اسمحولي انا عاشقة و غلطت....؟

نعم أختي روز الأشعار وانا كنت أقصد كل مايتعلق بمواضيع الحب

لكنك فتحت بابآ مهمآ وهو سخف المواضيع التي تخص الحب لا الخواطر والأشعار

وهذا فاتني أن أميز بينهما

أشكرك على ردك الراقي وثناؤك

وثقي بأنك ستبيقيني في مواضيعك لي عودة أخرى بعد أن أرَ بعض المناقشات

أهلا بك فالمتصفح متصفحك وأعتز بوجودك فيه...
فعلا الخواطر والاشعار الراقية أيضا لا تنال حقها فلا هم من هذا ولا هم من ذاك ..تائهين ضائعين وأظن أن سبب ذلك راجع كما قلت للأخت ياسين للكبت العاطفي الذي يعاني من الشاب العربي فيلجأ لمثل هذه المواضيع كي يفرغ ذاك الكبت ويكون ذاك على حساب ثقافته ويسيطر على إختياراته أثناء التجوال في النت فتراه يمل من مواضيع ربما تنفعه أثناء محاورته لاستاذه أو صديقة أو مديره أثناء النقاش فالمعرفة عالم رائع وما أجمل أن نجد أنفسنا نرد على كل سؤال يطرح علينا ...كل الود أخي مداخلاتك فعلا تولد لنا أفكارا كنا نجهلها
 
الله يحفظك على موضوع مميز
شكرا​
 
مرسي على الطرح لكن .....................
 
أتدرين لن أبارح موضوعك لأنه وليس ببساطة لايمل لانصا ولا ردا من قلم مبدع وهاج يحترق مرارة لوضع مقرف لحال شبابنا لحالنا نحن شباب العصر موزعين مابين دلال أسري الى حد التمرد والركض وراء كل مظهر يحطم جدار الأخلق باسم الموضة والتقدم والعصرنة ومواكبة الحضارة
وبين شباب يكبت الاحساس ويغلق عليه بألف قفل حتى يستحيل قلبه وكرا للرغبات ولايقوى على جمحها فتنطلق به تدفعه الى التنفيس الرديء
وكلا الصنفين هو شباب العصر وكيف لايكون وهو ابن أب مربي يقضي سواد ليله يتصيد الهوى على النت وابن امرأة كل همّها ان تعشق الممثل الفلاني وتبكي على الفيلم الفلاني وتنتظر السلسلة الفلانية
حالنا مرضنا التفعن فينا منبعه الأسرة صلاحنا تقويم هذا الاعوجاج كما قالت أختي يبدأ من الاسرة
ولم يترك الاولون ما يؤكد ذلك
اغفري لأختك ياسمين هذا التدخل انما حبا في الموضوع واعجابا بصاحبة الموضوع وتقديرا للهدف من الموضوع سنكون يا روز امهاتا واباء ونريد لأبنائنا أن لايخطو خطواتنا ونأمل بكل حرص أن يصلوا الى أحسن مما هدانا سبيلنا
لك مني كل كل كل التقدير والاحترام لهذا القلم الفذ والنقاش الجاد
وعلى ماذا أغفر لك أعلى ردودك التي تفتح لي رؤى جديدة في كل مرة أرد فيها.....؟؟ أم على قلم مبدع أقرأ له السطر مرتين وثلاث ولا أشبع ...؟؟أم على مناقِشة من طراز خاص تغمر المواضيع بلباقتها ...؟؟إن كان هكذا فلن أغفر ..
بخصوص ما ذكرتي على أحوال شبابنا فالشباب المدلل على العكس ليس له الوقت للنظر في النت فهو يأمر ويحقق طلبه له نظرة واقعية واقصد بها أنه إن أراد حبا فيجب أن يراه في الحقيقة فغالبا أوقاتهم ثمينة( في نظرهم ) وليس لهم الوقت لأمضاء الليالي على النت من أجل العثور على حب وكما تفضلتي يفعلون هذا باسم التقدم والحضارة وحالهم يأسفني,,
أما عن الشباب من الطبقة الوسطى والفقيرة فالنت هو مرجعهم وهو متنفسهم وهوالملجأ الوحيد ليعيش قصةحب مليئة بالسوسبانس فهو ذاك الشاب الغني المتفهم الطيب المثقف في كثير من الأحيان يلجؤون للنت كي يفرضوا منطقا لطالما تمنوا معايشته في أرض الواقع والآن النت هو من سيحقق لهم مطلبهم الشرعي فيحب ويدخل منتديات يسجل يتكلم عن الحب يظهر كم هو رقيق وكم هو متفهم ليصبح الحب هو الشغل الشاغل له في حياته الإفتراضية وحين يطفىء النت وينظر حوله يجد نفسه فارغ من الداخل فربما حين دخل للنت كان أفضل وحين أطفأه لوقت قصير صار أسوأ.....!

وهكذا لأن أصبح النت نقمة فكم أتأسف فعلا ولا يسعني إلا التكلم وليت كل شخص يدخل يحاول فقط نسيان ما جرى ويبدأ صفحة جديدة في حياته الإفتراضية فعلى الأقل حين يخرج منها ليدخل في عالم الحقيقة يجد نفسه قد أفاد واستفاد ...
الحوار معك شيق ويجعلني أتكلم وأتكلم...
كل الود عزيزتي
 
بكل بساطة مع تحياتي أولا على الموضوع


أقول المواضيع الوحيدة التي تتكلم بدون نفاق وإعوجاج هي مواضيع الحب

سوف تقولين كيف أجيبك مواضيع الحب يتردد عليها الكثير لالنها تمس واقع
معاش يطرحها صاحبها فيها قصة يشعر أي مار على الموضع أنه يستمتع بالواقع
يشعر بأنه يعيش قصة وعاشها أو كذلك كانت مشابها لها يتردد عليها الأغلبية لانها
المتنفس الوحيد من معاناة النفاق على النت لأن أغلبية قصص الحب يطرحها صاحبها تكون
واقعية ولا أتكلم على الردود التي أغلبها تكون منمقة وخالية من الواقعية المعاشة وكأن من رد
ليش بشر لكنه ملاك يعبد الله كثيرا لدرجة أنك تقول بعت ملاكه لكتابتها وليس هو من كتب
ولو كانو البشر كما نقرا من الردود والمشاركات نقول بأننا من أرقى وأصح الدول المسلمة
نعود إلى الفلسفة والسياسة وغيرها من المواضيع التي نسبها ونسب المناقشة فيها
منعدمة كذلك هي تهرب من الواقع المعاش وأغلب من يمر على هته المواضيع يقولون بعبارة مشتركة
ما الفائدة من الحديث فيها فهي تنغص الحياة وتفقد الكثير من الأمل على رؤية مستقبلية
مطمئنة تحرك فيه غيض دفين يراه ويعيشه يوميا ودائما لا أتحدث على الردود والمشاركات
لأن الشخص الذي يكتب الرد والمشاركة ليس هو الشخص الحقيقي أو بعبارة أصح
ليست تلك هي شخصيته الحقيقية ونستطيع إكتشاف ذلك من خلال الرد نفسه لأن أي شخصية
لديها بصمة لن يستطيع تجنبها مهما حاول من تغطيتها وتنميقها وهذا يدخل في الجانب
النفسي الذي لا أريد الخوض فيه لذلك ترى الكثير يعيش ويفعل الكوارث لكن رده او مشاركته تكون عكس
واقعه السبب بسيط لان الأغلبية يعرف الصح من الغلط بإعتباره يعيش في مجتمع مسلم
ومضغة كذلك في قلب كل شخص مسلم لكنه لا يتعامل بها إلا في العالم الإفتراضي كما يسميه
الأغلبية و أتحدى أي شخص يستطيع أي يقول عن نفسه حقيقة مرة عايشها أو يشارك بها أخر
وذلك من خلال ما يسمعه من رد ومشاركات تجعله يرى نفسه من منظار أفقد الكثير من
قيمته الملأ لذكل سواء وضعنا موضوع أو مناقشة لن يغير من الأمر شيء لأن كل شخص
قد وضع مسبقا نظرة عن الأشخاصث الأخرين وتأكذي أن الأغلبية تقول على الموضوع نفس
ما يقولون عن المواضيع الأخرى بمعنى صحيح الكل يجاري الكل والحديث في الواقع
والحديث في الصريح صعب كثيرا وصعب الثقبل كذلك لأنه في الغالب تسمع مالا يرضيك
أو تصبح في الأخير نادما على تدخلك في شيء كان صاحب الشيء من الأول يريد أن يسمع مايحلو له فقط
ولو قلت له عكس مايريد تصبح في قائمة المغضوب عليهم
دمتي في رعاية الرحمن​
 
الله يحفظك على موضوع مميز
شكرا​
ويحفظك أخي توفيق شكرا على مرورك وتمنيت لو شاركتنا النقاش
 
عندك حق أختي هدا هو لواقع لرانا فيه للأسف الشديد
مي اكثر حاجة شدتني لموضوعك هي كلمت غلطت
وفيما يخص لحب فهو نقص لوازع الديني ونقص الثقافة ولمفهوم لغالط للحب .....ولمجتمع وكلشي وبلاك هروب من لواقع لمهم رجع لواحد يحوس على موضوع تافه وخلااااه باه ميفكرش.. باه .يعيش في عالم غير لواقع لرانا فيه وعايشينو
 
بكل بساطة مع تحياتي أولا على الموضوع


أقول المواضيع الوحيدة التي تتكلم بدون نفاق وإعوجاج هي مواضيع الحب

سوف تقولين كيف أجيبك مواضيع الحب يتردد عليها الكثير لالنها تمس واقع
معاش يطرحها صاحبها فيها قصة يشعر أي مار على الموضع أنه يستمتع بالواقع
يشعر بأنه يعيش قصة وعاشها أو كذلك كانت مشابها لها يتردد عليها الأغلبية لانها
المتنفس الوحيد من معاناة النفاق على النت لأن أغلبية قصص الحب يطرحها صاحبها تكون
واقعية ولا أتكلم على الردود التي أغلبها تكون منمقة وخالية من الواقعية المعاشة وكأن من رد
ليش بشر لكنه ملاك يعبد الله كثيرا لدرجة أنك تقول بعت ملاكه لكتابتها وليس هو من كتب
ولو كانو البشر كما نقرا من الردود والمشاركات نقول بأننا من أرقى وأصح الدول المسلمة
نعود إلى الفلسفة والسياسة وغيرها من المواضيع التي نسبها ونسب المناقشة فيها
منعدمة كذلك هي تهرب من الواقع المعاش وأغلب من يمر على هته المواضيع يقولون بعبارة مشتركة
ما الفائدة من الحديث فيها فهي تنغص الحياة وتفقد الكثير من الأمل على رؤية مستقبلية
مطمئنة تحرك فيه غيض دفين يراه ويعيشه يوميا ودائما لا أتحدث على الردود والمشاركات
لأن الشخص الذي يكتب الرد والمشاركة ليس هو الشخص الحقيقي أو بعبارة أصح
ليست تلك هي شخصيته الحقيقية ونستطيع إكتشاف ذلك من خلال الرد نفسه لأن أي شخصية
لديها بصمة لن يستطيع تجنبها مهما حاول من تغطيتها وتنميقها وهذا يدخل في الجانب
النفسي الذي لا أريد الخوض فيه لذلك ترى الكثير يعيش ويفعل الكوارث لكن رده او مشاركته تكون عكس
واقعه السبب بسيط لان الأغلبية يعرف الصح من الغلط بإعتباره يعيش في مجتمع مسلم
ومضغة كذلك في قلب كل شخص مسلم لكنه لا يتعامل بها إلا في العالم الإفتراضي كما يسميه
الأغلبية و أتحدى أي شخص يستطيع أي يقول عن نفسه حقيقة مرة عايشها أو يشارك بها أخر
وذلك من خلال ما يسمعه من رد ومشاركات تجعله يرى نفسه من منظار أفقد الكثير من
قيمته الملأ لذكل سواء وضعنا موضوع أو مناقشة لن يغير من الأمر شيء لأن كل شخص
قد وضع مسبقا نظرة عن الأشخاصث الأخرين وتأكذي أن الأغلبية تقول على الموضوع نفس
ما يقولون عن المواضيع الأخرى بمعنى صحيح الكل يجاري الكل والحديث في الواقع
والحديث في الصريح صعب كثيرا وصعب الثقبل كذلك لأنه في الغالب تسمع مالا يرضيك
أو تصبح في الأخير نادما على تدخلك في شيء كان صاحب الشيء من الأول يريد أن يسمع مايحلو له فقط
ولو قلت له عكس مايريد تصبح في قائمة المغضوب عليهم
دمتي في رعاية الرحمن​
أهلا أخ عبيدو لمرورك الكريم وتجاوبك مع الموضوع لم أكن اعلم أن لك كل هذا الزغم من الافكار تشرفت بك هنا و سأبدأ بالرد على التوالي ...
في طرحي للموضوع لم أقلل من أهمية الحب في حياتنا ولا في كذبها من صحتها فهي متفاوتة في الواقع وفي عالم الإفتراض الحب لا يعني حب الرجل للمرأة فهو ايضا حب الأب لإبنه وحب الأم لأبنائها....وأخيرا حب الأخ لأخته ..الحب سيبقى فينا لآخرالزمان ولست هنا لأدافع عليه...

لكن أن يصبح شغلنا الشاغل هو الحب ..؟وردودنا كلها تشمل كيف نحب ...؟بينما هناك من يموت في غزة ...وهناك من يفتي بفتاوى تبيح المحضورات ...وهناك من يأمر ببناء كعبة جديدة في أرض الكنانة ..؟أخي إن لم تهززك هذه القضايا وفضلت التكلم في الحب بدلا عنها فلا أملك من أمرك شيء...

أما عن طريقة الردود سواء في مواضيع الحب أو غيرها فهي ملك لصاحبها فقط سواء كان يطبق ما قدمه من أفكار أم لا... ما يهم هو أن يطرح افكار سليمة لا تسمم من يقرؤها فإن كان بالغا واعيا لما يكتب فلست أنت من ستفرض عليه منطقك فهو أدرى بما كتب وأدرى بأنه الأولى أن يطبق ذاك على نفسه قبل التوجه الى الناس بكل تلك النصائح...فهنا يهمنا أن يقدم أفكارا سليمة وأن يحاول في نفسه تطبيق بعض ما يقول وبالتدريج سيصلح حاله ويبدأ بتطبيق ما حرص على كتابته وما دافع عليه يوما..
أما عن الردود المثالية فأتفق معك جملة وتفصيلا ...الردود كلها ملائكية مثالية وكأنها تعيش في الجنة وليس في الأرض وإن كنت متأكدة أن الشخص مهما أظهر كم هو متميز لا بد له من هفوة يقع فيها لأنه و ببساطة الروح ليست روحه تلك والحقيقة ليست حقيقته...للأسف,,
أماعن المواضيع التي وصفتها بانها تنغص على الناس حياتهم ...فأحبذ أن نواجه مشاكلنا بدل التهرب منها نعايش و نواجه من كانت مواجهتها ستصلح حياتنا وتقدم لنا الإضافةالتي ترضي خالقنا

أما بخصوص من يضع موضوعا وتشعر من وجهة نظرك أن هذا الموضوع قد ينقص من قيمته فكل شخص حر في طرح أفكاره أو مشاكله أو ما يعايشه.... والقارىءأيضا حر في وضع الرد بشرط عدم الإهانة أو التظاهر بالنزاهة على حساب صاحب الموضوع..أو فكرة الموضوع فلنكن راقيين في أفكارنا صرحاءمع أنفسنا ولتعلم أنك أو غيرك هنا أشخاص لكنا وكلهم أشخاص افتراضية فقط ...فقد تكون موجودعلى أرض الواقع وقد لا تكون موجود يعني وجودهم هنا مهزوز على حسب تطابق افكارهم مع مايطبقونه في الواقع فإن كانوا متطابقين..اي أن ردودهم تتوازى مع مبادئهم فذلك أمر عظيم أما إن كانت ردودهم تنافي مبادئهم فنرجو أن يكون هذا العالم كفيل بحل مثل هذه المشكلات ...
أطلت وأعتذر لكن ردك يحتوى على افكار كل واحدةفيها يلزمها موضوعا لوحدها...وحاولت الإختصار ...
أشكر تدخلك اللافت..وافكارك المنوعة
كل الود
 
أهلا أخ عبيدو لمرورك الكريم وتجاوبك مع الموضوع لم أكن اعلم أن لك كل هذا الزغم من الافكار تشرفت بك هنا و سأبدأ بالرد على التوالي ...
في طرحي للموضوع لم أقلل من أهمية الحب في حياتنا ولا في كذبها من صحتها فهي متفاوتة في الواقع وفي عالم الإفتراض الحب لا يعني حب الرجل للمرأة فهو ايضا حب الأب لإبنه وحب الأم لأبنائها....وأخيرا حب الأخ لأخته ..الحب سيبقى فينا لآخرالزمان ولست هنا لأدافع عليه...

لكن أن يصبح شغلنا الشاغل هو الحب ..؟وردودنا كلها تشمل كيف نحب ...؟بينما هناك من يموت في غزة ...وهناك من يفتي بفتاوى تبيح المحضورات ...وهناك من يأمر ببناء كعبة جديدة في أرض الكنانة ..؟أخي إن لم تهززك هذه القضايا وفضلت التكلم في الحب بدلا عنها فلا أملك من أمرك شيء...

أما عن طريقة الردود سواء في مواضيع الحب أو غيرها فهي ملك لصاحبها فقط سواء كان يطبق ما قدمه من أفكار أم لا... ما يهم هو أن يطرح افكار سليمة لا تسمم من يقرؤها فإن كان بالغا واعيا لما يكتب فلست أنت من ستفرض عليه منطقك فهو أدرى بما كتب وأدرى بأنه الأولى أن يطبق ذاك على نفسه قبل التوجه الى الناس بكل تلك النصائح...فهنا يهمنا أن يقدم أفكارا سليمة وأن يحاول في نفسه تطبيق بعض ما يقول وبالتدريج سيصلح حاله ويبدأ بتطبيق ما حرص على كتابته وما دافع عليه يوما..
أما عن الردود المثالية فأتفق معك جملة وتفصيلا ...الردود كلها ملائكية مثالية وكأنها تعيش في الجنة وليس في الأرض وإن كنت متأكدة أن الشخص مهما أظهر كم هو متميز لا بد له من هفوة يقع فيها لأنه و ببساطة الروح ليست روحه تلك والحقيقة ليست حقيقته...للأسف,,
أماعن المواضيع التي وصفتها بانها تنغص على الناس حياتهم ...فأحبذ أن نواجه مشاكلنا بدل التهرب منها نعايش و نواجه من كانت مواجهتها ستصلح حياتنا وتقدم لنا الإضافةالتي ترضي خالقنا

أما بخصوص من يضع موضوعا وتشعر من وجهة نظرك أن هذا الموضوع قد ينقص من قيمته فكل شخص حر في طرح أفكاره أو مشاكله أو ما يعايشه.... والقارىءأيضا حر في وضع الرد بشرط عدم الإهانة أو التظاهر بالنزاهة على حساب صاحب الموضوع..أو فكرة الموضوع فلنكن راقيين في أفكارنا صرحاءمع أنفسنا ولتعلم أنك أو غيرك هنا أشخاص لكنا وكلهم أشخاص افتراضية فقط ...فقد تكون موجودعلى أرض الواقع وقد لا تكون موجود يعني وجودهم هنا مهزوز على حسب تطابق افكارهم مع مايطبقونه في الواقع فإن كانوا متطابقين..اي أن ردودهم تتوازى مع مبادئهم فذلك أمر عظيم أما إن كانت ردودهم تنافي مبادئهم فنرجو أن يكون هذا العالم كفيل بحل مثل هذه المشكلات ...
أطلت وأعتذر لكن ردك يحتوى على افكار كل واحدةفيها يلزمها موضوعا لوحدها...وحاولت الإختصار ...
أشكر تدخلك اللافت..وافكارك المنوعة
كل الود

أهلا الأخت روز وليس لي أي زخم من الأفكار لكن لدي زخم من الواقع المعاش وتأكدي من شيء واضح لن أرد على موضوع إن لم أقر ئه جيدا وأتمعن في فحواه وتأكدي بأني لم أقل أبدا بأنك تنكرت للحب أو لم تعترفي به لكن طرحن ردي على حسب حيثيات موضوعك
بالنسبة لما تطرقتي له وإحترامك لكل رد أو موضوع أتفق معك وأحترم كل رد أو موضوع مهما كانت السداجة التي طرح بها موضوعه وأظن التاريخ يشهد على ذلك ودافعت بكثرة على أصحاب المواضيع السادجة لانه لكل شخص طاقاته وطريقته لطرح الموضوع لكن المهم أن تصل الفكرة الحب أصبح شغلنا الشاغل هذا واقع نعيشه ولن نستطيع تغيره وحتى لو تظاهرنا بأنه ليس كذلك لكن الواقع يفرض ينفسه دائما ومند أن دخلنا للمة وحتى الذين كانو قبلنا هل غيرو شيء من قضية الحب لأ ن الواقع واقع معها حاولنا من تحيد أو التنكر لهذا الواقع
فيما يخص لأهلنا بغزة والفتاوي التي تتحدتين عنها أو بعبارة صريحة تطرقتي لها وهي إباحة المحضورات
فأظن أننا في منتدى ولسنا في البرلمان التعبير عن عدم رضانا عن ماسيقال أو مايحدث لفلسطين الحبيبة ملئنا به الدنيا لكن هل من مستمع أظن لا أحد لذلك بقيت فلسطين الحبيبة في قلوبنا وإنشغلنا بأمورنا والكثير مان لا ينتظر إلا الفرصة التي تفتح فيها الحدود فيكون أول من يحمل السلاح ضد اليهودي المتغطرس والذي بالأمس كان يصور نفسه بأنه ملاك في المنتديا سوف يبقى في بيته ومن كنا نظن بأنه لا يساوي شيء هو من يتقدم إلى الجبهة الأمامية لأن الذي يتحدث بالواقع على الأقل أظهر شخصيته عكس من يقنع نفسه فالنقاب أحسن له حتى في الشارع أما قولك بأني قلت انه هناك من من يضع موضوع ويشعر بأن الموضوع أنقص من قيمته فهذا الكلام ليس ماقلته ولم أقصده كما فهمتيه لكن قصدت هناك من يضع الموضوع لكن من الردود هي ماتجعله يشعر بذلك وليس الموضوع في حذ ذاته أما بخصوص الإفتراضية أقول لك كل واحد على هواه من يشعر بأنه إفتراضي فهو كذلك لكن لا أشك أبدا بأني غير موجود على أرض الواقع ولن أشك أبدا بذلك لأاني موجود سواء بأفكاري أو أرائي أو حتى بكلمة تتبث وجودي أما تطابق الردود مع الشخصية فهذا الأمر يعني صاحبه كل واحد على حسب هواه كذلك يعني من يستطيع تزيف شخصيته ويستطيع تحمل نفسه بشخصية زائفة فتكفيه
المكانة التي وضع نفسه فيها ومن لا يتحمل ذلك فهذا تكفيه كذلك مكانته وللكل مكانة
إهانة صاحب الموضوع هي إهانة لمن وضع تلك الإهانة فقط صحيح كما يقال الدبابة لا تقتل و لكنك تعرفي ماذا تفعل لكن لن تنقص ذرة من قيمة الشخص
ليس لديك شيء تعتدرين عليه وإنما الموضع يتطلب المناقشة وهذه هي المناقشة وإن كان الرد من أجل الشكر على الموضوع وغيرها من ردود المنتديات فلا داعي لطرح الموضع أصلا
لك جزيل الشكر على الرد القيم والهادف دمتي بالأف خير وهناء إن شاء الله
 
أهلا الأخت روز وليس لي أي زخم من الأفكار لكن لدي زخم من الواقع المعاش وتأكدي من شيء واضح لن أرد على موضوع إن لم أقر ئه جيدا وأتمعن في فحواه وتأكدي بأني لم أقل أبدا بأنك تنكرت للحب أو لم تعترفي به لكن طرحن ردي على حسب حيثيات موضوعك
بالنسبة لما تطرقتي له وإحترامك لكل رد أو موضوع أتفق معك وأحترم كل رد أو موضوع مهما كانت السداجة التي طرح بها موضوعه وأظن التاريخ يشهد على ذلك ودافعت بكثرة على أصحاب المواضيع السادجة لانه لكل شخص طاقاته وطريقته لطرح الموضوع لكن المهم أن تصل الفكرة

أخي لا تقلب مفاهيم موضوعي أو ردودي..هناك مواضيع بسيطة ولكن فحواها يحمل الكثير وأحسن من آلاف المواضيع ليس العيب في عدم القدرة على تزيين الكلمات أو السذاجة التي تكلمت عنها الموضوع لكن العيب في عدم الطرح أصلا...أشجع موضوع ولو كان من سطرين شرط أن يحمل فكرة جيدة من شأنها لفت إنتباهي لشيء جديد أوإضافة جديدةلمعوماتي..

الحب أصبح شغلنا الشاغل هذا واقع نعيشه ولن نستطيع تغيره وحتى لو تظاهرنا بأنه ليس كذلك لكن الواقع يفرض ينفسه دائما ومند أن دخلنا للمة وحتى الذين كانو قبلنا هل غيرو شيء من قضية الحب لأ ن الواقع واقع معها حاولنا من تحيد أو التنكر لهذا الواقع
فيما يخص لأهلنا بغزة والفتاوي التي تتحدتين عنها أو بعبارة صريحة تطرقتي لها وهي إباحة المحضورات
فأظن أننا في منتدى ولسنا في البرلمان التعبير عن عدم رضانا

كفانا إنهزاميةيكفي إنهزاميةالرقصاء كما ذكر مرة أخ محمد في موضوعه ....

فبالله عليك لاتتشاءم أي برلمان نحن أشخاص بسطاء نحاول طرح افكارنا توضيح الحقيقة للناس ..اثارة نقاشات قد تزيد من رصيدنا المعرفي...؟!

أتجول كثيرا في النت وأقسم أن هذا العالم الذي تنكر قيمته وتنعته بأنه لا يغير شيءأنا شخصيا غيرني كثيرا وللأفضل طبعا وأضاف لي أشياء أدين بها للأنترنت لحد الآن ...أخي الأنترنت بوسعها تغيير أفكار وتوجهات..وهذا ما فعلته ليس معي فقط بل بأناس كثيرون موجودن وأعرفهم شخصيا وما استفادوه في النت ساعدتهم على تخطي كثيرمن العقبات موجودة في حياتهم الشخصية..والعملية إن لم تقدم لك الإضافة فلا تعمم ما رأيته على كل الناس الانترنت بوسعها فعل الكثير وذلك يتوقف على المستخدم لها ...


عن ماسيقال أو مايحدث لفلسطين الحبيبة ملئنا به الدنيا لكن هل من مستمع أظن لا أحد لذلك بقيت فلسطين الحبيبة في قلوبنا وإنشغلنا بأمورنا والكثير مان لا ينتظر إلا الفرصة التي تفتح فيها الحدود فيكون أول من يحمل السلاح ضد اليهودي المتغطرس والذي بالأمس كان يصور نفسه بأنه ملاك في المنتديا سوف يبقى في بيته ومن كنا نظن بأنه لا يساوي شيء هو من يتقدم إلى الجبهة الأمامية لأن الذي يتحدث بالواقع على الأقل أظهر شخصيته عكس من يقنع نفسه

واذا رجعت لردي لوجدتني أتفق معك في طريقة الردودوأنها من النادر أن تعكس الصورة الحقيقة لأصحابهاولكن فكرتك لا تعمم وفكرتي أيضا فهناك من يسعى جاهدا للدفاع عن افكاره ويتعصب لها لا لشيء إلا لأنه يؤمن وهناك الجبان الذي يختبىءوراءأفكار مثالية لا لشيء إلالانه يريد فرض نفسه بالغصب على الناس ولكن هذا الشخص قابل أيضا للإصلاح فهو يعرف ما يتوجب فعله ومالا يتوجب فعله ومادام يعرف الصح من الخطأ فهي أول مراحل الإصلاح.. إذافلا تعمم النت والواقع يوجد فيها الصالح والطالح..

فالنقاب أحسن له حتى في الشارع أما قولك بأني قلت انه هناك من من يضع موضوع ويشعر بأن الموضوع أنقص من قيمته فهذا الكلام ليس ماقلته ولم أقصده كما فهمتيه لكن قصدت هناك من يضع الموضوع لكن من الردود هي ماتجعله يشعر بذلك وليس الموضوع في حذ ذاته أما بخصوص الإفتراضية أقول لك كل واحد على هواه من يشعر بأنه إفتراضي فهو كذلك لكن لا أشك أبدا بأني غير موجود على أرض الواقع ولن أشك أبدا بذلك لأاني موجود سواء بأفكاري أو أرائي أو حتى بكلمة تتبث وجودي أما تطابق الردود مع الشخصية فهذا الأمر يعني صاحبه كل واحد على حسب هواه كذلك يعني من يستطيع تزيف شخصيته ويستطيع تحمل نفسه بشخصية زائفة فتكفيه

ركز معي فلنضع ب1 مثالا فقط..إن دخل لمنتدى او مجموعة أواي كان قدم افكارارائعة مثلا عن الحرب في العراق أو في غزة أو على الفتاوى أوعن الدين وكانت آرائه قوية وتمتلك من الحجج مايقويها ..يحل كل المشكلات الإجتماعية يقدم حلولا فائقة الذكاء .أي باختصار مثال لكل شخص يقرأ له ...أمافي حياته الشخصية تجده فااااشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى ...سىء الخلق مع أهله ..مع أصدقائه مع مديره هذا إن كان يعمل أصلا...فماذا تسمي هذا الشخص هل هو موجودفعلا..طبعا لاهو شخص زائف موجود فقط في النت أما على أرض الواقع فلاوجود له ..لانه غير قادر على تطبيق ما يقوله في حياته والدليل فشله في إدارة أموره الشخصية على أرض الواقع... من هناأنت ملزما بأن تؤمن أن هناك أشخاصا إفتراضية في النت فلا تنظر للأمور من زاوية ضيقة إذا كنت أنت نزيه وفعلا شخصية تتمتع بذكاء وصريح وتتكلم بعفوية ليس كل البشر مثلك ولا تعمم صدقك في النت على كل من يرتاد النت...

المكانة التي وضع نفسه فيها ومن لا يتحمل ذلك فهذا تكفيه كذلك مكانته وللكل مكانة
إهانة صاحب الموضوع هي إهانة لمن وضع تلك الإهانة فقط صحيح كما يقال الدبابة لا تقتل و لكنك تعرفي ماذا تفعل لكن لن تنقص ذرة من قيمة الشخص
ليس لديك شيء تعتدرين عليه وإنما الموضع يتطلب المناقشة وهذه هي المناقشة وإن كان الرد من أجل الشكر على الموضوع وغيرها من ردود المنتديات فلا داعي لطرح الموضع أصلا
لك جزيل الشكر على الرد القيم والهادف دمتي بالأف خير وهناء إن شاء الله
أعتذرت على الطول لأنه هناك من لا يحب قراءة الردود الطويلة والمواضيع الطويلة ايضا أشكر تدخلك الذي فعلا يحاكي الواقع دمت للمنتدى
 
نعود إلى الفلسفة والسياسة وغيرها من المواضيع التي نسبها ونسب المناقشة فيها
منعدمة كذلك هي تهرب من الواقع المعاش وأغلب من يمر على هته المواضيع يقولون بعبارة مشتركة
ما الفائدة من الحديث فيها فهي تنغص الحياة وتفقد الكثير من الأمل على رؤية مستقبلية
مطمئنة تحرك فيه غيض دفين يراه ويعيشه يوميا
هنا أم المشكلات وقمة الهرم السفلى من الانهزامية والتهرب من واجبنا
يعني أستشف منك قولك

ياقوم لا تتكلموا *** إن الكلام محرم

ناموا ولاتستيقظوا *** مافاز الا النوّم

أخي نحن جيل خلقنا لنتحرر فإن كنت تقصد غيرك فدعنا منهم

ولتكن وقائع مايحدث هنا وهناك محفزآ لنا على أن نقول كلمتنا فعلآ أو مقالآ

ولعل هذا الكلام والمواضيع ستحدث شرخآ وتكون مدفعآ بآذان صمت لزمن طويل

ودائما لا أتحدث على الردود والمشاركات
لأن الشخص الذي يكتب الرد والمشاركة ليس هو الشخص الحقيقي أو بعبارة أصح
ليست تلك هي شخصيته الحقيقية ونستطيع إكتشاف ذلك من خلال الرد نفسه لأن أي شخصية
لديها بصمة لن يستطيع تجنبها مهما حاول من تغطيتها وتنميقها وهذا يدخل في الجانب
النفسي الذي لا أريد الخوض فيه لذلك ترى الكثير يعيش ويفعل الكوارث لكن رده او مشاركته تكون عكس
واقعه السبب بسيط لان الأغلبية يعرف الصح من الغلط بإعتباره يعيش في مجتمع مسلم
ومضغة كذلك في قلب كل شخص مسلم لكنه لا يتعامل بها إلا في العالم الإفتراضي كما يسميه
الأغلبية و أتحدى أي شخص يستطيع أي يقول عن نفسه حقيقة مرة عايشها أو يشارك بها أخر
وذلك من خلال ما يسمعه من رد ومشاركات تجعله يرى نفسه من منظار أفقد الكثير من
قيمته الملأ لذكل سواء وضعنا موضوع أو مناقشة لن يغير من الأمر شيء لأن كل شخص
قد وضع مسبقا نظرة عن الأشخاصث الأخرين وتأكذي أن الأغلبية تقول على الموضوع نفس
ما يقولون عن المواضيع الأخرى بمعنى صحيح الكل يجاري الكل والحديث في الواقع
والحديث في الصريح صعب كثيرا وصعب الثقبل كذلك لأنه في الغالب تسمع مالا يرضيك
أو تصبح في الأخير نادما على تدخلك في شيء كان صاحب الشيء من الأول يريد أن يسمع مايحلو له فقط
ولو قلت له عكس مايريد تصبح في قائمة المغضوب عليهم

أخي أنت مخطئ هنا

لأن من يرد يتعامل مع أناس مثله فعليه احترامهم

وأقول لك أنا مثلآ اتعامل مع أي شخص بالاحترام وهذا ما تربينا عليه

فهل يعقل أن أدخل أي منتدى وأبدأ اول رد إن كانت طبيعتي سيئة بالتعالي ورفع صوتي والتنقيص من هذا وذاك

يجب أن أفرض احترامي وأحترم وجهات نظر غيري

وفي مواضيع النقاش والحوار تظهر شخصية كل واحد منا لكن لايعني أن نكره بعض ونتعالى على بعض فإنه مجرد نقاش لايفسد للود قضية

وأؤيدك بآخر سطر قلته لكن كلامك لا يعمم

ويبقى علينا أن نتناقش ونفرض أراءنا إن كانت مفيدة

ونفند آراء غيرنا إن كانت قادمة من مجرة أخرى

والنت أصبح وسيلة لتبادل وجهات نظر بين الاخوة ككل

فقد كانت محتكرة ضمن العائلة وقائمة أصدقاء ثم توسعت عبر الهاتف

واليوم نحن أمام عالم مفتوح

فلنبدأ أولى خطواتنا في طرح ماهو مفيد

وإيصال فكر يفيد من يريد أن يستفيد

ولك فائق احترامي أخي
 
آخر تعديل:
أخي أنت مخطئ هنا

لأن من يرد يتعامل مع أناس مثله فعليه احترامهم

وأقول لك أنا مثلآ اتعامل مع أي شخص بالاحترام وهذا ما تربينا عليه

فهل يعقل أن أدخل أي منتدى وأبدأ اول رد إن كانت طبيعتي سيئة بالتعالي ورفع صوتي والتنقيص من هذا وذاك

يجب أن أفرض احترامي وأحترم وجهات نظر غيري

وفي مواضيع النقاش والحوار تظهر شخصية كل واحد منا لكن لايعني أن نكره يعض ونتعالى على بعض فإنه مجرد نقاش لايفسد للود قضية

وأؤيدك بآخر سطر قلته لكن كلامك لا يعمم

ويبقى علينا أن نتناقش ونفرض أراءنا إن كانت مفيدة

ونفند آراء غيرنا إن كانت قادمة من مجرة أخرى

والنت أصبح وسيلة لتبادل وجهات نظر بين الاخوة ككل

فقد كانت محكترة ضمن العائلة وقائمة أصدقاء ثم توسعت عبر الهاتف

واليوم نحن أمام عالم مفتوح

فلنبأ أولى خطواتنا في طرح ماهو مفيد

وإيصال فكر يفيد من يريد أن يستفيد

ولك فائق احترامي أخي

أشكر تدخلك اللااااافت فعلا.. وخصوصا الشطر الأول من ردك...

أما بخصوص ما إقتبست فالردود لا تكون في أغلب الأحيان سب وتنغيص الأجواء ورفع الصوت فقط هناك من تقرأ ردودهم تفرح وتعجب بهم وإن تقربت منهم أكثر فوجئت بهم وبحقيقتهم.... وكانت لي تجارب في هذا الميدان مع اشخاص من دول عربية لا أود ذكر أسمها حتى لا تقع حساسيات عن أشخاص كانوا قدوتي ولكن عندالكلام معهم يقولون لك ماذا تقول أرائي تلك كلام منتديات فقط ...!

وقد حضرتني قصة أخ عبيدوا قصها في أحد ردوده مرة حول إمام جامع يتظاهر في خطبه حول الحلال والحرام والتقوى وكل مايرمز للدين وبعد أن تقدم أحد المعجبين به والمستمعين له لخطبة ابنته رفضه بطريقة سيئة و قال له كلام الجامع يبقى في الجامع...؟؟

فلترى ان العقلية هذه منتشرة ليست في النت فقط وانما في حياتنا وواقعنا المرير...نعجب بفلان نتقرب منه وبعدها نندم لأننا أفسدنا تلك الصورة الرائعة التي لطالما أعجبنا بها وجعلناها قدوة لنا .....
لكن أنا شخصيا أزن كل هذا في ميزان التجربة ....هذا هوالنفاق وحب أظهار النفس بمظهر رائع حتى ننال الإعجاب يجعل الفرد يفعل كل شيء في سبيل إرضاء هذا الغرور المرضي...
سعيدة بأرائك وأفكارك وتدخلاتك ....
دمت للمنتدى
 
أشكر تدخلك اللااااافت فعلا.. وخصوصا الشطر الأول من ردك...

أما بخصوص ما إقتبست فالردود لا تكون في أغلب الأحيان سب وتنغيص الأجواء ورفع الصوت فقط هناك من تقرأ ردودهم تفرح وتعجب بهم وإن تقربت منهم أكثر فوجئت بهم وبحقيقتهم.... وكانت لي تجارب في هذا الميدان مع اشخاص من دول عربية لا أود ذكر أسمها حتى لا تقع حساسيات عن أشخاص كانوا قدوتي ولكن عندالكلام معهم يقولون لك ماذا تقول أرائي تلك كلام منتديات فقط ...!

أنا من يشكر تدخلك وحفظك الله لأهلك

أقول أختي نعم هذا ملحوظ وبشدة أنا أخذت جانبآ من الجوانب فقط

أما عن جانب النفاق والتقمص فحدثي ولا حرج

ولو أني أملك أن أرسل لك رابط لفعلت

أشكرك أخيتي الكريمة
 
آخر تعديل:
أعتذرت على الطول لأنه هناك من لا يحب قراءة الردود الطويلة والمواضيع الطويلة ايضا أشكر تدخلك الذي فعلا يحاكي الواقع دمت للمنتدى

أخذت المقطع الأخير من الموضوع حتى لا أحدث إغراء للصفحة فقط

وأبدأ من بداية كلامك التي قلتي فيها لا تقلب مفاهيم ردودي لست أدري كيف قلبت مفاهيم ردودك
حتى ضننت أنك تتحدثي عن رد أخر تكلمت على حسب حيثيات موضوع لا أكثر ولا أقل يعني لك وجه نظر ولي وجهة نظر ربما تنطبق في شيء وتختلف في شيء أخر ولا أقلب المفاهيم وأرجو إعادة التمحيص الجيد في ردي قلتي أنت تشجعين موضوزع ولو من سطرين شرط أن يحمل فكرة نعم لكن الفرق بيني وبينك أنا أشجع الكل لأنك تشجيعك للموضوع ولو كان بسطرين معناه أنك تختارين المواضيع التي تكونعلى هواك ربما هواك لا يطابق هوا شخص أخر فهل يجب أن يكون الموضوع على هواك أم أن الموضوع سدج لا وليس هكذا تقاس المواضيع أبدا المواضيع على شكل قنوات تلفزيونية من لا يعجبك بته عليك بالإبتعاد عنه وليس مشاهدة قناة لأاخر برنامجها ومن تم نقوم بإنتقادها أعلم بان الأغلبية تقول يجب علينا أن نتفرج حتى نستطيع أن ننتقد نعم لك الحرية في الإنتقاد ولكن ليس لك السلطة أن تفرض أرائك على الأخرين

أعذر لفظك اتلقبيح هذا وأقول لك حقا تجهلين عبيدو وتجهلين من يكون لذلك أعذرك على قولك هذا
ولست إنهزامي الرقصاء كما تدعين ولكن لست كذلك من يحاول تحرير فلسطين بالأغاني والأشعار وضرب الدف والرقص والشعارات لأن اليهود تفعل ونحن نقول ونندد فقط وندعي العروبة وندعي الزعامة وندعي بأننا مع فلسطين وماكانت فلسطين بحاجة لتنديدنا ولو قلتي لأي من الأشخاص الذين
يدعون حرقتهم على فلسطين هيا نقوم بفعل ونخرج عبر الحدود ولو قابلونا بالقتل لولا مدبرا على عاقبيه
لكن بالشعارات الجافة والأشعار نراه عنتر زمانه لست إنهزامي وليس من طبعي الإنهزامية وعبيدو الذي يتحدث في النت ليس بحاجة ليظهر رجولته عبر المنتديات كما أنه ليس بحاجة للتنديد والقول بأني مع فلسطين وأهل غزة وغيرها من العبارات الجافة فلسطين بحاجة لفعل بحاجة لسواعد الرجال بحاجة لدعم مادي قبل الغناء والشعارات وقد علمنا الله من أياته الكريمة الكثير والكثير ممن يدعون الرجولة والجهاد ويوم تتاح الفرصة يولي مدبرا على عاقبيه لذلك من لغة العرب والشهامة العربية أنهم كانو لايتحدثون كثيرا لكنهم كانو يقررون ورحم الله الرائيس الراحل هواري بومدين حينما سأله فيدال كاسنرو في مقولة مشهورة لماذا كلما تحاربون اليهود تنهزمون يقصد العرب طبعا قال له ومتى حربناهم بمعنى نحن مازلنا نحارب في أنفسنا ويوم ننفض الغبار على أجسادنا علينا الحديث على فلسطين لأنني أبخص
كل من يدعي بانه مع فلسطين بشعار جاف لا يسمن ولا يغني من جوع أو أغنية ورقصة تقدم لأهل غزة
يستحي منها العرب الحقيقيين وتفتخر بها اليهود اليهود لعنهم الله يطبقون ويضربون ونحن نندد وهذا هو حالنا وسلاحنا الجديد العابر للقارات وهو التنديد

تتجولين عبر النت وتقولين العالم غيرني كثيرا للأفضل لكن هل طرحتي سؤال واحد على نفسك هل هذا العالم جعلك تنزلقين مرة ومرات من السهل القول بأن هذا العالم غيرني نحو الأفضل لكن من الصعب أن نقول بأن هذا العالم وضعني في زلات لايحمد عقباها وأنا لا أقول باني لا أستفيد من النت وهذا الكلام ليس صادر مني لذلكأرجو متابعة كلامي جيدا حتى لا تحمليني شيء لم أقله فأنا اتعامل مع بشر ليسو أمامي لكن أشعر بهم كبشر وأشعر بما يكتبون وبما يفكرون بالرغم من إختلاف المفاهيم
والرؤى لكن أعتبرهم بشر أستفيد منهم ويستفدون مني إن وجدو مايستفيدون

لا اريد الخوض مجددا في الردود وما يثار عليها من جدل لأان الكل يعلم والكل يشعر والكل متفق على شيء إن قلتي خذو قولي ولا تأخذو أفعالي أتفق معك لكن أن تقولي لديهم فكرة ويتعصبون لها فهذا المنطق مخطىء من أساسه وإن رجعنا للشريعة فالدين نصح وليس تعصب وإن جئنا للواقع فكلنا بشر
ولن أضيف أكثر من هذا .

أما بخصوص مثالك أقول لك شيء أنا أعتبر هذا الشخص موجود فعلا موجود بأفكاره بالرغم من أنها لا تنطبق على أفعاله موجود بحجته المقنعة التي لا يستطيع ان يستفاد منها هو موجود بقناع يخفي به شخصيته الحقيقية لأن الكلام الذي كتبه والذي أقام به الحجة منقول نعم أقول منقول لأن الشخص الذي يستطيع أن يقيم الحجة ولديه من الأفكار ماشاء الله لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون فاشل
ربما تدخلت ظروف جعلته لا يستطيع أن يبرهن على أفكاره وأرائه ربما لم يقع مع قوم يتحملون أفكاره لأان من يملك كم زاخر من الأفكار والحجج لا يمكن بأيب حال من الأحوال أن يملكها من فشله لكنه يستطيع أن يملكها من تجاربه ومجابهته للحياة ولا أحد يستطيع أن يتصور شخص نابغة لا يستطيع ان يسير أموره الشخصية إلا إن عاكسته الظروف حقا فهذا هو واقع من يملك كم زاخر من الأفكار
في ما يخص شهادتك عني أفتخر بما قلتيه وأعتز به بالرغم من أني لا أساوي شيء مع الكثير من الحضور الكرام وأقول الكثير وليس البعض لأني استشعر من الكثير بأنهم لديهم طاقة لا يستهان بها والمشكلة أنهم لم يجدو كيف يعبرون ويطرحونها وذلك بسبب مانسمعه من ردود ماشاء الله عليها
أنا لا أعتبر و لا أقول بأن كل البشر مثلي لكن دائما أعتبر بأن كل البشر أحسن مني وإن تكلمت أتكلم بالواقع فقط ولا أتحمل لبس القناع ..

أخيرا أقول لك الشكر لك على الموضوع القيم الذي أتاح لنا الفرصة للمناقشة الهادفة أما بخصوص طول الرد فهذا لايقلقني أبدا ولست هنا من أجل وضع شكر ولكن من أجل المناقشة البناءة ومن لا يستطيع
قراءة الردود الطويلة عليه تجنبها فقط وهو حر في ذلك مع قناعتي بأنه كما يدخل للنت سوف يخرج منه بدون فائدة
دمتي بألف خير وهناء
 
هذا
ولست إنهزامي الرقصاء كما تدعين ولكن لست كذلك من يحاول تحرير فلسطين بالأغاني والأشعار وضرب الدف والرقص والشعارات لأن اليهود تفعل ونحن نقول ونندد فقط وندعي العروبة وندعي الزعامة وندعي بأننا مع فلسطين وماكانت فلسطين بحاجة لتنديدنا ولو قلتي لأي من الأشخاص الذين
يدعون حرقتهم على فلسطين هيا نقوم بفعل ونخرج عبر الحدود ولو قابلونا بالقتل لولا مدبرا على عاقبيه
لكن بالشعارات الجافة والأشعار نراه عنتر زمانه لست إنهزامي وليس من طبعي الإنهزامية وعبيدو الذي يتحدث في النت ليس بحاجة ليظهر رجولته عبر المنتديات كما أنه ليس بحاجة للتنديد والقول بأني مع فلسطين وأهل غزة وغيرها من العبارات الجافة فلسطين بحاجة لفعل بحاجة لسواعد الرجال بحاجة لدعم مادي قبل الغناء والشعارات وقد علمنا الله من أياته الكريمة الكثير والكثير ممن يدعون الرجولة والجهاد ويوم تتاح الفرصة يولي مدبرا على عاقبيه لذلك من لغة العرب والشهامة العربية أنهم كانو لايتحدثون كثيرا لكنهم كانو يقررون ورحم الله الرائيس الراحل هواري بومدين حينما سأله فيدال كاسنرو في مقولة مشهورة لماذا كلما تحاربون اليهود تنهزمون يقصد العرب طبعا قال له ومتى حربناهم بمعنى نحن مازلنا نحارب في أنفسنا ويوم ننفض الغبار على أجسادنا علينا الحديث على فلسطين لأنني أبخص
كل من يدعي بانه مع فلسطين بشعار جاف لا يسمن ولا يغني من جوع أو أغنية ورقصة تقدم لأهل غزة
يستحي منها العرب الحقيقيين وتفتخر بها اليهود اليهود لعنهم الله يطبقون ويضربون ونحن نندد وهذا هو حالنا وسلاحنا الجديد العابر للقارات وهو التنديد

*********************

السلام عليكم أخي الكريم

أخي ليست الشعارات هي وسيلة التحرير وأسألك أخي إن كنت تتكلم بمنطق الشرع فنحن نأخذ أوامرنا من ولاة أمورنا وعليه فلا شيء علينا ولا أبرر أنا اناقش فقط

اما الشعارات والكلام أخي لكل سلاحه فنحن ضد التنديد إن كان يصدر ممن يتحكمون بمصائر العباد

أما أن أطرح فكرة وأقول كلمتي فهذا شيء محمود

أخي عبيدو تيقن أننا بتنا في زمن قمع الكلمة وأنت بكلامك هذا تشجع عليه

اذا كان كلامنا غير مقبول ولافعال فعلينا أن نرتدي الحجاب أو نربط مريولة الخدم لا النساء الأحرار لأن كل حرة أفضل من مئة رجل خانع حاشاك طبعآ فأنت ابن الجزائر ولايناقش على ثورية أبناء الجزائر اثنين
أخي عبيدو يجب علينا اعلان كلمتنا ووقوفنا معها والتشجيع على الفعال لا الوقوف وحسب

قبل أن امشي أذكرك بحديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال :

من رأى منكم المنكر فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان

قال جمهور العلماء عن تفسيره بيده المقصود هو الحاكم

بلسانه المقصود الوزراء

بقلبه المقصود العامة

فصنفنا واحكم علينا

بالنسبة للردود الطويلة أنا واحد من الذين لايحبون الردود الطويلة وذلك لأنني لاأستطيع ارتياد المنتدى الا من مكتب عملي

أضف أن هناك من له فرصة باليوم كله ساعة واحدة وقد تكون أقل لارتياد النت فإن قرأ ردآ طويلآ ولا أقصدك هنا أخي اعذرني أرجوك أنا أبرر ذلك فقط

فإن رأى ردآ طويلآ أو موضوعآ طويلآ وأراد الرد عليه وتفنيده فلن يستطيع الانتقال لغيره هذا إن أراد الرد والنقاش

أخيرآ أخوك محمد السوري يشكرك على ثقافتك وأسلوبك الراقي بالرد

ويشهد الله أني أحب كل جزائري


ولوة أني أتحفظ على قولك لأختنا روز بأن ردها قبيح
 
آخر تعديل:
نعود إلى الفلسفة والسياسة وغيرها من المواضيع التي نسبها ونسب المناقشة فيها
منعدمة كذلك هي تهرب من الواقع المعاش وأغلب من يمر على هته المواضيع يقولون بعبارة مشتركة
ما الفائدة من الحديث فيها فهي تنغص الحياة وتفقد الكثير من الأمل على رؤية مستقبلية
مطمئنة تحرك فيه غيض دفين يراه ويعيشه يوميا
هنا أم المشكلات وقمة الهرم السفلى من الانهزامية والتهرب من واجبنا
يعني أستشف منك قولك

ياقوم لا تتكلموا *** إن الكلام محرم

ناموا ولاتستيقظوا *** مافاز الا النوّم

أخي نحن جيل خلقنا لنتحرر فإن كنت تقصد غيرك فدعنا منهم

ولتكن وقائع مايحدث هنا وهناك محفزآ لنا على أن نقول كلمتنا فعلآ أو مقالآ

ولعل هذا الكلام والمواضيع ستحدث شرخآ وتكون مدفعآ بآذان صمت لزمن طويل

ودائما لا أتحدث على الردود والمشاركات
لأن الشخص الذي يكتب الرد والمشاركة ليس هو الشخص الحقيقي أو بعبارة أصح
ليست تلك هي شخصيته الحقيقية ونستطيع إكتشاف ذلك من خلال الرد نفسه لأن أي شخصية
لديها بصمة لن يستطيع تجنبها مهما حاول من تغطيتها وتنميقها وهذا يدخل في الجانب
النفسي الذي لا أريد الخوض فيه لذلك ترى الكثير يعيش ويفعل الكوارث لكن رده او مشاركته تكون عكس
واقعه السبب بسيط لان الأغلبية يعرف الصح من الغلط بإعتباره يعيش في مجتمع مسلم
ومضغة كذلك في قلب كل شخص مسلم لكنه لا يتعامل بها إلا في العالم الإفتراضي كما يسميه
الأغلبية و أتحدى أي شخص يستطيع أي يقول عن نفسه حقيقة مرة عايشها أو يشارك بها أخر
وذلك من خلال ما يسمعه من رد ومشاركات تجعله يرى نفسه من منظار أفقد الكثير من
قيمته الملأ لذكل سواء وضعنا موضوع أو مناقشة لن يغير من الأمر شيء لأن كل شخص
قد وضع مسبقا نظرة عن الأشخاصث الأخرين وتأكذي أن الأغلبية تقول على الموضوع نفس
ما يقولون عن المواضيع الأخرى بمعنى صحيح الكل يجاري الكل والحديث في الواقع
والحديث في الصريح صعب كثيرا وصعب الثقبل كذلك لأنه في الغالب تسمع مالا يرضيك
أو تصبح في الأخير نادما على تدخلك في شيء كان صاحب الشيء من الأول يريد أن يسمع مايحلو له فقط
ولو قلت له عكس مايريد تصبح في قائمة المغضوب عليهم

أخي أنت مخطئ هنا

لأن من يرد يتعامل مع أناس مثله فعليه احترامهم

وأقول لك أنا مثلآ اتعامل مع أي شخص بالاحترام وهذا ما تربينا عليه

فهل يعقل أن أدخل أي منتدى وأبدأ اول رد إن كانت طبيعتي سيئة بالتعالي ورفع صوتي والتنقيص من هذا وذاك

يجب أن أفرض احترامي وأحترم وجهات نظر غيري

وفي مواضيع النقاش والحوار تظهر شخصية كل واحد منا لكن لايعني أن نكره بعض ونتعالى على بعض فإنه مجرد نقاش لايفسد للود قضية

وأؤيدك بآخر سطر قلته لكن كلامك لا يعمم

ويبقى علينا أن نتناقش ونفرض أراءنا إن كانت مفيدة

ونفند آراء غيرنا إن كانت قادمة من مجرة أخرى

والنت أصبح وسيلة لتبادل وجهات نظر بين الاخوة ككل

فقد كانت محتكرة ضمن العائلة وقائمة أصدقاء ثم توسعت عبر الهاتف

واليوم نحن أمام عالم مفتوح

فلنبدأ أولى خطواتنا في طرح ماهو مفيد

وإيصال فكر يفيد من يريد أن يستفيد

ولك فائق احترامي أخي

أخي محمد ربما جرتك أفكارك أن تضعني في قمة الهرم السفلي والإنهزامية

وأشكر رايك الصريح وأحترمه كثيرا لكني من واجبي الرد عليك لكني لا أعطي رأي فيك
لأنكن وراء الجهاز ولو سألتك هل تستطيع أن تحمل السلاح والتوجه إلى فلسطين لتسمعنا مدفعك
هذا أعلم جوابك مايكون لكن لا يهمني ماتقوله لي ولكن يهمني ماتقوم به على أرض الواقع
وأسألك من الواقع هل كلماتك في المنتدى حقا هي مدفع تجابه به العدو هل المسيرات التي تقوم بها تحرك شعرة من معنويات اليهود هل الغناء والرقص ومانقوم به من القول فقط يدخل عبر معبر رفح خبزة فلسطين أو أي دولة من دول العرب محتاجة لفعل كما تفعل اليهود عليهم لعنة الله وليس محتاجة لكلام وتنديد وأين هو الفعل ى أحرمك منالكلام هيا أقم الدنيا ولا تقعدها من الكلام لكن عندما تنتهي
من الكلام أعطيني كم حررت من أسير عند اليهود وكم أسقطت من اليهود الغاشمين وكم حركت من حكامك النائمين وكم وكم أقول لك شيء واحد ولن أضيف عليه كلام أخر إن أردت تحرير فلسطين عليك جمع المجاهدين وليس جمع الثرثارين لكن حتى وإن كانت لك الشجاعة في جمع المجاهدين فأعلم بأنك لن تستطيع أن تقاتل اليهود لأنك سوف تبدأ بقتال أبناء جلدتك قبل اليهود لأن اليهود لديهم من يحميهم من بعيد قبل الوصول لهم ولك الله يافلسطين ودعائنا الخالص وهذا هو الواقع الذي لا يريد أي أحد الخوض فيه ويتهرب منه بكللمات وأشعار التنديد وإقامت الدنيا بالكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
وحتى أكون صريح معك فالعرب ذلو منذ أن إعتمدو على الكلام ونسو الفعل لأن الهمم لا تصنع بالكلام وعلمتنا التجارب والحياة أن ما أخذ بالقوة يرجع بالقوة ولو كنا أصحاب كلام وفقط لكانت فرنسا مازالت تقيم عندنا لكن رحمة الله عليكم يامجاهدينا وشهدائنا الأبرار الين حرروها بدمهم ليأتي بعدها جيل أراد أن يبنيها بكلامه هههههههههههههههههه


أحترم رايك كذلك إن رأيتني مخطأ لأن كل كلامي مخطىء فأنت بدأت تصدر الأحكام من بداية ردك لنهايته
لكن بشرط أن لا تحملني ما لم أقله ويشهد عليا كل أعضاء اللمة أني أحترم الصغير والكبير ,أحترم كل الأراء ولا أتعالى على أي أحد ولا أريد أن أفرض منطقي لكني أقول كلامي إن شئت تقبله قتقبله وإن شئت أن ترى بأني مخطىء فأنت لك رؤية وقناعة وأنا لي رؤية وقناعة والإختلاف لايفسد ود للقضية
كما أنه يمكن أن أجد في النهر مالم أجده في البحر وأعطيك مثلا ربما تفهم البعد الذي أسير عليه
في الدول المتقدمة حينما يريدون معرفة تفاصيل أي طفل حالته النفسية أفكاره الذي نحن لا تعيرها إهتمام ولا نبالي بها فهم يقومون بإعطائهم ورقة وقلم ويتركون لهم حرية مايفعلون لكن بعد نهاية كل طفل مادونه في ورقته يستخرجون ماشاء الله من الأفكار الذي نحن مازلنا نرى بأن الرد كان سطحي والرد كان أجوف لأاننا ليس لدينا تقافة نقيم بها الأمور لكن لدينا مفهوم نريد أن نحكم به هلى الناس أجمع أرجو أن تكون فهمت ما أرميس له وأحترم رأيك وأشكرك جزيل الشكر على ردك القيم
دمت بألف خير وهناء إن شاء الله
 
أشكر تدخلك اللااااافت فعلا.. وخصوصا الشطر الأول من ردك...

أما بخصوص ما إقتبست فالردود لا تكون في أغلب الأحيان سب وتنغيص الأجواء ورفع الصوت فقط هناك من تقرأ ردودهم تفرح وتعجب بهم وإن تقربت منهم أكثر فوجئت بهم وبحقيقتهم.... وكانت لي تجارب في هذا الميدان مع اشخاص من دول عربية لا أود ذكر أسمها حتى لا تقع حساسيات عن أشخاص كانوا قدوتي ولكن عندالكلام معهم يقولون لك ماذا تقول أرائي تلك كلام منتديات فقط ...!

وقد حضرتني قصة أخ عبيدوا قصها في أحد ردوده مرة حول إمام جامع يتظاهر في خطبه حول الحلال والحرام والتقوى وكل مايرمز للدين وبعد أن تقدم أحد المعجبين به والمستمعين له لخطبة ابنته رفضه بطريقة سيئة و قال له كلام الجامع يبقى في الجامع...؟؟

فلترى ان العقلية هذه منتشرة ليست في النت فقط وانما في حياتنا وواقعنا المرير...نعجب بفلان نتقرب منه وبعدها نندم لأننا أفسدنا تلك الصورة الرائعة التي لطالما أعجبنا بها وجعلناها قدوة لنا .....
لكن أنا شخصيا أزن كل هذا في ميزان التجربة ....هذا هوالنفاق وحب أظهار النفس بمظهر رائع حتى ننال الإعجاب يجعل الفرد يفعل كل شيء في سبيل إرضاء هذا الغرور المرضي...
سعيدة بأرائك وأفكارك وتدخلاتك ....
دمت للمنتدى

لقد شكرته بنفسي وخاصة على الشطر الأول الدي راى فيه بأني مخطىء
لأانه فهم باني من الذين يرون أنني من هواة التنغيص ربما وأيه وأحترمه
لكن أبقى أتكلم على الواقع الذي مهام فعلنا يبقى واقع وأشكر
تذكرك للقصة الواقعية وأمثالها كثيرة وهذاهو الواقع الذيلا مفر منه
مرة أخرى شكرا لك ولأخي محمد على أرائه الذي أحترمها مهما كانت
 
بخصوص الردود وما اثيرحولها فقد لمحت الى أنني أهمش المواضيع الساذجة والساذج في اللغة العربية هو البسيط الغيرمعقد...وأوضحت لك انني لا أهمش شيء مادام الموضوع يتناول شيئا مفيدا ...حسنا فلنبتعد عن المناقشات البيزنطية التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...
تكلمت عن فلسطين وثارت ثائرتك عندما قرأت ردي بقولي انهزامي ...باختصار هل تملك الحل لأن نعبر سويا نحوفلسطين..؟اذا كنت تملك الخطة للذهاب لفلسطين فأنا لها ولست وحدي هناك العديد م يرغبون في الذهاب ..أخي من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذاك اضعف الإيمان ...أنا رأيت منكرا وسأكتب وأغيره بيدي وبلساني وبقلبي المهم أشعر بانني نددت..لست رئيسة للحكومة حتى أفعل ما هو أكثر لذا فلتهدأ أخي وخذني بحلمك ....
ولا حظت من ردودك أنك تظن انني أوجه الكلام لك ..؟مع أنني في كل كلامي حاولت أن أضعك على جنب لكي لا يثار ما تثيره الآن لا أقصد بكلامي شخصا معينا ولكني أقصد اشياء عايشتها أنا وغيري في النت وأتحمل وزرها او أجرها أمام الله هو من يعلم غايتي وقصدي
أما عن تجارب الناس في النت فمن أين يتولد الصواب ...؟أليس من الخطأ نفسه..!ألس الكل يتعلم من أخطائه في النت وفي الواقع .. أم اننا نولد من بطون أمهاتنا ملائكة لا تخطىء.... فالذي لا يقع لا يقف وجبان هو الذي يقول عكس ذلك أي أنه لا يخطىء... لأنه يظن نفسه منزها من الخطأ
وكل الشكر على اااالرد
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top