دردشتي مع بنتـ أردنية ،،

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع المتميز،لقد طرحت سؤالا هو لماذا شكت أنني جزائرية؟ لأنك دافعت عن فلسطين بشراسة و هذا معروف عن الجزائريين .أما سر الهوة بيننا و بين المشارقة هو أنهم قبلوا بإسرائيل كدولة فأصبحوا غير مبالين بما يحدث للعرب أما نحن المغاربة خاصة الجزائريين لم و لن نرضى بما يحدث و لن نعترف بإسرائيل ،فإذا كان هذا هو السبب الذي يبقيهم بعيدين عنا فكما قلت بالناقص و لإنهم لا يريدون سماع الحقبقة. *

أعجبتني دردشتكي وردودكي الرائعة والذكية للأسف يوجد عقول غسلت وملأت بتبجيل الملوك والحكام أستغفرالله ولاحول ولاقوة الا بالله شكرا على الموضوع المميز بانتظار تألقكي وجديدكي تحياتي الحارة تقبلي مروري +تقييم

هههه من كثرة حبهم لملكهم تصلبت عقولهم
وبذلك يرون كل مايفعله ملكهم صحيح و هو الاصح حتى وإن كان فيه ضررا كبير لدول اخرى عربية

المهم ربي يهديهم هذا واش نقولوا
+تقييم لحسن حوارك و دهائك السياسي

السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع المتميز،لقد طرحت سؤالا هو لماذا شكت أنني جزائرية؟ لأنك دافعت عن فلسطين بشراسة و هذا معروف عن الجزائريين .أما سر الهوة بيننا و بين المشارقة هو أنهم قبلوا بإسرائيل كدولة فأصبحوا غير مبالين بما يحدث للعرب أما نحن المغاربة خاصة الجزائريين لم و لن نرضى بما يحدث و لن نعترف بإسرائيل ،فإذا كان هذا هو السبب الذي يبقيهم بعيدين عنا فكما قلت بالناقص و لإنهم لا يريدون سماع الحقبقة. *

العفو إختي ــ أهلا بكـ
يجب ان ننتبه لشيئ مهم الا وهو التعميم ،، انا اتواصل مع مشرقيين غيرها كثير ولهم وجهة نظر
مغايرة تماما ... فلذا ارجوا ان نتكلم بدون تعميم ،،
نريد تقارب بيننا وبينهم .. بل نريد ان نكون نحن وهم شيئ واحد ،، هذا هدفنا وهذا مبتغانا ..
وؤلائك الذين يمجدون ملوكهم فربي يهديهم وواجبنا اتجاههم محاولة اقناعهم

نعطيك آخر ما سمعته من احدى بنات الاردن تقول بان الملك عبد الله هو من سيحرر الاقصى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ههههههههااااااااا

أعجبتني دردشتكي وردودكي الرائعة والذكية للأسف يوجد عقول غسلت وملأت بتبجيل الملوك والحكام أستغفرالله ولاحول ولاقوة الا بالله شكرا على الموضوع المميز بانتظار تألقكي وجديدكي تحياتي الحارة تقبلي مروري +تقييم

بوركتي اخيتي اينما حللتي ،،
مشكورة على هذا التواجد ،، ^^
نسال الله الهدايا لنا ولهم

هههه من كثرة حبهم لملكهم تصلبت عقولهم
وبذلك يرون كل مايفعله ملكهم صحيح و هو الاصح حتى وإن كان فيه ضررا كبير لدول اخرى عربية

المهم ربي يهديهم هذا واش نقولوا
+تقييم لحسن حوارك و دهائك السياسي

آمين يارب العالمين ،، مشكورة على التواجد :))

عندي ملاحظة على كلمة دهائك السياسي !!!!!!!!!
ههههههه لم اصل اليه بعد ^^

السلام عليكم
اختي
بكل صراحة لو قيل لي ما قلته لهذه البنت لقطعت الاتصال فوراا
فما العيب ان كانت متعصبة لملكهاا و وطنها
فلكل شخص وجهة نظر و خصوصية لا يمكننا ان نحاسبه عليها
ومن جهة اخرى ليست الجزائر افضل من الاردن
فانا وانت والكل يعلم ان الجزائر مليئة بالثورات لكن لا نعرف اين تذهب و فيما تصرف
و رغم هذا نعتز برئيسنا و وطننا ....
عذرا لصراحتى
و
سلام

الشعب الاردني من افقر الشعوب العربية
قولها عاودي قرايتك
انا نشوف بلي حكامهم يجبروهم على هاذاك الاحترام
يديرولهم غسيل مخ بامور تافهم وسطحية
والشعب نتاعهم يقبل برك
ماشي كي الجزائري اذا ما اقتنعش واحد ما يدخلو الفكرة هاذيك في راسو
يقبل بيها كامر واقع لاكن مايدافعش عليها كيما دارت الاخت هاذي
قريب تخرج تضربك هههههه
مشكورة اختي على الموضوع

السلام عليكم
اختي
بكل صراحة لو قيل لي ما قلته لهذه البنت لقطعت الاتصال فوراا
فما العيب ان كانت متعصبة لملكهاا و وطنها

بصراحة عيب والف عيب .. التعصب لاي شيئ مرفوض
نتعصب لشيئ واحد فقط الا وهو الحق

فلكل شخص وجهة نظر و خصوصية لا يمكننا ان نحاسبه عليها
وانا لم احاسب احد انا دخلت في حوار وابرزت وجهة نظري لا غير وهي لها الخيار

ومن جهة اخرى ليست الجزائر افضل من الاردن
صح
فانا وانت والكل يعلم ان الجزائر مليئة بالثورات لكن لا نعرف اين تذهب و فيما تصرف
و رغم هذا نعتز برئيسنا و وطننا ....
عذرا لصراحتى
و
سلام

تقصدين الثروات ،،
انا لااعتز بمن يحكمني تكلمي على نفسك اختي
اعتز بوطنيتي لكن ابدا لا اختزل وطني في رجل يحكمني !

وعليك السلام شكرا لمرورك

الشعب الاردني من افقر الشعوب العربية
لا هو مش من افقر الشعوب العربية
عندهم بزاف الطبقة الغنية والمتوسطة
والتعليم عندهم جيد

قولها عاودي قرايتك
انا نشوف بلي حكامهم يجبروهم على هاذاك الاحترام
يديرولهم غسيل مخ بامور تافهم وسطحية
والشعب نتاعهم يقبل برك
ماشي كي الجزائري اذا ما اقتنعش واحد ما يدخلو الفكرة هاذيك في راسو
يقبل بيها كامر واقع لاكن مايدافعش عليها كيما دارت الاخت هاذي
قريب تخرج تضربك هههههه
مشكورة اختي على الموضوع

حتى الجزائري هناك منا من يعاني مثلهم
لكن النسبة تختلف والحمد لله
مشكورة على المرور اختي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى
واو ادهشتني بكيفية تحاورك معها ما شاؤ الله مي اللي حيرني قولها انت فلسطينية و لا جزائرية وعلاش احنا ما نفكروش فب الخت الحبيبة فلسطين بل كون تحوسي تلقاي اكثر الجزائريين قلوبهم مع فلسطين اكثريتهم يحبوا يروحوا يجاهدوا من اجلها و من بينهم أنا امنيتي لعام 2012 انوا فلسطين تستقل و المحتل يخسر و ينذل انوا سوريا تسترجع حقوقها و تعيش كيف في خيراتها كيفما كنا نسمعوا عليها و نفرحوا على جالها امنيتي انوا تونس تعاود ترجع لرتبتها و نجوا نزوروها نتمنى انوا الليبيين يلعنوا ابليس و يعاودوا يتسقموا و انشا الله ترجع دولتهم من اروع الدول في كل شي اتمنى
و اتمنى ان تكون الدول العربية يد واحدة لكن على حسب ماراني نشوف هذا مستحيل لأنهم يفكروا فينا بطريقة غريبة و الله ادهشتني اجاباتها
صح كل الدول العربية اللي حكمها ملكي يبغوا ملكهم كان صح او خطأ و malgréيرتكبوا اخطاء ما يعترفوش ؟؟؟؟؟

اولها ،، نظرة المشرقيين لنا نحن في المغريب العربي ،، على أننا اناس من عالم آخر لا نعرف عنهم شيئ ولا نهتم بالقيضايا العربية ،، فهي شكت بانني جزائرية من خلال كلامي معها ،،
و الله مانيش عارف شا شايفينا ناس عرب غير كلمة تحيري للعرب كيفاه ولاو ذركا
دول الخليج دايما شايفين روحهم هم الاصح و ... و أنا قاع قاع مي كي نشوف بينهم و بين العدو مساعدات و و ... و اتذكر ان العدو سبب حزن الفلسطيين و هو الذي سلب حريتهم اشتد غصبا و ما علي سوى الدعاء لاخواننا فلسطين
و اكره نظرة الشرق لنا

لماذا هذه الهوة بيننا وبينهم ؟ لماذا هذه القطيعة بيننا وبينهم ؟ في كل شيئ

لما ذا سؤال لن نلقى له حل لكن سافيدك ببعض المعلومات كل واحد من العرب يقول انا و انا و انا درت و عملت مي حتى واحد يقول انا غلطت و قاع يفكروا في رواحهم و ينساو الغير حتى بلدنا فيها سلبيات كثيرة و شكون يلقا ذركا واحد يقول انا دوني ؟؟؟؟
اليسنا كلنا عرب ومسلمين ؟ عرب فالحقيقة كلمة عرب بالنسبة الان سوى كلمة لم يحقق معنها العرب يتعاونوا على الخير و يحاربوا الشر مي راه صاري العكس

ثانيها ،، ايمكن لانسان أن يحب ويتعصب لحاكمه لدرجة أنه يرفض الآخر الرافض لذلك الحاكم ؟
يمكن لأنها تحمي حاكمها فلا تستطيع ان تقول لك حاكمنا رجل مكروه او .... حتى انا ما نقدرش نقولك رئيسنا ماهش مليح بل نشوفوا من اروع الرؤساء الا انه لا يخلي من عدة عيوب و رئيسي بنظري ضحى الكثير من اجلنا فهو اوحيد الغير المتزوج و هو .... لكن تكثر فيه سلبات فلا يوجد في بلادنا معنى العادالة و الديموقراطية ليست مطبقة كثيرا و كثرت الريبة و المعارف و ... و هناك الكثير

يعطيك الصحة خيتي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

واو ادهشتني بكيفية تحاورك معها ما شاؤ الله مي اللي حيرني قولها انت فلسطينية و لا جزائرية وعلاش احنا ما نفكروش فب الخت الحبيبة فلسطين بل كون تحوسي تلقاي اكثر الجزائريين قلوبهم مع فلسطين اكثريتهم يحبوا يروحوا يجاهدوا من اجلها و من بينهم أنا امنيتي لعام 2012 انوا فلسطين تستقل و المحتل يخسر و ينذل انوا سوريا تسترجع حقوقها و تعيش كيف في خيراتها كيفما كنا نسمعوا عليها و نفرحوا على جالها امنيتي انوا تونس تعاود ترجع لرتبتها و نجوا نزوروها نتمنى انوا الليبيين يلعنوا ابليس ( اللبيين لعنوا ابليس لمجرد ان قرروا رفع السلاح في وجه ذلك الطاغية ،، ) و يعاودوا يتسقموا و انشا الله ترجع دولتهم من اروع الدول في كل شي اتمنى
و اتمنى ان تكون الدول العربية يد واحدة
إن شاء الله إختي لا شيأ مستحيل الوحدة أصبحت قريبة باذن الله فأبشري ^^

لكن على حسب ماراني نشوف هذا مستحيل لأنهم يفكروا فينا بطريقة غريبة و الله ادهشتني اجاباتها
صح كل الدول العربية اللي حكمها ملكي يبغوا ملكهم كان صح او خطأ و malgréيرتكبوا اخطاء ما يعترفوش ؟؟؟؟؟

اولها ،، نظرة المشرقيين لنا نحن في المغريب العربي ،، على أننا اناس من عالم آخر لا نعرف عنهم شيئ ولا نهتم بالقيضايا العربية ،، فهي شكت بانني جزائرية من خلال كلامي معها ،،
و الله مانيش عارف شا شايفينا ناس عرب غير كلمة تحيري للعرب كيفاه ولاو ذركا
دول الخليج دايما شايفين روحهم هم الاصح و ... و أنا قاع قاع مي كي نشوف بينهم و بين العدو مساعدات و و ... و اتذكر ان العدو سبب حزن الفلسطيين و هو الذي سلب حريتهم اشتد غصبا و ما علي سوى الدعاء لاخواننا فلسطين
و اكره نظرة الشرق لنا
مصيرها راح تتغير ،، والعيب فينا ايضا اختي نحن لم نفعل شيئ حتى ننفتح عليهم ونوصل صوتنا لهم ،،

لما ذا سؤال لن نلقى له حل لكن سافيدك ببعض المعلومات كل واحد من العرب يقول انا و انا و انا درت و عملت مي حتى واحد يقول انا غلطت و قاع يفكروا في رواحهم و ينساو الغير حتى بلدنا فيها سلبيات كثيرة و شكون يلقا ذركا واحد يقول انا دوني ؟؟؟؟
اليسنا كلنا عرب ومسلمين ؟ عرب فالحقيقة كلمة عرب بالنسبة الان سوى كلمة لم يحقق معنها العرب يتعاونوا على الخير و يحاربوا الشر مي راه صاري العكس
عليك نور ونحن هنا حتى نعمل معا من اجل ارجاع البريق لكلمة ::أنـــــــــــــــآ عربــــــــــــــــي ^^

ثانيها ،، ايمكن لانسان أن يحب ويتعصب لحاكمه لدرجة أنه يرفض الآخر الرافض لذلك الحاكم ؟
يمكن لأنها تحمي حاكمها فلا تستطيع ان تقول لك حاكمنا رجل مكروه او .... حتى انا ما نقدرش نقولك رئيسنا ماهش مليح بل نشوفوا من اروع الرؤساء الا انه لا يخلي من عدة عيوب و رئيسي بنظري ضحى الكثير من اجلنا فهو اوحيد الغير المتزوج و هو .... لكن تكثر فيه سلبات فلا يوجد في بلادنا معنى العادالة و الديموقراطية ليست مطبقة كثيرا و كثرت الريبة و المعارف و ... و هناك الكثير

يعطيك الصحة خيتي

ربي يقدر الي فيه الخير اختي
مشكورة على مداخلتك الراقية .. ربي يحفظك

حتى الجزائري هناك منا من يعاني مثلهم
لكن النسبة تختلف والحمد لله
مشكورة على المرور اختي
يا اختي راني نهدر هدرة واثقة منها
اني مقبلة على شهادة الدكتوراه اذا حب ربي
ومانيش نهدر بقلبي
الاردن فقيرة عنهدم طبقية كيما في مصر عندهم طبقة غنية بزااااااااف
وطبقة فقيرة اكثر من الغنية
اما تعليمهم هو متقدم بالنسبة للعرب لكن عالميا راهو كارثة
ام يروحو اساتذتي بعثات للاردن ويرجعو
والله اعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

• وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
    • البنت : انا اسفه

:shiny:

وبعدها حذفتني :::::
-:scared:

من خلال حواري معها اكتشف ثلاثة أشياء هي الي راح تعطوني رايكم فيها ،،

-ابدا ليس صحيح ماقلته على الاقل من خلال قرائتي لحوارك مع الاخت الاردنية سبب شعورها بأنك فلسطينية هو من خلال اللهجة التي كنت تخاطبينها بها

-ان كانت هناك هوة فهي بسبب اللهجة المغاربية الصعبة عن نفسي لدي الكثير من الصديقات من مختلف الجنسيات العربية لما احكي معهم بالجزائرية يفهمون اتعلمين لما لاني عودتهم على ذالك :rolleyes:اما الكثير منا في دول المغرب العربي يتكلمون معهم بلهجتهم وهذا مازاد الامور اكثر صعوبة هذا من جهة اللهجة طبعا
اليسنا كلنا عرب ومسلمين ؟
لا أدري ما سبب هذه الوة بيننا وبينهم ،،
-يهيئ لك فقط اختي

ماهذه الآفة التي نعاني منها ؟ ويعتبر احترم شالعب من احترام ذلك الحاكم ،، الهذه الدرجة نختزل الشعب في رجل واحد ؟؟

-طبعا اكيد مثال لو كنتي تحاورينني "نخرجلك مالكمبيوتر " :shiny:الاردنية في حوارها ابدت كل الاحترام لك والتقدير وبالمناسبة اقدر لها ذالك

ثالثها ،، مدى تقبلنا للآخرين الذين يختلفون عنا في رايي ؟؟
-المشكلة ليست في تقبل الآراء هي قالت تريد الامن والامان في وطنها يعني من خلال كلامها لايهمها الكلام السياسي ولا الاحداث يهمها سلامة الاردن وشعبها والعيش في امان وتأكدت من ذالك بحيث انها كانت ستستطيع الرد عليك بنفس اسلوبك عن الجزائر مثلا لاننا لانعيش في مملكة افلاطون بكل خيرات الجزائر التي تفوق خيرات الاردن بمئات المرات

اليكم الخط ^^

في الاخير الكلام سهل خاصة الانتقاد ولكن الميدان ياحميدان صعب جدا لذا استطيع ان انتقد جميع دول العالم واعري عن مساوئها وفضائح حكامها ولكن بالمقابل اعلم اني لن استطيع ان اجلس مكانهم لاني ساصبح مثلهم فالسياسة لعبة للكبار دمتي بود :rolleyes:

3àndèèkkk l 7ààà9 khtiiii
hèkdèèk nèstà3ràf biik chriktiii hàbitèèk 3àn jèèd ghàzitilehà xD LoooL
màis kimà goltii Màlgrè Tt çà lèzèm n7àboùhoùm psk Moùsslimiiin
Màchkoùùùùùùùùùùrà'h khtiii yà3tik Sàhà
^^

يا اختي راني نهدر هدرة واثقة منها
اني مقبلة على شهادة الدكتوراه اذا حب ربي
ومانيش نهدر بقلبي
الاردن فقيرة عنهدم طبقية كيما في مصر عندهم طبقة غنية بزااااااااف
وطبقة فقيرة اكثر من الغنية
اما تعليمهم هو متقدم بالنسبة للعرب لكن عالميا راهو كارثة
ام يروحو اساتذتي بعثات للاردن ويرجعو
والله اعلم

يمكن إختي مشكورة على التوضيح وربي يوفقك في رسالة الدكتورا ^^

ابدا ليس صحيح ماقلته على الاقل من خلال قرائتي لحوارك مع الاخت الاردنية سبب شعورها بأنك فلسطينية هو من خلال اللهجة التي كنت تخاطبينها بها

يا نابغة إنتي يا مينة!! كيفاه حتى إكتشفتي هذه الخلاصة عن ما كانت تفكر فيه لما قالتلي راكي فلسطينية ،، ؟! ،، لا والله نابغة .. ربي يحفظك ^^
حبيت أسألك سؤال بركا ..بما انوا شكلك عندك خبرة في اللهجة الفلسطينية ..
هوما زعما يستعموا في مصطلح " علاه" ؟
ان كانت هناك هوة فهي بسبب اللهجة المغاربية الصعبة عن نفسي لدي الكثير من الصديقات من مختلف الجنسيات العربية لما احكي معهم بالجزائرية يفهمون اتعلمين لما لاني عودتهم على ذالك :rolleyes:اما الكثير منا في دول المغرب العربي يتكلمون معهم بلهجتهم وهذا مازاد الامور اكثر صعوبة هذا من جهة اللهجة طبعا

عندك حق ،، هذا ايضا سبب قوي يجعل من الطرف الآخر لا يستطيع إكتشافنا لان الكثير كما قلتي يتكلم معهم بلهجتهم .. رغم ان الشات فعلا صعبا إنك تكتبيلهم بلهجتنا لانك راح تستغريق الوقت الكبير في شرح كل كلمة تقريبا تكتوبينهآ ..

-يهيئ لك فقط اختي

يهيئ لي ! يا سلام ،، مشكلة الهوة بين الغرب العربي والمشرق العربي كتب عليها الأدباء والمفكرين والمثقفين وهناك من دق ناقوص الخطر في تزيد هذه الهوة يوما بعد يوم ..وهناك الكثير منهم من نادى لتكثيف الاعمال الثقافية بين هذه القطبين فقط حتى نقلل من هذه الهوة .. والآن منة تقول يهيئ لك !!
مش قتلك راكي جد نابغة ،،^^

-طبعا اكيد مثال لو كنتي تحاورينني "نخرجلك مالكمبيوتر " :shiny:
تخرجيلي ! واش اديري ؟! خخخخ

الاردنية في حوارها ابدت كل الاحترام لك والتقدير وبالمناسبة اقدر لها ذالك

وأنا ايضاا أقدر لها ذلك .. وكنت اتمنى لو انها أعطتني فرصة حتى نتقرب من بعض أكثر يمكن في يوم من الايام نقدر نقنعها أن الشعوب في وادي وحكامها الحاليين في وادي آخر

في الاخير الكلام سهل خاصة الانتقاد ولكن الميدان ياحميدان صعب جدا لذا استطيع ان انتقد جميع دول العالم واعري عن مساوئها وفضائح حكامها ولكن بالمقابل اعلم اني لن استطيع ان اجلس مكانهم لاني ساصبح مثلهم فالسياسة لعبة للكبار دمتي بود :rolleyes:

كلامك صحيح ،،إلا ذلك الملون بالأحمر ..
الإنسان لما يكون عنده قناعة معينة إتجاه أي قضية راح يكون متمسك بها حيثما كان ..
السياسة يا إختي لا يمكن لها أن تفرض عليا ما أنا غير مقتنعة به .. تفعل هذا الا بأصحاب المصالح
وأصحاب العقول الفارغة التي تسير وراء كل شيئ بدون أي تبصر أو اي معتقدات ثابتة لديها ..
وعلى فكرة في الجزائر أيضا هناك الكثير أمثال هذه البنت في طريقة تفكيرهىآ مش فقط الاردن تعاني !:(

دمتـ بصحة وعافية ^^

3àndèèkkk l 7ààà9 khtiiii
hèkdèèk nèstà3ràf biik chriktiii hàbitèèk 3àn jèèd ghàzitilehà xD LoooL
màis kimà goltii Màlgrè Tt çà lèzèm n7àboùhoùm psk Moùsslimiiin
Màchkoùùùùùùùùùùrà'h khtiii yà3tik Sàhà
^^

:re_gards:.. مشكورة ..
ملاحظة فقط لم تكن نيتي ابدا ان اظهر جزائريتي في موضوع نقاشي معها
فقط جاء هكذا دون تعني ^^
فانا اامن باننا كلنا في الهم سوى كجزائريين وكاردنيين وغيرنا من العرب :(

ا
يا نابغة إنتي يا مينة!! كيفاه حتى إكتشفتي هذه الخلاصة عن ما كانت تفكر فيه لما قالتلي راكي فلسطينية ،، ؟! ،، لا والله نابغة .. ربي يحفظك ^^
حبيت أسألك سؤال بركا ..بما انوا شكلك عندك خبرة في اللهجة الفلسطينية ..
هوما زعما يستعموا في مصطلح " علاه" ؟
- من خلال ما رأت عيني فقد رايت انك تحدثتي معها بنفس لهجتها فهي بطبيعة الحال لن تركز على كلمة او كلمتين لتتأكد من جزائريتك فإن كان الحوار باللهجة الجزائرية فأنا لا اعرف لهجة جزائرية كتلك

..
-

يهيئ لي ! يا سلام ،، مشكلة الهوة بين الغرب العربي والمشرق العربي كتب عليها الأدباء والمفكرين والمثقفين وهناك من دق ناقوص الخطر في تزيد هذه الهوة يوما بعد يوم ..وهناك الكثير منهم من نادى لتكثيف الاعمال الثقافية بين هذه القطبين فقط حتى نقلل من هذه الهوة .. والآن منة تقول يهيئ لك !!
مش قتلك راكي جد نابغة ،،^^

ياسلام عليك عندك الحق في كلش ماهي اين هي الهوة اوليست لنا لغة عربية تجمعنا جميعا اليس اغلب العرب مسلمين تبقى اللهجات والعادات والتقاليد تختلف من بلد الى آخر وبنظرك كيف يكون التقارب بالاعمال الثقافية وبعد هل سيفهم كل المشارقة لهجتنا وعاداتنا وتقاليدنا تجعلهم يتخلون عن عاداتهم والعكس صحيح ام ماذا لم افهم وضحيلي كيف لاتقولي فقط الحكام هم السبب .

كلامك صحيح ،،إلا ذلك الملون بالأحمر ..
الإنسان لما يكون عنده قناعة معينة إتجاه أي قضية راح يكون متمسك بها حيثما كان ..
السياسة يا إختي لا يمكن لها أن تفرض عليا ما أنا غير مقتنعة به .. تفعل هذا الا بأصحاب المصالح
وأصحاب العقول الفارغة التي تسير وراء كل شيئ بدون أي تبصر أو اي معتقدات ثابتة لديها ..
وعلى فكرة في الجزائر أيضا هناك الكثير أمثال هذه البنت في طريقة تفكيرهىآ مش فقط الاردن تعاني !:(

أولا فلتعلمي ان السياسة "نفاق " وهي لعبة للكبار فقط ربما يخيل لك انك تفهمين كل شيئ وتعلمين كل شيئ ولو كانت العصا بيدك لفعلت كل شيئ بحيث في حوارك تتكلمين عن علاقة الملك باسرائيل وعلاقة هذا بذاك وهذا خائن والآخر دكاتور ربما معك حق لكن لما اصبحو كذالك ياترى ؟هناك اسباب ومن بين هذه الاسباب من تصفقون لهم وايدتم دخولهم لتدمير ليبيا والآن لسوريا بدافع حقوق الانسان لكن للاسف ايضا هناك في الجزائر وفي باقي الدول العربية من يساعدهم على ذالك ويتهم الزعماء العرب بالتواطئ معهم اليس هذا التناقض في حد ذاته !!
دمتـ بصحة وعافية ^^
من خلال قرائتي لردك اثبتي انه لديك نوع من النرجسية ان لم ابالغ ايضا انك تعظيم الذات مع نوع من التعالى في ردودك مثل يا نابغة إنتي يا مينة!! لا والله نابغة .. ربي يحفظك ^^ وهو نوع من الاستخفاف والاستهزاء ولو اني نابغة في هذا النوع بالتحيديد الى اني اترفع عنه لانه متواضعة والحمد لله
فتواضعي لله يرفعك دمتي في رعاية الله وحفظه .

من خلال ما رأت عيني فقد رايت انك تحدثتي معها بنفس لهجتها فهي بطبيعة الحال لن تركز على كلمة او كلمتين لتتأكد من جزائريتك فإن كان الحوار باللهجة الجزائرية فأنا لا اعرف لهجة جزائرية كتلك

اين بالله عليك تحدثت باللهجة الاردنية !.. انا تحدثت معها باللغة العربية الفصحى لا غير ولم اقل قط انني تحدثت باللهجة الجزائرية ولو ترجعي لردودي راح تجديني ااكد على ضرورة استعمال العربيةالفصحى حتى مع الجزائريين فما بالك بغيرهم
ياسلام عليك عندك الحق في كلش ماهي اين هي الهوة اوليست لنا لغة عربية تجمعنا جميعا اليس اغلب العرب مسلمين تبقى اللهجات والعادات والتقاليد تختلف من بلد الى آخر وبنظرك كيف يكون التقارب بالاعمال الثقافية وبعد هل سيفهم كل المشارقة لهجتنا وعاداتنا وتقاليدنا تجعلهم يتخلون عن عاداتهم والعكس صحيح ام ماذا لم افهم وضحيلي كيف لاتقولي فقط الحكام هم السبب .

اولا نحن هنا نتحاور يا مينة يعني راني قاعدى اطرح في افكاري الي انا مقتنعة بيها ولي انا ملاحظتها وهي تحمل الصواب كما تحمل الخطأ ..
ثانيا الهوة التي اتحدث عنها ليس المقصود منها ان نكون موحدين في اللهجة او غيرها حتى تزول تلك الهوة
المقصود من الهوة هو ان المشرقيين لا يعرفون عن المغرب العربي الكثير نتيجة عدم وجود تلاقي بينهما في الكثير من المحافل وعادة يحملون عنا افكار غير صحيحة كوننا لا نعرف نتكلم العربية وغيرها من الامور ..

أولا فلتعلمي ان السياسة "نفاق " وهي لعبة للكبار فقط ربما يخيل لك انك تفهمين كل شيئ وتعلمين كل شيئ ولو كانت العصا بيدك لفعلت كل شيئ بحيث في حوارك تتكلمين عن علاقة الملك باسرائيل وعلاقة هذا بذاك وهذا خائن والآخر دكاتور ربما معك حق لكن لما اصبحو كذالك ياترى ؟هناك اسباب ومن بين هذه الاسباب من تصفقون لهم وايدتم دخولهم لتدمير ليبيا والآن لسوريا بدافع حقوق الانسان لكن للاسف ايضا هناك في الجزائر وفي باقي الدول العربية من يساعدهم على ذالك ويتهم الزعماء العرب بالتواطئ معهم اليس هذا التناقض في حد ذاته !!

لي عودة للرد على هذا الكلام باذن الله
لكن اقول لك كلمة ان السياسة بريئة من النفاق اختي بل من يمارسها حاليا هم المنافقون .. السياسة لو اسكها اشخاص متزنون لكانت احلى شيئ السياسة لان بها وحدها نتطور ونتقدم وننضم انفسنا .. والاسلام لما هاجر النبي الى المدينة اول ما فعله اهتم بسياسة دولته ووضع الخطوط العرضة لها
لي عودة ان شاء الله

من خلال قرائتي لردك اثبتي انه لديك نوع من النرجسية ان لم ابالغ ايضا انك تعظيم الذات مع نوع من التعالى في ردودك مثل يا نابغة إنتي يا مينة!! لا والله نابغة .. ربي يحفظك ^^ وهو نوع من الاستخفاف والاستهزاء ولو اني نابغة في هذا النوع بالتحيديد الى اني اترفع عنه لانه متواضعة والحمد لله
فتواضعي لله يرفعك دمتي في رعاية الله وحفظه .

وهذا ايضا لي عودة فيه ان شاء الله
لكن راح اسالك سؤال .. لما يقول شخص اويفعل شيئ غير كل الناس ماذا يقال عنه ؟
اضن انه يقال عنه نابغة لانه اتى بشيئ جديد
وانت فعلا اتيت بشيئ جديد لما الكل اتفق على وجود تلك الهوة بيننا وبينهم والتمسها الا انتي ماشاء الله عليك قلت غير هذا

رعاك الله وحفظك انتي ايضا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة