طاولة نقاش بيني و بين الاخت تالة

رجعنا لنقطة البداية ! ،،لم تجبني اخي ،،وانت الىن تكرر ما هو مفروض ان يكون !!
كيف يمكن أن نطالب النظام بوضع هذه القوانين التي تضمن نزاهة الانتخابات لا بل قبل هذا نريد قاون انتخابي نزيه في قضية الترشح ،، ونريد اشراف قضائي مستقل للانتخابات ،،
فكيف نطالبهم بهذا ،،نحن كشعب ؟
انا مثلا ارى لو ان الرئيس مثلا يقوم بتعيين عدد من الممثلين الشخصيين له و يكون له بهم ثقة
يتم ارسالهم لمختلف الولايات بالوطن بصفة دورية
يجتمعون بمختلف شرائح الشعب و يرفعون مطالبهم بصفة شخصية للرئيس عن طريق هؤلاء الممثلين فيتم دراستها و النظر اليها بطريقة جدية
و اظن ان لم تخني الذاكرة رأيت مرة حصة حول ذلك
حلم أخي ،، هذا مجرد حلم ،، فالحل يجب ان ينطلق من الشعب لا من النظام ،، لان النظام خلص ،، حريص فقط ان يفعل ما فيه مصلحته والشعب طز فيه على قول القذافي ! السنين الطوال بعد العشرية وما قبلها تدل على ذلك ،،
قلت سابقا أن الرئيس قال انني سوف اضع لجنة لمحاربة الفساد مستقله وهي تشبه الحل الذي فرضته هنا ،، اتعرف من الذي يسير هذه اللجنة اليوم ؟ السي أويحيا !! ولك ان تحكم اخي عن نجاح هذه اللجنة !!!

الحل يجب ان يخرج من الشارع .. ولا لا تعول على ما يقولونه من وعود كاذبة وتلاعب في تطبيقها لان النظام وين مصلحته وين هو !!!!!!

او طريقة اخرى تتمثل برفع تلك المطالب بشكل سلمي مثلا كالاعتصام امام تلك الوزارات المعنية
لكن ايضا يجب ان يكون هؤلاء يتحلون بروح المسؤولية ايضا كمواطنين كما ذكرت سابقا فلا يكون بينهم دخلاء يسعون للفوضى و التخريب او لحزبنة مطالبهم من طرف احزاب مشبوهة و يحاصرو اي فعل من هذا القبيل ليطردوه من بينهم فلا يشوه شرعية مطالبهم و سلميتها

والله لو بقيا نفكر بهذه الطريقة لن نفعل شيئ ،، اذا كنا سوف نتخوف من اي تحرك لنا ،،
نقعدوا في حواشنا خير !!!!!!!!!
مفروغ منه اخي ان تجد من سوف يحاول اجهاض ما تعمله من تحركات
لكن هذا لا يعني ان نبقى في اماكننا بحجة الا ننصدم مع هؤلاء
بل يجب ان نتحرك وهناك سوف يكون لكل حادث حديث ، والثورات العربية لما تحرك الشعب تحركة بتلقائية ولم يخطط لكل هذا ولكنه لما وجد في ارض الواقع عرف كيف يتعامل مع هؤلاء الصنف

عليك نور أخي ،، هذا ما نريد بالضبط ،،
الاعتصامات والمظاهرات والاضرابات أثبتت نجعيتها في باقي الدول
وعلينا ان نتعلم من تجاربهم في فرض التغيير على انظمتهم
وهذا بالضبط ما ارمي إليه وأدعوا اليه في هذا المنتدى وغيره
كمعارضة ،،،
بوركت
و لا شك ان الشعب الجزائري يتطلع للاصلاح
لذا شعارنا الشعب يريد الاصلاح
و ايضا الجزائر وضعها يختلف عن بلدان مثل تونس او سوريا مثلا من نقطة اخرى و هي
ان تلك البلدان الشعب ثار ضد رؤسائها لانهم بحكم احادي يعني يمكن القول ان الرئيس هو نظام الحكم برمته اي انه حكم احادي و هذا ليس الحال عندنا
لذا تجد ان الرئيس عبد العزيز يحضى بشعبية لدى الشعب الجزائري رغم معارضة الشعب لعدة شخصيات بالحكومة و غير ذلك و اظن انك لاحظتي ذلك

و لا شك ان الشعب الجزائري يتطلع للاصلاح
لذا شعارنا الشعب يريد الاصلاح
و ايضا الجزائر وضعها يختلف عن بلدان مثل تونس او سوريا مثلا من نقطة اخرى و هي
ان تلك البلدان الشعب ثار ضد رؤسائها لانهم بحكم احادي يعني يمكن القول ان الرئيس هو نظام الحكم برمته اي انه حكم احادي و هذا ليس الحال عندنا
لذا تجد ان الرئيس عبد العزيز يحضى بشعبية لدى الشعب الجزائري رغم معارضة الشعب لعدة شخصيات بالحكومة و غير ذلك و اظن انك لاحظتي ذلك

نعم اخي والله لا حظت هذا ،، وانا مستغربة هذا الشيئ !
كيف يمن ان اثق برئيس لا يستطيع حتى تغيير الوجوه المنفرة لنا نحن كشعب
لا استطيع ان افهم لماذا برئيس متمسك مثلا بالحكومة الحالية بوجوهها الذين
ماحاش ما شفينا هم يدور حول حمى الحكم ينقلوا فيه من منصب لمنصب !
رغم أنهم اثبتوا له " الرئيس : انهم غير صالحين لتك المناصب بالبته
نتيجة الإضرابات وكثرة المشاكل التي كان يجب على الحكومة ان تسيطر عليها وتجد لها حلول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! جد مستغربة

والله لو بقيا نفكر بهذه الطريقة لن نفعل شيئ ،، اذا كنا سوف نتخوف من اي تحرك لنا ،،
نقعدوا في حواشنا خير !!!!!!!!!
مفروغ منه اخي ان تجد من سوف يحاول اجهاض ما تعمله من تحركات
لكن هذا لا يعني ان نبقى في اماكننا بحجة الا ننصدم مع هؤلاء
بل يجب ان نتحرك وهناك سوف يكون لكل حادث حديث ، والثورات العربية لما تحرك الشعب تحركة بتلقائية ولم يخطط لكل هذا ولكنه لما وجد في ارض الواقع عرف كيف يتعامل مع هؤلاء الصنف
من قال نتخوف ؟
انتي نفسك قلتي في تعليقات سابقة ان الاصلاح لا بد ان يكون من طرف المسؤول ايضا و انه يجب ان يتخذ اجراءات و يسن قوانين و غير ذلك
و على كل حال انا فقط طرحت طرق يمكن ان تؤدي لذلك و هذا ما طلبتي يبقى تطبيقها هذا امر آخر يعتمد على عدة امور

من قال نتخوف ؟
انتي نفسك قلتي في تعليقات سابقة ان الاصلاح لا بد ان يكون من طرف المسؤول ايضا و انه يجب ان يتخذ اجراءات و يسن قوانين و غير ذلك
و على كل حال انا فقط طرحت طرق يمكن ان تؤدي لذلك و هذا ما طلبتي يبقى تطبيقها هذا امر آخر يعتمد على عدة امور

انا قلت انه يجب ان تكون هناك قوانين من قبل النظام بعد الضغط عليه من قبل الشعب لسن تلك القوانين طبعا ،،
وانا على يقين أن النظام لو كان يريد ان يسن قوانين إصلاحية لما انتظر كل هذا الوقت اخي حتى يسن ،،
!!! لذا هنا يبرز دور الشعب في الظغط عليه وعدم السكوت

طرحت جميل جدا ،، في حالة واحدة فقط ،، ان تجد آذان صاغية له هناك على طاولة الحكم ،،
لكن غير هذا فيبقى مجدر إقتراح لا غير !!!!!!!! وهذا الاخير الارجح مع نظامنا الجزائري !!

نعم اخي والله لا حظت هذا ،، وانا مستغربة هذا الشيئ !
كيف يمن ان اثق برئيس لا يستطيع حتى تغيير الوجوه المنفرة لنا نحن كشعب
لا استطيع ان افهم لماذا برئيس متمسك مثلا بالحكومة الحالية بوجوهها الذين
ماحاش ما شفينا هم يدور حول حمى الحكم ينقلوا فيه من منصب لمنصب !
رغم أنهم اثبتوا له " الرئيس : انهم غير صالحين لتك المناصب بالبته
نتيجة الإضرابات وكثرة المشاكل التي كان يجب على الحكومة ان تسيطر عليها وتجد لها حلول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! جد مستغربة
في هذه المسألة تنقسم الرؤى
فالبعض يرى ان الرئيس هو الشخص الوحيد الذي يسعى للاصلاح فعلا لكن تحيط به شخصيات تعرقل ذلك و انها كانت موجودة حتى قبل قدومه للحكم و انه بحنكة منه تمكن من تحكم بالاوضاع لحد ما بشكل ادى للاستقرار لحد كبير
لكن على كل حال على الشعب ان يتكافل لاصلاح الاوضاع
و بما انه يضع ثقته بالرئيس و يرى ان هناك من يعرقل سعيه للاصلاح فعليه اذن ان يقدم و يظهر له الدعم كشعبه حتى يتمكن من تجاوز عقبة من يسعون لعرقلة ذلك ان وجدوا

في هذه المسألة تنقسم الرؤى
فالبعض يرى ان الرئيس هو الشخص الوحيد الذي يسعى للاصلاح فعلا لكن تحيط به شخصيات تعرقل ذلك و انها كانت موجودة حتى قبل قدومه للحكم و انه بحنكة منه تمكن من تحكم بالاوضاع لحد ما بشكل ادى للاستقرار لحد كبير
لكن على كل حال على الشعب ان يتكافل لاصلاح الاوضاع
و بما انه يضع ثقته بالرئيس و يرى ان هناك من يعرقل سعيه للاصلاح فعليه اذن ان يقدم و يظهر له الدعم كشعبه حتى يتمكن من تجاوز عقبة من يسعون لعرقلة ذلك ان وجدوا

وهذا سبب آخر يوجب ضوروة تحرك الشعب على الاقل كي يدعموا هذا الرئيس في الاصلاح اذا سلمنا بانه يريد الاصلاح للبلاد ،،
فعلى الشعب مثلا ان يطالب باستقالة الحكومة الحالية ،، وهذا ما ادعوا اليه ،،بترحك من قبل الشعب ،،

كما ذكرت سابقا
كلنا كشعب نسعى لاصلاح الاوضاع لنرتقي بوطننا الغالي و علينا ان نبحث في السبل الانجع لذلك
و يبقى ولائنا لوطننا و حبنا له و الحفاظ عليه و وحدته و سيادته من اهم مسؤولياتنا في سبيل ذلك
فنجنبه الفتن و المؤامرات التي قد تتربص به فوطننا امانة باعناقنا
و كما ذكرت سابقا ارى ان الاضراب و المطالبة باصلاحات جذرية و بشكل سلمي و محاصرة كل من يحاول تشويه تلك المطالب بتصرفاته المتهورة او استغلالها لمصلحته الشخصية كما تحاول بعض الاحزاب المشبوهة هو احد الطرق التي اظنها ناجعة في سبيل ذلك فهي لن تترك للفتنة منبتا ولا للفساد مطرحا باذن الله
و بهذا سنسعى لان نصلح الوضع بشكل مسؤول و نسأل الله ان يوفقنا و يحفظ وطننا و يعيننا في الرقي به و ان يصلح احوالنا و يهدينا و ولات امورنا للخير و يوفقنا لذلك ان شاء الله
شكرا لك اختي على الحوار المحترم الذي قدمته و تقبلي تحياتي لك

كما ذكرت سابقا
كلنا كشعب نسعى لاصلاح الاوضاع لنرتقي بوطننا الغالي و علينا ان نبحث في السبل الانجع لذلك
ويبقى البحث قائم عن تلك الاساليب وارجوا ان لا يطول ،،
و يبقى ولائنا لوطننا و حبنا له و الحفاظ عليه و وحدته و سيادته من اهم مسؤولياتنا في سبيل ذلك
وبالموازات علينا ان لا نرضى ان يبقى وطننا مستغل من قبل اقلية ،، ومن حق وطننا علينا ان نسعى لتحقيق الديمقراطية والحرية واررقي به ،، لو على حساب ارواحنا واموالنا ،،

و كما ذكرت سابقا ارى ان الاضراب ( اضيف لها انا الاعتصامات والتظاهرات السلمية من قبل جميع شرائح المجتمع ) و المطالبة باصلاحات جذرية و بشكل سلمي و محاصرة كل من يحاول تشويه تلك المطالب بتصرفاته المتهورة او استغلالها لمصلحته الشخصية كما تحاول بعض الاحزاب المشبوهة هو احد الطرق التي اظنها ناجعة في سبيل ذلك فهي لن تترك للفتنة منبتا ولا للفساد مطرحا باذن الله
و بهذا سنسعى لان نصلح الوضع بشكل مسؤول و نسأل الله ان يوفقنا و يحفظ وطننا و يعيننا في الرقي به و ان يصلح احوالنا و يهدينا و ولات امورنا للخير و يوفقنا لذلك ان شاء الله

ان شاء الله أخي ،، وانا بدوري أشكرك على هذا الحوار ،،، الذي ابديت فيه حسن خلقك في الحوار واحتراما لرايي الآ خر ،،
موفق باذن الله ،،والسلام عليكم

كما ذكرت سابقا
و كما ذكرت سابقا ارى ان الاضراب و المطالبة باصلاحات جذرية و بشكل سلمي و محاصرة كل من يحاول تشويه تلك المطالب بتصرفاته المتهورة او استغلالها لمصلحته الشخصية كما تحاول بعض الاحزاب المشبوهة هو احد الطرق التي اظنها ناجعة في سبيل ذلك فهي لن تترك للفتنة منبتا ولا للفساد مطرحا باذن الله

تقبل الله الدعوات

وطني لو شغلت بالخلد عنه..نازعتني إليه في الخلد نفسي

قطرة قطرة ،،، ستنمو الشجرة و تثمر
الامور لا تاتي بين عشية وضحاها

تقبلا مروري
بارك الله فيكما

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة