اليونان تواصل انتصاراتها وروسيا تنعش آمالها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

نسيم الهوى

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 أوت 2009
المشاركات
649
النقاط
19



حقق منتخب اليونان فوزه الرابع على التوالي بتفوقه على نظيره الألماني 86- 74 في حين أنعش نظيره الروسي آماله ببلوغ ربع النهائي بفوزه على كرواتيا وذلك في إطار منافسات الدور الثاني من بطولة أوروبا السادسة والثلاثين لكرة السلة المقامة حالياً في بولندا والمؤهلة لنهائيات كأس العالم الصيف المقبل في تركيا.
في اللقاء الأول، ساهم فاسيليس سبانوليس وسوفوكليس سكورتسيانتيس بشكل كبير بفوز المنتخب الإغريقي بتسجيل الأول 20 نقطة والثاني 14 نقطة في حين كان الألماني شافارتزيك أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة.
وبهذا الفوز ضمن المنتخب اليوناني مشاركته في ربع النهائي.
وفي المباراة الثانية تغلبت روسيا على كرواتيا بفارق ثلاث نقاط 62-59 لتستعيد بالتالي توازنها بعد سقوطها أمام ألمانيا وفرنسا في المباراتين الأخيرتين.
سيطرت كرواتيا على المجريات في البداية، فتقدمت 21-20 إلا أن روسيا استعادت توازنها بفضل تيموفي موزغوف وتقدمت 28-23. وفي الربع الثالث، عادت كرواتيا إلى المقدمة من جديد قبل أن يحسم الروس الموقف في صالحهم 40-34 بفضل موزغوف مجدداً.
وتعادلت الأرقام في انطلاق الربع الأخير 42-42 ثم 51-51 و55-55 لكن كلمة الفصل كانت للمنتخب الروسي فحسم الموقعة في صالحه بنتيجة 62-59 بفضل تألق فيتالي فريدزون في الثواني الأخيرة.
وكان أفضل مسجل للفريق الفائز، تيموفي موزغوف برصيد 18 نقطة.
وعقب اللقاء، قال مدرب المنتخب الروسي دافيد بلات إن المباراة جاءت دفاعية وكان فريقه الأفضل من هذه الناحية مشيراً إلى أن ألمانيا أقوى لكن كانت روسيا أفضل في هذه المباراة.
فرنسا في ربع النهائي
وفي مباراة ثالثة، تابع المنتخب الفرنسي بقيادة النجم طوني باركر عروضه القوية وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب نظيره المقدوني المتواضع بنتيجة 83-57. الأرباع (24-9 و25-9 و18-17 و16-22) وبلغ بالتالي الدور ربع النهائي.
وبهذه النتائج، تصدرت اليونان المجموعة الأولى في الدور الثاني برصيد 6 نقاط أمام فرنسا الثانية بنفس عدد النقاط تليها كرواتيا في المركز الثالث وروسيا في الرابع وألمانيا في الخامس بأربع نقاط لكل منها فيما تذيلت مقدونيا الترتيب برصيد 3 نقاط.
المصدر : الجزيرة الرياضية
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top