10 من 32 من التالي ؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

mostafa agha

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
4 أوت 2008
المشاركات
4,480
نقاط التفاعل
1,286
النقاط
351
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
ذكر
10 منتخبات ضمنت الظهور في المونديال
تأهل إنجلترا وإسبانيا إلى كأس العالم 2010
England_070912_L.jpg

منتخب إنجلترا ضمن التأهل لجنوب إفريقيا

لندن - أ ف ب
بلغ المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه والرابعة على التوالي بعدما سجل فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه الكرواتي 5-1 يوم الأربعاء على ملعب ويمبلي في لندن في منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.
وسجل فرانك لامبارد (7 من ركلة جزاء و59) وستيفن جيرارد (18 و67) أهداف إنجلترا، وإدواردو سيلفا (72) هدف كرواتيا.
وتابع منتخب "الأسود الثلاثة" مشواره الرائع في التصفيات بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيلو وانتزع بطاقته إلى المونديال وتوج بلقب واحد عام 1966 على أرضه على حساب ألمانيا.
وجددت إنجلترا فوزها على كرواتيا بعدما كانت سحقتها على أرضها 4-1 في زغرب في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فانتقمت لنفسها من الضيوف الذين حرموها من التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا عندما تغلبت عليها على ملعب ويمبلي بالذات 3-2 في نوفمبر/تشرين الثاني 2007.
وعززت إنجلترا موقعها في صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات مقابل 17 من 9 مباريات لكرواتيا الثانية، و15 من 8 مباريات لأوكرانيا التي سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها بيلاروسيا صفر-صفر، بيد أنها تملك أفضلية مباراة على كرواتيا في حال نجاحها في كسب نقاطها الثلاثة مما ستظفر ببطاقة الملحق.
وتأهل منتخب إسبانيا أيضًا إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا إثر فوزه على نظيره الإستوني 3-صفر يوم الأربعاء في ميريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا.
وسجل فرانسيسك فابريجاس (33) وسانتي كازورلا (82) وخوان مانويل جارسيا ماتا (90+2) الأهداف.
وحققت إسبانيا التي لعبت لأول مرة على "استاديو رومانو" في ميريدا الذي يتسع لـ14 ألف متفرج فقط فوزها الثامن على التوالي ورفعت رصيدها إلى 24 نقطة فابتعدت 8 نقاط عن البوسنة التي اكتفت بالتعادل مع ضيفتها تركيا 1-1.
وانتزع المنتخب الفرنسي بعشرة لاعبين تعادلا ثمينا من مضيفه صربيا 1-1 وحرمه من التأهل المبكر إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا في بلجراد ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية السابعة.
وتلقت فرنسا ضربة قوية في بداية المباراة بطرد حارس مرماها هوجو لوريس لتسببه في ركلة جزاء سجل منها أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة الـ13 بواسطة نيناد ميليياس، بيد أنها نجحت في إدراك التعادل بواسطة قائدها مهاجم برشلونة الإسباني تييري هنري في الدقيقة الـ31 رافعا رصيده إلى 50 هدفا دوليا.
وأبقت فرنسا على آمالها في التأهل المباشر إلى النهائيات؛ لأنها أبقت على فارق النقاط الأربع بينها وبين صربيا المتصدرة قبل جولتين من نهاية التصفيات، بيد أن ذلك يتوقف على فوزها في المباراتين الأخيرتين على ضيفتيها جزر فارو والنمسا في 10 و14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتعثر صربيا في مباراتيها الأخيرتين أمام ضيفتها رومانيا ومضيفتها ليتوانيا في 10 و14 أكتوبر/تشرين الأول.
وخطت إيطاليا بطلة العالم خطوة مهمة نحو النهائيات بفوزها الثمين على ضيفتها بلغاريا 2-0 في تورينو ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 لكرة القدم في جنوب إفريقيا.
وسجل فابيو جروسو (11) وفينتشنزو ياكوينتا (40) الهدفين.
وحسمت إيطاليا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها الهدفين فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطاردتها المباشرة جمهورية أيرلندا التي كانت في راحة في هذه الجولة، علما بأن المنتخبين سيلتقيان في الجولة المقبلة في دبلن في قمة ساخنة.
ويحتاج المنتخب الإيطالي إلى التعادل فقط لضمان حضوره في جنوب إفريقيا والدفاع عن لقبه، وحتى في حال خسارة إيطاليا أمام أيرلندا فإنها تملك فرصة حجز بطاقتها إلى المونديال عندما تستضيف قبرص في الجولة الأخيرة.
وضمنت حتى الآن عشرة منتخبات الظهور في نهائيات كأس العالم، هي: جنوب إفريقيا -صاحبة الأرض- وغانا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا وهولندا وإسبانيا وإنجلترا والبرازيل.
 
العقوبة لينا ان شاء الله
 
إن شاء الله نلتحق بالمجموعه بعد مباراة

روندا

آمين



شكرا ليكم على المرور
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top