النقاش الجاد بين الشباب و البنات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
أختي دروك راكي تهدري وديجا نت تبيني أنك مقتنعة بحاجة ولي هي كلش مكتوب ولي فيه الخير ربي يجيبه مي خايفة ديري حاجة وتندمي عليها سي ياك
يا أختي كلامي هو رأيي الخاص أوكي وراني قتلك كل واحد وشا يشوف والناس ماشي كيف كيف اوكي بويسك كاين الراجل وكاين لي لابس سروال راجل اوكي ألور وكاين لي يحشم وكاين لي ميعرفش للحشمة وكل واحد وكيفانش
انا نقولك نيشان أهل مكة ادرى بشعابها بويسك مانلعبهالكش لهنا نفتي عليك بوي تقولي راني درت رأي فلان ولا فلان ولا كاين ناس لي تلعبهالك ملائكة لهنا ومن بعد تلقيها في الواقع بلا ماسك تقولي قاع ماشي هو
أختي أنا ما نقولك نت هاك ني هاك نت تعرفي ونت دبري راسك شاوا برك كاين حوايج منافية لكل شيء ردي بالك وصايي اختي
وي راني معاك يا خويا كل واحد وعقيدتو كل واحد وتخمامو كل واحد وكيفاه يفكر ويشوفها من جيهة لي تناسبو وحاط سوار ولا حواجز يفوتهم ولا نو
مي انا هنا جيت ناقش وحبيت نعرف الموضوع من النظرة تع الشاب لي انا مانشوفهاش
سيبوغسا حبيت نفهم رايك وراي غيرك في هذاك السؤال
وماجيناش نفتو جينا نشوفو اراء برك ولي يدعمنا بحديث ولا باية راه يبين فوجهة تاعو
ولي يلعبها ب2 ماسك تطفر فيه وهو الخاسر ممكن راح يخدع لي قدامو مي ماراحش يخدع لي فوقو
ياطيك الصحة خيو

مانيش فاهم الالتزام لي راكي تقصدي فيه
مي نجاوب
شوفي اختي نحكيو الصراحة ومانيش نحرض على أي شيء
الالتزام حاجة مليحة ويعني راهم قلال الشيرات لي تلقيهم ملتزمات كيما قلتي انت ونتمنى نتلاقى بشيرة كيما هاك وهادي حلم أي شاب ماشي غير أنا شاوا كاين دي في لي زايدين فيها بزاف وين تصرا تبغي تهدري معاها ولا حاجة كيما هاك ماتخليلكش مانبا اوكازون وتقولك روح لدارنا وكأنما رانا مازلنا في العصر الحجري وكي تقولها على التيليفون ولا مام حاجة لي تقدو تتفاهمو بيناتكم تقولك لالا انا ماشي كيما هاك الور هنا راها تغلق في كل الابواب ياك بويسك مادام وصلنا لوقت لي فيه الكونتاكت بوسيبل علاهش ماتخليش لروحها اوكازيون ولي سيريو يجي باين ولي يتمسخر باين
صح الالتزام حاجة اكتر من روعة ولكن ماشي لحتى وين تقول روح لدارنا علاهش ياك نظن ناس ماشي تاكل من ودنيها
والسلام

اسمحلنا خويا مي لهنا يعني لي بالخط لحمر راكـ غالط فيها
يعني ماشي عصر حجري راهي تعفف والعفاف زينة ياخويا
يعني لو كل واحد يقوللها راني ناويك للحلال تعطيلو النيميرو ديال التيليفون راهي ترجع كي لبنات المتسيبات لي رانا نشوفو فيهم ضرك
يعني ع حساب مافهمت منك انت كل شيء عادي
مي كاين حدود ياخويا تقدر الحاجات انت لي تلقاهم نورمال هي عندها آنورمال
ولو استمرتـ الحالة ع التيليفون تولي في الفيس ومن بعد صور ولقاءات سرية وينها من بعد العفة في هذا كلو.؟؟؟؟؟
ومن بعد يخلينا سؤال واحد لو لك اخــتـ تخليها تكون علاقات قبلية في الهاتف.؟

مجرد استفسار اخي في الله
سلامي

سؤال الى الشاب الجزائري المعاصر

- ماهي نظرتك الى الفتاة الملتزمة من كل جوانب الحياة ؟

سلام عليكم
أنا حبيت نفهم واش معناها ملتزمة من كل الجوانب و اش المقصود بالضبط؟

وي راني معاك يا خويا كل واحد وعقيدتو كل واحد وتخمامو كل واحد وكيفاه يفكر ويشوفها من جيهة لي تناسبو وحاط سوار ولا حواجز يفوتهم ولا نو
مي انا هنا جيت ناقش وحبيت نعرف الموضوع من النظرة تع الشاب لي انا مانشوفهاش
سيبوغسا حبيت نفهم رايك وراي غيرك في هذاك السؤال
وماجيناش نفتو جينا نشوفو اراء برك ولي يدعمنا بحديث ولا باية راه يبين فوجهة تاعو
ولي يلعبها ب2 ماسك تطفر فيه وهو الخاسر ممكن راح يخدع لي قدامو مي ماراحش يخدع لي فوقو
ياطيك الصحة خيو

هههه واه نيشان أختي بارك الله فيك
هادي هي الهدرة لي كنت باغي نسمعها منك
و أنا قولك يا أختي نت ديري لي راكي مقتنعة بيه اوكي ومايهمك ني نظرة الشاب ني الشابة اوكي
ومع داك راني قتلك انو تلقى فتاة محترمة هداك مبتغى أي شاب عاقل ويفهم بلي الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة وكاين لي جان لي يكره يشوف شيرة ماشي ملتزمة ويبغي هو النوع لي يسيبورتيوهم ليجان تاع تفوات الوقت هاديك هي
وتانيك أختي كيما تكوني ربي يجيبلك ديريها في بالك مليح تكوني
برك ديريها مليحة مع مولاك ربي يرزقك بوليد لحلال

سلام عليكم
أنا حبيت نفهم واش معناها ملتزمة من كل الجوانب و اش المقصود بالضبط؟
ملتزمة هي الفتاة التي تصون نفسها عن الدنائس عفيفة غاضة البصر لا تخالط من هب ودب اخلاقها عالية ملتزمة بدينها تكون محترمة و محتشمة و كذا محجبة حجاب شرعي ....

آخر تعديل:
مازال ما جاوبتونيش واش معنى بنت ملتزمة من كل الجوانب؟

يا خويا راني جاوبتك واظن السؤال مفهوم °Nina Dz°اذا عندك تبسيط اكثر للسؤال مذا بيك تشرحي للاخ kiosedire

هههه واه نيشان أختي بارك الله فيك
هادي هي الهدرة لي كنت باغي نسمعها منك
و أنا قولك يا أختي نت ديري لي راكي مقتنعة بيه اوكي ومايهمك ني نظرة الشاب ني الشابة اوكي
ومع داك راني قتلك انو تلقى فتاة محترمة هداك مبتغى أي شاب عاقل ويفهم بلي الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة وكاين لي جان لي يكره يشوف شيرة ماشي ملتزمة ويبغي هو النوع لي يسيبورتيوهم ليجان تاع تفوات الوقت هاديك هي
وتانيك أختي كيما تكوني ربي يجيبلك ديريها في بالك مليح تكوني
برك ديريها مليحة مع مولاك ربي يرزقك بوليد لحلال
ما باقيت ما خليت شكرا ليك خيو او تشرفت بمعرف جانب منك

*وقت لي جا الخير ينفع *

اسمحلنا خويا مي لهنا يعني لي بالخط لحمر راكـ غالط فيها
يعني ماشي عصر حجري راهي تعفف والعفاف زينة ياخويا
يعني لو كل واحد يقوللها راني ناويك للحلال تعطيلو النيميرو ديال التيليفون راهي ترجع كي لبنات المتسيبات لي رانا نشوفو فيهم ضرك
يعني ع حساب مافهمت منك انت كل شيء عادي
مي كاين حدود ياخويا تقدر الحاجات انت لي تلقاهم نورمال هي عندها آنورمال
ولو استمرتـ الحالة ع التيليفون تولي في الفيس ومن بعد صور ولقاءات سرية وينها من بعد العفة في هذا كلو.؟؟؟؟؟
ومن بعد يخلينا سؤال واحد لو لك اخــتـ تخليها تكون علاقات قبلية في الهاتف.؟

مجرد استفسار اخي في الله
سلامي

ههههههههه
شوفي أنا نبداها من النقطة الاخيرة يا أختي الديوث لا يشم رائحة الجنة ولو قتلك نقبل يعني هادي ماشي الفطرة لي فطرنا عليها مولاي انا والله ونسمع بيها غير نقتلها تاع نيشان مانكدبش عليك
مي هادا مايناقضش رأيي اوكي بويسك انا عندي مبدا تاعي ولي قتلك عليه وديري في بالك حاجة سي كو كيما ديري يندارلك يعني تزعق على شيرة غادي يزعقولك على الشيرة أختك ومن هنا تبانلي راي فهمتي بلي مانيش ندافع على لي راني ندير فيه بويسك نعرف روحي غايا كي داير واون بليس رانا في وقت مايرحمش علابيها انا شيرة مانعرفهاش كي دايرة والله ماتدخل عليا واظفر بذات الدين تربت يداك
أختي مانغطوش الشمس بالغربال بويسك رانا في وقت وين هوما يمدو لي نيميرو ماشي حتى نت تقول وزيد تبانلي مالغري النساء ناقصات عقل ودين مي هادا ماشي بروف بلي غادي تتمادا معاك في حوايج هادا ادا كان الشير هاد ماشي ناوي لحلال ألور كلش غادي يبان ياك أختي ألور أنا مانديش شيرة مانحكيش معاها من قبل هادي كونك هانية منها وانا هنا علا بال نوضح رأيي وكاين لي يقولك انا نديها بلا مانعرفها هاداك راه حر مالغري راه يشري الحوت في البحر وحتى ولو انك تعرفها من قبل راك تقلل في نسبة انو يصرالك كيما خونا لي شرا الحوت في البحر
ونزيدلك تانيك الضغط يولد الانفجار ياك الور الواحد كيما يقولو ماشي ملاك بويسك رانا دي جان ياك وكاين حوايج لي لازم يندارو في لاجوانس بويسك مانقدوش نديروهم كي نكبرو اوكي
ونقولك يا أختي برك لي يبغيه ربي يعطيه شيرة مليحة هادي هي

أختي مانغطوش الشمس بالغربال بويسك رانا في وقت وين هوما يمدو لي نيميرو ماشي حتى نت تقول وزيد تبانلي مالغري النساء ناقصات عقل ودين مي هادا ماشي بروف بلي غادي تتمادا معاك في حوايج هادا ادا كان الشير هاد ماشي ناوي لحلال ألور كلش غادي يبان ياك أختي ألور أنا مانديش شيرة مانحكيش معاها من قبل هادي كونك هانية منها وانا هنا علا بال نوضح رأيي وكاين لي يقولك انا نديها بلا مانعرفها هاداك راه حر مالغري راه يشري الحوت في البحر وحتى ولو انك تعرفها من قبل راك تقلل في نسبة انو يصرالك كيما خونا لي شرا الحوت في البحر
ونزيدلك تانيك الضغط يولد الانفجار ياك الور الواحد كيما يقولو ماشي ملاك بويسك رانا دي جان ياك وكاين حوايج لي لازم يندارو في لاجوانس بويسك مانقدوش نديروهم كي نكبرو اوكي

يا خويا رك حر في كل حياتك دير لي تبغيها وانت مسؤول في الاخر
برك حبيت نصحح مفهوم هذا الحديث لي راني درتو بلحمر
المقصود
ناقصات دين فهذا شأن واضح في النساء إذا حصل لهن ما جبل الله فيهن تتوقف عن الصلاة وسائر العبادات و رفع الله الحرج عنها حينها فليس عليهن قضاء الصلوات

أما من جهة نقصان العقل فالغالب في النساء أنهن دائما يميلين للعواطف
ومشي معناتها شيء اخر .......
والسلام عليكم

آخر تعديل:
من الأخير راح نكون صريح التعريف ألي و صلني هذا (لفتاة التي تصون نفسها عن الدنائس عفيفة غاضة البصر لا تخالط من هب ودب اخلاقها عالية ملتزمة بدينها تكون محترمة و محتشمة و كذا محجبة حجاب شرعي ....)
سامحوني أنا ما نحكمش على المظهر يعني واحدة تمشي و ما تهزش راسها و لابسة جلباب ونقاب ما نعتبرهاش ملتزمة لأن هذا بالنسبة إلي مجرد واجهة نضمها للخاوة جماعة الدي15 نتاع الحراش و جماعة صحاب اللحي ألي بيعو في الملابس الداخلية نتاع النساء.
انا عندي مبدأ و نظن الناس كامل تشاطرني الراي المراة تعرفها أختها. يعني ألي حاب يتزوج ماكانش كيما الأم و لا الأخت ألي تعرف بنت الفاميليا ألي تليق

ههههههههه
شوفي أنا نبداها من النقطة الاخيرة يا أختي الديوث لا يشم رائحة الجنة ولو قتلك نقبل يعني هادي ماشي الفطرة لي فطرنا عليها مولاي انا والله ونسمع بيها غير نقتلها تاع نيشان مانكدبش عليك
مي هادا مايناقضش رأيي اوكي بويسك انا عندي مبدا تاعي ولي قتلك عليه وديري في بالك حاجة سي كو كيما ديري يندارلك يعني تزعق على شيرة غادي يزعقولك على الشيرة أختك ومن هنا تبانلي راي فهمتي بلي مانيش ندافع على لي راني ندير فيه بويسك نعرف روحي غايا كي داير واون بليس رانا في وقت مايرحمش علابيها انا شيرة مانعرفهاش كي دايرة والله ماتدخل عليا واظفر بذات الدين تربت يداك

خويا صراحة حبستلي راسي
أختك ما ترضاش عليها و تحب تدصر بنات الناس؟

خويا صراحة حبستلي راسي
أختك ما ترضاش عليها و تحب تدصر بنات الناس؟

هههههه مي مين جاتك هاد الفهامة ؟؟؟ اون بليس يا خويا شكون قالك نرضاها لبنات الناس ؟؟
ونت راك تقول ندصر بنات الناس ونفترضو راني كيما هاك ألور نت تبانلي لالا ماتحكيش مع الشيرات ولا كيفانش ؟؟

يا خويا رك حر في كل حياتك دير لي تبغيها وانت مسؤول في الاخر
برك حبيت نصحح مفهوم هذا الحديث لي راني درتو بلحمر
المقصود
ناقصات دين فهذا شأن واضح في النساء إذا حصل لهن ما جبل الله فيهن تتوقف عن الصلاة وسائر العبادات و رفع الله الحرج عنها حينها فليس عليهن قضاء الصلوات

أما من جهة نقصان العقل فالغالب في النساء أنهن دائما يميلين للعواطف
ومشي معناتها شيء اخر .......
والسلام عليكم

واه أختي بارك الله فيك وكان علابالي بتفسير هاد الحديث وقصدت لي وضحتيه عن ميولهن الى العواطف
شكرا جزيلا أختي الكريمة

آدم وش هو الرأي تاعو في حواء الزميلة لي تنافسو في مجال العمل أو الدراسة وتتفوق عليه
أسكو نورمال عندك تتفوق عليك امرأة ولا تحس بالغيرة
;)

ملتزمة هي الفتاة التي تصون نفسها عن الدنائس عفيفة غاضة البصر لا تخالط من هب ودب اخلاقها عالية ملتزمة بدينها تكون محترمة و محتشمة و كذا محجبة حجاب شرعي ....

desole mais l hidjab s veut dire pas al 3ifa
psq il y a bcp d femmes hidjabistes mais dayrin mHayne kbar wfi bali
kaml sm3to bihom
au contrere kayn bnat civilisee mais ki tosal liha wela tsayyi tkhla6 wela thdar m3aha taklak
je suis pas contre l hidjab et li hidjabiste mais vrm fi wa9tna mawalach mi9yas lil haya4' wa l 3iffa

صحا كليمة اسمحيلي تأخرتـ في الرد كنت مع لعشا ههه

تعريفكـ صحيحة مي ماشي من الشروط تكون متحجبة حجاب شرعي يعني اصلا مامعنى الحجاب الشرعي
فمثلا انا ارتدي حجاب شرعي ولاكن ليس جلباب
وهناكـ من تجدينها اكثر التزام وربما تلبس حجاب عادي
ليس في الملبس اختي الالتزام بل الالتزام بما حلل الله وحرم

آدم وش هو الرأي تاعو في حواء الزميلة لي تنافسو في مجال العمل أو الدراسة وتتفوق عليه
أسكو نورمال عندك تتفوق عليك امرأة ولا تحس بالغيرة
;)

ههههههه نورمال وين راه المشكل تقرا الله يسهل عليها ديجا دروك كون تشوفي الجامعة تلقيها غير شيرات ديجا البرومو تاعنا اكتر من 70 بالمية شيرات وقاع يقرو غايا
مي في الخدمة نظن في بلادنا ها هوما اللوالة باين
مي كلش مكتوب

هناك مشاكل في الاقتباس :mad:

سلامي

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة