لا للعنصرية في المنتدي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
كلامك واخر كثيروماتلى ذلك من الاخوة الاعضاء نعمل جميعا على دحره كل يوم وليس جديد والمنتديات جميعها تعاني منها ومن يرتاد المنتديات يعلم ذلك جيدا .

-واذا قام الانسان بتنبيهه او نصحه وتوجيهه الى مسار المنتدى واهدافه ينقلب هذا الانسان الى وحش كاسر ولا تراه الا وهو يعمل جاهدا على اذلال وشتم والحط من قيمة الناصح ويصبح الامر انتقامي وعدواني اماهو فيصف نفسه بصفات الملائكة ولكن ردوده ومشاركاته بعيدة كل البعد عن ذلك .وفي ردود ورسائل لا يمكن الاطلاع عليها ترو العجب العجاب وتسقط تلك الصورة النرجسية التي رسمها امام الاعضاء ولكن النفاق كل النفاق ان يوجه للمشرفين والادارة رسائل سيئة بينما يضهر بوجه الملاك امام الاعضاء وحين يوقف يضن اصحابه انه مضلوم بينما لو تعرض رسائله وكتاباته سيسقط من عين الاعضاء للدرك الاسفل .لذلك فالنفاق في التعامل سبب التوقيف احيانا.
.وهنا يقع المحضور ومنتدانا يتابعه القصر واولياء وامهات واباء وليس منتدى هزلي او او للهو ليس له غاية وهدف محدد .ولا يمكن نشر الاسباب والتبريرات امام الجميع وعندنا قسم مخصص لذلك ولا يشاهده الا صاحبه فاذا اردنا ان نكشف المستور فيه فان الاخلاق والحشمة لا تسمح بذلك
وربما كان عليهم لا لهم لذا لا احد يعرف ما يجري فلا يستطيع الحكم من بعيد ومن الاعضاء من حضرو واعيدو لا لشيء الا لاخلاقهم وحسن تعاملهم مع المشكل وكانو فعلا اهلا لذلك
اما البعض فكلامهم يندى له الجبين ولا يذكر في مقامنا هذا .

-ودائما اقول بالنسبة للحماسة الرياضية التي تطورت الى مالا يحمد عقباه سهل لن ننقل مقالات واخبار تفرق بين الشعوب والدول ولكن صعب وربما مستحيل ان تعيد لم الشمل من جديد .
-بالنسبة للردود عن المواضيع عيب عيب انك تدخل موضوع ولا يتكون عندك راي او نظرة ولا تشارك بها اعلم ان ردك واجب عليك لانك مسجل في المنتدى عليك القيام بواجبك وهو الرد ومشاركة الاعضاء في مواضيعهم وكذلك العكس لصاحب الموضوع .
الردود دليل على رقي المنتدى واعضائه عيب انه عضو يجلس لساعات وهو يعد موضوع حصري ومبدع ليصطدم بلا مبالاة واهمال .اما نقل المواضيع ففيه حديث اخر وقد رديت وكتبت مواضيع كاملة في ذلك ومن يريد الاطلاع عليها عليه بالبحث عنها في مشاركاتي .

-بخصوص المعاملة بين الاعضاء فيما بينهم كل انسان نتمنى مراعاة المساواة والعدل وتشجيع العضو الجديد واعانته على الضهور في المنتدى وهذا دور العضو الاقدم لانه اعلم بمسار وتوجه المنتدى وهنا التكافل الحقيقي .واذا كان البداية متعثرة للعضو الجديد فلا يعني ذلك الفشل والتراجع بل بالعكس هذا يحفزه للبحث عن نقاط الضعف ونقاط القوة ولكن دون ان يرمي خبط عشواء اي انسان دون مراعاة لادنى اعذار او تبريرات .ودائما يعمل على بذل المزيد والمنتدى مليئ بالتوجيهات والمساعدات منذ قيامه الى يومنا هذا من الجميع ادارة او اشراف وحتى من الاعضاء وموضوعك هذا واحد منهم مع اعتراظ على هذه العبارة و كي يلقي شكون يردلو الصرف و يحبسو في مكانو يبداو في الطرد التعسفي

فاذا عرف السبب بطل العجب ولا تنخدعو بالصورة النرجسية لبعض الاعضاء فالكل يريد ان يضهر بمضهر جميل ولكن في اول مواجهة ينكشف المستور ويا ريت ينكشف امام الجميع ليرو الحقيقة ولكن ينكشف للبعض فقط .
ربما قد وجدتم في ردي تفسيرا لها وتبين .
مشكورين وبارك الله فيكم جميعا .
السلام عليكم اخي الكريم
زيادة علي كلامك انا اقول نعم للاحترام لا للعنصرية
نحن نعيش كل انواع التفرقة في الحياة اليومية
و السؤال المطروح لكل فرد من افراد المجتمع هل انت انسان عنصري
ولكن سيدي الكريم يجب معرفة ما معنى العنصرية وماهي تربتها الاصلية وما هي اداتها ؟

الاخت الكريمة صاحبة الموضوع لمست جانب من جوانب الحياة الافتراضية
و الكل او البعض يستفسر عن عدة اشياء انت دكرتها في ردك
لمادا لم نتجاوز العقبة الاولي
لمادا الاختلافات التي تؤدي الي السب و الشتم و في الاخير يطرد احد الاعضاء سواء كان ظالما او مظلوما
الاجابة هي كالتالي
لاننا لا نحترم بعضنا
عدم الاحترام نتج عنه عدم الثقة
ادا كانت الثقة موجودة
فهنا ينتهي المشكل
هدا الا رايي
تحياتي
اختك في الله ام مريم

السلام عليكم
احببت ان اخبركم ان صاحبة الموضوع لا تستطيع الرد لانو عندها حالة وفاة زوج اختها
انا لله و انا اليه راجعون

السلام عليكم

احببت ان اخبركم ان صاحبة الموضوع لا تستطيع الرد لانو عندها حالة وفاة زوج اختها
انا لله و انا اليه راجعون

انا لله وان اليه راجعون
اللهم ارحمه برحمتك واسكنه فسيح جناتك
عظم الله أجركم

والله غير عندك الحق يا اختي فدهي راني معاك ومرسي على الموضوع

والله اختي ام مريم عندك الحق الاحترام اساس بناء الانسان .

والطريقة الى احترام الغير في الردود هي ان الانسان اذا شعر بان ردوده غير مجدية ولا تصل الى هدفها

ببساطة ينسحب من الموضوع بهدوء واحترام محتسبا نيته عند الله .

وهو يعلم علم اليقين ان بانسحابه احترام لنفسه قبل غيره قبل ان يضع نفسه في مواقف محرجة

او لا يحبذها .الانسان ليس مجبر على الرد في كل الامور وقال احد السلف نسيت الاسم عندما يشاجره احد يقول له لو لم اكن اعلم ان هناك اخرة ورب يحاسب لرديت عليك .

شكرا للجميع
انا اعتدر لا استطيع الرد علي البعض
لدي ظرف طارئ لقد قالته اختي ام مريم
سلام

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة