الخصوصية,,,!!

olympo

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
الخصوصية هادي كلمة انتشرت بزاف بين افراد جيلنا
بكري كون واحد يقول لباباه خصوصية يضربه بالعصا يجيبو برا و يقولك كي تعود بدارك قولي خصوصية
لكن طبها احنا جاتنا من الافلام الغربية تاع كل واحد و غرفته و الاب و الام يطبطبو على ولادهم قبل لا يدخلو عليهم (و عم عاملين خرايب داخل الغرفة)
في مجتمعنا بكري نعرفو ان الاولاد كامل عندهم بيت وحدة محال واحد يعمل خربة بلاما يشوفوه اخوته ولا والديه و كي يسألك باباك وين رايح ولا تجاوب و انت تضحك و الا كف يدي و كف يجيب
اليوم عاد طفل و طفلة عندهم 15 سنة يقولك خصوصية و حرية و مش عارف وش (هذا و هو مزاله تحت جناح باباه و يصرف عليه)
اليوم طفلة تعمل الخرايب في البورتابل تاعها و تقولك لا واحد ما عندو حق يفتشو هادي خصوصية؟ والله؟
من بعد نقولو كيفاش حتى صارت هادي الظواهر تاع الطفلة تبات ليل سهرانة مع عشيقها في البورتابل

بكري كان تيليفون الدار برك و كي يصوني واحد ما يهز من غير الوالدين
و اليوم
ما يعسوش بناتهم و ولادهم بحجة الخصوصية و التحضر الغربي و من بعد يقولك كيفاش انا بنتي ما ربيتهاش هكذا انا ولدي ما ربيتوش هكذا

يهملو ولادهم ما علابالهم وش يعملو ولا وش يديرو و يقولك خصوصية
امالا نهار تجيك بنتك بفضيحة متتعجبش لانه هادي كانت جزء من الخصوصية تاعها

نها يجيك وليدك بمصيبة ما تتعجبش لانه هادا كان جزء من الخصوصية تاعو

و الخصوصية وصلت لمرحلة اخرى ...الزوجة تاني دوك تقولك زوجي معندوش حق يشوف بورتابلي لانها خصوصية

ما عندوش حق يسقسيني وين رايحة ولا منين جاية خاطر خصوصية

و زيد و زيد

و الان حبيت نفهم كل الناس لي تدعي الخصوصية و تطالب بالثقة تلقاها في الغالب تخون هاد الثقة و لذا تتحجج بالخصوصية لتغطية خرايبها
لانه لي مش عامل خرايب ما عندو علاش يخاف
و لي عندو اسرار هو لي يقول انه عندو خصوصية
و طبعا لي يقولك عندي سر يعني مش حاب الناس القراب منه يعرفوه و بالتالي معنتها انه شيء خطير

كيفاش الاباء مفروض يربو ابنائهم تربية سليمة و يوجهوهم للصح اذا كان ما يعرفوهمش و كاين بيناتهم حاجز الخصوصية

كيفاش الاخ يحمي اختو و هو بيناتهم حاجز الخصوصية

في النهاية نقول مش غريب ما وصل له مجتمعنا و السبب اهمال الاباء لتربية ابنائهم و اعطائهم الحرية المطلقة
و يقولك انا واثق من تربية ابني انا واثق من تربية بنتي
باين واثق بزاف اذا كامل ناس واثقين من تربية ولادهم و حاطين في بالهم انو ولادهم جد رين بالثقة

امالا حبيت نفهم ولاد من هادو لي نشوفوهم برا ؟؟؟؟؟؟ جاو من الفضاء يعني؟

فرق بين تربية زمان و تربية دروك و النتيجة فرق شاسع بين مجتمع زمان و مجتمع دروك

و انتم وش رايكم

عندك الحق ولا الكل يقولك حوايج خصوصية وخاصة البنات باش يغطيو خرايبهم
شكرا

oui je ci hanouna kayna manha

ذرك نقلك المشكل وين انا دايرة فيس بوك ودايرة بورطابل وماما مراقبتني فيهم سما مكانش خصوصية واي عبد نهدر معاه في الفيس نقول ماما عليه والبورطابل هاني منمسوش الدار هوما اللي يكلموني وعاجبني الحال منضيعش سمعتي :regards02::graduation::smile02:
وعتدي صحبتي العكس كيما راك تحكي الخصوصية وتقولي نتوما معقدين وامك مزيرة ياسر ورا كي تشفي;);)

هيا سيدي ارواح نتا والقى الحل !!!

آخر تعديل:
ذرك نقلك المشكل وين انا دايرة فيس بوك ودايرة بورطابل وماما مراقبتني فيهم سما مكانش خصوصية واي عبد نهدر معاه في الفيس نقول ماما عليه والبورطابل هاني منمسوش الدار هوما اللي يكلموني وعاجبني الحال منضيعش سمعتي :regards02::graduation::smile02:
وعتدي صحبتي العكس كيما راك تحكي الخصوصية وتقولي نتوما معقدين وامك مزيرة ياسر ورا كي تشفي;);)

هيا سيدي ارواح نتا والقى الحل !!!

هي و دارها لي يشفو
ثقافة غربية وش دارتلهم
اصبحت الاصول و ثوابتنا و قيمنا تعقيد
و ثقافات الكفار تفتح و تحضر
قريب يقولك الاسلام كله تعقيد و تخلف

الخصوصية الصغار يفهموها بلي تقدم
مي هي الي تجيب التخلف ولا هي التخلف في حد ذاتو
تولي عيلة وحدة كل واحد عايش وحدو
يعطيك الصحة موضوع هايل

عندك الحق خيو دوك البورتابل كاين 1 ما يعس 1

محجوووووووووووووووز

من هنا تبدأ خراب السفينة [[بكلمة خصوصية ]طرح قيم 5نجوم

اناااا اكبر وحدة نحب الخصوصية ونحب الحرية كل شخص مسؤول عن اعمالو واي طفل ولا طفلة فوق 18 سنة علبالو مليح ميناه الصح ميناه الغالط

الخصوصية هادي كلمة انتشرت بزاف بين افراد جيلنا
بكري كون واحد يقول لباباه خصوصية يضربه بالعصا يجيبو برا و يقولك كي تعود بدارك قولي خصوصية
لكن طبها احنا جاتنا من الافلام الغربية تاع كل واحد و غرفته و الاب و الام يطبطبو على ولادهم قبل لا يدخلو عليهم (و عم عاملين خرايب داخل الغرفة)
في مجتمعنا بكري نعرفو ان الاولاد كامل عندهم بيت وحدة محال واحد يعمل خربة بلاما يشوفوه اخوته ولا والديه و كي يسألك باباك وين رايح ولا تجاوب و انت تضحك و الا كف يدي و كف يجيب
اليوم عاد طفل و طفلة عندهم 15 سنة يقولك خصوصية و حرية و مش عارف وش (هذا و هو مزاله تحت جناح باباه و يصرف عليه)
اليوم طفلة تعمل الخرايب في البورتابل تاعها و تقولك لا واحد ما عندو حق يفتشو هادي خصوصية؟ والله؟
من بعد نقولو كيفاش حتى صارت هادي الظواهر تاع الطفلة تبات ليل سهرانة مع عشيقها في البورتابل

اللي يكون حاب يدير حاجة مهيش مليحة يخاف من ربي قبل ميخاف من العباد والضرب مهوش حل لخاطر كي بحب الولاد يديرو حاجة منضنش رح يخاف من مخلوق
بكري كان تيليفون الدار برك و كي يصوني واحد ما يهز من غير الوالدين
و اليوم
ما يعسوش بناتهم و ولادهم بحجة الخصوصية و التحضر الغربي و من بعد يقولك كيفاش انا بنتي ما ربيتهاش هكذا انا ولدي ما ربيتوش هكذا

يهملو ولادهم ما علابالهم وش يعملو ولا وش يديرو و يقولك خصوصية
امالا نهار تجيك بنتك بفضيحة متتعجبش لانه هادي كانت جزء من الخصوصية تاعها

نها يجيك وليدك بمصيبة ما تتعجبش لانه هادا كان جزء من الخصوصية تاعو

و الخصوصية وصلت لمرحلة اخرى ...الزوجة تاني دوك تقولك زوجي معندوش حق يشوف بورتابلي لانها خصوصية

ما عندوش حق يسقسيني وين رايحة ولا منين جاية خاطر خصوصية

و زيد و زيد الخصوصية بين المراة وراجلها تكون في حوايج محدودة كيما مشاكل الاهل نتاعها و كي تكون تحكي مع العايلة نتعها في البورتابل لخاطر يولي تجسس واستراق السمع اما الخرجات فمنضنش مرا عاقلة رح تقول راجلها متدخلش في خرجاتي

و الان حبيت نفهم كل الناس لي تدعي الخصوصية و تطالب بالثقة تلقاها في الغالب تخون هاد الثقة و لذا تتحجج بالخصوصية لتغطية خرايبها
لانه لي مش عامل خرايب ما عندو علاش يخاف
و لي عندو اسرار هو لي يقول انه عندو خصوصية
و طبعا لي يقولك عندي سر يعني مش حاب الناس القراب منه يعرفوه و بالتالي معنتها انه شيء خطير غريب الاسرار ولات خطيرة

كيفاش الاباء مفروض يربو ابنائهم تربية سليمة و يوجهوهم للصح اذا كان ما يعرفوهمش و كاين بيناتهم حاجز الخصوصية باه الولاد يترباو تربية صحيحة لازم يغلطوا ويتعلموا من غلطتهم مشي طول العمر مسكرين عليهم ومبعد كي نجيهم الحرية ميعرفولهاش كيما البنات نتاع الاقامة الجامعية

كيفاش الاخ يحمي اختو و هو بيناتهم حاجز الخصوصية . يحميها بالهدرة المليحة ويحاول يكون حنين معاها ويحل مشاكلها بالعقلية باه تعرف باللي عندها اخ ودير فيه الثقة مشي بالضرب
والتشناف و نهار طول هو يعس فيها وهو مداير مكثر منها

في النهاية نقول مش غريب ما وصل له مجتمعنا و السبب اهمال الاباء لتربية ابنائهم و اعطائهم الحرية المطلقة
و يقولك انا واثق من تربية ابني انا واثق من تربية بنتي
باين واثق بزاف اذا كامل ناس واثقين من تربية ولادهم و حاطين في بالهم انو ولادهم جد رين بالثقة

امالا حبيت نفهم ولاد من هادو لي نشوفوهم برا ؟؟؟؟؟؟ جاو من الفضاء يعني؟

فرق بين تربية زمان و تربية دروك و النتيجة فرق شاسع بين مجتمع زمان و مجتمع دروك

و انتم وش رايكم

خير الامور اوسطها كامل نحبو نحميو اولادنا وزوجاتنا بصح مشي لدرجة اي حاجة لازم نعرفوها لخاطر هذا سامو فضول وتطفل ويولي تجسس هذا راي شكرا عالموضوع

آخر تعديل:
اناااا اكبر وحدة نحب الخصوصية ونحب الحرية كل شخص مسؤول عن اعمالو واي طفل ولا طفلة فوق 18 سنة علبالو مليح ميناه الصح ميناه الغالط

اسمحيلي لكن هذه ثقافة الغرب الكفار و هوما لي عندهم عقلية 18 سنة واحد ما يسال فيه
لكن احنا مسلمين و مش هذا هو تعاليم ديننا
و كون جاو يعرفو الصح من الغالط كون ما رانا نشوفو واش رانا نشوفو
و الطفل لي راه حاط روحو مسؤول على روحو مالا يوري رجولته و يروح يعيش روحو ماشي قاعد تحت جناح باباه و حاط روحو كبر و خلاص و يدير وش يحب
و الطفلة تحت مسؤولية والديها حتى تزوج
اسمحيلي لكن هذا تفكير الغرب الكفار و هو سبب هلاك مجتمعنا...قال خصوصية و حرية!!

آخر تعديل:
كلامك كل صح وقت صعيب وصلنالو ربى يلطف بينا و باولادنا لى جيين من بعد
بارك الله فيكم

خير الامور اوسطها كامل نحبو نحميو اولادنا وزوجاتنا بصح مشي لدرجة اي حاجة لازم نعرفوها لخاطر هذا سامو فضول وتطفل ويولي تجسس هذا راي شكرا عالموضوع

اقعدو بررو بحكاية لي يحب يدير حاجة يديرها ...مالا التربية ما تسوى والو؟
هذاتبرير الناس لنفسها كي تستبيح الخطأ

مليحة هذي تاع تجسس و علا تزوجت اذن ؟ كانت تبقى بلا زواج و تتمتع بحريتها لكن لما تزوج هي بعصمة زوجها فكيف تعيش معه على انه شخص غريب و لها اسرار تخفيها عليه(ناس بكري يقولو لي ما في كرشو تبن ما يخاف من النار)
عليها بزاف رجال حكمو نساهم يحكو مع عشيقهم هذي ثاني تجسس و استراق سمع ...خلونا المرا لي عندها اسرار على زوجها لا تستحق ثقته

و مالغريب في ان السر ششيء خطير؟؟؟؟ هل تعتقدي ان شخص سيخفي سر عن اقرب الناس عنه و هو امر بسيط؟ هل سمعتي عن شخص يخفي سر مثلا حول متى استيقظ اليوم؟ اكيد من يخفي سر عن اقرب الناس عليه يعني انه امر يخاف ان يكتشفوه يعني عامل حاجة و مخبيها

و لا يجب برمجة الانسان لعقله على انه يجب ان يخطئ حتى يتعلم ...هل احتاج ان اجرب السجارة حتى اعرف ان التدخين مضر؟؟ من يفكر هكذا سيغلط اكيد لانه برمج عقله انه لا يستطيع التعلم الا ان اخطأ

كيف يعني يحميها بالحنانة؟ يعني يلقاها برا مع عشيقها يجيبها للدار و يقولها شكون هذا وين عرفتيه و شحال و نتي معاه و معليش كملي يا لعزيزة؟؟؟؟ هذي هي الحنانة ؟

مليح كي عادت مراقبة الاباء لابنائهم تطفل و تجسس ...منظنش هذي تعاليم ديننا في تربية كيف راح تربي ابنائك و هم يخفون عنك حياتهم و تكتشف فيما بعد انك لا تعرفهم
انت تتعامل معهم على اساس صورة معينة رسمتها لهم براسك ثم تكتشف انهم ليسو كما كنت تظنهم ابدا
و روحي شوفي اغلب المراهقين اليوم فيما يستعملون الهاتف رانا عايشين بمجتمع واحد و ما نكذبوش على بعضنا كل واحد يقولك انا واثق من بنتي و هي تظل ليل كامل تحكي مع فلان و فلان و كل واحد يقولك انا واثق في اخلاق ابني و هو عامل رايو و صارت الحرمات تنتهك بعقر الديار
خلاص كامل المجتمع راه واثق في ابنائه ...كأن الابناء لي رانا نشوفوهم برا هم من الفضاء الخارجي

ماصول اليه المجتمع اليوم من انفلات و انعدام للحرمات هو نتيجة هذه التربية "المودارن"

و الانسان لما يلحق لمرحلة النضج تاع الصح متخافش عليه ماش راح يتبدل لانه ترسخ فيه التربية تاعو لكن واحد مراهق مزال مخرجش من البيضة و يجي يقولي خصوصية و حرية هههههه عاد تلقاه 16 سنة حسبتلو روحو خلاص كبر و واحد ما دخلو فيه لا احترام للوالدين ولا للمجتمع و لا خوف من الله و الدليل الاجيال تفسد جيل بعد جيل

و عذرا اذا الموضوع سبب ازعاج في نفوس البعض لانه حسبب عدد المشاهدات مقارنة بعدد الردود + بعض الردود نظن انه بزاف ناس حست الموضوع عليها و لمس وتر حساس عندهم

و السلام عليكم و رحمة الله و شكرا لكل من شارك بالموضوع

آخر تعديل:
كلامك كل صح وقت صعيب وصلنالو ربى يلطف بينا و باولادنا لى جيين من بعد
بارك الله فيكم

آميـــــن ...و الله يهدينا و يصلح احوالنا

والله طرح في الصميم اخي
وهاآد الخصوصية الزايدة هي اساس المصايب
صح اناآ عندي خصوصيات مي ماشي على ـآآ امي او اختي للي نخبيهم
يعني الانسان يكون يكون عندو خصوصيات مي ماشي لدرجة طوايش واسرآآار خطيرة
الحمد لله
ربي يهدينا كاآمل وربي يقدرناآ على ـآآ الاقل نربو اولادناآ في المستقبل التربية الاسلامية الصحيحة وربي يعيناآ على ـآآ تجاوز هاآدي الضجة في المجتمع وكثرة المغرياآآآت والفتن
مجهود يستحق الشكر
موضوع راآآقي نتمنى ان تصل فكرته للجميع وان تتغير بعض الاشيآآآء على ـآآ الاقل
سلآآآآآمي اخي الفآآآآآآآآآآضل واحترآآآمي
:regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة