يا باباه يخدم زبال !

تعرف أخي الزبال كما نقول له نحن

في اليابان

يقال له

مهندس النظافة و له راتب محترم جدا

و الي يخدم زبال ماشي عيب

ياك العيب على الي يرمي الوسخ ديالو في كل مكان

و ماشي نظيف

شكرا على طرح الموضوع

صحيح المعلومة هاذاي قالها أكرم قبلك في رد و الله نعم الأسامي

شكرا على المرور منور الموضوع .

صح عندك الحق هشام مايستهلش هاد الكلمة مي حنا برك رانا نقولولو عامل شوف الـ 35 مليون لخرين كيفاش الحالة عندهم اما ليحيطيست لوكان يرميو رواحم فالود الحيوط كرهو منهم.....المهم يقولك خدام الناس سيدهم وربي يكون في عون كل واحد......شكرا عالموضوع..

هاذي هي كلامك دواء ما شاء الله

Peace .

سلام عيكم

قبل كل شي ءانا مانيش زبال بصفة عامة
وثانيا يكذب عليك اللي يقولك مافيها والو ونورمال وخدمة ماشي عيب
دايما نسمعوها هادي وكي نرجع للصح تللقاهم يضحكو عليه ...على بالي هنا قدامنا مايقدروش يحكو بصح في قلبو يقولك زبااااااااااااااااااااال وتبقى زبال وقيمتك من قيمة الزبالة ليراك تنضف فيها
بيني وبينك ...لوكان وحدة يتقدم لخطبتها زبال رايح تنسيه وتندمو على اليوم الي خمم فيه ....مالا للاسف في الواقع رايح يبقى الزبال مسكين زبال وفقط لااكثر ولااقل في نضر مجتمعنا
سلام علينا ومن الافضل انو الانسان يكتب رايو بصراحة مش نغالطو الناس ونغالطو انفسنا

يا خويا على جال الهدرة لي راك تقول فيها كتبت موضوعي

علابالي بلي المجتمع حاقر الإنسان هاذا و كي راك تقولي

( الإنسان يكتب بصراحة و ما يغاطلش الناس )

نحلفلك غير نريسباكتي عمال النظافة مليار الناس يفوتو عليهم و هما يخدمو

السلام ما يقولوهالهمش و الكلمة تاع ( قيمتك كيما الزبالة لي تنضف فيها )

هذا تناقض بأم عينه , مستحيل يحمل المصلح صفة ما يصلحه

يعني جامي شفنا لي يبنتر حيط يكون منجر قالولو بلي قيمتك قيمة الحيط قبل ما تريقلو !!

و هنا لازم نقولو 5 قيمة عامل النظافة , كي قيمة الشيء لي يخليها بعد ما يكمل عملو

و من كلامك حسيتك بلي راك تشوف فينا غير نهدرو هاكاك و نحقروه حنا ثاني

و أنا نأكدلك بلي نضرتك غالطة .

السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الطرح الرائع
وحبيت نقولك بااللي هذا الشي يبين باللي حنا مازال ماوصلتناش ثقافة احترام الناس مهما كان عملهم ولا وضعهم الاجتماعي على خاطر العمل تاع الانسان عمره مايبين واسم كاين في قلبه ولا شخصيته وكل واحد ويرزقه ربي كيما يحب وكل واحد وظروفه في هذا الدنيا
ومدام الانسان يخدم خدمة شريفة ويجيب الخبزة بعرق جبينه ماعلاباله حتى بواحد وأنا شخصيا عندي مبدأ في هذه الحياة وهي اني مادامني مانعملش حاجة عيب ولا حرام مانسمع ختى بواحد وماعلابالي حتى بواحد واللي ماعجبوش الحال يضرب راسه على حيط ماشي هو اللي راه يصرف عليا
الواحد كي يكون مهنيها مع ربي كل شي مبعد يهون وربي يباركله في خدمته وفي حياته والهدرة تاع الناس ماتزيد ماتنقص ودوك يجي النهار اللي يولي الانسان يفتخر بهاد الخدمة ومايتخباش ومايحشمش بيها
تقبل مروري مع احلى التمنيات

السلام عليكم
عندك الحق خويا هشام هادي هي
المشكل راه فينا احنا
هوما راهم يخدمو في خدمة شريفة و هوما اللي راهم قايمين بنظافة الحالة في كل مكان
هوما اللي راهم ينضفو يعني الكلمة هادي ماتنطبقش عليهم هوما خلاص لاخاطر هوما اللي راهم ينظفو في الحالة
مي الله غالب الكلمة هادي لصقت فيهم
هادي هي يا خويا لوكان نقعدو نشوفو شحال من كلمة نقولوها على بزاف حوايج نسموهم ماهمش في مكانهم خلاص
واش تحب يا خويا الله يوفق الناس هاد اللي راهم يتعبو ليل نهار على جال المصلحة تاع الكل
ربي يهدي الجميع
مرسي ليك هشام
موضوعك بزاف فور
يعطيك الصحة

معليش خليني نقولك الله يكثر من أمثالك يا -- اية -- و عذرا والفت بالإسم لقديم

كلامك ذهب .. شحال من حاجة طلقنا عليها إسم ما يدلش غير على دناءة ثقافتنا

و عدم حسن تقديرنا للأمور , و المشكل يبدى من خطأ شائع حتى يولي قناعة ذاتية

و أنا شخصيا دايمن نحب نصحح روحي قبل ما نصحح للناس ياخي فاقد الشيء لا يعطيه

و أتمنى من كل من قرأ الموضوع يغير لفطه و ينادي عامل النظافة بإسمه

و أن يحترمهم كأفراد لهم دور في المجتمع .

ها بركة ما تشر و راني على الأساتذة تاع الليسيات ماشي تاع الجامعة :cool:
ايوه كان هكاك معليش
المهم عندي خالي كان يخدم زبال وكنت حاسدو اعليها وتبانلي عادي جدا ياخي مانيش قاعد نسرق، وبالعكس كان خالي يروح حوالي ال 5 صباحا ويولي للدار حوالي 8 صباحا " لا من شاف ولا من دري" وكانو يعطولو مليون للشهر وكي يطلع النهار يروح يبريكولي في خدايم وحد اخرين.
كل يسر لما خل له وما دامو كاين فرن كاين فران ومدامو كاين ناس امسخين لازم إيكون زبال ينظفهم، وما ننساوش بللي رانا gاع ولاد زبالات ولا انسيتو، شكون اللي يغسلك التريكو تاعك؟ وشكون اللي ينظف الشمبرا تاعك والا الطابلة اللي قاعد اتزبل فيها، المهم الكلام هذا جا في الموضوع وهو موجه للجميع وأولهم أنا كفانا قلبا للموازين :santa_1:
شكرا.

السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الطرح الرائع
وحبيت نقولك بااللي هذا الشي يبين باللي حنا مازال ماوصلتناش ثقافة احترام الناس مهما كان عملهم ولا وضعهم الاجتماعي على خاطر العمل تاع الانسان عمره مايبين واسم كاين في قلبه ولا شخصيته وكل واحد ويرزقه ربي كيما يحب وكل واحد وظروفه في هذا الدنيا
ومدام الانسان يخدم خدمة شريفة ويجيب الخبزة بعرق جبينه ماعلاباله حتى بواحد وأنا شخصيا عندي مبدأ في هذه الحياة وهي اني مادامني مانعملش حاجة عيب ولا حرام مانسمع ختى بواحد وماعلابالي حتى بواحد واللي ماعجبوش الحال يضرب راسه على حيط ماشي هو اللي راه يصرف عليا
الواحد كي يكون مهنيها مع ربي كل شي مبعد يهون وربي يباركله في خدمته وفي حياته والهدرة تاع الناس ماتزيد ماتنقص ودوك يجي النهار اللي يولي الانسان يفتخر بهاد الخدمة ومايتخباش ومايحشمش بيها
تقبل مروري مع احلى التمنيات

الله يجازي من رباك !!

صح كلام تمام و زاد النص في الموضوع .... الإنسان يخير خدمتو و أعمالو

بمقياس واحد برك ,,

و هو مقياس الدين الإسلامي خطراش إذا بقى يدير على هدرة الناس رايح يبقى لتالي

العيب شكون لي خلاه عيب ؟ غير شوفة الناس و العيون الهدارة و قاع و قاع

مي كون نجو نشوفو ماكانش حاجة نحشمو بيها مادام الشرع محللها

شكرا على المرور الأكثر من رائع , دمتي بود .

ايوه كان هكاك معليش
المهم عندي خالي كان يخدم زبال وكنت حاسدو اعليها وتبانلي عادي جدا ياخي مانيش قاعد نسرق، وبالعكس كان خالي يروح حوالي ال 5 صباحا ويولي للدار حوالي 8 صباحا " لا من شاف ولا من دري" وكانو يعطولو مليون للشهر وكي يطلع النهار يروح يبريكولي في خدايم وحد اخرين.
كل يسر لما خل له وما دامو كاين فرن كاين فران ومدامو كاين ناس امسخين لازم إيكون زبال ينظفهم، وما ننساوش بللي رانا gاع ولاد زبالات ولا انسيتو، شكون اللي يغسلك التريكو تاعك؟ وشكون اللي ينظف الشمبرا تاعك والا الطابلة اللي قاعد اتزبل فيها، المهم الكلام هذا جا في الموضوع وهو موجه للجميع وأولهم أنا كفانا قلبا للموازين :santa_1:
شكرا.

اه يا علي كبير كيما نعرفك , و كلامك منطقي جدا جدا , و نقول للأخر hou 85

أقرى هاذا الرد و هو خير برهان على بطلان وجهة نضرك

إذا كنا نشوفو بلي ينضفنا أوساخنا و يلمنا زبلتنا هو الزبال

علاش واحد ما قال ليماه زبالة ؟

عند ربي رانا gاااع كيف كيف ،،، ياو لكتاب هو اللي يقول شكون اللي خير لمزبل والا الزبال.

نقلك حاجة قبل ما تكون لاباس بيك لازم تخدم زبال تسرح حشاك الزgوات
لا زمك تبيع الدبشة في السوق لازمك.....لازمك .........لازمك
كيفاه حبيت يكون عندك المال تنزل عليك القدري
ولا تحب تبدا من الزيرو.و تولي عندك سيارة ولادار مكانش منها
لازمك تفوت على المراحل لي فاتت
ايي واحد مثلا عندومالو حلال سقسي على المصدر الاول نتع المال
تلقاه خارج من الاعمال لي فاتت

بارك الله فيك
علابالك لوكان ماشي هاداك لي يقولولو زبال *المنظف*رانا نغليو بالدود
وكل واحد وخبزتو وين يلقاها
مشكور

او هما لي يلمو زبل تاعنا وديجا اسمهم عمال نظافة
مرسي خويا هشام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة