كبير يا كاسيآآس ((ونادال))

جمــآنــة

:: عضو مُتميز ::
إنضم
15 جوان 2010
المشاركات
1,027
نقاط التفاعل
173
النقاط
39
إيكر كاسياس: لن أحتفل بالكأس إلا بعد فك الحصار عن قطاع غزة



مدريد / سما / بفضل أدائه القوي خلال مباريات كأس العالم، وتحديداً في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الهولندي التي منع خلالها هدفين محققين للمنتخب البرتغالي، ظفر قائد منتخب إسباني وحارس مرماه، إيكر كاسياس، بجائزة القفاز الذهبي.

ولا شك أن هذه الخاتمة هي الأكثر سعادة لحارس المرمى الفذ، الذي سبق أن شارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم، بعد البداية الضعيفة في المباراة الافتتاحية أمام سويسرا، والتي سقط فيها المنتخب الإسباني بهدف أوتمار هيتسفيلد.


وتدريجياً، بدأ كاسياس، الذي يحرس مرمى فريق ريال مدريد، يستعيد ألقه وتفوقه، خصوصاً عندما نجح بصد ركلة جزاء لاعب باراغواي، أوسكار كاردوزو، ليمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل للدور التالي، ومن ثم للمباراة النهائية التي تمكن فيها من صد انفرادين للاعب الهولندي روبن، قبل أن يجهز زميله في "لا روخا" على هولندا بهدف قاتل، ويحرز الماتدور الإسباني كأس العالم 2010.


بعد هدف زميله في المنتخب، أندريس أنيستا، بدأت دموع كاسياس تنهمر فرحاً، لتزيد بعد أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، ويتواصل بكاؤه بحرارة.


كذلك لم يُخف كاسياس مشاعره الفياضة في حديثه لموقع "فيفا" على الإنترنت، حيث أجهش بالبكاء قبل وأثناء وبعد معانقة كأس العالم، وقد رصدته عدسات الكاميرا وهو يذرف دموع الفرح مباشرة عقب هدف الخلاص الذي سجله أندريس إنييستا.


وأكد كاسياس أن الفوز بالقفاز الذهبي يُعتبر "شرفاً عظيماً ومصدر سعادة وسرور. إن مثل هذه الجوائز هو ما يحلم اللاعبون بتحقيقه. والآن يجب الإحتفال بهذا اللقب بعدما تحقق بجهد جهيد."


ويتميز كاسياس بتواضعه رغم أنه بلغ ذروة تألقه خلال مسيرة مظفرة، وغالباً ما يخصص وقتاً كبيراً من أجل القيام بالأعمال الخيرية. وهو إلى جانب ذلك محبوب خارج الملعب وودود، ولا ينسى جذوره المتواضعة، ذلك أنه جاء من حي "موستوليس" المتواضع في العاصمة الإسبانية مدريد.
وكان كاسياس ولاعب التنس الأول على العالم، الإسباني رفائيل نادال، قد أدانا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في أواخر العام 2008 وأوائل العام 2009.


فقد أعلن كاسياس أنه لن يحضر الاحتفالات بالفوز بكأس العالم في الميدان الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، تعبيراً عن حزنه الشديد لما يحدث بغزة في ذلك الحين، وقال كاسياس في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية "فارس": "تجد أن من المستحيل مشاركة الناس والضحك بعد رؤية ما يحدث في قطاع غزة"، وأكد كاسياس أن إحتفال الإسبانيون بالفوز بكأس العالم جزئي طالما بقي قطاع غزة محاصراً.


منقــوووووووووووووووووول
 

dey7

:: عضو مُشارك ::
إنضم
23 أفريل 2010
المشاركات
103
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
كبيريــــــــــــــــــن
 

**khadidja**

:: عضو مُشارك ::
إنضم
18 أوت 2010
المشاركات
281
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
العمر
26
شكرا على الموضوع المميز
 

EL General

:: عضو شرفي ::
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
10,435
نقاط التفاعل
1,244
النقاط
351
كيف لا وهو من بلاد الأندلس

شكرااا
 
Top