كلش يجي مع بعضاه لازم شوي توعية

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واش الحالة صافا؟ ان شاء الله راكم كامل بخير
دونك نبدا موضوعي :
هذي حاجة معروفة عندنا كي يجي حساب الترسيتي والغاز يجي موراه حساب الماء والكريدي والكراء (الا كاينين )والتيليفون وكامل الغرامات :scared:واكبر سيركيلاسيون تاع رمضان والعيد والقراية وزيد ليها الغرامات المذكورة أعلاه :sadwalk:يعني تاع الصح والدينا مزال ما هربو يعطيهم الصحة:sheer: .
نرجع شوي للموضوع هذي المدة راني نلاحظ بزاف ناس يشكو من حساب التريستي والغاز والماء ويقولو راه يجي غالي ( أكيد يجي غالي نراقبو شوي واش رانا نديرو):
التريسيتي :
الي يشعل ضوء يخرج ويخليه يشعل :sad:
التليفيزيون والميكرو مع بعض يكونكنتي ويتفرج :cra_zy:وكي تقولو يقلك ماياكلوش بزاف التريسيتي (كيما يقولو القرش الابيض لليوم الأسود)
في الدار كافة الاجهزة الكهربائية تخدم في نفس الوقت ( وانا نقول بلي كاين اجهزة شاريينها بريستيج... خلي على ربي )
الغاز :
تحل الغاز تطبطب عليها جارتها تروح تحكي معاها بالنص ساعة وهو يمشي هكاك تقلها تقلك (ماشي قرعة باه تفرغ خلي يمشي على روحو.....ايه مي الكونتور يحسب)
الماء :
تعمر كامل واش عندها ومن بعد تخليه يجري هكداك في الدوش ساعة ولا ساعتين حتى يروح وحدو ( ومن بعد يقولو بلاك غالط الحساب واش مليون ماء :eek:hmy: والحيرة قاتلتهم)
هذي راهي من حبة لحبة تفيض الويدان واحنا ما علابالناش :eek:i-o:
نواصل كاين حاجة أي واحد يسمع بحاجة جديدة يحب يجربها ويشوفها حتى خلاص ولينا مشينات مش عباد الوحدة تقول لراجلها حابة ماشينة لافي وماشينة تغسل الماعن وماشينة تعجن الكسرة وووو ( وعلاه داير مرأة كلش يجيه ساهل بالماشينات علابالي المرأة مش راح تدير كلش مي مقارنة بسيطة تاع المرأة تاع بكري كلش تديرو بيدها وتجيب الحطب والماء وماعندهاش التريسيتي وهذي الصوالح وما تشكيش من التعب... مانيش ضد الماشينات مي طلبات اخرى غير معقولة )
نرجعو شوي للأولاد والي قاتلهم الدلال واحد تشريلو صباط اليومmeme pas سمانة ولا 3 ايام يقطعو ( أبابابا في رجلك الشوك اسمحلولي مي ديرو حساب لوالديكم واستحفطو شوي )
تشريلو الأدوات تجي تفركت على ستيلو تلقى غير الأزق مكسر يشف الممحاة مكانش المبراة يا حسرا يسمع بيها سمعان :music_whistling: الكراريس تاعو واحد لذكريات والاخر لتخربيش وتاع 288 صفحة فيه 20 صفحة واش هذا ؟:mad: حاجة تاع الصح تقلق والمثل يقول *ربي ولدك على الشدة والرخاء* احنا غير نوصو بشوي استحفاظ برك الي يشعل الضوء يطفيه والي يشري الادوات يستحفظ عليهم
وكيما جات انشودة موطني الجديدة :
موطني ,,, موطني
الميــااه والدواء والكهربـااء والغذاء .,,في غــلاآآآء .,, في غــلآآآآء
الصغير والكبير .,, الغني والفقير .,, في استيآآآآآء .,, في استيآآآء


ان شاء الله ما نكونش طولت عليكم ، ننتظر آرائكم ....سلام عليكم .
 

homework

:: عضو شرفي ::
إنضم
30 ماي 2008
المشاركات
1,332
النقاط
39
طبعا اختي كي يجي الفاكتورة يتلاحقوا كامل مع بعضهم وخاصة في مواسم والاعياد يعني الانسان ناقص مصروف ويزيدوا عليه
والأولاد مايحسوش لأنوا ميخرجوش من جيبهم وماشي هوما لى يشقاوا عليه لازم نخمم لبعيد
 

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77
طبعا اختي كي يجي الفاكتورة يتلاحقوا كامل مع بعضهم وخاصة في مواسم والاعياد يعني الانسان ناقص مصروف ويزيدوا عليه
والأولاد مايحسوش لأنوا ميخرجوش من جيبهم وماشي هوما لى يشقاوا عليه لازم نخمم لبعيد
شكرا لاعتماد الموضوع
بارك لله فيك اختي
نورت الموضوع بردك
 

mimi.dz

:: في ذمة الله ::
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
3,258
النقاط
317
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و عليكمـ السلامـ و رحمة الله تعالى و بركاتهـ

واش الحالة صافا؟ ان شاء الله راكم كامل بخير

علابالكـ رانيـ نقرا فيـ الموضوعـ و نطلعـ نفيريفيـ مانيشـ مامنة بلليـ ليديا هنا و كتبتـ موضوعـ
عاشـ منـ شافكـ ختيتو
توحشنا ياماتكـ الزينة
انـ شاء الله راكيـ بيانـ و مايخوصكـ والو

دونك نبدا موضوعي :
هذي حاجة معروفة عندنا كي يجي حساب الترسيتي والغاز يجي موراه حساب الماء والكريدي والكراء (الا كاينين )والتيليفون وكامل الغرامات :scared:واكبر سيركيلاسيون تاع رمضان والعيد والقراية وزيد ليها الغرامات المذكورة أعلاه :sadwalk:يعني تاع الصح والدينا مزال ما هربو يعطيهم الصحة:sheer: .
نرجع شوي للموضوع هذي المدة راني نلاحظ بزاف ناس يشكو من حساب التريستي والغاز والماء ويقولو راه يجي غالي ( أكيد يجي غالي نراقبو شوي واش رانا نديرو):

مامـ يجيـ رخيسـ تريسيتيـ و الماء و ....
ميـ كيـ يجيو ضربة وحدة يوليو يبانو جبلـ

التريسيتي :
الي يشعل ضوء يخرج ويخليه يشعل :sad:
التليفيزيون والميكرو مع بعض يكونكنتي ويتفرج :cra_zy:وكي تقولو يقلك ماياكلوش بزاف التريسيتي (كيما يقولو القرش الابيض لليوم الأسود)
في الدار كافة الاجهزة الكهربائية تخدم في نفس الوقت ( وانا نقول بلي كاين اجهزة شاريينها بريستيج... خلي على ربي )

نتيـ عداكـ بابا سير هههه

الغاز :
تحل الغاز تطبطب عليها جارتها تروح تحكي معاها بالنص ساعة وهو يمشي هكاك تقلها تقلك (ماشي قرعة باه تفرغ خلي يمشي على روحو.....ايه مي الكونتور يحسب)
الماء :
تعمر كامل واش عندها ومن بعد تخليه يجري هكداك في الدوش ساعة ولا ساعتين حتى يروح وحدو ( ومن بعد يقولو بلاك غالط الحساب واش مليون ماء :eek:hmy: والحيرة قاتلتهم)
هذي راهي من حبة لحبة تفيض الويدان واحنا ما علابالناش :eek:i-o:
نواصل كاين حاجة أي واحد يسمع بحاجة جديدة يحب يجربها ويشوفها حتى خلاص ولينا مشينات مش عباد الوحدة تقول لراجلها حابة ماشينة لافي وماشينة تغسل الماعن وماشينة تعجن الكسرة وووو ( وعلاه داير مرأة كلش يجيه ساهل بالماشينات علابالي المرأة مش راح تدير كلش مي مقارنة بسيطة تاع المرأة تاع بكري كلش تديرو بيدها وتجيب الحطب والماء وماعندهاش التريسيتي وهذي الصوالح وما تشكيش من التعب... مانيش ضد الماشينات مي طلبات اخرى غير معقولة )
نرجعو شوي للأولاد والي قاتلهم الدلال واحد تشريلو صباط اليومmeme pas سمانة ولا 3 ايام يقطعو ( أبابابا في رجلك الشوك اسمحلولي مي ديرو حساب لوالديكم واستحفطو شوي )
تشريلو الأدوات تجي تفركت على ستيلو تلقى غير الأزق مكسر يشف الممحاة مكانش المبراة يا حسرا يسمع بيها سمعان :music_whistling: الكراريس تاعو واحد لذكريات والاخر لتخربيش وتاع 288 صفحة فيه 20 صفحة واش هذا ؟:mad: حاجة تاع الصح تقلق والمثل يقول *ربي ولدك على الشدة والرخاء* احنا غير نوصو بشوي استحفاظ برك الي يشعل الضوء يطفيه والي يشري الادوات يستحفظ عليهم
وكيما جات انشودة موطني الجديدة :
موطني ,,, موطني
الميــااه والدواء والكهربـااء والغذاء .,,في غــلاآآآء .,, في غــلآآآآء
الصغير والكبير .,, الغني والفقير .,, في استيآآآآآء .,, في استيآآآء


ان شاء الله ما نكونش طولت عليكم ، ننتظر آرائكم ....سلام عليكم .

يايـ آ ليديا أختيـ واشـ تحبيـ
زادولهمـ فيـ الشهرية و شواوهمـ منـ الجيهاتـ لوخرى
دركـ كلشـ غاليـ
وكيـ تبدايـ تحسبيـ
عقلكـ يحبسـ و نتيـ ما فهمتيـ والو
ربيـ يكونـ فيـ العونـ انـ شاء الله

و يعطيكـ الصحة
آكيـ جيتيـ متحلفة ههههه



 

السلطانة

:: المديرة التنفيذية ::
طاقم الإدارة
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
47,563
النقاط
821
محل الإقامة
الشرق-الوسط
الجنس
أنثى
وعليكم السلام
صحيتي اختي على الموضوع الطيب
صح الاولاد كوم هوما ماش لي يصرفو وميحسوش بقيمة الدورو
يعودو يبذرو برك
لازم عليهم يحسو بالوالدين شوي
تقبلي مروري
 

kays guess

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 أكتوبر 2008
المشاركات
891
النقاط
39
العمر
31
محل الإقامة
صالح باي - سطيف
الميــااه والدواء والكهربـااء والغذاء .,,في غــلاآآآء .,, في غــلآآآآء
الصغير والكبير .,, الغني والفقير .,, في استيآآآآآء .,, في استيآآآء

هههههههههههههههههههههههههههه اولا عجبتني هذي موطني موطني

ثانيا بارك الله فيك ختي ليديا
ثالثاربي يهدينا هذا ما نقولو ويصلح حوالنا..
 

دروب الرحمة

:: عضو مُتميز ::
إنضم
23 أكتوبر 2011
المشاركات
501
النقاط
17
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
عندك الحق والله خرين تحيري واش يديرو بالتريسيتي هذا كي تشوفي فاتورتهم
يعطيك الصحه ختي تستاهلي تقييم+
 

mohamed ali 1992

:: عضو بارز ::
إنضم
24 جوان 2008
المشاركات
6,293
النقاط
317

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الكلام هذا مايحس بيه غير الي راه يخرج من جيبه ويخلص
اما الباقي راهم يتفرجوا ...الي يخلص في الفواتير هو الي يحرص
ويعيط ويقول بلي هذه التصرفات منكر وتبذير بصح الباقي ماخرج من
جيبه والو وبالعامية جوا لقوها طايبة ...
وكيما راكي دايرة في توقيعه
لكل شيء إذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
يعني الي راه كاين اليوم مش ممكن دوما يكون وعجلة الحياة ستدور ستدور ستدور ..
أشكرك ...
 

Jeune Sghir Mc

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 ماي 2011
المشاركات
1,265
النقاط
37
كي يزيدو فالشهرية للشهارة والزواليا
يبعثلي فاتورة كاتبها بيدو ماعنديش مشكل

وافار التبذير
راني معاك فيها
لوكان الواحد يقتاصد راه مايلقاش مشاكل فالفواتير



صحيتووو
 

hiba14

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
1,479
النقاط
37
السلام عليكم
يعطيك الصحة على الموضوع التوعوي و اللي عندك الحق و كيما قلتي احنا حياتنا غي ماشي قرعة ياك غاز دو فيل ياك الما يجي كل يوم و يا ك و ياك خلاتها وحد البروف كانت تقرينا تقولنا شكارة تاع 0.25 تجيبلك 20 ههههههه ياك فهمتي قصدي
 

أمازيغي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 ديسمبر 2011
المشاركات
1,204
النقاط
37
مولد نبوي مبارك للجميع....خلاصولي الكادووات....اللي ملحقش المرة الجاية.
ألور...الفواتير الجزائرية أبيتود...ترقد تنوض تلقا غرامة جديدة....قالك راهم يخمو يديرو طاكس على co2 على جال ليشومو كليماتيك....
زير السانتورة واللا أقعد....والمشكل ماشي في لا كونسوماسيون اللي بزاف المشكل في لي طاريف نتاع لا كونسوماسيون....تروح كي لفحل تشري مورسو تراب تسلك غرامة أيا تخمم تبني تسلك غرامة تجي تزوج تسلك غرامات...والكناتر هاذوك عليهم غرامة ثانيك.
المهم اللي خرجلو الماء واللا التريسيتي غالي يعيطلي نبرونشيلو أور كونتور...أما الغاز فالله غالب جاي تحت الأرض.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم " الناس شركاء في ثلاث الماء والكلأ والنار"رواه الإمام أحمد

 

مابقاش بزاف.Dz

:: عضو متألق ::
إنضم
6 جويلية 2011
المشاركات
3,242
النقاط
191
محل الإقامة
Algeries
الجنس
أنثى
تقتصدي و لا تخلي توجور الفواتير نفسها
و كي تصلي طفي و تشعلي خلي يشعل كلش و تخلصي مرة وحدة و علاه الواحدج يبقى عاس كل اجة
صح ماناش مع التبذير و صحيتي على الموضوع
++++
 

ضو العش

:: عضو منتسِب ::
إنضم
3 فيفري 2012
المشاركات
46
النقاط
2
الصراحة انا بكي كنت عند با كنت نبذر مي تو وكي درت دار وليت نحسب كل دوروجاء وراح
 

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77

يايـ آ ليديا أختيـ واشـ تحبيـ
زادولهمـ فيـ الشهرية و شواوهمـ منـ الجيهاتـ لوخرى
دركـ كلشـ غاليـ
وكيـ تبدايـ تحسبيـ
عقلكـ يحبسـ و نتيـ ما فهمتيـ والو
ربيـ يكونـ فيـ العونـ انـ شاء الله

و يعطيكـ الصحة
آكيـ جيتيـ متحلفة ههههه



أيوا صار الزينة هنا :sheer:يا مرحبا يا مرحبا ميمي
يتوحشك الخير ربي يخليك انا تاني توحشتك بزاف وهديك الايامات :luve_2:
عندك الحق في واش قلتي يعطيك الصحة
امين يا رب عوننا وعونكم كامل
الله يسلمك مارسي بزااااااااااف
هههههههههه متحلفة غير شوي
نورتي الموضوع ربي يحفظك
++++
 

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77
وعليكم السلام
صحيتي اختي على الموضوع الطيب
صح الاولاد كوم هوما ماش لي يصرفو وميحسوش بقيمة الدورو
يعودو يبذرو برك
لازم عليهم يحسو بالوالدين شوي
تقبلي مروري
الله يسلمك حنونة
عندك الحق ربي يحفظك
تشرفت بمرورك
نورتي الموضوع بردك ربي يخليك
 

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77
الميــااه والدواء والكهربـااء والغذاء .,,في غــلاآآآء .,, في غــلآآآآء
الصغير والكبير .,, الغني والفقير .,, في استيآآآآآء .,, في استيآآآء

هههههههههههههههههههههههههههه اولا عجبتني هذي موطني موطني

ثانيا بارك الله فيك ختي ليديا
ثالثاربي يهدينا هذا ما نقولو ويصلح حوالنا..
وفيك بركة *قيس*
امين يا رب نورت الموضوع
يعطيك الصحة
 

*ليديا*

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 جانفي 2009
المشاركات
1,418
النقاط
77
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
عندك الحق والله خرين تحيري واش يديرو بالتريسيتي هذا كي تشوفي فاتورتهم
يعطيك الصحه ختي تستاهلي تقييم+
الله يسلمك حنونة
نورتي الموضوع بردك
جزيل الشكر
 

chemssou007

:: عضو فعّال ::
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
2,416
النقاط
577
العمر
30
و الكونيكسيو لـ 3 تاع صباح
و التيلفيزيو تباتـ شاعلة
و البورطابل يضل في لاشارجـ

تحيـاتي
 
Top