نداء إلى أهل اللمة الأحرار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لا نشكك أبدا في مصداقية الموضوع ولكن من الصعب جدا ان يقدم أحدهم مساهمة مادية دون معاينة شخصية خاصة مع كثرة عمليات النصب (لا أقصد هذا الموضوع أبدا وانما اتكلم بشكل عام)

قمنا بعملية مماثلة لزميلة مريضة لنا في القسم في جامعتنا وعانينا كثيرا خاصة الشخص الذي كان متكفل بجمع المبلغ بسبب المسؤولية الكبيرة وتخوف الناس
وشكوكهم ... الخ
شخصيا قمت بجلب مساهم ساهم بمبلغ محترم لكنني عانيت بعدها بسبب ذلك نظرا للمسؤولية الكبيرة التي القاها على عاتقي حيث طالبني بمتابعة الحالة الى اخرها بل طلب مني رد المبلغ في حالة لم تقم المريضة بالعلاج خوفا من ان يكون الموضوع مجرد حيلة فقط

اعلم ان كلامي لن يعجبكم ولكن اتكلم عن تجربة وكلنا نعرف ماذا يدور في المجتمع من مظاهر مشابهة

للأسف الشديد النصابون والمخادعون ومنعدمو الضمير أفسدوا بادعاءهم المرض ونصبهم على الناس على المرضى والمحتاجين حقا
السلام عليكم
اخي الكريم بداية أشكرك على المشاركة فالموضوع ونيتك في المساعدة وهذا عند الله كبير وعندي
بالنسبة لما قلته معك الف حق ولا احد يغضب من الحقيقة وسبق قلت للاخوة من له ذرة شك لا يساهم واكون له في كل الحالات شاكرة انتم معكم حق اتا لدي ظروف تفهمها صاحب الموقع والاخوة تأكدوا كل التاكد من صحة كلامي بالوثائق والادلة وايضا هناك من هم على تواصل دائم معي اثناء تنقلي وتدهور حالتي كالاخ الفاضل حزن النبلاء من يريد مساعدتي بناءا على الوثائق فبارك الله فيه ومن لم يصدق فأيضا جزاه الله كل خير ومعه حق كما تفضلت هناك حالات كثيرة للغش امام الله انا صادقة زيارات لمقر سكناي لدي ظروف لو تغيرت وعدت الاخوة بدعوتهم لبيتي
وهناك من يعرفني معرفة مباشرة ورأو حالتي بأعينهم ولدي فقط تعقيب ليس عليك بل على الاخ الذي قال لك ان لم تعالج المريضة فارجع المال لي هذا انا اقول كان من الافضل ان لا يعطي ماله ابدا ولا يمن عليه اظنه ابتغى مرضاة الله والأجر
انا من قلت لو لم يكن هناك حل مستعدة لاعادة المال كله وايضا مبلغ العملية ككل طلبت منهم ان يدفعوه مباشرة للطبيب واجعلهم على تواصل معه أظنني ارضيت ضميري امامكم وامام الله
وكلامك محق وايضا كلامي والله ولي التوفيق
شاكرة لك انا على مساعدتك للناس ويكفي انك دخلت الموضوع وهذا والله بالنسبة لي كاف دعواتك شكرا

آخر تعديل:
السلام عليكم
اعذروني يا جماعة كان لابد ان نشرح أين وصلت الامور انا فقط انتظر تحصلي على الفيزا وامشي معكم خطوة بخطوة فقط تعذر امر ذهابي للسفارة اليوم بسبب ضرسي بحول الله الثلاثاء اتوجه والحمد لله اتصلت واخبرتهم عن وضعيتي وقالو خلال ساعة نتحصل عالفيزا الحمد لله
شكرا لكم اعذروني مريضة لا استطيع الكتابة اكثر
شكرا

السلام عليكم
أولا شكرا ختي ليليا على الرد وتوضيح الامور صراحة لم انتبه لردود الاخوة
فاعذروني، مارانيش نرد صح على هذا الموضوع ولكن في تواصل دائم تقريبا مع الاخت ليليا
المهم أخي @cherif algeria أولا بارك الله فيك على تلبية الدعوة ونيتك الطيبة
لأنك لو ماكان عندك نية في المساعدة ماكنت تدخل للموضوع وتكتب هاداك الرد
وكيما قالت الأخت ليليا هذا حقك أنك تشك أو تطلب اثبات أو تطلب زيارة الأخت
حنا نقدمو لي علينا من الاثباتات وبالشي لي يساعد الاخت لي فوق طاقتها الله غالب
وكذلك نتا حر أخي الكريم، يعني صدقتها وحبيت تساعد بالشي لي كاين كتر خيرك وربي يبارك فيك
واذا ماصدقتش كذلك كتر خيرك وربي يبارك فيك لأنو يكفي نيتك في المساعدة وكذلك هذا من حقك
كيما ذكرت في موضوعي من الاول قلت المساعدة ليست اجبارية باه مانحرجو حتى واحد
اما بالنسبة للاثباتات، كاين بعض الاعضاء لي يعرفو الاخت معرفة شخصية وشاهدين على حالتها
سواء يعرفوها مباشرة ويعرفو عايلتها وكاين لي كانو على تواصل معاها بالهاتف
بالنسبة لوثائق الاخت لي تثبت حالتها المرضية كاين الاخ ابو ليث عندو الوثائق اللازمة في شكل صور
ونظن كذلك عندو حتى الوثائق ملموسة يعني في يدو، وانا شفت حالة الاخت يعني رسلتلي صور حالتها
صور فعلية لجرحها ماش صور وثائق ولا، اما فيما يخص زيارة الاخت في بيتها الاخت عندها ظروف صعبة
تخليها ترفض هاد الخطوة ولكنها مستعدة تقابل أي اخت برا خارج البيت وتشوف حالتها مباشرة
اما بالنسبة لأي شخص حط دورو في حساب الاخت راهم الدراهم مازالو كيما راهم الاخت مامست منهم ولا دورو
واسماء الاشخاص لي ساعدو مسجلة باه اي شخص يحب من بعد يسحب دراهمو وإلا من حقو وكتر خيرو
يعني هذا واش نقدر نقول أخي الكريم، واذا ساعدت بارك الله فيك واذا العكس كذلك كتر خيرك
يكفي نيتك في المساعدة وتبقى اسباب الرفض من حقك
وشكرا​

ليليا
كيف بالنسبة لعملية فمك !?
درتيها ولا مزالك!?
اهلا عبير
لالا التهاب كبير وتورم مكان الضرس لازم يروح الالتهاب السبت او الاحد نديرها ان شاء الله
ريي يحفظك

يمكن لكل لمريض و لأختنا المبتلاة الإستعانة بقراءة هذه الأيات التي يصطلح عليها بعض المتخصيصين في الرقية الشرعية بأيات الشفاء و هي كالأتي:
1 :قوله تعالى : ( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ) . [التوبة : 14] .
2 :قوله تعالى : ( يا آيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاءٌ لما في الصدور وهدًى ورحمة للمؤمنين ). [يونس : 57] .
3 : قوله تعالى : ( ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذُللا يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه فيه شفاءٌ للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون ). [النحل : 69] .
4 :قوله تعالى: ( وننزل من القرآن ما هو شفاءٌ ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلاّ خساراً ) . [الإسراء : 82].
5 :قوله تعالى : ( والذي هو يطعمني ويسقين ، وإذا مرضت فهو يشفين ) . [الشعراء : 80].
6 :قوله تعالى : ( ولو جعلناه قرآناً أعجمياً لقالوا لولا فصلت آياته أأعجميٌ وعربي ، قل هو للذين آمنوا هُدى وشفاء ، والذين لا يؤمنون في آذانهم وقرٌ وهو عليهم عمىٌ ، أولئك ينادون من مكان بعيد ). [فصلت : 44]. والله أعلم.
و يمكن وضع اليد على موضع الألم و قرائتها مع باقي أيات و سور الرقية العامة و التي أهمها سبع :

الفاتحة، أية الكرسي، أواخر سورة البقرة، الكافرون، قل هو الله أحد، المَعوذتان.
كذلك الدعاء و منه: أن تضع اليد على موضع الألم و تقول:
بسم الله ثلاث و تقول بعدها سبعا، أعوذ بعزة الله و قدرته من شر ما أجد و أحاذر، و تمسح بيدها كأنها تنحي الألم عنها كل مرة تدعو بهذا الدعاء العظيم، الذي وافق قلبا مؤمنا موقنا خاضعا خاشعا، مستكينا لله متذللا له لقى صاحبه العجب من ذهاب الألم أو نقصانه على الأقل.
آيات الشفاء السته ... سعد الغامدي

اهلا عبير
لالا التهاب كبير وتورم مكان الضرس لازم يروح الالتهاب السبت او الاحد نديرها ان شاء الله
ريي يحفظك
إن شاء الله
ربي يشفيك أختي
أي جديد خبريني بيه لهيك فالفيس
لأنو هنا ماقاعدينش يديرولي إشارة ومانقدرش ندخل ديما
الله يحفظك حبيبتي متخلينيش متحيرة ونقلقك بأسئلتي كل مرة

السلام عليكم
اخي الكريم بداية أشكرك على المشاركة فالموضوع ونيتك في المساعدة وهذا عند الله كبير وعندي
بالنسبة لما قلته معك الف حق ولا احد يغضب من الحقيقة وسبق قلت للاخوة من له ذرة شك لا يساهم واكون له في كل الحالات شاكرة انتم معكم حق اتا لدي ظروف تفهمها صاحب الموقع والاخوة تأكدوا كل التاكد من صحة كلامي بالوثائق والادلة وايضا هناك من هم على تواصل دائم معي اثناء تنقلي وتدهور حالتي كالاخ الفاضل حزن النبلاء من يريد مساعدتي بناءا على الوثائق فبارك الله فيه ومن لم يصدق فأيضا جزاه الله كل خير ومعه حق كما تفضلت هناك حالات كثيرة للغش امام الله انا صادقة زيارات لمقر سكناي لدي ظروف لو تغيرت وعدت الاخوة بدعوتهم لبيتي
وهناك من يعرفني معرفة مباشرة ورأو حالتي بأعينهم ولدي فقط تعقيب ليس عليك بل على الاخ الذي قال لك ان لم تعالج المريضة فارجع المال لي هذا انا اقول كان من الافضل ان لا يعطي ماله ابدا ولا يمن عليه اظنه ابتغى مرضاة الله والأجر
انا من قلت لو لم يكن هناك حل مستعدة لاعادة المال كله وايضا مبلغ العملية ككل طلبت منهم ان يدفعوه مباشرة للطبيب واجعلهم على تواصل معه أظنني ارضيت ضميري امامكم وامام الله
وكلامك محق وايضا كلامي والله ولي التوفيق
شاكرة لك انا على مساعدتك للناس ويكفي انك دخلت الموضوع وهذا والله بالنسبة لي كاف دعواتك شكرا

لدي توضيح على تعقيبك فقط بخصوص الشخص الذي قدم مساعدة
انا لم اشرح بالتفصيل الموضوع وربما فهمتم كلامي بشكل خاطئ
هذا الشخص كان يقوم باخراج زكاة ماله وكان يريد اختيار من يحتاجونها بعناية بتوصية من امام احد المساجد حيث اخبره ان مال الزكاة يجب ان يذهب لاشخاص يستحقونه فعلا ولان المبلغ نوعا ما محترم بالنسبة لعملية تبرع من شخص واحد ولأنه مال زكاة فقد كان يحرص كل الحرص على ان يذهب ذلك المال الى من يستحقه فعلا لانه حسب الامام كما قلت اذا تم صرف المال على غير من لا يستحقوه فهو لن يحتسب كزكاة حتى وان كانت نية صاحبه صافية

هو طلب مني انه اذا لم يتم استغلال المال فيما دفع لاجله يتم ارجاعه لكي يتم تحويله لمريضة أخرى او اشخاص اخرين بحاجة ماسة اليه لانه من دون شك اي الغاء لعملية علاج المريض سيعتبرها نصب ويعتبرها مجرد حيلة لهذا كان يحرص على ان يذهب المال لمن يستحقه هذا كل ما في الامر

يعني هو لم يمن ولا غير ذلك لكن هذه امانات هو ائتمني على ماله وقد كانت مسؤولية كبيرة جدا وهو مؤتمن على ماله من الله لانها زكاة
هذه التجربة صعبة جدا لهذا يستلزم على كل شخص يريد المساعدة المعاينة الشخصية بنفسه في رأيي وهذا ما جاء في تعليقي الأول

في كل الاحوال ادعو من الله ان ييسر أمورك وظروفك ويشفيك شفاء عاجلا وسأتابع أخبارك أولا بأول وسأكون من أول المهنئين لك بعد توصلنا بخبر شفاءك بإذن الله

إن شاء الله
ربي يشفيك أختي
أي جديد خبريني بيه لهيك فالفيس
لأنو هنا ماقاعدينش يديرولي إشارة ومانقدرش ندخل ديما
الله يحفظك حبيبتي متخلينيش متحيرة ونقلقك بأسئلتي كل مرة
ان شاء الله عبير اختي
الله يحفظك ويحفظ كل الاخوة
راح نتواصلو فالفايس ونخبرك بكل جديد
بارك الله فيك

لدي توضيح على تعقيبك فقط بخصوص الشخص الذي قدم مساعدة
انا لم اشرح بالتفصيل الموضوع وربما فهمتم كلامي بشكل خاطئ
هذا الشخص كان يقوم باخراج زكاة ماله وكان يريد اختيار من يحتاجونها بعناية بتوصية من امام احد المساجد حيث اخبره ان مال الزكاة يجب ان يذهب لاشخاص يستحقونه فعلا ولان المبلغ نوعا ما محترم بالنسبة لعملية تبرع من شخص واحد ولأنه مال زكاة فقد كان يحرص كل الحرص على ان يذهب ذلك المال الى من يستحقه فعلا لانه حسب الامام كما قلت اذا تم صرف المال على غير من لا يستحقوه فهو لن يحتسب كزكاة حتى وان كانت نية صاحبه صافية

هو طلب مني انه اذا لم يتم استغلال المال فيما دفع لاجله يتم ارجاعه لكي يتم تحويله لمريضة أخرى او اشخاص اخرين بحاجة ماسة اليه لانه من دون شك اي الغاء لعملية علاج المريض سيعتبرها نصب ويعتبرها مجرد حيلة لهذا كان يحرص على ان يذهب المال لمن يستحقه هذا كل ما في الامر

يعني هو لم يمن ولا غير ذلك لكن هذه امانات هو ائتمني على ماله وقد كانت مسؤولية كبيرة جدا وهو مؤتمن على ماله من الله لانها زكاة
هذه التجربة صعبة جدا لهذا يستلزم على كل شخص يريد المساعدة المعاينة الشخصية بنفسه في رأيي وهذا ما جاء في تعليقي الأول

في كل الاحوال ادعو من الله ان ييسر أمورك وظروفك ويشفيك شفاء عاجلا وسأتابع أخبارك أولا بأول وسأكون من أول المهنئين لك بعد توصلنا بخبر شفاءك بإذن الله
اذن انا اعتذر عن سوء الفهم اخي الكريم
الله يجعل ما تقدمونه في ميزاز حسنلتكم والاكيد هناك الكثير من المرضى والمحتاجين والله يقدركم على فعل الخير
بفضل دعواتكم وبفضل تعاون الاخوة بحول الله الحل قريب وسوف اعالج بحول الله
شكرا على طيب كلامك بارك الله فيك

اهلا اختي والله جديدي متوقف بسبب الوثائق كنت غائبة في دراستي و أخذت الاذن من عند اختي ليليا و وافقت و انا انتظر اختي @لؤلؤة قسنطينة ان ترسل لي وثائق لأقوم بالحملة في مقر دراستي حيث ان العطلة قد قربت المهم باذن الله خير.و الله المستعان

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال:((ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعطِ منفِقًا خلفًا، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكًا تلفًا))؛ متفق عليه.

ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻋﻄﺎﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻨﻲ ﺁﺩﻡ، ﺃﻋﻄﺎﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻳﺎﻩ ﻓﺘﻨﺔ؛ ﻟﻴﺒﻠﻮﻫﻢ ﻫﻞ ﻳﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﻓﻴﻪ ﺃﻡ لا! ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ﴿ إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴾ [التغابن: 15].

ﻓﻤﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻳﻨﻔﻘﻪ ﻓﻲ ﺷﻬﻮﺍﺗﻪ ﺍﻟﻤﺤﺮﻣﺔ، ﻭﻓﻲ ﻟﺬﺍﺋﺬﻩ ﺍﻟﺘﻲ لا ﺗﺰﻳﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺇلا بُعدًا، ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺎﻟﻪ وبالاً ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ.

ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻳﻨﻔﻘﻪ ﺍﺑﺘﻐﺎﺀ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻤﺎ يُقرِّب ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﺷﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﻬﺬﺍ يكون ﻣﺎﻟﻪ خيرًا ﻟﻪ.

ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻳﺒﺬﻝ ﻣﺎﻟﻪ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﻓﺎﺋﺪﺓ، ﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ﻣﺤﺮﻡ ولا ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ﻣﺸﺮﻭﻉ، ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺎﻟﻪ ﺿﺎﺋﻊ ﻋﻠﻴﻪ، ﻭﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻺ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺇﺫﺍ ﺑﺬﻝ ﻣﺎﻟﻪ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺮﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ واثقًا ﺑﻮﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ - ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ - ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻝ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ:﴿ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِين ﴾ [سبأ: 39].

﴿ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ﴾؛ ﺃﻱ: ﻳﻌﻄﻴﻜﻢ خلفًا ﻋﻨﻪ.
إلى هنا نهاية المقصود من النقل.

رابط الموضوع:
حديث: ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما...

السلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عسى ما تقدمونه في ميزان حسناتكم
ربي يوفق الجميع للاخلاص و العمل و الجدية
نذكر كل الاخوة

السلام عليكم
اسفة على غيابي بعض الاخوة يعلمون انني مريضة جدا بسبب ضرسي الذي لم اتوقع حدوثه في هذه الفترة لكن قدر الله وماشاء فعل
الحمد لله خف وجعي اليوم توجهت للسفارة وحصلت على الفيزا الحمد لله سأضع صورتها لاحقا يجب ان انتظر اسبوع حتى يجروا لي عملية صغيرة على ضرسي بعدها اسافر ان شاء الله
كل ما تفعلونه وما تقدمونه من اجلي جعله الله في ميزان حسناتكم واشكر كل الاخوة وقبل سفري سوف اصع موضوع منفصل لاخبركم بكل شيء بحول الله
شكرا للجميع

السلام عليكم
اسفة على غيابي بعض الاخوة يعلمون انني مريضة جدا بسبب ضرسي الذي لم اتوقع حدوثه في هذه الفترة لكن قدر الله وماشاء فعل
الحمد لله خف وجعي اليوم توجهت للسفارة وحصلت على الفيزا الحمد لله سأضع صورتها لاحقا يجب ان انتظر اسبوع حتى يجروا لي عملية صغيرة على ضرسي بعدها اسافر ان شاء الله
كل ما تفعلونه وما تقدمونه من اجلي جعله الله في ميزان حسناتكم واشكر كل الاخوة وقبل سفري سوف اصع موضوع منفصل لاخبركم بكل شيء بحول الله
شكرا للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولما تعتذرين، غيبي كما تريدين غاليتي الغائب عذره معه
الحمد لله انه سهل في امر الفيزا
وان شاء الله خير فامر ضرسك طهورا ان شاء الله
ونحن في المتابعة والانتظار باذن الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولما تعتذرين، غيبي كما تريدين غاليتي الغائب عذره معه
الحمد لله انه سهل في امر الفيزا
وان شاء الله خير فامر ضرسك طهورا ان شاء الله
ونحن في المتابعة والانتظار باذن الله
السلام عليكم اختي
يجب ان نعتذر فهذا واجب وحقكم عندي
نعم الحمد لله تحصلت على الفيزا اليوم تنتظر فقط ان تتحسن ضرستي فقط واسافر بحول الله
شكرا لك ولكل الاخوة

الله يردك سالمه غانمه وندعو الله ان يكون في سفرك للعلاج شفاء تام ...
السلام عليكم
آمين يا رب تسلم اخويا بندر الله يسعدك يا رب

كن مع الله ولا تبالي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة