علاه حنا البنات نقراو و علاه نخدمو ؟؟؟ .. الكل مدعو للدخول

السلآم عليكم
صحيتي هدهد موضوه هآآآآيل كون غير جاو كامل يخمو كيفكـ
هدرة الله يبآركـ
ماش حابة نكثر لانو كون نبدى مانكملش عندي هدرة مي خليها هاكا بركـ هههـ
ايا ازربي نحتآجو طبة معريفة هههـ
مرسي هدهد بآركـ الله فيكـ .. ْ~|

و عليكم السلام صفصف
الله يسلمك
نتي لي هايلة ههه
يبارك في سلامتك
ههههههه
معليش
العفو .. مارسي ليك ع الرد
و فيكي بارك الله
نورتي الموضوع
سلامي
:re_gards:

السلام عليكم
والله موضوع ....قييم ومفيييد جدا
دروك ما عندهم مايقولوا والله
معاآك في كل حرف والله
وعادي إذا دارت اقامة..صح فيها معاناة لكن لهدف سامي
راكي ضربتي على الوتر الحساااااااااااااااااااااس
عمبالكم بلي كاين نساء يرضاو يموتو و مايروحوش لطبيب راجل .. و خاااااصة بعض الامرااااض الخاصة بالنساء دون الرجال .. ناهيك عن المرأة أثناء فترة الحمل .. و عند الولادة كاين حالات لازم يتدخل الطبيب ... يعني لو تكون مرأة طبيبة نساء أحسن .. بلا ماندخل بزاف فليديتاي

واش نقولك....هادي انا والله كنت نخمم هاكا
وديما لبنات يقولولي القراية ما تدير والوا
المراة حدها دار راجلها
لكني عكس هذا تمااااااامااا...عندي طموحات بزاف نديرهم والله وصوالح بزاف كيما قلتي نحتاجو النسا فيهم
ربي يوووووفقك حنونة ويعينك وقدرك ياااارب
ربي يحفظك =)
تستااااهلي أحلى تقييم =)

السلام عليكم

والله موضوع ....قييم ومفيييد جدا
دروك ما عندهم مايقولوا والله
معاآك في كل حرف والله
وعادي إذا دارت اقامة..صح فيها معاناة لكن لهدف سامي
راكي ضربتي على الوتر الحساااااااااااااااااااااس

واش نقولك....هادي انا والله كنت نخمم هاكا
وديما لبنات يقولولي القراية ما تدير والوا
المراة حدها دار راجلها
لكني عكس هذا تمااااااامااا...عندي طموحات بزاف نديرهم والله وصوالح بزاف كيما قلتي نحتاجو النسا فيهم
ربي يوووووفقك حنونة ويعينك وقدرك ياااارب
ربي يحفظك =)
تستااااهلي أحلى تقييم =)

و عليكم السلام ختي
صح ختي وش راكي تقولي
آمييييين يا رب
و ري و يوفقك و يحفظك نتي ثاني
بارك الله فيك ختي حالمة بالجنة
مارسي بزاااف على مرورك
نورتي موضوعي
سلامي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة أختي هدى
صحيح أنا قريت وتخرجت من الجامعة لكن الآن وصلت لقناعة تامـة أن ماكانش للمرأة خير من دارها.
وخصوصًا في وقتنا هذا وين انتشرت الفتن والبلايا. رب العالمين لما قال: (وقرن في بيوتكن) أكيد عندو فيها حكمة سبحانه، لأنو أعلم بشؤون عباده.
عن نفسي مانيش ضد أن البنت تتعلم وتقرا على الأقل باش تقري أولادها وتعرف تربيهم لكن الخدمة أنا ضدها جملة وتفصيلا، تقعد المرأة في دارها ما تزاحم رجال ولا تختلط برجال أفضل وأسلم لها.
اللهم إلاَّ مهنة الطب وما تبعها، هاذي ما نقدروش نقولو عليها لا.
عن نفسي مانيش رح نخدم ولا ناوية أنِّي نخدم ولا نخرج من داري بإذن الله. ولي يتكلم على الرزق والظروف، الرزق بيد الله، ما يجي لا بثقافة ولا بقفازة. ناس ياسر جاهلين وما يعرفو حتى حرف وهم من أغنى الأغنياء، وناس عندهم أكبر الشهادات وهم أحوالهم على قد حالهم.
حاجة أخرى المرأة تقدر تبقى في بيتها وتصرف على نفسها دون أي إختلاط ولا مزاحمة رجال، تقدر تخدم خياطة وتقدر تخدم القاطو وتقدر دير حرف يدوية وتقدر تعمل دروس خصوصية إذا كانت متعلمة. يعني كاين ألف حل وحل غير الإختلاط بالرجال.
علابالي طولت بصح حبيت نقول رأيي بكل صراحة.
ربي يحفظك واخلصي النيَّة لله في دراستك باه تنفعي أخواتك النساء ..

++++تقييم احسنت وسلمت يمينك
وتعقيبا على كلام الاخت هدى ان المرأة اذا مكثت في البيت ستشاهد التلفاز وتبقى بدون شغل لا اختي تاب الله عليك وعلينا اين العلم الشرعي من هذا كله عندما تحفظين كتاب الله وتؤدين فرائضك ونوافلك واذكارك والحرص على حفظ ما تيسر من صحيح سنة رسول الله ودراسة العلوم الشرعية كالفقه الحديث وو هذا اظن لن يترك لك فراغا البتة وتقبلي مروري.

يعــــــــــــطيك الصحـــــــــة يا الشـــــــــــااوية مــــــــوضوع قمـــــــة وقلــــــــي ووفيــــــــتي بكلشـــــي ما عنـــــــــدي مــــــــاانزيد سلآلآلآلآلآلآلآمي اختـــــي العــــــــزيزة

++++تقييم احسنت وسلمت يمينك
وتعقيبا على كلام الاخت هدى ان المرأة اذا مكثت في البيت ستشاهد التلفاز وتبقى بدون شغل لا اختي تاب الله عليك وعلينا اين العلم الشرعي من هذا كله عندما تحفظين كتاب الله وتؤدين فرائضك ونوافلك واذكارك والحرص على حفظ ما تيسر من صحيح سنة رسول الله ودراسة العلوم الشرعية كالفقه الحديث وو هذا اظن لن يترك لك فراغا البتة وتقبلي مروري.

ايييه يا اختي هند
لوكان لقينا البنات كل هكا علاه
لكن راني نهدر ع البنات اون جينيرال في مجتمعنا
غير لي تقولك قتلني الفيد فالدار
ماتلقايش لي تقرا كيما واش تقولي
غير حالات ناادرة
ربي يكثر من هاذ النوع
مارسي ختي ع المرور
نورتي موضوعي

يعــــــــــــطيك الصحـــــــــة يا الشـــــــــــااوية مــــــــوضوع قمـــــــة وقلــــــــي ووفيــــــــتي بكلشـــــي ما عنـــــــــدي مــــــــاانزيد سلآلآلآلآلآلآلآمي اختـــــي العــــــــزيزة

الله يسلمك يا بنت عمي ههههه
ربي يحفظك ختي
مارسي بزااااف على مرورك
نورتي موضوعي
انميرث

انا معكم في دراسة المراة لكن انا ضد الخدمة للانو المراة تعيا وفي الاخير ترجع لدار

القراية مليحة والخدمة مليحة للي يحتاجها وهي الظهر الي تتكل عليه اي وحدة قراة وتعبت برك لازم تعرف كيفاه تحافظ وتصون نفسها

ربي يحفظك نشاء الله ويوفقك
كاين نقطة مهمة ما تدخليش للدومان نتاع الخدمة حتّى تزوجي لأنو دومان واعر بزاف بزاف بزاف.

والله اختي موضوعك قمة
الحاجة لي نقدر نديرهالك هو التقييم لوكان كنت مشرفة كل الاوسمة ما تكفيكش على هاد الموضوع
والله بارك الله البطن لي حملتك يا اختي
ان شاء الله بعد هاد الموضوع يروح اللبس لي كاين بخصوص بنات الاقامة والمراة العاملة

انا معكم في دراسة المراة لكن انا ضد الخدمة للانو المراة تعيا وفي الاخير ترجع لدار

صح أختي
بصح .. كاين حالات وين تظطر لازم تخدم
مارسي سمورة ع المرور
نورتي موضوعي

القراية مليحة والخدمة مليحة للي يحتاجها وهي الظهر الي تتكل عليه اي وحدة قراة وتعبت برك لازم تعرف كيفاه تحافظ وتصون نفسها

و هو كذلك أختي
شكرا جزيلا ع المرور
نورتي موضوعي

ربي يحفظك نشاء الله ويوفقك
كاين نقطة مهمة ما تدخليش للدومان نتاع الخدمة حتّى تزوجي لأنو دومان واعر بزاف بزاف بزاف.

آمين يا رب .. شكرا لك أخي
بارك الله فيك ع النصيحة
و المرور
نورت الموضوع

والله اختي موضوعك قمة
الحاجة لي نقدر نديرهالك هو التقييم لوكان كنت مشرفة كل الاوسمة ما تكفيكش على هاد الموضوع
والله بارك الله البطن لي حملتك يا اختي
ان شاء الله بعد هاد الموضوع يروح اللبس لي كاين بخصوص بنات الاقامة والمراة العاملة

ربي يخليك ختي
مارسي .. حبيبتي
حشمتيني و الله
مارسي بزاااف ع المجاملة و المرور
نورتي موضوعي ختي

والله يااختي عجبني موضوعك مع اني عندي طبيعة مانرد ع المواضيع لي فيها عدد كبير من الردود مي عجبني كلامك
المهم قلتي في كلامك واقتبس
الطفلة اذا قعدت فالدار سيرتو في مجتمعنا راني نهدر ع النظرة رح يشوفو فيها كامل ماتصلح لحاجة غير للزواج .. و زواج الطفلة و هي صغيرة ما ينجحش ديما
- اذا قعدت فالدار رايحة تضيع وقتها غير فالمسلسلات و الرقاد و تريح عمرها لي رح تندم عليه و رح تتحاسب عليه .. ّ"كلامي من الواقع"

مع ان كلامك صحيح الا انه جارح في بعض الاحيان مثلا في المكان الذي اسكن فيه ممنوع ع الفتاة ان تدرس
وصولي الي التاسعة اساسي وتحصلي ع الشهادة كان اصعب ودراستي في الثانوية اصعب واصعب فالكل يراك على انك فاسقة ومنحلة وبدون تربية وخاصة كون الثانوية بعيدة جدا عن مكان اقامتي فتوقفت عن الدراسة من العام الاول
في بعض الاحيان انقم ع الدولة لو انه كان هناك مؤسسات هنا لتغيرت حياتي
ولكن ربي كتب مع اني كنت الاولى في صفي
والان كما قلت اندم ع الوقت الضائع من حياتي
سلامي واحترامي

والله يااختي عجبني موضوعك مع اني عندي طبيعة مانرد ع المواضيع لي فيها عدد كبير من الردود مي عجبني كلامك
المهم قلتي في كلامك واقتبس

مع ان كلامك صحيح الا انه جارح في بعض الاحيان مثلا في المكان الذي اسكن فيه ممنوع ع الفتاة ان تدرس
وصولي الي التاسعة اساسي وتحصلي ع الشهادة كان اصعب ودراستي في الثانوية اصعب واصعب فالكل يراك على انك فاسقة ومنحلة وبدون تربية وخاصة كون الثانوية بعيدة جدا عن مكان اقامتي فتوقفت عن الدراسة من العام الاول
في بعض الاحيان انقم ع الدولة لو انه كان هناك مؤسسات هنا لتغيرت حياتي
ولكن ربي كتب مع اني كنت الاولى في صفي
والان كما قلت اندم ع الوقت الضائع من حياتي
سلامي واحترامي

حاشا يا اختي ان اجرح
و لكن انا نهدر ع لي عندها فرصة تقرا و ما تقراش
مشي لي حبسوها والديها
هذاك شيء آخر
و مادامك قريتي حتى الثانوي تقدري تعيشي حياتك نورمال
ربي يحفظك عزيزتي
سلاميييي

سلام هدهد

كلامك كلو صحيح ومقنع

طلب العلم فرض على كل مسلم ومسلمة

ولازم على الطفلة تتعلم وتثقف روحها وتكون روحها

لخاطركش رانا في مجمتمع ميرحمش وكلشي تبدل

يعنى الطفلة ضوك اذا مهزتش روحها شكون راح يهزها

ولازم على أي طفلة تسطر مستقبلها على الاقل اذا كان ماشي بالقراية بكاش ديبلوم أو حرفة

المرأة مالازمش برك تقعد وتستنى في مكتوبها لازم تسعى وتحاول تبنى حياتها

موضوع رائع بارك الله فيك هدى

وربي يوفقك ويحقق أمانيك وينجحك في قرايتك​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة