سواريز يدخل القائمة السوداء

مانويلا المصري

:: عضو مُشارك ::
إنضم
12 جوان 2008
المشاركات
361
نقاط التفاعل
6
النقاط
7
سواريز يدخل القائمة السوداء

sewareez-l.jpg

سواريز ينضم لهنري ومارادونا


جوهانسبرج - د ب أ
انضم الأوروجوياني لويس سواريز إلى القائمة السوداء لأسوأ لمسات اليد للاعبي كرة القدم في العالم، التي تضم الأسطورة الأرجنتيني ديجو مارادونا المدير الفني للتانجو، وتيري هنري نجم هجوم الديوك الفرنسية.
وتصدى سواريز لهدف مؤكد للمنتخب الغاني عندما منع الكرة بيده من تجاوز خط المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الوقت الإضافي للمباراة، التي أقيمت بينهما الجمعة على إستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج ضمن مباريات دور ربع النهائي لمونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا.
وعلى رغم انتهاء المباراة وتأهل منتخب أوروجواي إلى المربع الذهبي بالمونديال وخروج المنتخب الغاني من دور الثمانية للبطولة، سيظل الجدل مستمرا لشهور طويلة بشأن لمسة اليد التي منع بها سواريز هدفا مؤكدا لغانا وطرد على أثرها من الملعب.
وبغض النظر عن ذلك، سيكون هناك شيء واحد مؤكد وهو أنه انضم إلى قائمة أشهر لمسات اليد غير القانونية في تاريخ اللعبة، والتي تضم الأرجنتيني دييجو مارادونا، والفرنسي تييري هنري.
وكانت الكرة القادمة من ضربة رأس لأحد لاعبي غانا في طريقها إلى المرمى ولكن سواريز منعها بيده ليطلق الحكم البرتغالي أوليجاريو بينكورينكا، الذي أدار اللقاء، صفارته معلنا عن ضربة جزاء للنجوم السوداء مع طرد سواريز من الملعب بعدما حرم المنتخب الغاني من تحقيق الفوز، الذي كان كفيلا بأن يجعله أول فريق إفريقي يتأهل للمربع الذهبي في إحدى بطولات كأس العالم.
وخرج سواريز من الملعب في حزن تام من أرض الملعب ولكن سرعان ما تحول الطرد إلى سعادة طاغية قبل أن يغيب اللاعب عن الأنظار؛ حيث أهدر المهاجم الغاني أسامواه جيان ضربة الجزاء وسددها في العارضة ليقفز سواريز في الهواء من فرط السعادة.
واكتملت سعادة سواريز بعدما حقق فريقه الفوز 4/2 في ضربات الترجيح ليتأهل إلى الدور قبل النهائي على حساب النجوم السوداء.
وأثارت لمسة يد سواريز للكرة العديد من الأسئلة الأخلاقية الشائكة، مثلما حدث من قبل مع هنري ومارادونا حيث أصبح السلوك الرياضي استثناء في كرة القدم أكثر منه أمرا معتادا.
وقال جيان، الذي بدا منهارا وحزينا، بعد المباراة إن سواريز سيبدو الآن كبطل.. بينما وصف المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش المدير الفني للمنتخب الغاني تصرف سواريز بأنه "ظلم رياضي".
ويغيب سواريز، بسبب البطاقة الحمراء، عن مباراة منتخب أوروجواي مع نظيره الهولندي المقررة يوم الثلاثاء المقبل في الدور قبل النهائي للبطولة.
ولكنه قد يغيب أيضا عن المباراة النهائية للبطولة إذا فاز فريقه على هولندا؛ حيث أشار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الجمعة إلى أنه سيعقد اجتماعا للجنة التأديبية بالفيفا لدراسة هذه الواقعة.
وتمتلك اللجنة القدرة على تمديد عقوبة الإيقاف باعتبار أن تصرف سواريز يندرج تحت بند "السلوك غير الرياضي".
ويرى الملايين أن هذه العقوبة ليست كافية، ولكن المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي دافع عن لاعبه، وقال إن تصرفاته كانت "تلقائية"، في إشارة إلى أنه لم يتعمد لمس الكرة أو إبعادها.
 
اخذ كرت احمر بس اعتبره اجمل كرت احمر شاهدته في حياتي
كرت احمر نقل فريقه للدور اللنصف النهائي وهاردلك لغانا التي ساندناها بس شكلها مش مكتوبة لها
اتمنى تصل الاورغواي للنهائي
زمان يااورغواي
 
ياو نورمالمو ما يدخلوهش للقائمة السوداء على خاطرو فاتت بلادو للدور هادا مي ماغادياش تطول مع الطواحين الهولندية خاصة انهم سيلعبون بحارس مرمى واحد ماشي اثنين بعد عقاب سواريز
 
هذا نتحيله
كون مشي هو
كون اوروجواي طبقت المثل تاع
( كابتك وولايتك )
 
أظهر انه حارس مرمى أكثر من ماهو مهاجم
يستحق البطاقة السوداء
 
يليق باه يلعب لـvولي​
 
والله ظلم كان لازم يحتسب الهدف لانه كان داخل وهذيك المسكة باليد لا تعتبر مسكة لانه ليس حارس مرمى
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الحارس وما يشدهاش هكذا هو وهنري لازم يبدلو لكرة اليد احسن لانهما بارعين في الامساك باليد
 
حجا مليحا درها لويس سواريز لخطر مصر ربحة غانا و حنا ربحنا الأوروجوي هكا باش باش يعرفو لبي حنا فورعلى مصر غير ليام درتها بينا برك
 
كان يستاهل يدخل قائمة الابطاال ضحا بروحو ع جال فريقوووو

احسن لاعب ومعندهمش الانيه

فيفاااااااااااااا سوووووواريز
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top