من الأحسن ؟؟ الطب أم الصيدلة ؟؟ الرجاء الدخول

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
أختي مام انا كما ديت الباك تاعي كنت محتارة بين الطب والصيدلة وكنت نحب صيدلة خير ..... مي بابا نصحني وقالي بلي الصيدلي كما التاجر ... صح الصيدلة فيها دراهم والناس دركا تحوس على الدراهم لكن والله هيا مهنة تليق بالطفل خير لانها داخلة فيها التجارة صح ... اما الطب كما تقرايها تحسي بالفضول باه زيدي تقراي صح صعيبة وطويلة بصح اللي قراوها وخلصو وراهم دركا خدامين مشي خير منك ولا مني .... انا راني قريت طب والعام الجاي نكون سنة رابعة والحمد لله معاودت ما دخلت راطرباج لدرك لانو اللي يحفظ يلقا ... سعات كي يولي عليا الضغط نقول واش داني جاية للقراية هدي مي كما ندير سطاج ونعاون ناس نحس بلي الطب هي مهمة انسانية قبل ما تكون وظيفة ... والحمد لله للي راني طبيبة وادعولي نكمل قرايتي وندير التخصص اللي في باااااااااااالي

وزيدي صلى صلاة الاستخارة وسقسي مليح وربي يوفقك اختي

أختي مام انا كما ديت الباك تاعي كنت محتارة بين الطب والصيدلة وكنت نحب صيدلة خير ..... مي بابا نصحني وقالي بلي الصيدلي كما التاجر ... صح الصيدلة فيها دراهم والناس دركا تحوس على الدراهم لكن والله هيا مهنة تليق بالطفل خير لانها داخلة فيها التجارة صح ... اما الطب كما تقرايها تحسي بالفضول باه زيدي تقراي صح صعيبة وطويلة بصح اللي قراوها وخلصو وراهم دركا خدامين مشي خير منك ولا مني .... انا راني قريت طب والعام الجاي نكون سنة رابعة والحمد لله معاودت ما دخلت راطرباج لدرك لانو اللي يحفظ يلقا ... سعات كي يولي عليا الضغط نقول واش داني جاية للقراية هدي مي كما ندير سطاج ونعاون ناس نحس بلي الطب هي مهمة انسانية قبل ما تكون وظيفة ... والحمد لله للي راني طبيبة وادعولي نكمل قرايتي وندير التخصص اللي في باااااااااااالي

انستي الحلوة ماتغلطيش ماتقوليش لا فارماصيي تجارة وادا كانت صح تجارة الور علاهش نقرو ايا ها يفتحو دي لوكال نيشان ولا راني غالط ولا راكي تشوفي غير في الطب لي يقراو وتعب وكلش أختي لعزيزة نظن لا ميدسين ولا فارماصيي سي لامام ديفيرونس غير في لاشارج تاع لقراية ونظن لافارماصي خير من الميدسين هاكا نكونو بيان
اون تو مرسي وبون شونص أختي لعزيزة

السلام عليكم
سأنصحك يا أختي و أنت مولات الشيء كيما هواتلك ديريـ
أنا نقولك الطب أحسنـ سواءا من ناحية العمل ممبعد أو الدرجة العلمية أو قدرة اختيار التخصص
لأن الصيدلة فيها معوقات كثيرة بعد ذلك ففتح صيدلية ليس بالأمر الهين فأعرف البعض لم يتمكنوا من فتح محلهم لأنه يجب على الترخيص الذي من الصعوبة ما كان استخراجه خاصة في المدنـ الكبرىـ
اضافة أنه مع الوقت تفقديـ البنة تاع الخدمة و تولي كمن يبيع الخضرواتـ
على عكس ان كنت طبيبة
هذا رأيي عن معرفة
و لك الحكم

السلام عليكم
اولا مبرووك عليك الباك اختي
وحبيت فقط نبه الاخوة اللي راهم ينصحوا فيك ..تقدروا تنصحوا بلا ماتجرحوا الاخرين
يعني واحد يدي الباك بتفوق وينجح ويتخرج في الاخير يجي واحد يسميه خضار
يعني الامر غير لائق تماما
ولكل مهنة لها مساوئ المحاماة فيه الرشوة
والطبيب اللي يدواي بلا مايعطي وقت للمريض
والتعليم فيه الغش ووو....
يعني اي واحد يخدم بدون ضمير مهني يعتبر غير شريف

آخر تعديل:
بالنسبة لي
الصيدلة افضل من الطب
بالتوفيق

انستي الحلوة ماتغلطيش ماتقوليش لا فارماصيي تجارة وادا كانت صح تجارة الور علاهش نقرو ايا ها يفتحو دي لوكال نيشان ولا راني غالط ولا راكي تشوفي غير في الطب لي يقراو وتعب وكلش أختي لعزيزة نظن لا ميدسين ولا فارماصيي سي لامام ديفيرونس غير في لاشارج تاع لقراية ونظن لافارماصي خير من الميدسين هاكا نكونو بيان

اسمحلي يا أخي ....... لكن انا ما قصدتش انو الفارماسي تجارة بحد ذاتها مي قلت انو داخلة فيها التجارة وهذي هي الحقيقة التي لا يمكن انكارها لكننننننننن انا مقصدتش نقلل من شأن الفارمسي لاني كما كنت قلت في هدرتي كانت هي اختياري الاول قبل ما نروح للمدسين ...... انا قصدت انو مهنة مثل الصيدلة يليقلها طفل خير من طفلة .... واسمحلييييي يا خويا اذا كنت قستك ...... جزاك الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ايضا محتارة بينهما لكني افضل الطب لأنه عمل انساني بالدرجة الأولى ولأني احب هذا التخصص
ولأن فيه حركية ومتجدد عكس الصيدلة قد تكون سهلة ومدتها اقصر لكن في النهاية ستفتحين صيدلية وتببيعين الدواااااااء وهذا اعتقد انه امر ممل هذا ان كنت تحبين الحركية في عملك
كما انصحك بأن تختاري التخصص الذي تحبينه انت لأنك من سيدرسه وليس عمك او خالك الناس تختلف في طبيعتها وميولها فأنصحك بأن تدرسي الطب
..هل تحصلتي على معدل يخولكي لدراسة الطب ؟؟؟؟؟

اذا كنتي ناوية مبعد تكملي في تخصص الطب وتختاري تخصص نادر أو تخصص مطلوب بكثرة نقولك الطب أحسن مليون مرةـ أما إذا كنتي رايحة تكتفي بطبيب عام فالصيدلة أحسن مليون مرة.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا الف مبروك عليك الباك
وفيما يخص التخصص انا كنت نحب الصيدلة
ولكن كي سقسيت مليح لقيت بلي ناس بزاف كملو قرايتهم ومازال
مافتحوش صيدلية كيما قال خويا شمسو
بعكس الطب الي هو عمل انساني ومليح بزاف
وفي الاخير القرار يرجع ليك
وصلي صلاة الاستخارة وشوفي

والله يا اختي اناا عندي نفس المشكل ..بانت النتائج و جبت معدل يخليني ندير واش نحب ..انا راني مترددة ..ابي حلمو انو احد اولاده يكون طبيب و بقيت غير انا و خويا الصغير ..و على حساب مستواه منضنش ينجم يدير طب + عمي طبيب و هدر معايا و قالي واشمن فارماسي ديري طب خيرلك +اختي عام الجاي السنة 4 فارماسي و قاتلي اخطيك و هي دوبلت السنة الاولى و زادوهم عام ( يعني فارماسي 6 سنين) يعني خرجت غير كي لميدسين + بزاف اللي دارو فارماسي منجموش يحلو صيدليات خاطرش راهم يوجهوهم للمناطق النائية + واحد الفارماسي مشهور في مدينتنا عايش في فرنسا و خوه و ل منيش عارفة كي يجيه حال في بلاصته و هو ماعندهش حتى نيvو نتاع الثانوي يعني اي واحد يخدمها لانها عبارة عن تجارة فقط والله راني حايرة بزاف و التسجيلات مبقالهمش بزااف ..اللي عنده خبرة مادا بيه يفيدنا

الحمد لله يا ربي
شكرا بزاف ختي على نصيحتك
بارك الله فيك

نو خويا .. يظهرلي قصدها ع الفارماسي كمهنة مشي كقراية
بيسك لافارماصي تقرا بززاااف اون فان د كونت ماتخدمش بزاف بقرايتك لي قريتها
هي قصدها لا ميدسين عندها علاقة بخدمتها
و فارماسي حتى هي واعرة و مليحة
و كون هكاك مايكونش هاذ الانقسام فالآراء لي رانا نشوفو فيه صوا فالواقع ولا فالمنتدى
أكيد كل علم و بلاصتو

و مارسي بزاف خويا ع المداخلة

السلام عليكم
سأنصحك يا أختي و أنت مولات الشيء كيما هواتلك ديريـ
أنا نقولك الطب أحسنـ سواءا من ناحية العمل ممبعد أو الدرجة العلمية أو قدرة اختيار التخصص
لأن الصيدلة فيها معوقات كثيرة بعد ذلك ففتح صيدلية ليس بالأمر الهين فأعرف البعض لم يتمكنوا من فتح محلهم لأنه يجب على الترخيص الذي من الصعوبة ما كان استخراجه خاصة في المدنـ الكبرىـ
اضافة أنه مع الوقت تفقديـ البنة تاع الخدمة و تولي كمن يبيع الخضرواتـ
على عكس ان كنت طبيبة
هذا رأيي عن معرفة
و لك الحكم
و عليكم السلام
صح خويا عندك الحق
و إن شاء الله هذا هو الرأي الصائب
مارسي بزااااف ع النصيحة

السلام عليكم
اولا مبرووك عليك الباك اختي
وحبيت فقط نبه الاخوة اللي راهم ينصحوا فيك ..تقدروا تنصحوا بلا ماتجرحوا الاخرين
يعني واحد يدي الباك بتفوق وينجح ويتخرج في الاخير يجي واحد يسميه خضار
يعني الامر غير لائق تماما
ولكل مهنة لها مساوئ المحاماة فيه الرشوة
والطبيب اللي يدواي بلا مايعطي وقت للمريض
والتعليم فيه الغش ووو....
يعني اي واحد يخدم بدون ضمير مهني يعتبر غير شريف
صح ختي لكل مهنة مساوئ
و إن شاء الله ما يكونش تجريح بيناتنا
الله يبارك فيك
و العقوبة ليك بحاجة مليحة
شكرااا
و اسمحيلي ختي اذا غلطت في حقك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ايضا محتارة بينهما لكني افضل الطب لأنه عمل انساني بالدرجة الأولى ولأني احب هذا التخصص
ولأن فيه حركية ومتجدد عكس الصيدلة قد تكون سهلة ومدتها اقصر لكن في النهاية ستفتحين صيدلية وتببيعين الدواااااااء وهذا اعتقد انه امر ممل هذا ان كنت تحبين الحركية في عملك
كما انصحك بأن تختاري التخصص الذي تحبينه انت لأنك من سيدرسه وليس عمك او خالك الناس تختلف في طبيعتها وميولها فأنصحك بأن تدرسي الطب
..هل تحصلتي على معدل يخولكي لدراسة الطب ؟؟؟؟؟

و عليكم السلام أختي
الصيدلة ليست سهلة دراستها
و هي الآن 6 سنوات
يعني تقريبا مثل الطب و أنا أيضا أظن أن الطب أحسن
نعم تحصلت على معدل 17
شكرا جزيـــــلا ع المرور

اذا كنتي ناوية مبعد تكملي في تخصص الطب وتختاري تخصص نادر أو تخصص مطلوب بكثرة نقولك الطب أحسن مليون مرةـ أما إذا كنتي رايحة تكتفي بطبيب عام فالصيدلة أحسن مليون مرة.
عندك الحق
شكرا جزيلا أخي ع النصيحة
بارك الله فيك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة