علاه حنا البنات نقراو و علاه نخدمو ؟؟؟ .. الكل مدعو للدخول

اسمحيلي حبيبة درك ملي فقت بلي راكي دايرة موضوع فوووووووور بزاااف وانا راقدة هههه سامحيني طولت في الرد
مي كلامك عجبني بزاااف بزاااف بزاااف وعندك حق في كل كلمة قلتيها يعني فريمو هدرة وحدة متقفة وعليها الكلام وانا راني معاك في كل كلمة قلتيها المراءة من حقها انها تتعلم وتخدم وتبني روحها ويعول عليها المجتمع في جميع المجالات نزيدك ك مجتمعنا ولا يقادر الناس سوا راجل ولا مراءة بمستواه الدراسي
يعني القراية ولات حاجة ضرورية جداااااا منقدروش نفرطو فيها
وربي يعينك حبوبة على قرايتك وربي ينجحك ان شاء الله وادعيلي نلحقك ههه
ايييي حقا علاه مقلتيليش راكي طبيبة في التخصص هدا ياك راني كنت عند الطبيب اليوم خلاص مالا مرة جاية راني نجي عندك نتي خير ههه

اسمحيلي حبيبة درك ملي فقت بلي راكي دايرة موضوع فوووووووور بزاااف وانا راقدة هههه سامحيني طولت في الرد
مي كلامك عجبني بزاااف بزاااف بزاااف وعندك حق في كل كلمة قلتيها يعني فريمو هدرة وحدة متقفة وعليها الكلام وانا راني معاك في كل كلمة قلتيها المراءة من حقها انها تتعلم وتخدم وتبني روحها ويعول عليها المجتمع في جميع المجالات نزيدك ك مجتمعنا ولا يقادر الناس سوا راجل ولا مراءة بمستواه الدراسي
ايييي حقا علاه مقلتيليش راكي طبيبة في التخصص هدا ياك راني كنت عند الطبيب اليوم خلاص مالا مرة جاية راني نجي عندك نتي خير ههه

نحيتهالي من فمي عندك الحق اختي راني معاك
وشكرا على الموضوع

السماح معليش .. مي متزيديش تعاودي هههه
صحيتي يسرى ع الكلام الزين
القراية ضرورية للمرأة
اما الخدمة على حساب الظروف
ربي يوفقك نتي ثاني حبيبة
و ربي يعينك ع القراية
مارسي بزاااف على مرورك الباهي كيما نتي
نورتي الموضوع
سلامي

موضوع جميل لكن انا ما فهمتش لما انتشرت بيومنا هذا كلمة "الخدمة للمرأة سلاح" سلاح لماذا؟ و هل هناك حرب قائمة تحتاج سلاح؟
و ايضا انتشار مفوم المرأة تعمل حتى لا تطلب المال من ابيها او من زوجها! 'اليست البنت مسؤولة من ابيها حتى تتزوج؟ ' و اذا تزوجت تصبح مسؤولة نت زوجها و نفقتها من حقها فلما اصبح الامر يبدو عيبا؟
مرة صديق لي قال لي ان دوافع المرأة للعمل هي فقط انانية فسألته كيف ذلك فاخبرني لو سألت اي فتاة لما تعملين فستقول لك من اجل ان اثبت ذاتي و اشعر باني فعالة بالمجتمع او كي احس باستقلالية و اتخلص من التبعية لزوجي! و اشتري ما يحلو لي و امور كهذه قال لي بينما الرجل ان سألته لما تعمل فسيقول لك من اجل ان اصرف على عائلتي و زوجتي و ابنائي و هذا هدف اغلب الرجال من العمل بينما المرأة فهي تعمل من اجل نفسها فقط ربما وجهة نظره بها نسبة من الصحة
على العموم انا برايي الشخصي الدراسة طبعا هي امر مهم و ضروري سواء للرجل او المرأة اما العمل فشخصيا لو مثلا زوجتي تعمل عمل مناسب لها فلا مانع لدي
لكن ببعض الظوابط
و طبعا ان سمحت لها بالعمل فذلك ليس طمعا بمالها فانا المسؤول عن نفقتها سواء لها مال خاص او لا
لكن فقط كي لا تقول اني وقفت بوجه طموحها او شيء كهذا لكن كما قلت كل ذلك بظوابط منها نوعية العمل و طبيعته و اظن اكثر الاعمال مناسبة للمرأة هي التعليم و الطب يعني مثلا لن ارضى ان تكون زوجتي شرطية او سكرتيرة و بعض الاعمال التي اراها غير لائقة للمرأة و تنقص من قدرها
ثانيا مكان العمل حيث يجب ان اعاينه بنفسي كي اتأكد من انه لائق لزوجتي
و ايضا ان اكون على علم بجدول عملها
و ايضا ان لا يكون ذلك باي شكل من الاشكال على حساب دورها بالاسرة كأم و زوجة فالرجل يحتاج لامرأة و ليس لرجل آخر ببيته! و لي ما تقدرش على هذا تفعد في دار ها خير لها و لاسرتها ولا ما تزوجش
فانا رجل و سأضع اسرتي قبل عملي فهي اهم فانا اعمل من اجل اسرتي و ليس العكس!

كل وحدة عارفة روحها واش راهي تعمل، انتي اقراي وما يهمكش في الناس واش تقول مادامك متأكدة من روحك، ولي ما يعجبوش الحال غير الجاهل، ربي يبعدنا عليهم

السلام

موضوع جميل لكن انا ما فهمتش لما انتشرت بيومنا هذا كلمة "الخدمة للمرأة سلاح" سلاح لماذا؟ و هل هناك حرب قائمة تحتاج سلاح؟
و ايضا انتشار مفوم المرأة تعمل حتى لا تطلب المال من ابيها او من زوجها! 'اليست البنت مسؤولة من ابيها حتى تتزوج؟ ' و اذا تزوجت تصبح مسؤولة نت زوجها و نفقتها من حقها فلما اصبح الامر يبدو عيبا؟
مرة صديق لي قال لي ان دوافع المرأة للعمل هي فقط انانية فسألته كيف ذلك فاخبرني لو سألت اي فتاة لما تعملين فستقول لك من اجل ان اثبت ذاتي و اشعر باني فعالة بالمجتمع او كي احس باستقلالية و اتخلص من التبعية لزوجي! و اشتري ما يحلو لي و امور كهذه قال لي بينما الرجل ان سألته لما تعمل فسيقول لك من اجل ان اصرف على عائلتي و زوجتي و ابنائي و هذا هدف اغلب الرجال من العمل بينما المرأة فهي تعمل من اجل نفسها فقط ربما وجهة نظره بها نسبة من الصحة
على العموم انا برايي الشخصي الدراسة طبعا هي امر مهم و ضروري سواء للرجل او المرأة اما العمل فشخصيا لو مثلا زوجتي تعمل عمل مناسب لها فلا مانع لدي
لكن ببعض الظوابط
و طبعا ان سمحت لها بالعمل فذلك ليس طمعا بمالها فانا المسؤول عن نفقتها سواء لها مال خاص او لا
لكن فقط كي لا تقول اني وقفت بوجه طموحها او شيء كهذا لكن كما قلت كل ذلك بظوابط منها نوعية العمل و طبيعته و اظن اكثر الاعمال مناسبة للمرأة هي التعليم و الطب يعني مثلا لن ارضى ان تكون زوجتي شرطية او سكرتيرة و بعض الاعمال التي اراها غير لائقة للمرأة و تنقص من قدرها
ثانيا مكان العمل حيث يجب ان اعاينه بنفسي كي اتأكد من انه لائق لزوجتي
و ايضا ان اكون على علم بجدول عملها
و ايضا ان لا يكون ذلك باي شكل من الاشكال على حساب دورها بالاسرة كأم و زوجة فالرجل يحتاج لامرأة و ليس لرجل آخر ببيته!
فانا رجل و سأضع اسرتي قبل عملي فهي اهم فانا اعمل من اجل اسرتي و ليس العكس!

و ردك أجمل أخي
بالنسبة للشطر الأول من ردك
نعم أخي .. ديبلوم المرأة سلاح
قادر في يوم من الايام يموت راجلها ولا تتطلق بعيد الشر
ما تلقى غير خدمتها
لانو المجتمع تاعنا ماولاش متماسك كيما بكري
لي ماعندهاش خدمتها و دراهمها ماعندها والو
يعني يبقالها احتياط
بالنسبة للشطر الثاني
صح هو واجب عليه النفقة عليها و خاصة اذا كان ميسور الحال
لكن كاين نساء لي يحبو يخدمو من اجل استقلالية المال
و انا الحق مانشجعش هاذ النوع
أما بالنسبة للشطر الثالث من ردك فأنت محق أخي
كلامك أعجبني كثيرا .. و هو ينم عن شخصية ما شاء الله
رؤية رائعة للموضوع .. و شاملة
ربي يبارك فيك عين الصواب ما أنت تفكر فيه
...
شكرا جزيلا على المرور الرائع أخي
نورت الموضوع
بارك الله فيك
+ تقييم
سلامي

كل وحدة عارفة روحها واش راهي تعمل، انتي اقراي وما يهمكش في الناس واش تقول مادامك متأكدة من روحك، ولي ما يعجبوش الحال غير الجاهل، ربي يبعدنا عليهم

السلام

عندك الحق ختي سيرين هذاك اهو
بصح حابة برك نوضح الامور .. هذا ماكان
صح ختي .. غير الجاهل لي ما يعجبوش الحال
بصح كيما نقولو كل واحد و رايو
ممارسي بزاااف ختي ع المرور
نورتي الموضوع
بارك الله فيكي
سلامي
:re_gards:

وعليكم السلام ختي
عندك الحق في كل كلمة قلتيها وحاجة باينة لمرالازم تفرا وتخدم كيفها كيف الراجل
ونظن بالي المشكل هدا راح فايامنا وولات لمرا تخدم وتقرا نورمال
والشي الي بقا ركي قلتيه وكفيتي ووفيتي
بارك الله فيك هدى
موضوع رائع + تقييم

باسكو هادو هما لبنات ديما محgرين في الدار مامو وفي الخارج خو
النت الولد صاري ليهم كي القط والفار ههههه سبحانة الله
لوكان جيتو كيما امنا حوة عليها السلام وسيدنا ادم عليهم السلام
كل واحد كان يحوس علي الاخر ويجري
امنا حوة جلست ما قدتش تتمش وتحوس وسيدنا ادم قعد غير يشارشي عليها حتي لقاها
سقط في الفخ هي ما حبت تهدر وعارفة بلي راهي تحوس عليه وهو نطق قال ليها راني من صباح نجري ونحوس عليك
شفتي ودرك حنا رانانا نجرو من وراكم لوكان نطقت هي لوكان نتوما راكم تحوسو علينا مي ماعليش هدا المكتوبههههههههههههه
راني طولت عليكم نرجعو للموضوع
لوكان جيتو نتوما صحاح وديرو كيما يديرو خاوتكم وكيما يعملو في المؤسسات وتعطو لرواحكم قيما ما يصراش ليكم هكا لوكان راكم عايشين حرية ياحبيبي هههه
نتوما لالا الي جا تقيموه وتهدرو معاه ب1سير ما يقيمكم لوكان جيتو حارين تشوفي واش يصري فيه
غسلا وما تقوليهاش له ديركت قولي واش راكي حابة
انا والله كيما راني نقولك وصدقيني عندي البنت افضل من الرجل
لان البنت تقيمك وتقولك تفضل وتعامل باحترام يعني وباختثار ماشاء الله
افضل من الرجل اذا مكانت حار معاه وطرطق في وجهو عينيك يحgرك في بلاص ومن تم يافيتيك في بلاص مي هادي هي
وجربو تجربة نتاعي ورجعو لي الخبر
باسكو كي تقيميه يطلع شانه وما يقيمكش
شكراا لكي ولي عودة في بكري الصباح
ليلة سعيدة

والله صح عندك الحق ختي بصح ثاني لازم تنوي انك بقرايتك تفيدي المجتمع مايكونش همك الاول الدراهم وتصرفي برك و ماعلابليش لازم تكوني من الناس اللي يسسعاو للتغيير والتطوير والهداية ثاني ويالوكان غير بابتسامة ولا ينصيحة ولا اي شيئ على الاقل الواحد يربحها دنيا ودين واللله يااختي مريت بتجربة قريت مدة شهرين في المتوسطة والله تشوفي هادوك الاولاد كيفاه يسمعو ليك كي تنصحيهم ولا كشما تحكيلهم على قصة من عهد الصحابة و تشوفيهم مركزين معاك زالله غير تفرحي ولا تنصحيهم بالصلاة والله شيئ مفرح
نصيحة من عندي اقراي واخدمي وفي نفس الوقت ادعي لطريق ربي وان شاء الله موفقة يارب

وا يضا اختي اذا حنا الملتزمات اذا قرينا وبقينا في البيت كيفاه رايحيين نفيدو بالعلم لي تحصلنا عليه شكون لي راح

يقري بناتنا واولادنا في المستقبل ان شاء الله

اكيد رايحين يقراو عند وحدا ماهيش ملتزمة او لابسة حجاب غير شرعي(سروال +خمار ) ونتركو اولادنا في ايديهم

والله لن اقبل , لازم نوسع افكارنا وتكون اجابية و من منظور ايجابي الا وهي خدمة الدين

السلآم عليكم
صحيتي هدهد موضوه هآآآآيل كون غير جاو كامل يخمو كيفكـ
هدرة الله يبآركـ
ماش حابة نكثر لانو كون نبدى مانكملش عندي هدرة مي خليها هاكا بركـ هههـ
ايا ازربي نحتآجو طبة معريفة هههـ
مرسي هدهد بآركـ الله فيكـ .. ْ~|

merci houda c 'est un sujet trés important
..........maryouma13..........

وعليكم السلام ختي
عندك الحق في كل كلمة قلتيها وحاجة باينة لمرالازم تفرا وتخدم كيفها كيف الراجل
ونظن بالي المشكل هدا راح فايامنا وولات لمرا تخدم وتقرا نورمال
والشي الي بقا ركي قلتيه وكفيتي ووفيتي
بارك الله فيك هدى
موضوع رائع + تقييم

و فيكي بارك الله ختي ميرة
نتي لي رائعة
مارسي بزااااااااف على مرورك و ع التقييم
نورتي موضوعي يا الغالية

باسكو هادو هما لبنات ديما محgرين في الدار مامو وفي الخارج خو
النت الولد صاري ليهم كي القط والفار ههههه سبحانة الله
لوكان جيتو كيما امنا حوة عليها السلام وسيدنا ادم عليهم السلام
كل واحد كان يحوس علي الاخر ويجري
امنا حوة جلست ما قدتش تتمش وتحوس وسيدنا ادم قعد غير يشارشي عليها حتي لقاها
سقط في الفخ هي ما حبت تهدر وعارفة بلي راهي تحوس عليه وهو نطق قال ليها راني من صباح نجري ونحوس عليك
شفتي ودرك حنا رانانا نجرو من وراكم لوكان نطقت هي لوكان نتوما راكم تحوسو علينا مي ماعليش هدا المكتوبههههههههههههه
راني طولت عليكم نرجعو للموضوع
لوكان جيتو نتوما صحاح وديرو كيما يديرو خاوتكم وكيما يعملو في المؤسسات وتعطو لرواحكم قيما ما يصراش ليكم هكا لوكان راكم عايشين حرية ياحبيبي هههه
نتوما لالا الي جا تقيموه وتهدرو معاه ب1سير ما يقيمكم لوكان جيتو حارين تشوفي واش يصري فيه
غسلا وما تقوليهاش له ديركت قولي واش راكي حابة
انا والله كيما راني نقولك وصدقيني عندي البنت افضل من الرجل
لان البنت تقيمك وتقولك تفضل وتعامل باحترام يعني وباختثار ماشاء الله
افضل من الرجل اذا مكانت حار معاه وطرطق في وجهو عينيك يحgرك في بلاص ومن تم يافيتيك في بلاص مي هادي هي
وجربو تجربة نتاعي ورجعو لي الخبر
باسكو كي تقيميه يطلع شانه وما يقيمكش
شكراا لكي ولي عودة في بكري الصباح
ليلة سعيدة

مارسي خويا على ردك
بارك الله فيك
نورت الموضوع
سلامي

والله صح عندك الحق ختي بصح ثاني لازم تنوي انك بقرايتك تفيدي المجتمع مايكونش همك الاول الدراهم وتصرفي برك و ماعلابليش لازم تكوني من الناس اللي يسسعاو للتغيير والتطوير والهداية ثاني ويالوكان غير بابتسامة ولا ينصيحة ولا اي شيئ على الاقل الواحد يربحها دنيا ودين واللله يااختي مريت بتجربة قريت مدة شهرين في المتوسطة والله تشوفي هادوك الاولاد كيفاه يسمعو ليك كي تنصحيهم ولا كشما تحكيلهم على قصة من عهد الصحابة و تشوفيهم مركزين معاك زالله غير تفرحي ولا تنصحيهم بالصلاة والله شيئ مفرح
نصيحة من عندي اقراي واخدمي وفي نفس الوقت ادعي لطريق ربي وان شاء الله موفقة يارب

صح ختي العزيزة نهى
عندك الحق وش قلتي
ربي يوفقنا كااااامل إن شاء الله
مارسي بزااااااااف على مرورك
نورتي الموضوع
سلامي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة