طلباتك اوامر..............

شكراااااااا اختي على هد الموضوع

يعطيك الصحة اختي على الفكرة الهايلة وبالتوفيق

حبيت تقدميلنا اطباق رئيسية
خاصة برمضان وسهلين
ممكن

شكراااااااااااااااااااااااا

دئما التميز من نصيبك

السسلآآم عليكم ورحمة الله
حبيت نسقسيك ختي
المثوم يديرولو الكروية ولا الكموون ؟؟؟
وميرسي عليك مسبقاا حبوبة ^^

آخر تعديل:
السسلآآم عليكم ورحمة الله

حبيت نسقسيك ختي
المثوم يديرولو الكروية ولا الكموون ؟؟؟

وميرسي عليك مسبقاا حبوبة ^^

المثوم يديرو فيه الكمون ماشي الكروية
و صح فطورك

اختي الله يخليك حبيت تعطيني طريقة مجربة تاع البيشامال انا نديرها ساعات تصلح وساعات لا

اختي الله يخليك حبيت تعطيني طريقة مجربة تاع البيشامال انا نديرها ساعات تصلح وساعات لا

وصفة البشاميل
وصفة البشاميل

1/ المقادير :
ثلاث ملاعق دقيق
ثلاث ملاعق زيت او زبده
كوبان حليب سائل

الطريقه :
نضع الزيت او ازبده في قدر الى ان يسخن ونضيف عليه الدقيق ونحرك بالشبك او بملعقه خشب الى ان يتكون خليط غليظ القوام نوعا ما ويتحول اللون للون الذهبي او الاشقر .. ثم نسكب عليه الحليب السائل بهدوء مع التقليب المستمر حتى يغلظ القوام قليلا وتختفي التكتلات ونصبه مباشرة على المكرونه ...

2/ طريقه اخرى بنفس المقادير
نخلط الزيت او الزبد مع الدقيق على النار كما في المره السابقه ولكن نقوم بتسخين الحليب الى ان يقترب من الغليان ثم نضيف عليه خليط الدقيق و الزيت ونقلب جيدا الى ان تختفي التكتلات ويغلظ القوام قليلا ولا ننسى اضافة الملح و الفلفل الابيض في الطريقتين ...
هناك البعض يحب طعم الجبنه فلامانع من اضافة ربع كوب من جبنة الموزاريلا المبشوره و المملحه الى الخليط بعد ازالته من على النار...
والف مليوون صحة وهنا على قلبك

يعطيك الصحة

ختي

بصح قوليلي الوصفات مجربة؟؟

صح فطورك

وصفة البشاميل
وصفة البشاميل

1/ المقادير :
ثلاث ملاعق دقيق
ثلاث ملاعق زيت او زبده
كوبان حليب سائل
الطريقه :
نضع الزيت او ازبده في قدر الى ان يسخن ونضيف عليه الدقيق ونحرك بالشبك او بملعقه خشب الى ان يتكون خليط غليظ القوام نوعا ما ويتحول اللون للون الذهبي او الاشقر .. ثم نسكب عليه الحليب السائل بهدوء مع التقليب المستمر حتى يغلظ القوام قليلا وتختفي التكتلات ونصبه مباشرة على المكرونه ...

نخلط الزيت او الزبد مع الدقيق على النار كما في المره السابقه ولكن نقوم بتسخين الحليب الى ان يقترب من الغليان ثم نضيف عليه خليط الدقيق و الزيت ونقلب جيدا الى ان تختفي التكتلات ويغلظ القوام قليلا ولا ننسى اضافة الملح و الفلفل الابيض في الطريقتين ...
هناك البعض يحب طعم الجبنه فلامانع من اضافة ربع كوب من جبنة الموزاريلا المبشوره و المملحه الى الخليط بعد ازالته من على النار...

صح فطورك اختي ومرسي على الوصفة

وصفة البشاميل
وصفة البشاميل

1/ المقادير :
ثلاث ملاعق دقيق
ثلاث ملاعق زيت او زبده
كوبان حليب سائل
الطريقه :

مرسي اختي ربي يجازيك كل خير

شكرا على المجهود اطلب منك شخشوخة البسكرية اذا امكن اختي

مممممممممممممممم شهيـــــــــــتناا صـــــــح فـــــــــــطورك ........

السـلام عليـــــــــــــــكم ..*

المقادير:

500غ شخشوخة
2 كغ لحم بقر
3 حبات طماطم مفرومة
حبة بصل مفرومة
ملح
فلفل اسود
ثوم
2 ملاعق زبدة
100غ زبدة
حمص

الطريقة:

- المرق :
- ضعي البصل و الطماطم و البهارات و الحمص و اللحم و ثم أضيفي ملعقتي الزبدة و نصف كوب من الماء واتركيها تتقلى على نار هادية حتى يدبل الخليط وبعدها أضيفي 1.5 لتر من الماء .
- عندما تغلي المرق أضيفي ملعقتي طماطم معلبة و أتركيها حتى ينضج اللحم .

- كيفة طهو الشخشوخة :
- أضيفي الى كمية الشخشوخة مقدار من الزيت و ضعيها لتطهي على البخار و ثم كرري العملية باضافة كمية من الماء حتي تنضج .
- بعد الطهو على البخار أضيفي لها كمية الزبدة و بعدها أضيفي المرق الى الشخشوخة و ضعيها على النار حتي تتشرب الشخشوخة المرق و تقدم .

هذة الوصفة مجربة سييناها في الدار ان شاء الله تعجبك

رجاءا اموت فى الشامية الجزائرية وفى كل مرة اصنعها اجد فيها نقائص فهل لك ان تعطينى الطريقة الصحيحة لاحضارها و الف شكر.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة