش وهذا وحش ماعندوش ضمير والقصة لي راكي حكيتيها تبين وعلاش يحبو يورتوهم وهما مساكن يبيعو ويكتبو على أسم ولادهم ويقولولك أنا مادابيا نشوفهم عايشين غير هانين برك وهو يحفرلها في حفرة بصح والله مايسلك مع ربي فالدنيا قبل الأخرة وعمرو ربي مارايح يفوتهالهم على خير وجميع من جا بالحلة خرجت فيه غير الطمع ولعمى لي راه عاميهم يروحو يبحثو ويتبتو ويشوفو واش يلقاو والدار لي خرجو منها الركاز تاوعها ماراهيش دار أصلا تلقليهم قبل الزواج لوالديهم غير نديرلكم ونديرلكم وغذا رزقني ربي نديكم للحج غدوة يدير مرى يتلف فيهم العرف ويزيد يديهم لديار العجزة الله يتلفلهم رايهم كثر ملي راه تالف إذا كان ربي نهانا غير باش نقولولهم أوف وين ترميهم يعني راك كامل كاش سخط راك هبطو على راسك ماراهش عارف واش راه يستنى فيه القدام ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني والله غير يسعدني الحوار معك وألف تحية وشكر على موضوعك المميز
وربي يتقبل الصيام والقيام دمتي ودام تميزك

صحا فطورك خويا عبيدو و ربي يحفظك و يعطيك ما تتمنى و الله انا اسعد بالحوار معاك و الله استفدت منك في بزاااااف حوايج
ربي يوفقك فيما يخص الي قلتوا ما صبتش واش نزيد بويسك راك قستها في كلشىء

و زيد كيما قلت الي تحرضو مرتو باش يرمي يماه ماهوش راجل مي ما تنساش بلي الامرة واعرة
تقدر دخل فيها السحور و تخليه يكره يماه ......... و الله غير ربي يحاسبها و اكتر لانو دخلت الشرك بالله في عقوق الوالدين

و عمر الشاقي باقي مازال الي يدير هكا تفوت عليه الدنيا و دنيا دوارة
و يوم ليك و يوم عليك

احنا نتمناو هاد الشيىء يقلال عندنا كيما قالت الاخت امينة راهم خرجو قانون جديد باش الي يرمي امو يدخل للحبس
انا ما سمعتهاش مي نتمنى يكون هاد الشيىء صح كان لازم يديرو هاد الحاجة من زمان

ربي يحفظك و يجازيك خويا و صحا فطورك

هذي الظاهرة مازال مالحقتناش الحمد لله ، انا نضن بسبب زوجة الابن بالدرجة الاولى والحكم يبقى في يد الابن اذا كان راجل راه يحافظ على والديه واذا كان .....

هذي الظاهرة مازال مالحقتناش الحمد لله ، انا نضن بسبب زوجة الابن بالدرجة الاولى والحكم يبقى في يد الابن اذا كان راجل راه يحافظ على والديه واذا كان .....

السلام و عليكم اختي و صحا فطورك
اختي واشمن مازال ما لحقنالهاش ماراكيش تشوفي اصلا حنا الي راهي عندنا بزااااف في بلاد العرب
ولات كي بيع الخبز و صار هاد الشيىء عادي

ايه و كيما قلتي وراء كل مشكلة امراة و الي يصرالو هكا ماهوش راجل مارسي حبيبتي
و صحا فطورك

ربي يخليك يا خويا مختار
سي فري الشك في هاد الشيىء يعتبر جريمة وينتحارا يفعل هاد الشيىء
و كيما قلت يا مختار يجي نهار وين حتا هي لوكان ما تدعيلوش بالدعوة الشر بصح ربي هو الي يجازيه بلي دارو بامو
لانو هاد الشخص الي يدير هكا ما رايحش يربح في دنيا هادي و يزيد يجيب روحو دعوة الشر و ما ينالش رضى الله و رضى الوالدين
واش راح يستفاد كي يقيسها في دار العجزة و من بعد يجي بعد سمانة يقولولو يماك ماتت ..ايـــــــــــه ماشي لوكان خلاها اليامات التوالا تاوعها معاه راهي ما تهلكش كيما هلكها هو في صغرها كونترار تدعيلو دعاوي الخير و تجيبلو البركة للدار

الدنيا دوارة و ما تحصيش قاع ربي وين غادي يجازيه بلي دارو لامو

ربي يسترنا

صحيت خويا مختار ربي يخليك لماليك و تبقى ديما معاهم و يبقو راضيين عليك ان شاء الله

و صحا فطورك
وعلاهش يا مايا وقتاش بقت الام عبئ على الولد حتى يخليها في دارو وهي فوق القلب لالا هادو ربي يهديهم ولي عندي قلتو انا والله يمدولي الدنيا بما فيها ويقولولي مد يماك لدار العجزة والله ماتصرى علاخطاك يما ويما ويما والجتة تحت رجليها وكل شيء ويرضو علي والدي بسكو اذا رضاو عليك والله تعيس اليز مي غير يبومباردوك يا والله وتطلع الصواريخ للقمر تموت تعاني وشوفو أقوال الرسول وروح لي راهم يعانو سقسيهم وسال مجرب ولا تسال طبيب ربي يخليك وبصحتك لفطور

السلام و عليكم اختي و صحا فطورك
اختي واشمن مازال ما لحقنالهاش ماراكيش تشوفي اصلا حنا الي راهي عندنا بزااااف في بلاد العرب
ولات كي بيع الخبز و صار هاد الشيىء عادي

ايه و كيما قلتي وراء كل مشكلة امراة و الي يصرالو هكا ماهوش راجل مارسي حبيبتي
و صحا فطورك

مايا راني قصدي برك على ولاية الجلفة ماعندناش دور العجزة الحمد لله الوالدين اذا ما حملهمش واحد من الذراري يحملهم لاخر والخير مازال القدام
على بالي هذي الظاهرة راهي منتشرة بزاف على مستوى الوطن ربي يهدي وخلاص

صحا فطورك خويا عبيدو و ربي يحفظك و يعطيك ما تتمنى و الله انا اسعد بالحوار معاك و الله استفدت منك في بزاااااف حوايج
ربي يوفقك فيما يخص الي قلتوا ما صبتش واش نزيد بويسك راك قستها في كلشىء

و زيد كيما قلت الي تحرضو مرتو باش يرمي يماه ماهوش راجل مي ما تنساش بلي الامرة واعرة
تقدر دخل فيها السحور و تخليه يكره يماه ......... و الله غير ربي يحاسبها و اكتر لانو دخلت الشرك بالله في عقوق الوالدين

و عمر الشاقي باقي مازال الي يدير هكا تفوت عليه الدنيا و دنيا دوارة
و يوم ليك و يوم عليك

احنا نتمناو هاد الشيىء يقلال عندنا كيما قالت الاخت امينة راهم خرجو قانون جديد باش الي يرمي امو يدخل للحبس
انا ما سمعتهاش مي نتمنى يكون هاد الشيىء صح كان لازم يديرو هاد الحاجة من زمان

ربي يحفظك و يجازيك خويا و صحا فطورك

صحا فطورك ختي و ربي يتقبل
والله شرف لي وشهادة افتخر وأعتزبها منك وسعيد أنا في النقاش والحوار البناء هذا
ختي مايا راكي زدتي نقطةمهمة في الموضوع ولي هي نقطة السحور هذي والشعودة والله ياختي لوكان تعرفي حكم الساحر غير تعرفي مليح علاش لي وصلو لهذ الحالة ماتبقاش الهدرة عليهم علا بالك ختي بلي الساحر مهدور الدم تاعو في الشريعة الإسلامية يعني لقتيلة تاعو حلال
شوفي كي يوصل الإسلام يحلل القتل في هذ النوع من الناس واش بقى ومنها باش تعرفي بلي الساحر ولي يروح عندو ولي يخدم بواش قالو كامل في الهوى سواء ولي يوصل لهذ النقطة ولا المرأة لي تروح عند الساحر هذي قادرة غير على يماه راهي خارجة من رحمة ربي يعني هذي راهي خاسرة حياتها وخاسرة دارها وخسرة كلش من أجل ماذا من أجل باش تسكن مع راجلها واحدهم هههههههههه والله غير هم يضحك وهم يبكي نخسر حياتي دنيتي وأخرتي على جال دار ولا خماج الدنيا أيا ماعليش راهي نجحت فالفكرة هذي وشكون لي قالك رايحة تعيش متهنية والله ياختي مايا ماراهي متهنية ربي يسلط عليها لي ماتتصوروش وفي الأخير تموت موتى حشاك كي لكلاب وشفنا هذ النوع بزاف وفي الواقع ماشي هدرة برك ومنهم لي رجع عليهم هذ السحور وولات يالطيف لي يشوفها كيلي شاف جن كي المهبولة صحتها تترعد عينيها خارجين والله ياختي غير من طبيب لطبيب ومن راقي لراقي والله ماقضاولها حاجا الناس تديها الطمع في لحظة تنسا فيها بلي كاين رب مايضيعش حق حتى واحد وحالف من فوق سبع سموات بلي يرجع حق المظلوم وحرم الظلم على نفسو كيفاش يرضاه لواحد أخر وكل شي يغفرو ربي غير حاجا لي هي الظلم يقول نغفر لك كلش بصح الظلم ماعندي مانديرلك إذا غفرتلك راني ظلمت المظلوم وأنا حرمت الظلم على روحي كيفاش نرضاه لواحد أخر هذا ظلم عادي وين إذا كان مرفوق بشرك بالله في روحووربي لي قال يغفر الدنوب جميعا إلا أن يشرك به هذا الأية الكريمة تبين بلي ربي قادر يغفر كل حاجا غير حاجا مايتسمحش فيها ولي هي الشرك وهذ الناس واش تدير مع ربي ولا مع العبد والنقطة لي قلتيها وقالتها الأخت أمينة بلي يتعاقب لي يرمي والديه لدار العجزة سمعتها أنا وهذ القانون لي خرج بصح علاش راكي تشوفي فيه كافي وراكي عارفة هذ الحيونات حاشاك إذا كان قادرة تشرك بالله وتسحر قادرين يوصلو لكثر من هذ الشيء يعني قادرين والديهم مساكن يقتلوهم غير بالموفيسات وغير بالمناكر ويقولك الله يرحمها طلعتها لاطونسيون وماتت شكون يحميهم وهذا لي مايخافش من ربي يدير كلش ختي القانون لي خرج باش يخفو العبء على الدولة برك وماتصرفش بزاف على خاطرش إذا كنا دولة إسلامية ونخافو على هذ الناس لازمنا نحميهم قبل يعني ماتجيبهاليش لدار العجزة بصح في دارها يصرى واش يصرى واش تحبي نقولك ختي مايا لي ماعندوش قلب وقادر يرمي والديه لدار العجزة كيفاش يدير قلب ويخلي والديه عايشين معاه فالدار ترونكيل راهم حاشاك حيونات ياختي راهم لا رحمة ولا شفقة ربي يجيب الخير برك ولازم نرجعو كيما بكري المجتمع يصلح نفسو ماشي بهذ القوانين وتقوليلي كيفاش بكري الناس كانت تمشي نقولك لوكان ناس بكري يلقاو واحد داير المنكر في والديه والله غير يمسخوهويولي وين يدور يبصقولو في وجهو حشاك ولوين يدور يسمع غير كلمة الله يلعنو خبيث تعرفي حياتو يكرهوهالووين راح ويلقى الناس دايرة بهذوك الوالدين ويعاملو فيهم معاملة ماتتصوريهاش حتى ينساوهذوك الوالدين ديك المعاملة من ولدهم ومع لي ولدهم يصبح منبدود نقولك يرفد صباطو ويهرب ولا يتريقل دراع على جدو وكاين حوايج بزاف نكتفي اليوم بهذا ونقولك أسعدني الحوار معك وربي يحفظك وربي يخليك وربي يعيطك ماتتمني
وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال *

وعلاهش يا مايا وقتاش بقت الام عبئ على الولد حتى يخليها في دارو وهي فوق القلب لالا هادو ربي يهديهم ولي عندي قلتو انا والله يمدولي الدنيا بما فيها ويقولولي مد يماك لدار العجزة والله ماتصرى علاخطاك يما ويما ويما والجتة تحت رجليها وكل شيء ويرضو علي والدي بسكو اذا رضاو عليك والله تعيس اليز مي غير يبومباردوك يا والله وتطلع الصواريخ للقمر تموت تعاني وشوفو أقوال الرسول وروح لي راهم يعانو سقسيهم وسال مجرب ولا تسال طبيب ربي يخليك وبصحتك لفطور

هادو مايستاهلوش تكون عندهم ام تتعدب عليهم قاع كيمن هاك
و ما يستاهلو حتى شيىء في دنيا

ربي يخليك خويا مختار و يخليلك يماك
و يماك هي صح في هاد الدنيا الجنات تحت اقدام الامهات
ربي يخليهالك صحيت خويا المختار

و صحا فطورك

مايا راني قصدي برك على ولاية الجلفة ماعندناش دور العجزة الحمد لله الوالدين اذا ما حملهمش واحد من الذراري يحملهم لاخر والخير مازال القدام
على بالي هذي الظاهرة راهي منتشرة بزاف على مستوى الوطن ربي يهدي وخلاص

اه اسمحيلي حنونة ماكنتش فاهماتك ايه يمكن
و حنا نتمناو هاد الشيىء يزول ان شاء الله

ربي يهديهم و يعرفو قيمت والديهم صحيتي حبيبة

مش راجل الي يرمي ولديه
شكرا اخي الموضوع الي يلمس كثير من اشباه الرجال

صحا فطورك ختي و ربي يتقبل
والله شرف لي وشهادة افتخر وأعتزبها منك وسعيد أنا في النقاش والحوار البناء هذا
ختي مايا راكي زدتي نقطةمهمة في الموضوع ولي هي نقطة السحور هذي والشعودة والله ياختي لوكان تعرفي حكم الساحر غير تعرفي مليح علاش لي وصلو لهذ الحالة ماتبقاش الهدرة عليهم علا بالك ختي بلي الساحر مهدور الدم تاعو في الشريعة الإسلامية يعني لقتيلة تاعو حلال
شوفي كي يوصل الإسلام يحلل القتل في هذ النوع من الناس واش بقى ومنها باش تعرفي بلي الساحر ولي يروح عندو ولي يخدم بواش قالو كامل في الهوى سواء ولي يوصل لهذ النقطة ولا المرأة لي تروح عند الساحر هذي قادرة غير على يماه راهي خارجة من رحمة ربي يعني هذي راهي خاسرة حياتها وخاسرة دارها وخسرة كلش من أجل ماذا من أجل باش تسكن مع راجلها واحدهم هههههههههه والله غير هم يضحك وهم يبكي نخسر حياتي دنيتي وأخرتي على جال دار ولا خماج الدنيا أيا ماعليش راهي نجحت فالفكرة هذي وشكون لي قالك رايحة تعيش متهنية والله ياختي مايا ماراهي متهنية ربي يسلط عليها لي ماتتصوروش وفي الأخير تموت موتى حشاك كي لكلاب وشفنا هذ النوع بزاف وفي الواقع ماشي هدرة برك ومنهم لي رجع عليهم هذ السحور وولات يالطيف لي يشوفها كيلي شاف جن كي المهبولة صحتها تترعد عينيها خارجين والله ياختي غير من طبيب لطبيب ومن راقي لراقي والله ماقضاولها حاجا الناس تديها الطمع في لحظة تنسا فيها بلي كاين رب مايضيعش حق حتى واحد وحالف من فوق سبع سموات بلي يرجع حق المظلوم وحرم الظلم على نفسو كيفاش يرضاه لواحد أخر وكل شي يغفرو ربي غير حاجا لي هي الظلم يقول نغفر لك كلش بصح الظلم ماعندي مانديرلك إذا غفرتلك راني ظلمت المظلوم وأنا حرمت الظلم على روحي كيفاش نرضاه لواحد أخر هذا ظلم عادي وين إذا كان مرفوق بشرك بالله في روحووربي لي قال يغفر الدنوب جميعا إلا أن يشرك به هذا الأية الكريمة تبين بلي ربي قادر يغفر كل حاجا غير حاجا مايتسمحش فيها ولي هي الشرك وهذ الناس واش تدير مع ربي ولا مع العبد والنقطة لي قلتيها وقالتها الأخت أمينة بلي يتعاقب لي يرمي والديه لدار العجزة سمعتها أنا وهذ القانون لي خرج بصح علاش راكي تشوفي فيه كافي وراكي عارفة هذ الحيونات حاشاك إذا كان قادرة تشرك بالله وتسحر قادرين يوصلو لكثر من هذ الشيء يعني قادرين والديهم مساكن يقتلوهم غير بالموفيسات وغير بالمناكر ويقولك الله يرحمها طلعتها لاطونسيون وماتت شكون يحميهم وهذا لي مايخافش من ربي يدير كلش ختي القانون لي خرج باش يخفو العبء على الدولة برك وماتصرفش بزاف على خاطرش إذا كنا دولة إسلامية ونخافو على هذ الناس لازمنا نحميهم قبل يعني ماتجيبهاليش لدار العجزة بصح في دارها يصرى واش يصرى واش تحبي نقولك ختي مايا لي ماعندوش قلب وقادر يرمي والديه لدار العجزة كيفاش يدير قلب ويخلي والديه عايشين معاه فالدار ترونكيل راهم حاشاك حيونات ياختي راهم لا رحمة ولا شفقة ربي يجيب الخير برك ولازم نرجعو كيما بكري المجتمع يصلح نفسو ماشي بهذ القوانين وتقوليلي كيفاش بكري الناس كانت تمشي نقولك لوكان ناس بكري يلقاو واحد داير المنكر في والديه والله غير يمسخوهويولي وين يدور يبصقولو في وجهو حشاك ولوين يدور يسمع غير كلمة الله يلعنو خبيث تعرفي حياتو يكرهوهالووين راح ويلقى الناس دايرة بهذوك الوالدين ويعاملو فيهم معاملة ماتتصوريهاش حتى ينساوهذوك الوالدين ديك المعاملة من ولدهم ومع لي ولدهم يصبح منبدود نقولك يرفد صباطو ويهرب ولا يتريقل دراع على جدو وكاين حوايج بزاف نكتفي اليوم بهذا ونقولك أسعدني الحوار معك وربي يحفظك وربي يخليك وربي يعيطك ماتتمني
وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال *

السلام و عليكم خويا عبيدو
و الله غير ما تتصورش شحال راني فرحانة بمشاراكتك معايا
و ردودك الي تقيس كل شيىء
و راني استفدت منك في بزاااف حوايج
ربي يحفظك و يكتر من امتالك

ايـــه يا خويا عبيدووو و الله كاين بزاااااااااااااااااااااف الاسباب الي تخلي راجل يقيس
امو و من بينهم السحر الي رانا نهدرو عليه
واش بقا مين ربي حرم سلم تعلما و تعليما و الي يعمل بيه ..... يقول الله تعالى ""واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمو""

ناس او نسا الي تروحلك عند قزانة باش تخلي راجلها يقيس يماه
و الله ماراهي ربحتها تزيد ذنوب على روحها و زيد و الله لا هادو قليلي الايمان و الجهل
نسا كيمن هادو مايامنوش بقضاء و قدر الله و مكاتيب ربي يحبو يجروو على رواحهم كيما يقولو
واش يجروو على رواحهم يدو رواحهم للهاوية
و الله الشرك بالله راهو من اعظم المعاصي و ربي يغفر لكلشيىء الا الشرك بالله
الي يسحر و الي يروح يشري سحوور كامل كيف كيف
و الله غير تنخلع كيما قلت تروح تخسر حياتها و دينها و صمعتها و اخرتها على جال وسخ الدنيا

ربي ياخد فيهم الحق و الله كي نسمع حكايات نتع سحور لحمي يتشوك ... كيفاش يعطيهم قلبهم يديرو هكا او لا هادو ما عندهم قلب ما عندهم ايمان الشيطان راه ساكنلهم في نفوسهم
غرتهم الدنيا ولاو عادي تروح عند سحار باش يقيس امو ..:blink::blink:

ايه على القانون الجديد الي داروه انا قلت انو يمكن تكون حاجة مليحة في نقطة
يعني ممكن تحفز الناس باش ما يزيدوش يرمو والديهم

مي كيما قلت عندهم الف طريقة يقدرو يتخلصو منهم بيها
يقدرو يميوهم في الزنقة لا قدر الله و يقدرو مام يرهجوهم و لا يديرولهم كاش حاجة
سي فري القانون الي داروه كان لازم يخمو في عقايبو

دار العجزة راهي ترحم الشيوخة الي ما رحموهمش اولادهم الي طيشوهم

ربي يجازيك خويا عبيدو
و صحا فطورك

مش راجل الي يرمي ولديه
شكرا اخي الموضوع الي يلمس كثير من اشباه الرجال
ماهوش راجل و ماهوش مسلم و ماهوش حيوان
و انما انسان عايش غير لوسخ دنيا و شقاها و دنيا دوارة صحيت خويا عدنان

والله ضحكني كي زاد قالها

ايه شفت كيفاه يا خويا عامر يقيس امو و يقوللها ارضاي عليا

واشمن حق وفاهولها باش ترضى عليه ربي يهديه

دوما مبدعة بمواضيعك

مايا
ربي يخليك لامك وتهلاي فيها

تقبلي مروري وسلامي​

السلام و عليكم خويا عبيدو
و الله غير ما تتصورش شحال راني فرحانة بمشاراكتك معايا
و ردودك الي تقيس كل شيىء
و راني استفدت منك في بزاااف حوايج
ربي يحفظك و يكتر من امتالك

ايـــه يا خويا عبيدووو و الله كاين بزاااااااااااااااااااااف الاسباب الي تخلي راجل يقيس
امو و من بينهم السحر الي رانا نهدرو عليه
واش بقا مين ربي حرم سلم تعلما و تعليما و الي يعمل بيه ..... يقول الله تعالى ""واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمو""

ناس او نسا الي تروحلك عند قزانة باش تخلي راجلها يقيس يماه
و الله ماراهي ربحتها تزيد ذنوب على روحها و زيد و الله لا هادو قليلي الايمان و الجهل
نسا كيمن هادو مايامنوش بقضاء و قدر الله و مكاتيب ربي يحبو يجروو على رواحهم كيما يقولو
واش يجروو على رواحهم يدو رواحهم للهاوية
و الله الشرك بالله راهو من اعظم المعاصي و ربي يغفر لكلشيىء الا الشرك بالله
الي يسحر و الي يروح يشري سحوور كامل كيف كيف
و الله غير تنخلع كيما قلت تروح تخسر حياتها و دينها و صمعتها و اخرتها على جال وسخ الدنيا

ربي ياخد فيهم الحق و الله كي نسمع حكايات نتع سحور لحمي يتشوك ... كيفاش يعطيهم قلبهم يديرو هكا او لا هادو ما عندهم قلب ما عندهم ايمان الشيطان راه ساكنلهم في نفوسهم
غرتهم الدنيا ولاو عادي تروح عند سحار باش يقيس امو ..:blink::blink:

ايه على القانون الجديد الي داروه انا قلت انو يمكن تكون حاجة مليحة في نقطة
يعني ممكن تحفز الناس باش ما يزيدوش يرمو والديهم

مي كيما قلت عندهم الف طريقة يقدرو يتخلصو منهم بيها
يقدرو يميوهم في الزنقة لا قدر الله و يقدرو مام يرهجوهم و لا يديرولهم كاش حاجة
سي فري القانون الي داروه كان لازم يخمو في عقايبو

دار العجزة راهي ترحم الشيوخة الي ما رحموهمش اولادهم الي طيشوهم

ربي يجازيك خويا عبيدو
و صحا فطورك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى بركاته
والله شعور متبادل وخاصة لإرتقاء في هذا الحوار البناء وماتملكينه من أفكار والذي
لم أجد ما أقله غير ماشاء الله وربي يبارك فيك أختي مايا تكلمنا أختي على قضية السحر وتكلمنا على قضية التقلاش تاع لمرى لي تبغي تعيش وحدها وتكلمنا كذلك على القانون الجديد لي دكراتو الأخت أمينة بإيجابيته أو سلبيته والنقطة المهمة لي زدتي ذكرتيها في هذ التعقيب لي هي الأية الكريمة من سورة البقرة لي تتكلم على السحر والذي يؤكد الله سبحانه وتعالى بلي ماكان حتى قدرة للسحر على البشر غير إذا ربي راد ذلك من خلال الأية الذي تقول " وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله " وكذلك أيات وأحاديث كلها تدل على أن السحر مجرد شعودة وشرك بالله وربي سبحانه ضد هذه الأمور والش هي ربي سبحانو خلى حاجا يقولولها الإبتلاء يعني الشخص هذا في حياتو لازم يبتاليه ربي بأمور ولتم يبان هل يخرج على الطريق ولا يقعد مسقم غير حنا لي شوية نتقلقو ونفقدو ثقتنا بالله برك وهذ السحرة ولي يقصدهم ماعلابالهمش أول حاجا يديرها الساحر واش هي وباش نزيدلك فالمعلومات تاعك كيفاش الواحد يولي سحار واش يشرطوعليه الجنون والله ياختي مايا غير تعرفي بلي لقتيلة وقليلة علي هم أول حاجا يكفر بما أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام وتانيا يقوم بوضع مكان جد ناجس ويضع فيه كتاب القرأن ويقوم بالتبول عليه حشاك تصوري هذا أختي تصوري شخص يفعل هذا من أجل تعلم السحر ومن أجل حفنة من المال أو أي تلاعب يريده ومهماكان يريده تصوري هذا الأمر والله ياختي مايا غير مجرد ماذكرت هذا لكلام غير لحمي شوك لوكان نصيب نفرغ فوق ريسانهم لاسيد وقليل عليهم والله مالقيت حتى وصف نوصفو بيهم منين توصل لهذ الدرجة واش بقى هذي ناس تقصدها وهذي ناس حتى تشوف في وجوهم والله غير عجب وبزاف من الناس يتسببو بلي رايح نداوي ورايح نسبب ورايح نحي فالسحور ومهما كان السبب فهو شرك بالله لي يقصد سحار راه غير كيما هو وزيد منين تقصد لمرى السحار على راجلها ولا على أمو يعني شرك وتزيد عليه أمور أخرى كيما هذي واش بقى وباش مانخرجش من الموضوع ولو هذا جانب من الموضوع نقولك من كل لحديث لي قولناه أنو لي يقدر يخرج والديه مندارو راه خارج من رحمة ربي ولي خارج من رحمة ربي قادر يدير كلش ونقدر نقولك ختي في بعض الأحيان هد الوالدين دار العجزة أرحم ليهم من العيش مع هذ الوحوش البشرية
والنقطة المهمة هو أنهم يخلصو يخلصو وفالدنيا قبل الأخرة وهذي مافيها شك والله غير بزاف لي راه يخلص ولي ماداش دعوة الخير من والديه الموت خير لو ربي يحفظك وربي يخليك ختي مايا وربي يكملك بعقلك ويعطيك ماتتمني والله أسعدني الحوار معك وخاصة من عضوة مميزة مثلك
تقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال دمتي ودام تألقك

اللي يديرها غير اللي قلبو بارد وقاسي...النساء مليانة بهيم الدنيا..تحب تبدل مرتك الوقت اللي تحب...وماعندك ما تدير باللي تفرطلك في امك..يعني هي تفرط في يماها على جالك
مي امك كاينة وحدة برك..ما تقدرش تبدلها ولو حبيت
ومايحس بحنان الأم و مايقدر وجودها في حياتو غير كي تموت وتخليه
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مرسي مايا ..موضوع فالصميم

دوما مبدعة بمواضيعك

مايا
ربي يخليك لامك وتهلاي فيها

تقبلي مروري وسلامي​

ربي يخليك خويا نونو و يخليلك يماك ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى بركاته
والله شعور متبادل وخاصة لإرتقاء في هذا الحوار البناء وماتملكينه من أفكار والذي
لم أجد ما أقله غير ماشاء الله وربي يبارك فيك أختي مايا تكلمنا أختي على قضية السحر وتكلمنا على قضية التقلاش تاع لمرى لي تبغي تعيش وحدها وتكلمنا كذلك على القانون الجديد لي دكراتو الأخت أمينة بإيجابيته أو سلبيته والنقطة المهمة لي زدتي ذكرتيها في هذ التعقيب لي هي الأية الكريمة من سورة البقرة لي تتكلم على السحر والذي يؤكد الله سبحانه وتعالى بلي ماكان حتى قدرة للسحر على البشر غير إذا ربي راد ذلك من خلال الأية الذي تقول " وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله " وكذلك أيات وأحاديث كلها تدل على أن السحر مجرد شعودة وشرك بالله وربي سبحانه ضد هذه الأمور والش هي ربي سبحانو خلى حاجا يقولولها الإبتلاء يعني الشخص هذا في حياتو لازم يبتاليه ربي بأمور ولتم يبان هل يخرج على الطريق ولا يقعد مسقم غير حنا لي شوية نتقلقو ونفقدو ثقتنا بالله برك وهذ السحرة ولي يقصدهم ماعلابالهمش أول حاجا يديرها الساحر واش هي وباش نزيدلك فالمعلومات تاعك كيفاش الواحد يولي سحار واش يشرطوعليه الجنون والله ياختي مايا غير تعرفي بلي لقتيلة وقليلة علي هم أول حاجا يكفر بما أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام وتانيا يقوم بوضع مكان جد ناجس ويضع فيه كتاب القرأن ويقوم بالتبول عليه حشاك تصوري هذا أختي تصوري شخص يفعل هذا من أجل تعلم السحر ومن أجل حفنة من المال أو أي تلاعب يريده ومهماكان يريده تصوري هذا الأمر والله ياختي مايا غير مجرد ماذكرت هذا لكلام غير لحمي شوك لوكان نصيب نفرغ فوق ريسانهم لاسيد وقليل عليهم والله مالقيت حتى وصف نوصفو بيهم منين توصل لهذ الدرجة واش بقى هذي ناس تقصدها وهذي ناس حتى تشوف في وجوهم والله غير عجب وبزاف من الناس يتسببو بلي رايح نداوي ورايح نسبب ورايح نحي فالسحور ومهما كان السبب فهو شرك بالله لي يقصد سحار راه غير كيما هو وزيد منين تقصد لمرى السحار على راجلها ولا على أمو يعني شرك وتزيد عليه أمور أخرى كيما هذي واش بقى وباش مانخرجش من الموضوع ولو هذا جانب من الموضوع نقولك من كل لحديث لي قولناه أنو لي يقدر يخرج والديه مندارو راه خارج من رحمة ربي ولي خارج من رحمة ربي قادر يدير كلش ونقدر نقولك ختي في بعض الأحيان هد الوالدين دار العجزة أرحم ليهم من العيش مع هذ الوحوش البشرية
والنقطة المهمة هو أنهم يخلصو يخلصو وفالدنيا قبل الأخرة وهذي مافيها شك والله غير بزاف لي راه يخلص ولي ماداش دعوة الخير من والديه الموت خير لو ربي يحفظك وربي يخليك ختي مايا وربي يكملك بعقلك ويعطيك ماتتمني والله أسعدني الحوار معك وخاصة من عضوة مميزة مثلك
تقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال دمتي ودام تألقك

السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته خويا عبيدو
و صحا فطورك و تقبل الله صيام الجميع

و الله غير عندك ردود ماشاء الله تعرف تصيغ كل شيىء

كيما قلت و الله غير سحور راهو شرك بالله و راهي حاجة كبيرة و من الكبائر لانو ربي يغفر لكلشيىء الا الشرك به
و الله غير هادو سحارين كي نسمعهم كيفاش يولو هكا القتيلة فيهم حلال

كيما قلت يخرجو على دين الاسلام و ينجسو و يوسخو القران المصحف الكريم الدي جاء بالحق
و علاش على جال وسخ دنيا

و كي يخرجولو الجنون يقولو نحن فتنة فلا تكفر اي ان السحر هو كفر بالله
و هو راهو معمد على راحو و يروح في هاد الفتنة و يبيع روحو و دينو و يشرك بربو على جال
وسخ دنيا و الله كي تسمع هكا لحمك يشوك و كاين الي يبلع على روحو في بيت
فيها ظلمة و يدي معاه غير شمعة و يبقى تم في ديك البيت حتى يتوسخ يمكن يبقى اربعين يوم باش يجوه الجنون و يبيع روحو

اما هادو الي يروحو يسحرو و لا يشوفو زهرهم راهم يبيعو في روحهم معاهم بويسك هوما تاني راهم يشركو بالله
و كيما قلت يا خويا عبيدو الابتلاء من عند الله هو اختبار للانسان ادا كان قوي الايمان و يتحمل المصائب و يستعين بالله
مي كاين شي عباد ما يقدروش و يفقدو التقة بالله و يروحو للعبد يحلو مشاكلو
شوف كيفاش يخلى الله الي قادر على كل شيىء و يروح عند واحد كيفه كيفو يسحرلو
استغفر الله

و الله غير ديفوا نقولو ربي يعفو و ستر على درك واش راهو صاري

ربي يحفظنا و يتبتنا على ديننا و يخلينا ابائنا و امهاتنا

شكراا خويا عبيدو و الله انا اسعد بالحوار معك خصوصا من عضو منك و راني استفدت منك في بزااف حوايج

صحا صحورك

اللي يديرها غير اللي قلبو بارد وقاسي...النساء مليانة بهيم الدنيا..تحب تبدل مرتك الوقت اللي تحب...وماعندك ما تدير باللي تفرطلك في امك..يعني هي تفرط في يماها على جالك
مي امك كاينة وحدة برك..ما تقدرش تبدلها ولو حبيت
ومايحس بحنان الأم و مايقدر وجودها في حياتو غير كي تموت وتخليه
مرسي مايا ..موضوع فالصميم

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ربي يسترنا و
الي يدير هكا يدان ان شاء الله

شكراا حبيبتي

والله نحير كي نسمع بناس كما هادو
أمو؟أمو؟
ربي يهديهم
وكاين متل يقول
كما تدير يندارلك
والجزاء من جنس العمل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة