دردشتي مع بنتـ أردنية ،،

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
اختي تالة ما تتقلقيش مني انا في نيتي اني نبعدك على اي زلة كيما نخاف على روحي نخاف عليك

=)

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ،،
طبعا رايك مقبول اختي ومقبول جدا ،،
انا دائما أجتهد ان اتكلم اللغة العربية الفصحى حتى هنا في هذا المنتدى مع الجزائريين
لانني اعتبر هذا من اساسيات الدين الاسلامي كلامنا بلغة القرآن ،،
ومن ناحية أخرى انا متاكدة انها لن تفهمني لو استخدمت اللهجة الجزائرية
وماكنتش دردشة من النوع الذي احتمل فيه ان اشرح أو غير ذلك ،،
وانا مجربة مع غيرها من المشرققين التكلم اللهجة الجزائرية وجلهم لا يفهمون ،،

اما الفايس بوك فانا اتحدث عن الاغلبية ،، فهذا الموقع حتى اي لم يكن له حساب فيه الاعوام الفائته هذا العام سجل فيه ،، لخصوصية هذا الموقع ودوره في نشر حقائق الثورات ،،

أوفقك الرأي يا سيدتي .:re_gards:

أنا لا أفتخر في أي لهجة سواء كانت سعودية (بلدي ) او عراقية أو شامية أو مصرية .

الفخر كل الفخر بالتحدث بالفصحى لان العرب كانت معجزتهم في القران الكريم وهو منتهى الفصاحة .
والعرب كانت تثني على الشخص الذي لا يلحن في حديثه .

أما اللهجات فهي وسيلة للتخاطب ادعوا الله أن نرجع إلى لغتنا العربية الفصحية . لغة القران والشعر والفنون وهي اللغة التي توحدنا مع العالم الاسلامي .

من خلال قرائتي لدردشة التي صارت بينك وبين البنت الاردنية لاحظت انك تريدين ان تزرعي افكارك على البنت وفرضتي الرأيك وعندمالم تتقبل البنت افكارك وصفتي امثالها بسادجين والمتعصبين من خلال ردودك يجب ان تعلمي ان اختلاف الآراء وتباين الأفكار أمر طبيعي في واقع المجتمعات البشرية يجب ان تعدريها فانت لم تعرفي مستواها المعيشي يمكن احسن من الطبقة البرجوازية لذلك لاترى تهميش ولا الظلم ووو او اعذار تانية واريد ان اشير ان هناك بعض من الناس يتعصبون من اجل ملكهم وهنا ايضا من يتعصب من اجل رئيسه وهذه الاخيرة رئيتها هنا في اللمة ايضا .
والاختلاف لايفسد للود قضية

من خلال قرائتي لدردشة التي صارت بينك وبين البنت الاردنية لاحظت انك تريدين ان تزرعي افكارك على البنت وفرضتي الرأيك وعندمالم تتقبل البنت افكارك وصفتي امثالها بسادجين والمتعصبين من خلال ردودك يجب ان تعلمي ان اختلاف الآراء وتباين الأفكار أمر طبيعي في واقع المجتمعات البشرية يجب ان تعدريها فانت لم تعرفي مستواها المعيشي يمكن احسن من الطبقة البرجوازية لذلك لاترى تهميش ولا الظلم ووو او اعذار تانية واريد ان اشير ان هناك بعض من الناس يتعصبون من اجل ملكهم وهنا ايضا من يتعصب من اجل رئيسه وهذه الاخيرة رئيتها هنا في اللمة ايضا .
والاختلاف لايفسد للود قضية

السلام عليك إختي ،،
أنتي لما تدخلي في حوار مع شخص ،، ماذي يكون هدفك من ورائه ؟!
أنا هدفي أن أزرع أفكاري لدى الآخر،، وأن أوصل له ما عندي من أفكار
وهذا الامر طبيعي إختي وليس سلبي ،،

انا ارى أن من يتعصب لملكه ،، إنسان ينقصه شيئ ،، شيئ من الادراك لواقع الامر
ولديه نقص في الفهم الجيد للاسلام ،، فتمجيد الاشخاص وووضعهم في مرتبة الانبياء !
ليس له في دنينا مكان ،،

الذي لونته بالاحمر ،، هل فعلا تعتقدين ان هذا عذر للانسان حتى يمجد ملكه !!

نعم الاختلاف لا يفسد للود قضية ،، لكن مهمتنا هنا حتى نبين للآخر بان راييه خطأ اذ كنا نعتقد ذلك
ونقيم عليه الحجة والدليل ،،
شكرا على المداخلة

لالا اختي الدين الاسلام لم يامرنا بالتحريض وشوفي نهاية هاد التحريض الثورات وماذا ينتج عنها
اختي التحريض يكون من طرف العلماء والفقهاء في الدين وبالحق
شوفي اختي

بالعكس إختي الدين الاسلامي أمرنا بان نقول للظالم يا ظالم
ولا نسكت ،، فالساكت عن الحق شيطان أخرس !
وهذه مهمتنا كلنا ليس فقط العالم أو الفقيه
فالله سبحانه وتعالى أعطانا كلنا عقل نميز بين الصالح والطالح
وليس فقط العلما !!
وما قلته في حواري مع البنت شيئ معروف لجميع الناس ببطالنه
الا وهو التعامل مع إسرائيل باي شكل من الاشكال

قال الله تعالى : (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً)، وتشير هذه الآية إلى معنيين عظيمين يغفل عنهما الناس:
هي انو العقاب للصالح والطالح
لم أفهم شرحك للآية !!؟

فانتي ممكن راكي في بالك انك تصلحي الاحوال ولكن العكس انتبهي اختي
وتبقى الاعمال بالنيات ونجازين على حسب نيتك
=) تفاهمنا

ههه لحد الآن لم نتفاهم ،،^^
انا دوري أن انهي عن المنكر وامر بالمعروف اينما كان ،،
دوري أن ابين للناس ما هو الصحيح وماهو الخطأ بعد تاكدي من ذلك
وضروري أن يعمل من يمجد الملوك الذين لم يقدموا الكثير لا لشعوبهم ولا للامة الاسلامية
ان هذا التمجيد باطل وعليهم أن يرو الامور من منظار آخر غير الذي يرون به ،،

اختي تالة ما تتقلقيش مني انا في نيتي اني نبعدك على اي زلة كيما نخاف على روحي نخاف عليك

=)

هه لا مانيش متقلقة ،، بالعكس احبب ان يكون في المواضيع التي اطرحها إختلاف في الرايي^^
لعطيها حلاوة ،،
وربي يكرمك ،،

أوفقك الرأي يا سيدتي .:re_gards:

أنا لا أفتخر في أي لهجة سواء كانت سعودية (بلدي ) او عراقية أو شامية أو مصرية .

الفخر كل الفخر بالتحدث بالفصحى لان العرب كانت معجزتهم في القران الكريم وهو منتهى الفصاحة .
والعرب كانت تثني على الشخص الذي لا يلحن في حديثه .

أما اللهجات فهي وسيلة للتخاطب ادعوا الله أن نرجع إلى لغتنا العربية الفصحية . لغة القران والشعر والفنون وهي اللغة التي توحدنا مع العالم الاسلامي .

اللهم آمينـ ،، ^^

اعجبتني المحادثه
كلمت بعض الاردنيين من قبل كانو يدرسون فنون وديكور وجدت ان لديهم ميول علمانيه لم ارد التعميم
لكن هده البنت اكدت دالك.
اكثر ما تعلمته من الفايس بوك هو السطحيه في المعامله اختي جل من يضع كتابات على الحائط غير مقتنع بما يقول المهم ان يحصل اكبر قدر من الارضاء
اتدكر ان وزير الدعايه الالماني عندما كان يروج لنازيه قال جمله مشهور جدا وهي "اكدب اكدب اكدب حتى يصدقوك" كدال يفعل الملوك العرب . . مثال بسيط /كلب قطر/ يصافح ليفني في تل ابيب ثم يلعب دور الوسيط في احداث سوريا وشعبه يفتح فاه كالابله
لا تلوميهم اختي نحن ولدنا على نكت الشادلي كم ضحكنا على رسومات ايوب واستهزائه الواضخ بشخص الرئيس في الشارع تسمع التهكم مباشرة على الرئيس الحمد لله الجزائري يخاف الله وفقط
اما هم فقد ولدو في احضان الاعلام المتحيز لملكهم فلا يرون سوى محاسنه

فلسطين في قلب كل جزائري هي قضيتنا قبل ان تكون قضيتهم في كل الدول خونه و ووطنني سواء في الاردن او في الجزائر

لدالك لا تعممي على جميع الناس من كلام بنات و شبان على الفايس بوك

الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.

ههه لحد الآن لم نتفاهم ،،^^
انا دوري أن انهي عن المنكر وامر بالمعروف اينما كان ،،
دوري أن ابين للناس ما هو الصحيح وماهو الخطأ بعد تاكدي من ذلك
وضروري أن يعمل من يمجد الملوك الذين لم يقدموا الكثير لا لشعوبهم ولا للامة الاسلامية
ان هذا التمجيد باطل وعليهم أن يرو الامور من منظار آخر غير الذي يرون به ،،
معليش اختي رايك ويبقى عليا ان احترمه ..... وبالنسبة للاية ممكن للعم جوجل يفسرهالك
شكرا وانتهى =)

تاله

طول ما فى حدود بتفصل البلاد عن بعض و طول ما فى جنسيات مختلفه " مصرى - جزائرى - سعودى و هكذا " هيفضل فى تعصب للبلد

الا من رحم ربى

انا نفسى كنت ضد حسنى مبارك من زمان - و لحد دلوقتى - و من قبل الثوره بس كان فى حاجات ممكن يعملها بيبقى صعب على عقلى انه يستوعبها و يفهمها او انى افسرها انه يبيع ارضه و شعبه و كل حاجه علشان حد معين

و للاسف اللى وصلنى للمرحله دى هى متابعتى للقسم السياسى بقالى فتره

لو موضوع عن سوريا مثلاً تلاقى كل السوريين داخلين يدافعوا عن بشار رغم اللى كلنا بنشوفه

موضوع عن الملك عبد الله تلاقى كل السعوديين داخلين يدافعوا عنه - معرفش عنه حاجه الصراحه -

موضوع عن المصريين تلاقى كله يدافع

موضوع عن الجزائر و لاقيت المعظم بيدافع عن النظام الجزائرى - برده معرفش عنه حاجه علشان محدش يقول انى بعملكوا فتنه - لدرجه ان فى اعضاء شككوا فى جنسيات اعضاء جزائريين و كل ده ليه .. علشان مش عاجبهم النظام

و انا شبه مقتنعه ان كل الانظمه العربيه خاينه لشعوبها و لعروبتها

معقوله اننا كــ عرب مش قادرين نتوحد و نحرر فلسطين !!

الشعوب العربيه كلها مغلوبه على امرها و كلهم يهمهم القضيه الفلسطينيه

فخورون بوجدك معنا

ادا كان الملك هو الحاكم فسيأتي يوم ويرحل ليس عن الحكم فقط بل عن الدنيا

وفي الاخير كلنا سواسية

تاله

طول ما فى حدود بتفصل البلاد عن بعض و طول ما فى جنسيات مختلفه " مصرى - جزائرى - سعودى و هكذا " هيفضل فى تعصب للبلد

الا من رحم ربى

انا نفسى كنت ضد حسنى مبارك من زمان - و لحد دلوقتى - و من قبل الثوره بس كان فى حاجات ممكن يعملها بيبقى صعب على عقلى انه يستوعبها و يفهمها او انى افسرها انه يبيع ارضه و شعبه و كل حاجه علشان حد معين

و للاسف اللى وصلنى للمرحله دى هى متابعتى للقسم السياسى بقالى فتره

لو موضوع عن سوريا مثلاً تلاقى كل السوريين داخلين يدافعوا عن بشار رغم اللى كلنا بنشوفه

موضوع عن الملك عبد الله تلاقى كل السعوديين داخلين يدافعوا عنه - معرفش عنه حاجه الصراحه -

موضوع عن المصريين تلاقى كله يدافع

موضوع عن الجزائر و لاقيت المعظم بيدافع عن النظام الجزائرى - برده معرفش عنه حاجه علشان محدش يقول انى بعملكوا فتنه - لدرجه ان فى اعضاء شككوا فى جنسيات اعضاء جزائريين و كل ده ليه .. علشان مش عاجبهم النظام

و انا شبه مقتنعه ان كل الانظمه العربيه خاينه لشعوبها و لعروبتها

الشعوب العربيه كلها مغلوبه على امرها و كلهم يهمهم القضيه الفلسطينيه

تصفيـــــــــــــــــــــقـ ،، ^^ مداخلتك يابنتي ولا اروع ،، يعطيك الصحة ..
كلامك في محله ،، للاسف ،
شيئ طبيعي أن نغار عن بلداننا لكن ليس على حكام في كل مرة اثبتوا لنا ان سياساتهم
أبدا لاتصب لا في مصلحة شعوبهم ولا في مصلحة هذه الامة ،،

وانا ايضا اتهمت في جنسيتي أكثر من مرة ،، !!!

إن شاء الله بعد هذه الثورات المباركة ستتوحد الامة لان تلك الشعوب لن
ترضى بان يصل الى الاحكم من يذلها مرة أخرى ،،\\

مشكورة غاليتي ،،اسعدني تواجدك ^^

فخورون بوجدك معنا

ادا كان الملك هو الحاكم فسيأتي يوم ويرحل ليس عن الحكم فقط بل عن الدنيا

وفي الاخير كلنا سواسية

الله يخليك ^^

نعم الحكام زائلون والشعب باقي ،، ما بقيت السموات والارض ،،
ولكن الحصرى كل الحصر على تلك السنين التي رضينا فيها او استسلمنا
ان نكون تحت حكم هؤلاء ،،،،،،،،،،،،

كلنا سواسية .. نريده شعارا يتحقق واقعيا ،،،،،،، فالذي نراه للاسف يقول عكس ذلك
فكل شعب يرى في نفسه شعب الله المختار! ...

تصفيـــــــــــــــــــــقـ ،، ^^ مداخلتك يابنتي ولا اروع ،، يعطيك الصحة ..
كلامك في محله ،، للاسف ،
شيئ طبيعي أن نغار عن بلداننا لكن ليس على حكام في كل مرة اثبتوا لنا ان سياساتهم
أبدا لاتصب لا في مصلحة شعوبهم ولا في مصلحة هذه الامة ،،

وانا ايضا اتهمت في جنسيتي أكثر من مرة ،، !!!

إن شاء الله بعد هذه الثورات المباركة ستتوحد الامة لان تلك الشعوب لن
ترضى بان يصل الى الاحكم من يذلها مرة أخرى ،،\\

مشكورة غاليتي ،،اسعدني تواجدك ^^

فعلاً المفروض نفهم ان البلد هى اللى باقيه و حكامها الى زواااااال

لكن فى ناس فاهمه ان لما اى حد ينتقد سياسه النظام كإنه بينتقد البلد نفسها و هنا لازم نفرق
لما حد مثلاً يقول ان نظام حسنى مبارك كان عميل ده ملوش اى علاقه بالشعب المصرى اللى ضد الكيان الصهيونى

و لسه ياما هتشوفى

انا كنت مشتركه فى منتدى مصرى يخص الجامعه و كان معانا عضو - حزب وطنى -
و الله كنا دايماً خلف خلاف
انا اقول يمين لازم هو يقول شمال
لدرجه انى فى مره قولتله انت بتتكلم عن مصر و لا بلد تانيه !!
مكنش شايف اى فساد فى مصر :eek:i-o:
ايامها حسيت ان الحزب الوطنى بيعملهم غسيل مخ !!

ان شاء الله يا تاله .. هو ده املى اشوف العرب متوحده صفوفهم و قلبهم على بعض

و ابداً عمرى ما انسى فرحه الشعب الفلسطينى بسقوط نظام مبارك .. دول يمكن فرحوا اكتر مننا :re_gards:

دعواتكم لمصر ان ربنا يحميها و يعينها على اللى بيحصل فيها و يرزق شعبها و جيشها العقل و الحكمه

فعلاً المفروض نفهم ان البلد هى اللى باقيه و حكامها الى زواااااال

لكن فى ناس فاهمه ان لما اى حد ينتقد سياسه النظام كإنه بينتقد البلد نفسها و هنا لازم نفرق
لما حد مثلاً يقول ان نظام حسنى مبارك كان عميل ده ملوش اى علاقه بالشعب المصرى اللى ضد الكيان الصهيونى

:re_gards:

و لسه ياما هتشوفى

انا كنت مشتركه فى منتدى مصرى يخص الجامعه و كان معانا عضو - حزب وطنى -
و الله كنا دايماً خلف خلاف
انا اقول يمين لازم هو يقول شمال
لدرجه انى فى مره قولتله انت بتتكلم عن مصر و لا بلد تانيه !!
مكنش شايف اى فساد فى مصر :eek:i-o:
ايامها حسيت ان الحزب الوطنى بيعملهم غسيل مخ !!

ههههههه ،، في كل مكان اختي تجدي مثل هؤلاء
لدرجة تحسي نفسك إنك إنتي وهم لا تقنطون نفس البلد !! كما قلتي ،،

ان شاء الله يا تاله .. هو ده املى اشوف العرب متوحده صفوفهم و قلبهم على بعض

و ابداً عمرى ما انسى فرحه الشعب الفلسطينى بسقوط نظام مبارك .. دول يمكن فرحوا اكتر مننا :re_gards:

دعواتكم لمصر ان ربنا يحميها و يعينها على اللى بيحصل فيها و يرزق شعبها و جيشها العقل و الحكمه

ياربـ ،، والملاحظ حبيبتي أن في كل المظاهرات تقريبا نلاحظ العلم الفلسطيني ،، وهذه رسالة قوية
من الشعوب الي عملت ثورات أن فلسطين هي إحدى الاسباب القوية للقيام بهذه الثورات ضد هؤلاء المتواطئون مع الكيان الصهيوني ،،

والشعب المصري يقدر ان يخرج من ازمته الحالية غن شاء الله ،، وما حدث شيئ طبيعي ورعاية من الله حتى يظهر للجميع حقيقة هذا المجلس العسكري ،،

وربنا يوفقكم فصلاح مصر من صلاح الامة ^^

اعجبتني المحادثه
كلمت بعض الاردنيين من قبل كانو يدرسون فنون وديكور وجدت ان لديهم ميول علمانيه لم ارد التعميم
لكن هده البنت اكدت دالك.
اكثر ما تعلمته من الفايس بوك هو السطحيه في المعامله اختي جل من يضع كتابات على الحائط غير مقتنع بما يقول المهم ان يحصل اكبر قدر من الارضاء
اتدكر ان وزير الدعايه الالماني عندما كان يروج لنازيه قال جمله مشهور جدا وهي "اكدب اكدب اكدب حتى يصدقوك" كدال يفعل الملوك العرب . . مثال بسيط /كلب قطر/ يصافح ليفني في تل ابيب ثم يلعب دور الوسيط في احداث سوريا وشعبه يفتح فاه كالابله
لا تلوميهم اختي نحن ولدنا على نكت الشادلي كم ضحكنا على رسومات ايوب واستهزائه الواضخ بشخص الرئيس في الشارع تسمع التهكم مباشرة على الرئيس الحمد لله الجزائري يخاف الله وفقط

فلسطين في قلب كل جزائري هي قضيتنا قبل ان تكون قضيتهم في كل الدول خونه و ووطنني سواء في الاردن او في الجزائر

:re_gards: كم هو راااااااااااااااااائع هذا الرد
بارك الله فيك يا شعيب ماشاء الله عليك

اعجبتني المحادثه
لكن هده البنت اكدت دالك.
بدون تعميم ^^ ،،

يمكن ،، لكن لا اعتقد لأن جلهم هكذا خاصة خاصة المواضيع السياسية لانه تجده يدافع عنها وبشراسة في ردوده عن ذلك الموضوع ،،

اتدكر ان وزير الدعايه الالماني عندما كان يروج لنازيه قال جمله مشهور جدا وهي "اكدب اكدب اكدب حتى يصدقوك" كدال يفعل الملوك العرب . .

هههههههه اذا ماقلهاش النازي من يقولها! ،، ^^

مثال بسيط /كلب قطر/ يصافح ليفني في تل ابيب ثم يلعب دور الوسيط في احداث سوريا وشعبه يفتح فاه كالابله

أكرمه الله بانسانيته وبشريته واسلاميته فلا داعي لنعته بهذا !!
على الأقل أمير قطر زاوجها عمل صالح بآخر قد يكون طالح ،، عكس الكثير من حكامنا العرب لا يجيدون سوى الأعمال الطالحة !!!

!!!!!!!!!

قضيتنا جميعا ،، قضية يجب ان تجمع كلمة المسلمين لا أن يزايد كل طرف بانه يهتم بها أكثر من الآخر ،،،،،،،،،،،،، !!

طبعا بدون تعميم ^^ ،، انا شخصيا وضعت هذا الموضوع لا لانقد هذه البنت أو غيرها فقط وضعت هذه المحادثة لانها كونت لدي فكرة كنت أعتقدها وزاد شعوري بيها لما كنت أحاورها واحاور غيرها من المشرقيين ،،الا وهي الهوة بيننا وبينهم

بوركت اخي على المداخلة

في حياتي كلها لم أرى شخصا يقدس ملكه لهذه الدرجة و على حساب قضيته ... هذا ما استطاع الإعلام عمله خلال كل هذه العقود ... عزلهم عن العالم و غسل عقولهم بالأكاذيب ... أنا لا ألومها فالإستخبارات الأردنية لا تدع أحدا يتنفس إلا بأمرها ... و أنا أرى أن دفاعها عن الملك خاصة فالإنترنت هو بسبب خوفها أن يكون لها مصير مجهول ... فدولة تعترف بالكيان بل و تقدم له كلما أمكن ... لن تتوانى بالطبع عن كل أمر يهدد أمن الكيان ...
أسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان ...

في حياتي كلها لم أرى شخصا يقدس ملكه لهذه الدرجة و على حساب قضيته ... هذا ما استطاع الإعلام عمله خلال كل هذه العقود ... عزلهم عن العالم و غسل عقولهم بالأكاذيب ... أنا لا ألومها فالإستخبارات الأردنية لا تدع أحدا يتنفس إلا بأمرها ... و أنا أرى أن دفاعها عن الملك خاصة فالإنترنت هو بسبب خوفها أن يكون لها مصير مجهول ... فدولة تعترف بالكيان بل و تقدم له كلما أمكن ... لن تتوانى بالطبع عن كل أمر يهدد أمن الكيان ...
أسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان ...

السلام عليك ،،
قضية الخوف لا أعتقد انها واردة ،، فهم يدافعون عن قناعة أخي وليس عن خوف وهذا الشيئ أخطر باعتقادي من لو انهم يدافعون عن خوف ،، لان الخوف يمكن ان يزول في اي لحظة لكن القناعات تحتاج للكثير حتى تغير ...
نسال الله السلامة لاهلنا في الاردن

السلام عليك ،،
قضية الخوف لا أعتقد انها واردة ،، فهم يدافعون عن قناعة أخي وليس عن خوف وهذا الشيئ أخطر باعتقادي من لو انهم يدافعون عن خوف ،، لان الخوف يمكن ان يزول في اي لحظة لكن القناعات تحتاج للكثير حتى تغير ...
نسال الله السلامة لاهلنا في الاردن
آمين يا رب ... لكن إذا كان الأمر هكذا فهذه كـــــــــــــــــــارثة ... أسأل الله الثبات في الدنيا و الآخرة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة