عاجل /// القائد يحي السنوار ... في حالة سيئة

غزاوي فلسطينى

:: عضو مُتميز ::
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
639
نقاط التفاعل
0
النقاط
16
بسم الله الرحمن الرحيم

اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى
عام 2010
الحرية موعدنا
National Senior Committee
For Supporting Detainees
2010​


sssxf.png



بيـان صادر عن اللجنـة الوطنية العليـا لنصرة الأسـرى

حول الوضع الصحي الخطير للأسير القائد/يحيى السنوار


يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية:

في الوقت الذي تلتفت فيه الأنظار إلى ما يحدث من تغول سافر وخطير بحق المقدسات والمسجد الأقصى، يأبى الاحتلال الصهيوني المجرم إلا أن يصعد من إجرامه وهمجيته لتطال خيرة أبناء شعبنا وقادته القابعين خلف القضبان، في محاولة منه للاستفراد بهم.
هؤلاء الأسرى العزّل الذين باتوا عرضة لاعتداءات الوحدات الخاصة التي لا توفر فرصة في محاولة النيل من صمودهم الأسطوري، مستخدمة أبشع الأساليب في تعذيبهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم، متعدية على حقوقهم وانجازاتهم بما فيها العلاج الطبي والزيارات والتعليم والتفتيش العاري، وان ما جرى في سجن هداريم بالأمس من اقتحام وتفتيش وتنكيل ما هو إلا حلقة من هذا المسلسل الذي يستهدف أسرانا الأبطال، كذلك فرض الأحكام العقابية العالية ضدهم كما حدث مع الأسير اسعد ابوصلاح .

في ظل استمرار هذه الإجراءات الإجرامية علمنا في ساعة متأخرة من ليلة أمس بأن الأسير القائد/ يحيى إبراهيم السنوار، أحد قيادات الحركة الأسيرة والمعتقل منذ 22 عاما يعاني وضعاً صحياً خطيراً نتيجة المماطلة الصهيونية في علاجه حتى بلغ به الأمر أن بدأ يتقيأ الدم وهذا مؤشر خطير لا يبشر بخير، حيث أن الاحتلال قام بنقله إلى العزل الانفرادي في ريمون منذ أسبوعين، لإخفاء هذه الجريمة، التي ترتكب بحقه حتى لا يعلم بها احد، خلال وجوده في العزل ، ولقد حذرنا سابقاً من مغبة أن يقدم الاحتلال على ارتكاب أي حماقة بحقه لأنه يمثل رمزا وطنيا كبيرا لأسرانا داخل السجون ولشعبنا على امتداد تواجده، وإن أي مساس بهذا القائد سيصعد الأمور على نحو خطير .
حيث أن هذا الاستهداف ليس الأول للقائد السنوار، فقد تعرض خلال اعتقاله الطويل للكثير من الانتهاكات من العزل الانفرادي والحرمان من الزيارة والإهمال الطبي .
إننا وباسم اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى وباسم كل أبناء شعبنا نؤكد على أننا لن نصمت مطلقا إزاء هذه الجريمة بل والجرائم المتصاعدة بحق أسرانا وأسيراتنا ونعلن من هنا عن انطلاق حملة تضامنية مع الأسير القائد يحيى السنوار حتى يرفع الاحتلال يده النجسة عن الأسير السنوار وعن باقي إخوانه.

وبناءً على ما سبق نؤكد في اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010على ما يلي :

أولا: نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي أذى يصيب الأسير يحيى السنوار ونطالب بإخراجه من العزل الانفرادي، على وجه السرعة .
ثانيا: على المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي التحرك العاجل لزيارة القائد يحيى السنوار والإطلاع أكثر على وضعه وحالته الصحية ، قبل أن تتدهور بشكل اكبر.
ثالثا: نطالب فصائلنا الفلسطينية المقاومة أن لا تتوقف عن محاولاتها المستمرة لإطلاق سراح الأسرى بكل السبل والوسائل.
رابعا: ندعو وسائل الإعلام والفعاليات الشعبية والجماهيرية للتفاعل وبقوة لفضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا.
خامساً: ندين المعايير االمزوجة التى يتبناها مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة والذي دعا والد شاليط للحديث عن ابنه الأسير في غزة ، بينما تجاهل معاناة أكثر من 7500 أسير فلسطيني يتعرضون إلى الموت البطئ فى سجون الاحتلال ، ونطالبه بفتح المجال أمام اهالى الأسرى للتعبير عن معاناتهم ومعاناة أبنائهم في السجون .
سادساً :نطالب القمة العربية المزمع عقدها في ليبيا أن تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها ، وان تقوم بواجبها بالتحرك الفاعل من اجل إطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال .


الحرية للأسرى والنصر للمقاومة

اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010
الأربعاء / الموافق 24 / مارس/2010



 
اللهم فك اسره

وانصرنا على القوم الكافرين
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top