تريد ان تزوج زوجها فما رايكم ؟

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيفكم أحبابي وإخواني أعضاء وزوار منتدى اللمة عموما ومنتدى واش راك تهدر خصوصا.
وحشتوني كثير كثير عسى يلقاكم موضوعي بألف خير وعافية .
كالعادة والعوايد قاعدين مقصريين هادي واحدة من اعز صديقاتي إنسانة اقل ما يمكن القول عليها ما شاء الله ولي زاد كبرها في عيني أنها واحد اليوم قاعدين جبدت قصة جارتها وهي تبكي قاتلي وصال تعرفي فلانة قتلها إيه نعرفها قاتلي تقطع قلبي عليها نهار مات زوجها وخلاها وحيدة وخاصة أنها مازالت صغيرة وزيد اون + زوج دراري يتبعوا فيها قتلها ربي معاها إن شاء الله .
قاتلي حسبالك راني نخمم نطلب من زوجي يتزوج بيها علاش مسكينة يسترها وهي يعني شابة وصغيرة ومعنديش مشكل نعيشوا كيف كيف ونربيو ولادنا كيف كيف.
أنا صدقوني حليت فمي وبقيت مخلوووعه:scared::scared: في الأول عندبالي راهي تتمسخر أمبعد لقيتها سيريوز وراهي عارفة واش راهي تهدر .
بيناتنا في قلبي قلت سبحان الله كاين لي راجلها هو لي حاب يتزوج اوقفتلوا بالمرصاد وكاين لي هي حابة تستر بعض النساء والله حييت فيها هذه الخطوة وحسيت اني انسانة سيئة جدا كان سبق وطرحوا موضوع التعدد وكنت ضد الفكرة لكن هاته الانسانة غيرت لي المفهوم ولقيت لحد ما عندها الحق .والتساؤلات لي تبادروا في ذهني قلتهملها بصريح العبارة قتلها هي نورمال بصح مخممتيش في ردة فعل زوجك بالاك يقول بلي متحبنيش بالاك يشك فيك ؟ وبالاك وبالاك ......................
راكي متاكدة أنها إنسانة مليحة متتتسرعيش في اتخاذ القرار .
أنا قلتلها واش كنت نشوف من وجهة رايي بصح نتومه واش رايكم هذا تصرف صائب.
يهمني بزاف رايكم يارجال لوكان مرتك تطلب منك تتزوج بامرأة أخرى كيفاش تكون ردة فعلك ؟
زعمه متحسش بلي متحبكش ؟
واش رأيك في هذه المرأة؟
بليييز رايكم يهمنا .
مع امتناني .

أهلا بيك وصال
حياك الله
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي لمليح بزاااااف
هذا هو التعدد تاع الصحن وهذا هوا التعدد ألي يوفي بالغاية والمقصد من التعدد
الرجل يتعدد بوحدة مطلقة كيما حات جارتها هذي
يتعدد بوحدة من ذوي الإحتياجات الخاصة
يتعدد بوحدة كبيرة في السن ماشي متزوجة وهكذا
هذا هوا التعدد ألي يزيد يصلح في المجتمع وقضي على الكثير من الأمور
أما ان الرجل يتعدد بوحدة صغيرة 18 سنة ولاباس بيها ويحوس عليها اجمل وأفضل من الأولى فهذا هو ألي يفسد الغايات النبيلة من التعدد
وهذا هوا ألي يجرح ويقيس الزوجة الأولى بزااااااااااف وكامل يعارضوه
اما التعدد بوحدة من ذوي الإحتياجات الخاصة ولا متوفي عنها زوجها وماعندهاش أهل يلموها هذا أظن ان نسبة كبيرة من النساء ألي يعارضو التعدد راح يوافقو على هذ النوع من التعدد ...
اما على نفسي فأنا بربي ندي مرا وحدة وبرك، حنين مانقدرش نغير مرتي
ههههههه

يعطيك الصحة على موضوعك الباهي

تستاهلي تقييم

يقولك اللي ضربتوا يدوا ما توجعوا جناة على روحها بكل بساطة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نقلك اختي يقلك حط صبعك في عينك زي ما تضرك تضر غيرك
يعني هذي راهي حست بمعاناة جارتها
ما نقدرش نقول بلي هي غالطة ولا لا
بصح وكان جيت في بلاصتها ما نقدرش ندير كيفها الحق
جارتي ممكن نعاونها بلي نقدر عليه ونربي معاها ولادها
وبلاك هذي الجارة يجي مكتوبها مع اخر
اون+ وكيما قلتي لازم تأكد بلي هذي ناس ملاح تاع الصح
على خاطر هذي راهي عشرة درك
من رايي تعاود تفكر مليح ممكن راجلها ما تعجبوش الفكرة
يعطيك الصحة على الموضوع
لي عودة

أهلا بيك وصال

حياك الله
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي لمليح بزاااااف
هذا هو التعدد تاع الصحن وهذا هوا التعدد ألي يوفي بالغاية والمقصد من التعدد
الرجل يتعدد بوحدة مطلقة كيما حات جارتها هذي
يتعدد بوحدة من ذوي الإحتياجات الخاصة
يتعدد بوحدة كبيرة في السن ماشي متزوجة وهكذا
هذا هوا التعدد ألي يزيد يصلح في المجتمع وقضي على الكثير من الأمور
أما ان الرجل يتعدد بوحدة صغيرة 18 سنة ولاباس بيها ويحوس عليها اجمل وأفضل من الأولى فهذا هو ألي يفسد الغايات النبيلة من التعدد
وهذا هوا ألي يجرح ويقيس الزوجة الأولى بزااااااااااف وكامل يعارضوه
اما التعدد بوحدة من ذوي الإحتياجات الخاصة ولا متوفي عنها زوجها وماعندهاش أهل يلموها هذا أظن ان نسبة كبيرة من النساء ألي يعارضو التعدد راح يوافقو على هذ النوع من التعدد ...
اما على نفسي فأنا بربي ندي مرا وحدة وبرك، حنين مانقدرش نغير مرتي
ههههههه

يعطيك الصحة على موضوعك الباهي

تستاهلي تقييم
شكرا لك اخي ماكانش على المرور الطيب الذي نور صفحتي لكن لو طلبت منك هي ان تتزوج كيف تكون ردة فعلك ؟
شكرا على التقييم .

سلام اختي وصال
والله انا تاني ستغربت
انا عادي انو يكون تعدد الزوجات لكن امرأة كيف هدي نادرة وقليلة
بصح انا تبانلي عندها اسباب خاصة بيها او بزوجها حتى تقبل انها هي لي تفكر تزوجو

بلا ما نفتحو موضوع التعدد وتنوض gيرة وحدوخرى...
المرا هاذي هاربة من عصر الصحابة (كما كان يقول الشيخ الغزالي رحمه الله) وهاذي تفكرني بأمنا سودة عليها السلام لما حبت تزوّج الرسول صلى الله عليه وسلم (وكانت رغم كبر سنها جميلة جدا) فخطبتلوا أمنا عائشة عليها السلام (وكانت في الثامنة من عمرها أو التاسعة).ثم تنازلت لها عن يومها فكان لعائشة عليهم السلام ليلتان.
وهذي المرا ربي نشاء الله يرضى عليها و يا وصال أختي شجعيها وgوليلها ربي يرضى عليك نشاء الله واحتاسبي الأجر عند ربي ونيتها نشاء الله في الجنة.

وعليكم السلام اختي وصال انا تاني صراحة استغربت موقف هاد المراة يعني المرا بطبيعتها تغير على زوجها ومتحبوش يروح لوحدة اخرى غيرها هادي الانسانة باين عليها طيبة بزاف لكن يمكن هدرت هاد الهدرة من باب الشفقة.صحيح انو التعدد قال عليه ربي سبحانو لكن انا شخصيا منوافقش على انو زوجي يتزوج عليا مهما كان.ويبقى مجرد رأي.تقبلي مروري اختي لعزيزة.

وعليكم السلام اختي وصال انا تاني صراحة استغربت موقف هاد المراة يعني المرا بطبيعتها تغير على زوجها ومتحبوش يروح لوحدة اخرى غيرها هادي الانسانة باين عليها طيبة بزاف لكن يمكن هدرت هاد الهدرة من باب الشفقة.صحيح انو التعدد قال عليه ربي سبحانو لكن انا شخصيا منوافقش على انو زوجي يتزوج عليا مهما كان.ويبقى مجرد رأي.تقبلي مروري اختي لعزيزة.
شكرا لك اختي وبارك الله فيك صح تكون هدرت عليها من باب الشفقة لكن تبقى خطوة جريئة منها كيما قلتي وانا واحدة منكذبش عليك بالاك منخممش مامبة باش نهدر في السوجي والله اعلم .
يقولك اللي ضربتوا يدوا ما توجعوا جناة على روحها بكل بساطة
شكككرا اخي ما اردت قوله قد وصل يعني يمكن يكون زوجها يخمم كيفك انت يعني خطوة ربما ستكون عواقبها وخيمة .بارك الله فيك.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نقلك اختي يقلك حط صبعك في عينك زي ما تضرك تضر غيرك
يعني هذي راهي حست بمعاناة جارتها
ما نقدرش نقول بلي هي غالطة ولا لا
بصح وكان جيت في بلاصتها ما نقدرش ندير كيفها الحق
جارتي ممكن نعاونها بلي نقدر عليه ونربي معاها ولادها
وبلاك هذي الجارة يجي مكتوبها مع اخر
اون+ وكيما قلتي لازم تأكد بلي هذي ناس ملاح تاع الصح
على خاطر هذي راهي عشرة درك
من رايي تعاود تفكر مليح ممكن راجلها ما تعجبوش الفكرة
يعطيك الصحة على الموضوع
لي عودة
شكرا لك الاخت ليديا (من رايي تعاود تفكر مليح ممكن راجلها ما تعجبوش الفكرة )انا هاذا لي مخوفني يعني مرهي براجلها مرهي بواش حبت دير يعطيك الصحة اختي وبارك الله فيك .

سلام اختي وصال

والله انا تاني ستغربت
انا عادي انو يكون تعدد الزوجات لكن امرأة كيف هدي نادرة وقليلة
بصح انا تبانلي عندها اسباب خاصة بيها او بزوجها حتى تقبل انها هي لي تفكر تزوجو​
شكرا اختي سالي على الرد انا ناكدلك بلي معندهاش اسباب خاصة لانها متفاهمة مع زوجها وحبت دير الخير في هادي البنت وامنيني مزلت لحد الان نحس روحي راني نوم بصح مزالها الفكرة تدور في راسها وانا حبيت نعرف اكبر نسبة من الناس لي تقول بلي نورمال خايفة عليها تدمر بيتها بيدها يعني لوكان لا قدر الله هادي الانسانة متستهلش واش راح الدير على جالها ونولوا في حل واربط .

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii bcp

بلا ما نفتحو موضوع التعدد وتنوض gيرة وحدوخرى...
المرا هاذي هاربة من عصر الصحابة (كما كان يقول الشيخ الغزالي رحمه الله) وهاذي تفكرني بأمنا سودة عليها السلام لما حبت تزوّج الرسول صلى الله عليه وسلم (وكانت رغم كبر سنها جميلة جدا) فخطبتلوا أمنا عائشة عليها السلام (وكانت في الثامنة من عمرها أو التاسعة).ثم تنازلت لها عن يومها فكان لعائشة عليهم السلام ليلتان.
وهذي المرا ربي نشاء الله يرضى عليها و يا وصال أختي شجعيها وgوليلها ربي يرضى عليك نشاء الله واحتاسبي الأجر عند ربي ونيتها نشاء الله في الجنة.
اخي امازيغي شكرا لك على المرور الطيب وشكرا لك لانك تفهمتها لكن كان بودي ان اشجعها وخفت ان اساهم في تدمير بيتها زوجها هو المشكل لست ادري كيف سينظر الى الامر فوالله لو يفكر مثلك ساكون اول من يقول لها نعم انطلقي لكن .......................؟ هذا مايخيفني .

والله مالقيت واش نقول بصراحة
هي من حيث راهي تخمم هاك فقط مجرد أنها خمت راهي ماجورة و ربي يجازيها بكل خير
بصح نقولك نشجعها ولا لا مانقدرش خاطر ساديبون زوجها كيفاش داير هي حكمت على جارتها مليحة أوكي
بصح الخوف من الراجل منا القدام إذا تغير عليها ومال للجارة الضرة و معاه طفلين و صحبتك معاه تاني ذراري
المهم تستخير إذا كان الأمر واخداته بجدية و ماندم من إستخار

الزواج في هده الحالة لازمو ظروف باش ينجح

1 لازم الزوجة الاولى ماتربطهاش علاقة حب حقيقية بزوجها لانه لو كانت تحبو بزاف مايمكنش تحب واحدة اخرى تشاركها فيه (طبيعة المرأة كما خلقها الله)

2 حتى لو شفقت الزوجة الاولى على هده الارملة مانظنش تسكن معها في بيت واحد طول العمر لانو طال الزمن او قصار رايحين يتشاجروا سوا بيناتهم سوا بين ولادهم

3 الرجل لازمو يكون شوي ميسور باش يقدر يتحمل اسرتين هه وزوجتين باولادهما هههه و الا ستنقلب الكفة ضد الزوجتين معا و يروح يهرب من مطالبهم الكتيرة لتالتة في الطريق هههههه

الشفقة و الرحمة شيء و الواقع شيء اخر يكون فيه ضروريات اخرى مادية و معنوية
مادية (مصاريف اسرتين بالاكل و المشرب و التدريس و التعليم و الصحة و ....)
معنوية(الاحتكاكات النفسية بين الزوجتين و الزوج ايضا ادا ماكان فيه تقارب في الطباع و التوافق لي يخلق الانسجام بين التلاتة و اولادهم ايضا)

تحياتي لك اختي موضوعك جميلللل

ربي يبارك في صحتها وسلامتها مي انا الله غالب راجلي تخلق لي وحدي مانبارطاجيهش كلشي اوكي غير كية النسا و الضرة انا نصرف عليها و نسكنها مي راجلي لالااااااااااا ابدا​

يعطيها الصحة ختي
بصح نقول لهاد المرأة ما تشوفش لجارتها من باب الشفقة يعني تخمم للقدام
ماتنساش بلي المرأة عندها زوج اولاد والحياة راها صعيبة
انا عن نفسي جامي نديرها زوجي هو زوجي تاعي وحدي

اييه نااس تخمم
مي اسمحيلي حاجة كيما هادي صعيييبة باش تنداهادي وحدة باينة علييها مثقفة و ملتزمة الاخت كيعاد تاع ظركة والله ما يخمموا هاكالمهم ربي يجازيها على قد نيتها

ما شاء الله ربي يجازيها خير
ما لقيتش واش نقول

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة