غريبية براليني من مطبخي

ياسمين 177

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
52
المقادير:
500غ كوكاو
500غ سكر قلاسي
500غ فرينة
1 خمارة ونصف
1 ملعقة صغيرة قرفة
زيت لجمع العجينة
سكر حرش
التحضير:اولا نشرح البراليني هوعجين يصنع من اللوز والسكر يعني نفس كمية السكر تكون نفس كمية اللوز اللوز يكون بقشوره تحمصيه وهو سخون تطحنيه مع السكر حتى يصبح مثل العجين لازم يكون سخون ويدخل في تحضير العديد من الحلويات والتورتات والكريمات.
انا اليوم جبتلكم غريبية بالبراليني تاع الكوكاو وتجي رائعة في الذوق.
نحمص الكوكاو حتى يحمر قليلا وهو سخون نرحيه في الروبو مع السكر قلاسي حتى يصبح كالعجينة يطول شوية اصبري عليه

ثم نضيف في الصحن

ثم نضيف له الفرينة والخمارة والقرفة ونخلط حتى يدخل خليط الكوكاو في الفرينة مبعد نبدا نزيد الزيت تدريجيا ونعجن حتى تتلم العجينة وتصبح متماسكة الزيت هو ليجمع العجينة وتصبح متماسكة

نشكل كويرات نرمدهم في السكر الاحرش

ثم ندخلهم للكوشة يطيبوا في فرن 180 درجة لمدة20د حتى تشوفي الحلوى تتشقق وهذا شكلها لما تطيب.

لما تطيب خليها تبرد مبعد نحيها من المول لانها تتفتت
اتمنى تعجبكم وتجربوها لان مذاقها رائع
تقبلوا تحياتي.
ملاحظة: لما نحمص الكوكاو نضعه في الروبو وهو سخون لازم مع السكر قلاسي ونقعد نطحن ومرة على مرة نقلب الخليط ونطحن حتى يصبح كالعجينة هذه الخطوة تطول شوية لا تستعجلوا على الكاوكاو حتى يتعجن
والعجينة نلمها بالزيت يعني نضيف الزيت تدريجيا حتى تتلم العجينة وتصبح متماسكة مبعد نشكلها كويرات ونرمدها في سكر حرش وندخلها تطيب.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
غريبيه هايلة ياسمين يعطيك الصحة:lolo:
بصح ماوضحتيش كمية البراليني المستعملة وكيفية مزجها مع خليط العجينة

غريبيه هايلة ياسمين يعطيك الصحة:lolo:
بصح ماوضحتيش كمية البراليني المستعملة وكيفية مزجها مع خليط العجينة
الف شكر لكي ندى على المرور
اقراي الوصفة مليح
كمية البراليني قلت في المقادير 500غ كوكاو و 500غ سكر قلاسي تطحنيهم مع بعض هذه كمية البراليني اما كيفية مزجها كذلك موضحة قتلك حطي البراليني صورة موجودة وضيفي الفرينة حتى يتخلطوا مبعد زيدي الزيت حتى تتكون العجينة نظن اسهل من هكذا مكاش لاني شارحة كل المراحل او اي سؤال انا في الخدمة

يعطيك الصحة ياسمينوا علي الطريقة جديدة لغريبية مشكووووورة علي المجهود تسلمي عزيزتي

الف شكر لكي ندى على المرور
اقراي الوصفة مليح
كمية البراليني قلت في المقادير 500غ كوكاو و 500غ سكر قلاسي تطحنيهم مع بعض هذه كمية البراليني اما كيفية مزجها كذلك موضحة قتلك حطي البراليني صورة موجودة وضيفي الفرينة حتى يتخلطوا مبعد زيدي الزيت حتى تتكون العجينة نظن اسهل من هكذا مكاش لاني شارحة كل المراحل او اي سؤال انا في الخدمة
ياسمين حسبت البراليني وحدو والكوكاو وحدو
اسفة على الازعاج

ياسمين حسبت البراليني وحدو والكوكاو وحدو
اسفة على الازعاج
مكاش ازعاج حنونة اسالي وانا نجاوب هذيك في الاول شرحت واش هو البراليني لان ميعرفوهش واش هو على هذيك تخلطتلك

مكاش ازعاج حنونة اسالي وانا نجاوب هذيك في الاول شرحت واش هو البراليني لان ميعرفوهش واش هو على هذيك تخلطتلك

شكراا ياسمين مرة اخرى وجاري التطبيق ان شاء الله

يعطيك الصحة اختى ياسمين على هذه الوصفة رائعة

مشكورة على الوصفة يعطيك الصحة

:yahoo:
والله مآ عندنآ مآ نقولوا كل الهدرة تكمل كي نجو نشكروا
فيكـ وآش نقول ووآش نخلي الله يع ـطيك ألف عآفيهـ
يالغآلية وربي يحفظك وربي يخليكـ لينآ هآيلة وفوق الهآيلة
وعلى بآلك هآذ المرة نتي لحقتيني مآشي أنآ يآ توأمي :music_whistling:
وصحيتي بالبزاااف أنآ نخدمه غير باللوز :wink: مآلآ درك
اللوز بآي بآي تحيآ الكوكآو هههههههههه :yahoo: :yahoo:
تح ـيآتي ,, ~||

مآ خلآونيش نعطيكـ تقييم :busted_red:
دآيمآ يقولولي لآ رآكي عطيتيهآ :santa_1:
شفتي الحسد :wink:

:yahoo:
والله مآ عندنآ مآ نقولوا كل الهدرة تكمل كي نجو نشكروا
فيكـ وآش نقول ووآش نخلي الله يع ـطيك ألف عآفيهـ
يالغآلية وربي يحفظك وربي يخليكـ لينآ هآيلة وفوق الهآيلة
وعلى بآلك هآذ المرة نتي لحقتيني مآشي أنآ يآ توأمي :music_whistling:
وصحيتي بالبزاااف أنآ نخدمه غير باللوز :wink: مآلآ درك
اللوز بآي بآي تحيآ الكوكآو هههههههههه :yahoo: :yahoo:
تح ـيآتي ,, ~||
والله دائما نستنى ردك لان مميز جدا منين تجيبي في هذا :music_whistling:الكلام المعسل حبيبتي راجية ربي يحفظك ويخليك ليا
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة